• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

Al-Fakhouri Found Dead [Returns]

TayyarBeino

TayyarBeino

Legendary Member

أوضحت أوساط مطلعة على كواليس قوى 8 آذار لصحيفة “نداء الوطن”، أنّ كلام امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله عن “الأصدقاء” أمس، كان موجهاً بشكل مباشر إلى “لائحة من الأسماء تضم إعلاميين وسياسيين، ومن بينهم رئيس حزب وأحد النواب ورجل دين ممن يدورون في فلك “حزب الله” ومحور الممانعة ويعتاشون منه، لكنهم انجرفوا خلال الأيام الأخيرة مع موجة اتهام الحزب والتشهير به على خلفية إطلاق الفاخوري”، متوقعةً أن يبادر هؤلاء خلال الساعات المقبلة إلى “استلحاق أنفسهم وإعادة الانتظام إلى بورصة تصريحاتهم وكتابتهم، للتكفير عما بدر من إساءة إلى الحزب وقيادته”.
نداء الوطن
 
  • Advertisement
  • TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member





    08:33
    الإليزيه: إيران تفرج عن الباحث الفرنسي رولان مارشال ويتوجّه إلى فرنسا اليوم
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member










    الصورة الأولى للفاخوري بعد إطلاق سراحه





    السبت 21 آذار 2020
    نشرت شبكة فوكس نيوز الأميركية، تقريرًا مفصلاً عن العميل عامر الفاخوري الذي خرج من لبنان صباح الخميس على متن طائرة أميركية نقلته من مبنى السفارة الاميركية في عوكر.

    ونشرت الشبكة داخل التقرير، صورة هي الأولى للفاخوري تم الحصول عليها من أحد أفراد عائلته، حيث ظهر وهو يستريح على نقالة في طريق عودته إلى منزله في الولايات المتحدة.

     
    I told you so

    I told you so

    Legendary Member
    Orange Room Supporter









    08:33






    الإليزيه: إيران تفرج عن الباحث الفرنسي رولان مارشال ويتوجّه إلى فرنسا اليوم

    In other words, please give us medical supplies.
     
    Picasso

    Picasso

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    أين نصرالله من تفاهم خامنئي ترامب؟

    احمد عياش

    قرار الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله أن يطل مساء امس في صورة مفاجئة، ولم يمض غير أسبوع على آخر إطلالة له، له ما يبرره بعد الضجة التي قامت ولم تقعد بسبب تداعيات حكم المحكمة العسكرية الذي قضى بتخلية آمر معتقل الخيام إبان الاحتلال الإسرائيلي للجنوب عامر الفاخوري. وكان للامر أن يمضي بهدوء لولا ردة الفعل العنيفة في البيئة الحاضنة للحزب على إطلاق الفاخوري. ومن نماذج ردة الفعل هذه عبر وسائل التواصل الاجتماعي ما كتبته فاطمة قبلان شقيقة الاسير عباس قبلان فخاطبت الفاخوري قائلة:"...المسامح كريم سامحنا. والشهدا اللي إستشهدوا على إيدك، والجرحى والمعوقين اللي تركتهم وراك نحن نفهمهم. الموضوع ما تحمل همّ"! ومثل هذا الكلام صدر الكثير منه عن هذه البيئة، ما سبب حرجا ما بعده حرج، فلجأت قناة "المنار" التي أطل نصرالله عبر شاشتها، لمداراة هذا الحرج بالهروب الى معجم الاتهامات التقليدية لدى الحزب وفي مقدمها التصويب على" دعاةِ السيادةِ والحريةِ والاستقلال، اصدقاءِ واشنطن او اتباعِها" وربطهم بما جرى!

