2019 Coronavirus Disease "COVID-19" [USA Surpasses China in Total Confirmed Cases]

  • Advertisement
  • TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    سلفة 75 مليون ليرة لمستشفى حلبا الحكومي


    نشر بتاريخ Mar 24 2020 | 21:28 PM

    أعلن عضو "تكتل لبنان القوي" النائب أسعد درغام عقب إتصال مع وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، أن مجلس الوزراء أقر سلفة بقيمة 75 مليون ليرة مخصصة لمستشفى حلبا الحكومي وستصرف هذا الأسبوع، على أن يتبعها حصة من التجهيزات المخصصة من قبل الوزارة أسوة بباقي المستشفيات الحكومية في باقي المحافظات.

    وقال: "إن الوزارة متعاونة للغاية وهي أعطت تعليماتها بضرورة تجهيز قسم كامل في مستشفى حلبا الحكومي لاستقبال ومتابعة حالات الالتهاب الرئوي، كما شدد حسن على عدم إرسال المرضى الى مستشفى رفيق الحريري في بيروت، بل يمكن اقتصار الأمر على إرسال عينات عبر إدارة المستشفى الى بيروت، وذلك بهدف تخفيف عناء التنقل على المواطنين وبالتالي ضمان صحتهم وصحة الآخرين عبر الحد من الاختلاط وبالتالي نقل العدوى، كما أشار الى أنه بحال تفاقم الأمور لا سمح الله فان مستشفى حلبا الحكومي سيكون بكامله مخصصا لعلاج مرضى الكورونا ولا بديل عن ذلك وهذا الأمر محسوم".

    وعقب ذلك أطلع درغام مدير مستشفى حلبا الحكومي الدكتور محمد خضرين على آخر المستجدات، متوجها بالشكر للوزير حسن على تعاونه، مشددا على "ضرورة التكاتف والتعاون للتمكن من إنجاز ما يلزم وضمان نقل العينات كما يجب وبالسرعة المطلوبة".
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    "الجامعة الأميركية": بدأنا بإستقبال مصابي "كورونا"


    نشر بتاريخ Mar 24 2020 | 21:31 PM

    وضح مستشفى الجامعة الاميركية في بيانٍ، أنه "جاهز على كل المستويات في المبنى المجهز حديثاً، وبدأ بإستقبال المصابين بـ"كورونا".

    ولفت إلى أن "المرة الاخيرة التي جرى فيها تحويل المصابين الى مستشفى رفيق الحريري كان قبل 5 ايام، وان التنسيق كامل مع مستشفى بيروت الحكومي ومديره".

    إشارة الى أنه يبدو أن المستشفى استقبل اليوم أول حالة.
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    صدر عن رئيس بلدية الحدت جورج ادوار عون البيان التالي:
    تأكدت عند الساعة السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 24 آذار أول إصابة بفيروس الكورونا في الحدت، وقد نقل المريض الى المستشفى لتلقي العلاج وهو في حالة مستقرة ومطمئنة بإذن الله. كما تمّ الحجر المنزلي على جميع أفراد عائلته وأقاربه وكل من كان على إحتكاك معه خلال الأيام الماضية . إنني وإذ أضع كافة الأمكانات البلدية في خدمة من اضطروا للحجر، أدعو ومن موقع المسؤولية جميع المقيمين وأناشدهم مناشدة الأخ والأب والحريص على سلامتهم وسلامة عائلاتهم وأحبائهم الالتزام الصارم بمنع التجوّل الطوعي وعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى ، وفي حال الطوارىء الإتصال ببلدية الحدت. حمى الله الحدت الغالية وأهلها الكرام من كل شر ومكروه.
     
    Top