Informational Al fassad thread...

joseph_lubnan

Legendary Member
Mr. Gibran Bassil, your "zaïm":

جبران باسيل:
مواليد 1970
تزوج عام 1999 شانتال ميشال عون.
خسر الانتخابات البلدية عام 1998 بعد ترشحه ضد عمه رئيس بلدية البترون السابق كسرى باسيل.
خسر مرتين الانتخابات النيابية دورتي 2005 و2009.
فاز بالتزكية أو عين رئيساً للتيار الوطني الحر خلفاً للرئيس ميشال عون عام 2015.
عين وزيراً للاتصالات، ثم للطاقة، فالطاقة مرة أخرى ثم وزيراً للخارجية فالخارجية من جديد. وعشية انتخابات 2018 سيكون قد مضى أكثر من عشر سنوات على وجوده وزيراً في كل الحكومات.
يحكى الكثير عن إنجازاته الوزارية لكن إنجازه الأهم هو التوصل إلى تسوية مع الرئيس سعد الحريري تتمثل بتأييده انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية مقابل عودته إلى رئاسة الحكومة.

بحسب كتاب “الحاكم بأمر المال” فإن باسيل هو:
• شريك مع مسؤول النقابات في التيار الوطني الحر إيلي حنا ومسؤول الطلاب في التيار فادي حنا في تملك شركة Geotechnical Foundation Expert التي تعنى وفق سجلها التجاري بـ: تنفيذ جميع الأعمال الهندسية، وتملك وتأجير واستئجار المطاعم والفنادق، وإعداد وتأهيل موظفي استقبال ومضيفات،
وتعهد الحفلات الفنية من غنائية وموسيقية ومسرحية وراقصة، والقيام بأعمال التنظيفات ورش المبيدات وتعهدات النظافة في البلديات والمؤسسات العامة والخاصة.
• عضو مجلس إدارة في قناة «أو تي في»، رغم عدم ورود اسمه كمساهم.
• مؤسس «جمعية مهرجانات قلعة اسمار جبيل» التي تهدف إلى تنظيم المهرجانات في القلعة على أنواعها، وتقديم المساعدات الاجتماعية للمحتاجين ضمن نطاق البلدة والقرى المحيطة بها.
• مؤسس جمعية «بترونيات» التي يقول العلم والخبر إن مهمتها: وضع الدراسات الإنمائية والعمرانية للدولة بهدف إنماء منطقة البترون.
• مؤسس جمعية «أورانج للإنماء» التي يقول العلم والخبر إن هدفها: تنفيذ مختلف مشاريع الإنماء البيئي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياحي والزراعي.

• مستشاره جان جبران:
عين مديراً للمركز اللبناني لإدارة وترشيد استهلاك المياه في وزارة الطاقة هو:
مدير المشاريع في شركة الاتحاد للهندسة والتجارة التي فازت عام 2013 بـ:
مشروع إنشاء سد جنة العائد لوزارة الطاقة،
مشروعي تثبيت حزمة الألياف البصرية التابع لوزارة الاتصالات،
مشروع بنية تحتية يعود لوزارة الاتصالات أيضاً (OSP2, Phase 6, Package 3).

• مستشاره النائب أمل أبو زيد:
■ شريك منذ عام 2009 في شركة «أدرينالين» مع وسام فطايرجي السعودي الجنسية، وهي شركة تتعاطى جميع الأعمال المتعلقة مباشرة وغير مباشرة بالإعلان والتسويق والعلاقات العامة.
■ عضو مجلس إدارة الصندوق الاجتماعي الماروني.
■رئيس مجلس إدارة شركةONE LINE MONEY TRANSFER – SERVICES (OMTS) SAL، ومحاميها كارلوس أبو جودة.
■شريك في أديكو التجارية وADICO» Investment Corporation» التي تُعنى بالتجارة المثلثة بين بريطانيا والدول العربية وبعض الدول الأفريقية، انطلاقاً من بريطانيا، وخصوصاً في البلدان التي كانت خاضعة للسيطرة الإنكليزية English speaking countries. ومهمة الشركة الأساسية تأمين القروض من خلال المؤسسات والمصارف البريطانية لهذه الدول.
■مؤسس جمعية «الأرض البيضاء» التي يقول العلم والخبر الخاص بها إنها تعنى بتأمين سبل عيش منتجة للمواطنين اللبنانيين داخل قراهم.
■رئيس مجلس إدارة شركة يرزة إيليت التي تسجلت عام 2008 ويقول سجلها التجاري إنها تعنى باستثمار المقاهي والمطاعم والموتيلات والفنادق والشقق المفروشة.