    قبل المضي في سجال لا طائل من ورائه الان بعدما خرج الفاخوري من لبنان، ربما من المفيد إستخدام عبارة "المنار" وهي "أصدقاء واشنطن أو أتباعها" مع إضافة كلمة "الجدد" عليها فتنطبق هذه العبارة عندئذ على "حزب الله" نفسه، الذي يعلم أهل هذه البلاد مدى نفوذه، ليس لدى المحكمة العسكرية فحسب، بل في كل مؤسسات هذه الجمهورية.

    هل من قبيل الصدفة، أن يتم إطلاق الفاخوري في بيروت بالتزامن مع إطلاق المواطن الأميركي مايكل وايت، الذي كان محتجزاً في إيران منذ 2018 وحلّ الان في السفارة السويسرية التي ترعى المصالح الاميركية في طهران؟

    لم تصدر كلمة عن الحكم الايراني حول إطلاق وايت. ويا حبذا لو ان فرع الحرس الثوري الايراني في لبنان يحذو حذو مقره الرئيسي الذي يطبق القول المأثور "إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا". ولا داعي للذهاب بموضوع الفاخوري أبعد ما ذهب اليه، خصوصا بعد اعلان رئيس المحكمة العسكرية العميد الركن حسين عبدالله استقالته قبل بضع ساعات من إطلالة نصرالله.

    من الاسئلة التي لا جواب عليها الان: "ما هي الفائدة التي يجنيها المرشد خامنئي من تقديم "هدايا" في بيروت وطهران للرئيس الاميركي دونالد ترامب في سنة الانتخابات الرئاسية؟ هل هناك تفاهم غير معلن بينهما ولو بوساطة سويسرية ؟ أين نصرالله من هذا التفاهم؟

    ليست المرة الاولى التي يجري فيها تبادل "الهدايا" بين العدويّن اللدوديّن منذ وصول مؤسس الجمهورية الاسلامية الامام الخميني الى الحكم عام 1979 .

    إنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الطرفة الاتية:"خفوها شوي على حزب الله. هو قال انو رح يطلّع أميركا من المنطقة، وبلش بالفاخوري". بالتأكيد يقول نصرالله العكس، لكن الافعال شيء آخر!

    النهار
     
    Picasso

    Picasso

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    !"الفاخوري يعرّي "الممانعة
    علي حماده

    عامر الفاخوري يعرّي ما يسمى "الممانعة" و منتسبيها. هذه هي خلاصة القول في مسألة كف المحكمة العسكرية التعقبات عنه بفعل مرور الزمن، و خروجه من السجن بسرعة البرق، الى السفارة الأميركية، ومنها الى الولايات المتحدة. بالطبع نحن لا نشير الى الجانب القانوني الذي ان امعنا النظر فيه يفيدنا ان قانون العقوبات اللبناني يفرض على المحكمة، أي محكمة، ان تكف العقوبات وفقا لعامل سقوط الزمن عن جرائم الفاخوري مهما كانت فظيعة. اذا اين المشكلة ؟ انها تتعلق بكل بساطة بموقف "حزب الله" الذي مرر الامر بشكل لا لبس فيه، فبغض النظر عن مسوؤلية رئيس المحكمة من عدمها، فإن الحزب المسيطر على كل نفس في البلاد، ولا سيما في الحكم، والمؤسسات، وفي مقدمها المحكمة العسكرية نفسها. لا يمكن تصديق رواية الحزب انه فوجئ بالموضوع، و لا سيما ان الحزب يصعب اعتباره مثالا في احترام الدستور، والقانون والمؤسسات ، لا بل انه بطبيعته يمثل نقيضا لكل ما هو شرعية، ودستور، وقانون، وثقافة عيش مشترك في البلاد. من هنا لا يمكن ان نصدق ان الحزب لم يكن على علم بمآل الحكم على الفاخوري، وانه ترك الامر يمر بتواطؤ لا لبس فيه، وإلا لكان اوقفه ومنع الحكم بالقوة ان لزم الامر رافضا الصفقة التي كشفها الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم خروج الفاخوري من لبنان. لقد شكر ترامب الحكومة اللبنانية على تعاونها. هذا معناه ان الحكومة تعاونت، من خلال القنوات الممسكة بالقرار القضائي والأمني وحتى الحكومي.. لا يشك المراقبون المنطقيون في ان تواطؤا بين العهد و"حزب الله" انتهى بمسرحية خروج الفاخوري وفق ما ينص عليه القانون الذي اشبعنا اعلام الحزب على مدى أيام بأن النصوص الجامدة فيه هي المسؤولة!

