2019 Coronavirus Disease "COVID-19" [5,000,000 Confirmed Cases Worldwide]

Orangina

Orangina

Legendary Member
Italy is doing really bad. In a couple of days the fatalities will surpass China.
How come they are not able to slow it down?
I guess they did not take the right measures from the very beggining

now the hospitals are overwhelmed by the number of patients and they are not able to treat everyone
 
  • Advertisement
  • TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member


    @joey_gs__​

    ·
    1h

    إصابة أحد العاملين في كافيتيريا مستشفى
    AUBMC
    بفيروس الكورونا، وإجراءات حازمة للمستشفى بعد التأكد من الإصابة ونتيجة الفحص الايجابية
    Image

    Image

    ++++

     
    Government Decisions - 15.03.2020
    Picasso

    Picasso

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    الحكومة أعلنت التعبئة العامة... تفاصيل الاجراءات الاستثنائية

    أعلن مجلس الوزراء حالة التعبئة العامة بدءاً من الغد الى 29 آذار، مؤكداً على جميع القرارات المتخذة بشأن "كورونا" واقفال مطار الحريري وجميع المعابر البحرية والبرية ابتداءاً من الأربعاء وحتى 29 آذار.

    واستثني من قرار الاقفال المؤسسات الصحية والأمنية، والمديرية العامة للنفط. كما تقرر اقفال الإدارات والمؤسسات العامة والمدارس الرسمية والخاصة والبلديات۔

    وأعفيت من الرسوم الجمركية لمدة شهرين استيراد المعدات الطبية المنحصر استعمالها بمواجهة "كورونا".

    وفي ما يلي قرارات الحكومة بالتفصيل:

    أولاً: اعلان التعبئة العامة اعتباراً من صدور هذا القرار بتاريخ 15 آذار 2020 ولغاية منتصف ليل 29 آذار 2020 وذلك لتنفيذ الخطط التالية:

    1. التأكيد على وجوب التزام المواطنين البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها الا للضرورة القصوى لما في ذلك من تأثير سلبي يُفضي الى انتشار الوباء.

    2. التأكيد على جميع القرارات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا بشأن منع التجمعات في الاماكن العامة والخاصة على اختلافها كما وبشأن السفر من وإلى لبنان من بعض الدول, مع المتابعة تبعاً لتطور الأوضاع في الدول المعنية بتلك الاجراءات وفي دول أخرى.

    3. إقفال مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي وجميع المرافئ الجوية والبحرية والبرية (فقط امام الوافدين بالنسبة للمرافئ البرية والبحرية) اعتباراً من يوم الأربعاء الواقع فيه 18 آذار 2020 حتى الساعة الرابعة والعشرين من يوم الأحد في 29 آذار 2020، ويُستثنى من ذلك قوات اليونيفيل والبعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان والمنظمات الدولية والطائرات المخصصة للشحن والاشخاص العاملون لدى الشركات المرتبطة بعمليات الحفر في البلوك رقم 4.

    4. السماح للبنانيين، وأفراد عائلاتهم ممن لا يحملون هوية لبنانية أو ليس لديهم بطاقات إقامة، كما ولحاملي بطاقات الإقامة في لبنان، بالعودة إلى لبنان حتى تاريخ 18 آذار 2020 ضمناً وشرط ان تكون نتيجة الـ PCR سلبية (الفحص المخبري للكورونا) وعلى ان لا يشمل هذا القرار الوافدين من الدول التي سبق وان تم حظر السفر منها واليها وهي التالية: فرنسا، مصر، سوريا، العراق، المانيا، اسبانيا، المملكة المتحدة، ايطاليا، ايران، الصين (هونغ كونغ، ماكاو، تايوان الصينية) وكوريا الجنوبية.

    5. اقفال الادارات والمؤسسات العامة والبلديات واتحاداتها والمصالح المستقلة والجامعات والمدارس الرسمية والخاصة والحضانات، وذلك على اختلافها، ويُستثنى من ذلك:

    • ما تقتضيه ضرورات العمل في الوزارات والادارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات واتحاداتها وفقاً لآلية تصدر بموجب قرارات عن الوزراء او عن السلطة صاحبة الصلاحية وذلك تحت طائلة المسؤولية على من يخالف تلك القرارات.