إقرأ أيضاً: جبران باسيل: أتى العهد ولن تبقى أرض محتلة

عام 2012 سجلت شركة عقارية باسم «بترون أولد سوق» وهي تهدف وفق سجلها التجاري إلى:
شراء وبيع العقارات وإنشاء الأبنية وبيعها،
وتملك وإنشاء واستثمار وإدارة الفنادق والمطاعم والمقاهي والملاهي الليلية،
وشق الطرقات والقيام بالتجهيزات اللازمة لتأمين حاجات العقارات من مجارير ومياه وكهرباء.
يرأس مجلس إدارتها داني ضومط، وأبرز المساهمين فيها شركة «ليبانيز ديفولبمنت».
الموقع الرسمي للمهندس داني ضومط هو نفسه الموقع الذي قال الوزير جبران باسيل إنه الموقع المتخصص بعرض عمله في مقابلته مع جورج صليبي بتاريخ 15 تشرين الثاني، ويبين إنجازهما أكثر من عشرة مشاريع بين: البياضة، الرابية وفقرا، واستكمالهما إنجاز خمسة مشاريع هي:
Bayada 2486: أربع طبقات فائقة الفخامة في مبنى سكني يطل على البحر، مساحة الشقة الواحدة فيها 450 متراً مربعاً.
Faqra 7932: شاليهات فائقة الفخامة تقع في قلب Faqra Club & Resort على ارتفاع 1800 متر. وتتراوح مساحة الشاليه بين 275 متراً مربعاً و330 متراً مربعاً.
Faqra 7939 حيث تتراوح مساحة الشاليهات بين 250 متراً و400 متر.
Rabieh 475: أربع طبقات فائقة الفخامة في مبنى سكني يطل على المتن الشمالي والشاطئ، حجم الشقة الواحدة 380 متراً مربعاً.
Rabieh 3756 أربع طبقات فائقة الفخامة في مبنى سكني يطل على المتن الشمالي والشاطئ، حجم الشقة الواحدة 530 متراً مربعاً.
علماً بأن السجل العقاري الخاص بضومط يبيّن امتلاكه 12 عقاراً بين المتن والبترون؛ 7 منها في البترون، 3 في قرنة شهوان وعقار في كل من المطيلب والنقاش.

• ليبانيز ديفولمبنت شركة عقارية تأسست عام 2012، ويتألف مجلس إدارتها من قيادة التيار الوطني الحر الحالية أو فريق عمل الوزير جبران باسيل. فرئيس مجلس الإدارة هو المهندس داني ضومط أيضاً، أما المساهمون وأعضاء مجلس الإدارة فهم: الوزير الياس بوصعب، نائب رئيس التيار الوطني الحر رومل شاوول صابر، رجل الأعمال أكرم حلبي، وشركتا غروبكا التي يساهم فيها رئيس جمعية الصناعيين السابق نعمة افرام، ونوسترا التي يرأس مجلس إدارتها عديل النائب إميل رحمة رجل الأعمال جوزف غصوب .​

Lol
 

HannaTheCrusader

Legendary Member
Orange Room Supporter
كاتب في النشرة يتعرض لتهديدات بالقتل من كاتبة عدل بيروت ريان قبيسي ومطالبة للقضاء بالتحرك
الإثنين 11 أيلول 2017 15:36خاص النشرة - خاص النشرة
8976477_1485788881.jpg

إيماناً منّا بشعار العهد الجديد وهو محاربة الفساد، وايماناً منّا على تكامل القضاء والإعلام في حماية المجتمع من كل المعتدين على أمن الناس، انطلقت النشرة في سلسلة تحقيقاتها المتعلقة في تزوير الكفالات المتعلقة باستقدام العاملات الأجنبيات، والتزوير التي تقوم به كاتبة عدل دائرة بيروت ريان قبيسي.

وبعد كشفنا للعديد من المستندات والحقائق في هذا الملف، تعرّضنا لتهديدات بالقتل، من أشخاص ينتمون إلى الكاتبة العدل، وصولاً إلى المس بأفراد عائلة كاتب المقال، اضافة لكيل الشتائم التي تعبّر عن مطلقيها.