    لقد شبع الناس "بروباغاندا" الحزب المستعد دائما وابدا لاراقة دماء من يقفون بوجهه، او لقمع من يخالفونه الرأي. فالحزب يحكم البلاد بالتواطؤ مع العهد، وبتسليم فاضح من معظم القوى اكانت في الحكم او خارجه. لذا فاخراج عامر الفاخوري بهذه الطريقة مهين ليس للدولة فقط بمقدار ما هو مهين لكل ادبيات ادعياء الممانعة الذين قتلوا من اللبنانيين والسوريين والعراقيين واليمنيين اكثر مما قتلوا من الإسرائيليين. و هو مهين للعهد نفسه الذي لا يزال يعيش مناخ حرب توريث الرئاسة فيما الرئيس نفسه في منتصف ولايته، بمعنى آخر الحرب على الرئاسة كما لو ان العهد انتهى.

    لقد عرّى عامر الفاخوري، ومن خلفه الاميركيون الواقع اللبناني: لا دولة لبنانية، لان الحكومة بمعظم أعضائها كانت غافلة و مستسلمة للتواطؤ الفوقي لـ"حزب الله"، واذا كانت ثمة نقطة إيجابية في القضية فمفادها ان يكتشف المغرر بهم من بيئة حاضنة كيف تتم الصفقات الفوقية التي تناقض كل الخطب الرنانة، والخطب المثقلة بالشعارات التي تكشف الأيام كم هي خادعة.

    خرج عامر الفاخوري من لبنان، فلا يقولن المعنيون المباشرون انها لم تكن صفقة، لاسباب سياسية إقليمية ( ايران اطلقت البارحة مواطنا اميركيا متهما بالتجسس لاسباب صحية) او لاسباب لبنانية داخلية متصلة بمصلحة بعض اركان الحكم وحماتهم. لقد عرّاكم الفاخوري!

    النهار
     
    Picasso

    Picasso

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    "حزب الله" وطريق التناقضات: دفاع هش وتراجع جماهيري

    مجد بو مجاهد

    لا يشكل إطلاق عامر الفاخوري سوى رصيف على طريق التناقضات التي يسلكها "حزب الله" منذ أشهر. كان أول الغيث مع انطلاق شرارة الانتفاضة اللبنانية في السابع عشر من تشرين الأول الماضي. لم تستطع مساعي "الحزب" الحثيثة إقناع فئات واسعة من بيئته الشعبية قبل معارضيه، بأنه جندي في صفوف الشعب المنتفض. كال بمكيالين. صنف "الثوار" واحتكم إلى منطق التجزئة بحسب التحركات والمواقف التي تتناسب وتطلعاته. أضحت الانتفاضة في منظوره نظيفة صباحا ومشبوهة في ساعات الظهيرة. إنها التقلبات. ولم تلبث اعتداءات مناصري "حزب الله" المتكررة على شباب الانتتفاضة في غير منطقة لبنانية، أن أطلقت العنان للانتقادات والاستنكارات المسطرة في انطباعات وجوه بارزة من داخل بيئة "الحزب" المؤيدة له. قتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني. توعد محور الممانعة الولايات المتحدة الأميركية بإخراج قواتها من المنطقة. اعتبر "حزب الله" نفسه معنيا بالمعركة. تفاقمت الأزمة المالية في لبنان. برزت الحاجة إلى حبل نجاة عنوانه صندوق النقد الدولي. رفض "الحزب"، ثم قبل بالمشورة التقنية. هاجم قادته فكرة الاحتكام إلى "الصندوق". لجأت إيران إلى صندوق النقد تحت وطأة الهشاشة الاقتصادية المتزامنة مع الطارئة الصحية. تبدل موقف "الحزب" على لسان أمينه العام السيد حسن نصرالله. باتت البلاد أمام قبول مشروط بالاحتكام إلى صندوق النقد. مضت أيام. خرج عامر الفاخوري من السجن. نددت كتلة "الوفاء للمقاومة" النيابية بالحكم. تزامن التنديد مع شكر تقدم به الرئيس الأميركي دونالد ترامب للحكومة اللبنانية على المساعدة في إطلاق سراحه. تسمى الحكومة في لبنان على اسم "حزب الله". تزامن إطلاق الفاخوري مع إطلاق إيران سجناء رأي، من بينهم مواطنين غربيين.

