Again, law proposals

LebanesePride

LebanesePride

Well-Known Member
I was watching the news last night and heard something about the LF presenting a law proposal for prisoners who were released from syrian jails.

We already opened several topics about our FPM law proposals, why the demands and positions have not been turned into any.

I think even if ones dont have much chance to pass, they must be presented. Thats an MPs job, to legislate!

Quite frankly up until now except for TV appearances, most MPs have been useless! Chou chaghletoun!
 
  • Advertisement
  • CedarLb

    CedarLb

    Legendary Member
    We already opened several topics about our FPM law proposals, why the demands and positions have not been turned into any.

    I think even if ones dont have much chance to pass, they must be presented. Thats an MPs job, to legislate!
    I agree about that LP, our MPs have been legislatively idle for a while; However the quotes below are refreshing.

    On a sidenote, does anybody know if an MP can submit at any time a law proposal? Or should the Parliament be in a legislative session?
    بيان عن خلوة لتكتل التغيير والإصلاح
    خطوات عملية لتفعيل أداء التكتل سياسيًّا ونيابيًّا

    تكتل التغيير والإصلاح 19 أيار 2006

    صدر عن أمانة سر تكتل التغيير والإصلاح البيان الآتي:

    عقدت خلوة داخلية برئاسة دولة الرئيس العماد ميشال عون، في فندق "غست هاوس – الرابية"، في حضور نواب تكتل التغيير والإصلاح واختصاصيين في الشؤون الإقتصادية والمالية والقانونية، بالتنسيق مع التيار الوطني الحر، بين العاشرة صباح اليوم والسادسة مساء، تخللها غداء عمل.
    وناقش المجتمعون الوضع المالي والإقتصادي العام وعددًا من الملفات المتصلة بها، فضلاً عن السياسة العامة واستراتيجية التحرك المستقبلي وشؤون تنظيمية.
    في الجانب الإقتصادي، قرر المجتمعون اعتماد عدد من الخطوات العملية، وتقديم اقتراحات لمعالجة الوضع الإقتصادي والمالي المتدهور، بعدما أجروا دراسة مفصلة لمجموعة من الملفات المأزومة. وشكلوا، في هذا الإطار، لجنة من عدد من نواب التكتل والخبراء لوضع ما تم التفاهم عليه في صيغة اقتراحات قوانين وخطط.

    وفي الشأن السياسي، قوم المجتمعون المرحلة الماضية منذ الإنتخابات النيابية إلى اليوم، ووضعوا أطرًا سياسية للتحرك المستقبلي، بما يعزز تطبيق البرنامج الإصلاحي لتكتل التغيير والإصلاح.
    وفي الشأن التنظيمي، أقر المجتمعون آلية عمل أمانة سر التكتل، من أجل تفعيل دورها التنسيقي والمؤسساتي بين مختلف الكتل التي يتألف منها التكتل، خصوصًا الشؤون المتعلقة بالتشريع وعمل اللجان النيابية وخدمات المناطق والإعلام والتنسيق مع الكتل النيابية الأخرى.
    وستعقد أمانة سر التكتل اجتماعات دورية أسبوعية، الرابعة بعد ظهر كل خميس.

    عن أمانة سر تكتل التغيير والإصلاح

    النائب ابراهيم كنعان​
    امانة سر تكتل "التغيير والاصلاح" عقدت اجتماعها الدوري الاول
    وطنية 25 أيار 2006
    افاد مكتب الاعلام في تكتل "التغيير والاصلاح" في بيان ان "امانة سر التكتل عقدت اجتماعها الدوري الاول الساعة الرابعة عصر اليوم في مركزها في الجديدة، في حضور النواب الاعضاء: ابراهيم كنعان، نعمة الله ابي نصر، اللواء ادغار معلوف والعميد شامل موزايا، الرئيس يوسف سعدالله الخوري، المنسق العام للتيار الوطني الحر بيار رفول وعدد من الخبراء الاقتصاديين والحقوقيين والاداريين. ودرس المجتمعون المواضيع المدرجة على جدول الاعمال وابرزها مشروع قانون ضمان الشيخوخة، مشروع قانون ضمان الودائع المصرفية والتدقيق المالي، اضافة الى مواضيع تنظيمية واعلامية وادارية مختلفة، واتخذت في شأنها القرارات والتوصيات اللازمة". وذكر البيان ان "هذا الاجتماع يأتي انفاذا للقرارات التي صدرت عن الخلوة التي عقدها تكتل التغيير والاصلاح برئاسة العماد (ميشال) عون في التاسع عشر من ايار الحالي ولا سيما قرار تفعيل عمل امانة السر العامة للتكتل".
    تكتل التغيير والإصلاح يؤيد اقتراح عون إصدار قرار دولي يمنع التوطين
    على المجلس الدستوري تحمل مسؤولياته من دون الخضوع للتدخلات

    وطنية 12 حزيران 2006

    (...)
    ثالثًا: في سياق السياسة المتبعة من التكتل في إطار دوره التشريعي والرقابي، وكخطوة عملية في هذا الاتجاه، سيعمل التكتل على إعداد اقتراح قانون يتعـلـّق بتعديل بعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي وإنشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية، وذلك من ضمن سلسلة اقتراحات قوانين يتمّ إعدادها، لاسيـّما في الحقل الاجتماعي والحياتي بهدف التخفيف من ثقل الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يعانيها الشعب.

    وفي هذا المجال استمع التكتل إلى تقرير رفعته أمانة سرّه العامة عن متابعاتها لهذا الملف بمختلف تشعباته ومواضيعه ومراحل تنفيذه والعقبات التي تعترضه.
    (...)
     
    Lebanese Pride

    Lebanese Pride

    Well-Known Member
    Orange Room Supporter
    Wow how awkward/confusing would it be if this guy came back posting full time?
     
    Top