اننا، ومن بداية العمل على هذه التحقيقات، لم يكن هدفنا التشهير بأحد بل كنا نقدّم المستندات المطلوبة للقضاء. من هذا المنطلق، نحن نضع ما حصل كإخبار بيد القضاء وشخص وزير العدل سليم جريصاتي، المعروف بمناقبيته، ونطالبه بفتح التحقيقات بهذا الموضوع. واننا اذ نحمل كاتبة العدل ريان قبيسي أي مسؤولية تجاه كاتب المقال أو أي فرد من عائلته أو أي فرد من مؤسسة "النشرة" الاعلامية، نتمنى على القضاء اللبناني الذي نحن تحت سقفه وسقف القانون ملاحقة المهددين وسوقهم إلى قوس العدالة قبل اقدامهم على تنفيذ تهديداتهم. كما تقدّم اليوم كاتب المقال بإخبار لدى وزارة العدل ضد ريان قبيسي وضد المهددين.
 

Impera

Active Member
خلصونا بقا

غسان سعود

ماذا خطر ببال وزير الطاقة سيزار أبو خليل حتى أرسل العمال كاللصوص قبل إشراقة الشمس إلى عين سعادة لتمديد خطوط التوتر العالي غصباً عن كل المخاوف البشرية بدل أن يأمر أحد المقاولين بحفر الخنادق وطمهم "بالتي هي أحسن"؟ لماذا هذا الاحراج الذي تسبب به ضلفريقه السياسي في المتن؟ لماذا قرر الاستقواء على السكان بدل الاستقواء على أحد المقاولين الذين يمصون دم الميزانيات منذ الاستقلال؟ ماذا سيحصل إذا جمع أبو خليل المقاولين وقال هم "ليس لديّ مال، طموا خطوط التوتر أو سأوقف التعاون معكم وأبحث عن متعهدين جدد؟".
والأهم، الأهم من هذا كله: لماذا ما تزال هذه القضية عالقة منذ أكثر من عشر سنوات! لماذا نحتاج إلى عشر سنوات لمد خط التوتر الكهربائي الذي تمده كل دول العالم خلال 48 ساعة تحت الأرض وتنتهي المسألة.
لماذا مواصلة الدوران في الحلقة المفرغة نفسها؟ لماذا ما يزال النقاش مفتوحاً بشأن جسر جل الديب؟
لماذا ما زال النقاش مفتوحاً أيضاً في أحقية الموظفين أو عدم أحقيتهم بسلسلة الرتب والرواتب: هل يوجد بلد في العالم لا يوجد فيه سلسلة رتب ورواتب؟
هل يوجد بلد في العالم يوجد فيه متاجر على جانبي الأوتوستراد الدولي دون مساحة مخصصة لإيقاف السيارات!
خذوا مصر، خذوا اسطنبول، هاتوا دولة واحدة في العالم تواجه أزمة نفايات.
هذه الطريق الملعونة بين جسر مستديرة الحايك وجسر الباشا كم مرة ومرة ينوي سماسرة الحفر والتعبيد نبشها وإقفالها؟
كيف يمر يوماً واحداً إضافياً دون أن يحال عشرات رؤساء المجالس البلدية وحشد من الموظفين إلى هيئات التفتيش لسؤالهم من أين لهم هذا كله.
كيف يسمح للمدارس والجامعات التفكير مجرد التفكير بأن ترفع الأقساط ليرة واحدة دون أن يساق كل هؤلاء "الجعانين" إلى محكمة شعبية في ساحة الشهداء لإسماعهم كلمتين مناسبتين.
ماذا تنتظر الأجهزة القضائية لطلب رفع الحصانة عن إيلي ماروني وطوني أبو خاطر وغيرهما من صف الدفاع الأول عن أبو طاقية وصحبه لسؤالهما عن دورهم المباشر في تأمين الغطاء السياسي لكل ما فعله التكفيريين. في أية دولة في العالم يواصل هؤلاء حياتهم دون أية محاسبة وتصل وقاحتهم إلى حد الدفاع عن صورهم ضاحكين جنباً إلى جنب حماة المجرمين.
كيف يتحول المخادعون إلى أبطال منقذين بين ليلة وضحاها.
كيف تواصل شركاء الدواء بيعه هنا بأضعاف سعره في كل أصقاع العالم، دون حسيب أو رقيب.
كيف يحتاج "المشوار" الذي لا تتجاوز مدته بين نهر الكلب والكازينو عشر دقائق إلى ساعة ونصف الساعة وأحياناً ساعتين؟
كيف ترتضي المؤسسات الأمنية أن يتحول عناصرها إلى خدم عند سيدات المسؤولين؟
كيف يمكن المواطنون السكوت عن هذا كله؟ أية دولة في العالم لا تعرض مطاعمها عند المدخل قائمة بأسعار الأطباق؟
أية دولة بالعالم تصنف من بين أكثر عشر دول فساد في العالم ولا يقع فيها وزير مكافحة الفساد على ملف فساد واحد.
أية دولة لا يوجد فيها شاطئ عام؟ أية دولة في العالم لا توجد بكل بلدة من بلداتها حديقة عامة؟ أية دولة في العالم لا يوجد فيها نقل عام؟ أية دولة في العالم لا يوجد فيها أي شيء عام؛ إنما كل شيء كل شيء خاص؟ وأية دولة تكون كهذه الدولة ولا يبادر أحد إلى القيام بأي شيء.
دولة يتجاوز عدد المغنين فيها عدد المزارعين والصناعيين، وعدد مهرجاناتها عشرة أضعاف عدد معاملها ومصانعها. ويعتبر سياسيوها أن تزفيت الطريق إنماء والحفلات الغنائية مشروع سياحي عظيم والتغريد على تويتر معارضة بناءة.
في استطلاعات الرأي يُسأل المستطلعون في مطلع كل استطلاع عن الجهة التي يؤيدونها؛ في السابق لم تكن نسبة من يقولون لا أحد تتجاوز 10 بالمئة، أما اليوم فهناك بين 30 و 40 بالمئة يقولون: لا أحد.
 