    لا شك في أنه الزمن الأصعب على "حزب الله". تتضاءل القدرة على الاقناع، في زمن تتقدم فيه جماهيرية الثورات من بغداد إلى بيروت. في المعلومات، أن ملامح التغيير تنمو في المناطق الخاضعة لنفوذ "الحزب" وبيئته وأن تصدي الأخير للمعارضة الشيعية العفوية والمتجردة كان اتخذ في الاشهر الماضية أساليب قمعية. في السياق، ترى أوساط قيادية في الانتفاضة أن الأشهر الأخيرة شهدت إقبالا واسعا من البيئة الشيعية على الساحات وتعاظم تواصلها مع المجموعات وهذا ليس بحدث مستغرب، باعتبار أن المواطنين الشيعة هم من المنتفضين الأوائل على مر التاريخ. ويشكل الصوت الشيعي ثقلا كبيرا في الانتفاضة، خصوصا في صفوف الناشطين الفاعلين على الأرض. وتروي الأوساط أن مضايقات جمة تعرض لها الناشطون في بيئة "حزب الله" ومناطق نفوذه في الاشهر الاخيرة. ويأتي تخوين الناشطين من مناصرين ل"الحزب" دليل ضعف، خصوصا انهم معروفون في قراهم ومتحدرون من عائلات مناضلة. ويتظهر أن رقعة الاعتراض على أداء "الحزب" في تخوين الناشطين، قد توسعت في المرحلة الأخيرة في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد. ولا يغيب عن المشهد أن الطارئة الصحية التي استجدت بعد استفحال فيروس "كوفيد 19"، كان لها أن أسهمت في توثيق الصلة بين المجموعات وتعارف الشباب على بعضهم البعض عبر الوسائل الافتراضية المتاحة، مع الاشارة الى أنها حدت من امكان القيام بالأنشطة المعتادة على الأرض.

    قد يكون طريق التناقضات الذي يسير به "حزب الله" خارجا عن إرادته. لا يعتبر التنازل والقدرة على محاكاة الواقع القائم في مقاييس الربح والخسارة جديدا في قاموسه. لطالما تصرف "الحزب" ببرغماتية في تقويم مصادر سياسية معارضة، ترى في الحضور الإعلامي المندد باطلاق الفاخوري بمثابة تغطية للمعادلة التي أدت إلى إخراجه من السجن. إذا خرج "الحزب" عن إرادة إيران يفقد نفوذه وقوته. قاعدة "الحزب" واضحة: "نحن لبنان في إيران... وإيران في لبنان". تحسم الرؤية الايرانية المواقف من القضايا والتطورات. المعادلة خارج نطاق الإرادة الداخلية. بيت القصيد في التسويات الإيرانية. يتراءى في الرؤية السياسية المعارضة أن مأزق طهران كبير، بما في ذلك الأوضاع في العواصم المحسوبة عليها بما فيها بغداد وبيروت. واذا كان الهم الاقتصادي في هذه الدول هو الأساس، إلا أن الطارئة الصحية وتبعاتها من شأنها أن ترمي بثقلها على هذه الدول ومثيلاتها ذات القدرات الاقتصادية الضعيفة والمتهالكة. واذا كانت تبعات الأزمة الصحية العالمية تلقي بثقلها على الدول المحصنة اقتصاديا وتنذر بنظام عالمي جديد على طريق الولادة، فما بال الدول النامية والرازحة اقتصاديا؟ لا بد من أن إيران تلقفت الصورة المستقبلية ما اضطرها إلى تقديم تنازلات ستكون بداية في طريق تراجع طويل، لا بد "حزب الله" ان يتلقفه بالخروج من كادر صورة الخطب الاقتصادية والصحية من خلف الشاشات رغبة في البقاء في الصفوف الأمامية والإشارة إلى أن القرارات تخرج من عنده.