    • المؤسسات الرئيسية لدى وزارة الدفاع الوطني والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام والمديرية العامة لأمن الدولة والمديرية العامة للدفاع المدني, وأفراد الشرطة البلدية والحراس البلديين وأفواج الاطفاء على اختلافها.

    • وزارة الصحة العامة والمستشفيات والمستوصفات الحكومية والخاصة والمنظمات غير الحكومية (NGO) ومراكز الرعاية الاجتماعية، وكل ما يرتبط بالقطاع الصحي في المجالات الاستشفائية والصيدلانية والمخبرية وتصنيعها، مع تأمين جميع مستلزمات هذا القطاع من مواد ومعدات واحتياجات.

    • المديرية العامة للضمان الاجتماعي والمديرية العامة لتعاونية موظفي الدولة وصناديق التعاضد الضامنة وشركات التأمين والمراقبين الصحيين والمدققين والــ TPA وذلك بما يرتبط بالموافقات الاستشفائية والصحية والصيدلانية والمخبرية.

    • إدارة مطار رفيق الحريري الدولي وإدارة جميع المرافئ الجوية والبحرية والبرية.

    • مؤسسة كهرباء لبنان وسائر المؤسسات والشركات التي تتولى تأمين وتوزيع التيار الكهربائي في جميع المناطق اللبنانية وذلك بكل ما يرتبط بالإنتاج والتغذية والتوزيع.

    • المديرية العامة للنفط لدى وزارة الطاقة وإدارة منشآت النفط وذلك بكل ما يرتبط بتأمين المحروقات وتوابعها وتخزينها وتوزيعها بما فيها محطات المحروقات والشركات والمؤسسات التي تتولى استيراد وتخزين وتوزيع الغاز.

    • المديرية العامة للموارد المائية ومؤسسات المياه والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني والمديرية العامة للاستثمار، وذلك بما يرتبط بتأمين المياه وتخزينها وتوزيعها, والشركات والمؤسسات الخاصة التي تتولى تعبئة وتوزيع المياه.

    • مصرف لبنان وجميع المصارف وبالتنسيق مع جمعية مصارف لبنان، وشركات ومؤسسات تحويل وتوزيع الأموال ومؤسسات الصيرفة, وذلك بالحدّ الأدنى الواجب لتأمين مقتضيات تسيير العمل لديها يومياً.

    ثانياً: تعليق العمل في الشركات والمؤسسات الخاصة والمحلات التجارية على اختلافها، ومكاتب أصحاب المهن الحرة مع مراعاة الضرورة القصوى المرتبطة بأوضاع العمل بالتنسيق مع نقابات هذه المهن الحرة. ويُستثنى من ذلك المطاحن, الأفران, وكل ما يرتبط بتصنيع وتخزين وبيع المواد الغذائية وغيرها من المواد الاستهلاكية الاساسية والمنتجات الزراعية والمواد الأولية اللازمة لها. كما ويُستثنى ايضاً الشركات والمؤسسات العاملة في مجال نقل البضائع جواً وبراً وبحراً.

    ثالثاً: تكلّف السلطات والإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات واتحاداتها والاجهزة العسكرية والأمنية كافة، كلّ بحسب اختصاصه، القيام بالمقتضى القانوني لتنفيذ ما تقدم بصورة فورية.

    رابعاً: تصدر التعليمات التطبيقية للخطط المبيّنة أعلاه، وللأحكام الخاصة التي تتناولها المادة الثانية من المرسوم الاشتراعي رقم 102/1983 المعدّل، وذلك بموجب قرارات تصدر عن رئيس مجلس الوزراء بناءً على اقتراح الوزير المختص وتتضمن الفترات الزمنية لسريان تلك الخطط والأحكام الخاصة.

    خامساً: يُعفى من الرسوم الجمركية ورسم الاستهلاك الداخلي، ولمدة شهرين اعتباراً من تاريخ هذا القرار، استيراد المستلزمات والمعدات الطبية والاستشفائية والمخبرية المنحصر استعمالها بالوقاية من فيروس كورونا ومعالجة حالات الاصابة به، اضافةً الى قبول الهبات التي تشملها. كما ويكلف وزير الصحة العامة وبالتنسيق مع الوزراء المعنيين تحديدها.