light-in-dark

Legendary Member
What do u think?Could Hariri listen to the two Lebanese mafia godfathers? The corruption plays would not be over? What we can do tomstop all that?

برّي يرعى صلحة الحريري ـــ جنبلاط

9
OCTOBER
2017

171009060643625~berri-hariri.jpg



نجح الرئيس نبيه برّي في كسر الجفاء الذي طغى على علاقة الرئيس سعد الحريري بالنائب وليد جنبلاط خلال الأشهر الماضية، والتي تلت التسوية الرئاسية، وما تبعها من تحالفٍ بين الحريري والرئيس ميشال عون في الملفّات الداخلية. منذ الجلسة النيابية الأخيرة قبل بدء مراسم عاشوراء، دخل رئيس المجلس على خطّ «الصلحة» بين الحليفين القديمين، وأثمرت جهوده أمس ترتيب جنبلاط عشاءً في منزله في كليمنصو، جمع إلى مائدته، إلى جانب برّي والحريري، الوزير علي حسن خليل والنائب وائل أبو فاعور وتيمور جنبلاط.



وعدا عن أجواء المصالحة التي حرص برّي عليها في وساطته مع الحريري، وعلى أن يكون اللقاء في منزل جنبلاط، يأتي اللقاء الثلاثي في ظلّ خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أمس وتحذيره من المسّ بالاستقرار اللبناني في رسالة واضحة للسعودية، وما سبقه من كلام صدر عن لسان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان، الذي هاجم حزب الله، داعياً إلى تشكيل تحالف دولي في مواجهة المقاومة. وكذلك يأتي اللقاء بعد الاستدعاءات السعودية التي وُجّهت إلى النائب سامي الجميّل ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إلى الرياض، الأسبوع الماضي، وما قيل عن محاولات سعودية لإعادة لململة فريق 14 آذار وإعادة رفع سقف مواجهة حزب الله في لبنان.


وعلّقت مصادر مشاركة في الجلسة، في اتصال مع «الأخبار»، على «الجَمْعَة» بالقول إنها «مسبقة الترتيب»، وإنها «تؤكّد أن الكلام الذي يتم تداوله عن إمكان استقالة الحكومة هو غير صحيح والجميع يؤيّد الاستقرار». أمّا أبو فاعور، فاكتفى بالقول لـ«الأخبار» إن اللقاء «ليس موجّهاً ضدّ أحد».


ولم يكد ينتهي العشاء، حتى نشر جنبلاط صورة عبر حسابه على موقع «تويتر» تجمعه بالحريري وبرّي، معلّقاً عليها بالقول: «جمعة حوار ووفاق واتفاق على أهمية الاستقرار ومقاربة الأمور بواقعية. إن تحصين لبنان يجب أن يبقى أولوية فوق الاعتبار».