    لفت الشكر الذي تقدمه به الرئيس الأميركي إلى الحكومة اللبنانية الشارع الداخلي. ويدفع هذا التطور إلى دعوات ونصائح تحفيزية بدأت تحكى في الكواليس، تدعو الحكومة إلى التفلت من سيطرة "حزب الله" بما يشكل لها فرصة جدية لإثبات ذاتها دوليا في وقت يحتاج فيه لبنان أكثر من أي وقت إلى دعم المجتمع الدولي. في أكثر من إطلالة اعلامية، حيد مسؤولون بارزون في الإدارة الأميركية الحكومة عن "حزب الله" وانتظروا برنامجها وأداءها. ليس ثمة تبدل في الإستراتيجية المستدامة تجاه فرض عقوبات على أذرع إيران في المنطقة... لكن هل لا يزال أمام الحكومة متسع من الوقت لتبدل منهجيتها وتعمل على استقلاليتها فعلا لا قولا؟!


    النهار
     
    Picasso

    Picasso

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    This also means FPM has to think 100000 times before they dare criticize or attack HA. It's an indirect message to all allies.
    FPM is Hezbollah's golden egg in the Lebanese politics!





     
    Last edited:
    NAFAR

    NAFAR

    Legendary Member
    Well, as I stated many pages earlier.............. there is a big fuss about Fakhoury.
    While Lebanon is going on a free fall both financially and economically and at risk of COVID-19 uncontrolled outbreak and collapse of the health care system....... people and media are busy about a 1 person who is dying from Cancer.

    If Fakhoury is a war criminal, then also Berri/Jumblat/Geagea and thousands of their militia men are war criminals............let's put them all in jail.

    The stupidity show must stop.
     
    Lebnaouneh

    Lebnaouneh

    Legendary Member
    This also means FPM has to think 100000 times before they dare criticize or attack HA. It's an indirect message to all allies.
    Bassil already did straight to their face during the MOU anniversary, you think FPM's self worth is like the sunni umma a shoe in Trump's foot?
     
    dyyyy

    dyyyy

    Well-Known Member
    I think the Fakhouri case is a typical lebanese politics case :

    - Everyone denouncing it and acting surprised so that each leader convinces his partisans that it was the other one who did it (Exactly like they're doing with the banks)

    - Everyone starts to use strong words and scream and try to remind us how other parties are traitors (Exactly like what happened with the ISIS deal to set them free when the army won the 3ersel fight and they went protesting against Fatfat )

    - Suddenly everyone is crippled by laws and bureaucracy claiming to be not convinced but they had to follow the law. These same people who postponed the whole elections for 2 years are suddenly to picky on the law - (Exactly the way they passed the last budget)

    - Every party accusing everyone who talks about the subject that they're fixating on them and that here are more important matters right now.

    - Everyone suddenly convinced that this is the right move (Don't have to go too far, just go to the first couple of pages of the Revolution thread and you can see these people convincing us that Hariri has to be back as prime minister)


    The conclusion is very simple, it's just a deal they cut, while we go here over-analysing things and living in illusions of bigger strategies, it's just a deal and their people are just the negotiating cards.
     