    سادساً: يُكلّف وزير الخارجية والمغتربين وبالتنسيق مع وزير الصحة العامة اجراء الاتصالات اللازمة مع سفارات الدول والمنظمات الاقليمية والدولية لتزويد لبنان بالمستلزمات الطبية والاستشفائية والمخبرية والادوية بموجب هبات و/او مساعدات عينية او مادية.

    سابعاً: تكلف وزيرة الاعلام والمجلس الوطني للأعلام وبالتوافق مع وزارة الصحة العامة ونقيبي الاطباء في بيروت وطرابلس التنسيق مع الوسائل الاعلامية كافة بشأن البرامج والتحقيقات المتعلقة بفيروس كورونا وكيفية التعاطي معه.

    ثامناً: تُكّلف وزارة المالية، عند الاقتضاء، تأمين الاعتمادات اللازمة لتغطية نفقات تنفيذ ما ورد في متن هذا القرار.

    تاسعاً: تكلّف وزارة العدل اعداد النصوص اللازمة لتعليق المهل القانونية والقضائية والادارية والعقدية اعتباراً من تاريخ 18/10/2019.

    النهار
     
    Jo

    Jo

    Administrator
    Master Penguin





    @joey_gs__

    ·
    1h

    إصابة أحد العاملين في كافيتيريا مستشفى
    AUBMC
    بفيروس الكورونا، وإجراءات حازمة للمستشفى بعد التأكد من الإصابة ونتيجة الفحص الايجابية


    Image
    Image
    ++++

    As usual, MTV are lying.

    The chef who got tested positive was tested the minute he arrived from his vacation and did not attend work.
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member





















    22:02
    فهمي: هناك حوالي 7000 سجين 60 % منهم لبنانيين وحتى الآن لا توجد أي إصابة بـ"كورونا" في السجون
    21:54
    فهمي عبر "تويتر": البلديات قامت بدورها على اكمل وجه بحسب التوجيهات
    21:53
    فهمي عبر "تويتر": من مهام القوى الأمنية ستكون منع التجمعات والاكتظاظ
    21:51
    محمد فهمي عبر "تويتر": لبنان بعيد حالياً عن اعلان حالة الطوارئ لذا توجهت الحكومة الى اعلان التعبئة العامة
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member





    22:14
    جمعية المصارف: المصارف سوف تقفل أبوابها يوم غد الإثنين ريثما يتسنّى للإدارات العامة بالتنسيق مع السلطات النقدية تنظيم العمل في المصارف طوال الفترة الواقعة بين 16 و29 آذار الجاري
     
    SAVO

    SAVO

    Member
    A photo of Chinese medical workers and law enforcement officers riding horses to a remote settlement in the Altai Mountains for coronavirus prevention and knowledge dissemination.

    1584304532899.jpeg


    1584304670488.jpeg
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member

    غرّد محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر عبر حسابه على تويتر قائلا: "يؤسفني ويحزنني أن أعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا في محافظة بعلبك الهرمل، لشخص مقيم في بيروت وقد زار بلدته خلال عطلة نهاية الأسبوع. تم وضع جميع أفراد اسرته الذين احتك معهم بالحجر الصحي، وقد نقل المصاب الى مستشفى رفيق الحريري. نتمنى له الشفاء، ولأفراد عائلته السلامة."

     
    L'arbalette

    L'arbalette

    Well-Known Member
    today is very tragic in italy ..
    im affraid that we can never match the chinese and the koreans in the preventive actions against corona virus..im affraid more people are going to die ..
    Once the medical infrastructure is overwhelmed, then it goes crescendo.

    The schools are shutting down everywhere in the US (even in NYC -- unheard of) to try to avoid that situation, but I'm afraid it's too late.

    Same issue with France. They close the restaurants and the bars, the idiots grab wine bottles and decide to drink in groups on the "Quai de la Seine"... Unfortunately nowhere outside of Asia is a match for their discipline and their notion of civic duties.

    Interestingly, and not calling it a trend yet but today's increase of Covid-19 cases in France was of 21%, vs. 23% yesterday and 27% the day before. Hopefully if the trend continues it means the increase is slowing
     
    Top