وفيما يلمّح أكثر من مصدر إلى أن السعودية أرسلت إلى جنبلاط والحريري دعوات للزيارة مشابهة لتلك التي تلقّاها الآخرون، تقول مصادر وزارية في فريق رئيس الحكومة إن «السعودية لم توجّه حتى الآن دعوة إلى الحريري ولا إلى جنبلاط، لكنّها ستوجّه عمّا قريب». وتضيف المصادر أن «السعودية لا تريد التصعيد في لبنان، وكل المعلومات تؤكّد أن لبنان لا يزال محيّداً عن التصعيد في المنطقة، وكلام السبهان يبقى كلاماً ولا يعكس قراراً رسميّاً بالتصعيد»، مؤكّدةً أن «الحريري وجنبلاط حريصان على الاستقرار اللبناني وكذلك السعودية، وهدف الزيارات هو سماع اقتراحات اللبنانيين لما يمكن فعله في لبنان، ولقراءة خريطة الانتخابات النيابية المقبلة». في المقابل، تقول مصادر أخرى إن «جنبلاط والحريري يحاولان تفادي أي قرار سعودي بالتصعيد في لبنان»، وإن «اللقاء مع برّي هدفه درس كيفية التعامل مع التطوّرات في المرحلة المقبلة».

الأخبار
 

light-in-dark

Legendary Member
Stop defending this guy... The Hariris are a part of this trio since 1992
I know that pretty WELL, even the young Hariri used Siniora as a Paravan. But in this new era of Michel Aoun was acting better than before.
you think that el Tama3 yaghlob el tatbou3.
 

flag-waver

Well-Known Member
Another troika is forming to curb PMA influence. Berri is scared that FPM will take a good chunk of MPs in the parliament and will block any legislation from coming through.
 

Randomiser

New Member
Another troika is forming to curb PMA influence. Berri is scared that FPM will take a good chunk of MPs in the parliament and will block any legislation from coming through.

FPM or Berri are not going to gain anything in the Parliament, 'the victims of 60s law' parties and new lists will get gain seats on the expense of the parties who have a large number of seats.

- LF is surely going to cross the 10 MPs.
- Kaeteb will get more MPs
- Marada will get more MPs
- new lists and smaller parties will take alot of seats especially in Large districts that have a lower threshold.


- FM is SURELY losing at least 8 seats.
- Berri is going to lose a 2-3 seats at his worst cases, 7 seats of Tyre-Zahrani District are almost safe for him.
- HA will lose 2-3 seats as well, but their allies will more seats.
- FPM is most likely is lose some seats, they currently have the 8 MPs of Jbiel-Keserwan , 6/8 seats of Metn, 3 Christians seats of Ba'abda, and the 3 seats of Jezzine, all were won in 2009 with a less than 10% margin. FPM should hold at least half of seats in those districts and make good results in other competitive districts, they might be able to keep their current number of seats.
 

Ralph N

Well-Known Member
FPM or Berri are not going to gain anything in the Parliament, 'the victims of 60s law' parties and new lists will get gain seats on the expense of the parties who have a large number of seats.

- LF is surely going to cross the 10 MPs.
- Kaeteb will get more MPs
- Marada will get more MPs
- new lists and smaller parties will take alot of seats especially in Large districts that have a lower threshold.


- FM is SURELY losing at least 8 seats.
- Berri is going to lose a 2-3 seats at his worst cases, 7 seats of Tyre-Zahrani District are almost safe for him.
- HA will lose 2-3 seats as well, but their allies will more seats.
- FPM is most likely is lose some seats, they currently have the 8 MPs of Jbiel-Keserwan , 6/8 seats of Metn, 3 Christians seats of Ba'abda, and the 3 seats of Jezzine, all were won in 2009 with a less than 10% margin. FPM should hold at least half of seats in those districts and make good results in other competitive districts, they might be able to keep their current number of seats.


Lf maybe, Kataeb lucky if they get 4 mp...
Marada could maybe get 4-5 if Hariri give him seats here and there...

FPM needs to do 35- to 40 MP...other then that the country is ****ed up...
 

HannaTheCrusader

Legendary Member
Orange Room Supporter
Lf maybe, Kataeb lucky if they get 4 mp...
Marada could maybe get 4-5 if Hariri give him seats here and there...