    I

    illusion84

    Member
    The conclusion is very simple, it's just a deal they cut, while we go here over-analysing things and living in illusions of bigger strategies, it's just a deal and their people are just the negotiating cards.
    Personally; I'm not against a deal; but let them be transparent about it!

    I do not think that there is a deal; I think the americans proved that they have the upper hand in Lebanon.

    Since the killing of Soleimani and many things are going in the american way...

    Is it Iranian pragmatism? Or finally the Iranian are succumbing to the maximum pressure policy ?

    Frankly they are causing troubles for themselves for nothing; the Iraqis; the Syrians; the Yemenis; the Arabs and even as we have recently seen the Lebanese in general do not stand the Persians.

    The Iranians are trying to be the champions of the regional problems ; while the entire region look at them with suspicion.

    Iran can make a deal with America; get rid of their nuclear program and in no time they will be a regional power hub with the blessing of the Americans.

    The problem is that other regimes tried this and they ended up in the history dustbin like Qaddafi and Sudan...
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    Ha

    Habibe, THEY APPLIED THE LAW!!!!
    NO CASE CANGO BEYOND 10 YEARS.

    Stop doing politics, the law is the law
    It took them 6 months or so to understand the law? wow. these retarded politically affiliated judges need to be replaced. Your state is ridiculous.
     
    dyyyy

    dyyyy

    Well-Known Member
    Personally; I'm not against a deal; but let them be transparent about it!

    I do not think that there is a deal; I think the americans proved that they have the upper hand in Lebanon.

    Since the killing of Soleimani and many things are going in the american way...

    Is it Iranian pragmatism? Or finally the Iranian are succumbing to the maximum pressure policy ?

    Frankly they are causing troubles for themselves for nothing; the Iraqis; the Syrians; the Yemenis; the Arabs and even as we have recently seen the Lebanese in general do not stand the Persians.

    The Iranians are trying to be the champions of the regional problems ; while the entire region look at them with suspicion.

    Iran can make a deal with America; get rid of their nuclear program and in no time they will be a regional power hub with the blessing of the Americans.

    The problem is that other regimes tried this and they ended up in the history dustbin like Qaddafi and Sudan...
    Yepp, i completely agree with you.
    It's not the deal that is the problem, it's all this heroic talk and then acting like the deal happened behind their backs.
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    Yepp, i completely agree with you.
    It's not the deal that is the problem, it's all this heroic talk and then acting like the deal happened behind their backs.
    No one believes in this gov aslan. HA just had eggs on their face due to this issue. They really thought they can go up against the US of A? LOL.. He is a little pawn.
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    @ALJADEEDNEWS

    ·
    11m

    معلومات امنية رفيعة المستوى لـ"الجديد": العثور على الشرطي انطوان يوسف الحايك وهو كان مسؤولاً في معتقل الخيام، مقتولاً داخل محل يملكه في قريته قرب مخيم المية مية والقوى الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    @ALJADEEDNEWS

    ·
    38m

    وهاب لـ"الجديد": توقيف العميل عامر فاخوري 6 أشهر مخالف للقانون ولا احد يزايد عليّ فانا تعرضت للعقوبات من الاميركان منذ عام 2007 بسبب المحكمة الدولية التي قاتلتها لانها تستهدف المقاومة وسوريا
    +++
    وهاب لـ"الجديد": انا مع المقاومة و"لا استحي" وعندما أريد أناقش المقاومة ولم يكن عندي أي موقف لا تأشيراً ولا تلميحاً على حزب الله
     
    I

    illusion84

    Member
    11m

    معلومات امنية رفيعة المستوى لـ"الجديد": العثور على الشرطي انطوان يوسف الحايك وهو كان مسؤولاً في معتقل الخيام، مقتولاً داخل محل يملكه في قريته قرب مخيم المية مية والقوى الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث
    So they let the Fakhoury out because he has an american passport and this guy get killed!

    This vigilant action is dangerous!
     
    Top