FPM needs to do 35- to 40 MP...other then that the country is ****ed up...

marada wont and cant get more than 3 and we are being generous here

hallak is some MPs goaded by heseb decides to join marada, like jihad samad in dannoye or ssnp etc , thats a different case
 

flag-waver

Well-Known Member
Lebanese Prime Minister’s trip to the U.S. cost LBP 2 billion



Lebanese Prime Minister’s trip to the U.S. cost LBP 2 billion
Prime Minister Saad Hariri led a delegation to visit the United States in July 2017. He met with American officials, beginning with U.S. President Donald Trump, and officials of international financial institutions. Doubtless, this trip has yielded certain results that we the ordinary people might not know. Yet the cost to the treasury reached LBP 2 billion. This large sum was “eased in” in two batches in two separate time periods.
Initial expenses: LBP 500 million
The Council of Ministers approved an appropriation of LBP 500 million on July 5, 2017, distributed as follows:
-LBP 250 million for transportation abroad
-LBP 250 million for delegations and conferences abroad
The money was appropriated “in order to cover the travel expenses of the Prime Minister and his delegation to the United States of America,” according to the decree. This appropriation was transferred from the budget reserve (due to the availability of appropriations in the budget items related to travel and conferences abroad) to the Presidency of the Council of Ministers’ budget. The decree, No. 1088, was issued on July 18, 2017, and published in Official Gazette No. 33.
The second batch: LBP 1.5 billion
Those who follow the news thought the LBP 500 million was the extent of the expenses. But a surprise came with the issuance of Decree No. 1186 on August 2, 2017, and its publication in Official Gazette No. 55 of November 23, 2017, i.e. about four months after the publication of first decree. The new decree lays down a transfer of an appropriation of LBP 1.5 billion from the budget reserve to the Ministry of Foreign Affairs and Emigrants’ budget, distributed as follows:
-LBP 400 million for transportation abroad
-LBP 1.1 billion for delegations and conferences abroad
Again, the money was appropriated “in order to cover the travel expenses of the Prime Minister and his delegation to the United States of America.”
The Council of Ministers approved this appropriation at the same meeting held on July 5, 2017.
Why didn’t the Council approve the travel money as a single appropriation, instead dividing it into two batches in one meeting? Why was the appropriation promulgated by two different decrees published about four months apart?
This high cost necessitates a reconsideration of the need for external visits and of delegation sizes in order to reduce the expenses of a country burdened with a public debt soaring by LBP 100 billion.
 

superduper703

Well-Known Member
I'm not following this issue, but what is going on with Zibran and this gentleman, kidnapped in Iran?


ردت عائلة نزار زكا عبر وكيلها المحامي انطوان ابو ديب على الذي نشر في جريدة النهار بتاريخ 7 كانون الاول 2017 لجهة عدم تلكؤ وزارتي العدل و الخارجية في متابعة قضية نزار زكا بما يلي:

" لن ندخل في جدال على ما ورد كي لا نشط عن الموضوع، و سوف نختصر جوابنا بسؤالنا على بعض النقاط التي وردت:

أ- هل قامت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية باستدعاءالسفير الايراني في لبنان للاعتراض على اختطاف مواطن لبناني بينما كان يلبي دعوة رسمية من قبل الحكومة الايرانية؟ خاصة بعدما صرحتم انكم وجهتم مراسلات عديدة دون ان تتلقوا اي رد رسمي عليها من ايران.

ب- هل اصدرت وزارة الخارجية والمغتربين اي بيان رسمي يستنكر او حتى يذكر حادثة الاختطاف وذلك لغاية تاريخه. اي بعد تجاوز الثمانمئة يوم؟ الم تسمح الفرصة للتطرق لمصير مواطن لبناني خلال المؤتمرات الصحافية التي قامت بها وزارة الخارجية و المغتربين والتي لا تعد ولا تحصى او حتى خلال زيارات سفر القيمين على هذه الوزارة الى اقصى دول العالم للم الشمل واصوات اللبنانيين.

اما فيما يتعلق بتفاصيل اخرى لفت انتباهنا بعض النقاط التي لا يمكن تجاهلها.

أ- ا تحدثتم عن ملاقاته زوجته، نريد ان نقول لكم انه حتى جبهة النصرة وهي منظمة ارهابية سمحت بلقاء الجنود المخطوفين اللبنانيين باهاليهم.

ب- من المؤسف ان تعتبروا ان اهم ما قيم به حتى الآن اتى من قبل دولة اخرى من دون ان تبذل الدولة اللبنانية اي جهد. ولغاية تاريخه لا نزال ننتظر من حضرتكم اطلاع الرأي العام على جواب الدولة اللبنانية للانضمام الى اللجنة الدولية لتحرير الاسرى المخطوفين في ايران حسب القرار الذي استلمتموه من سفارتكم في واشنكطن.

واخيراً نذكركم ان نزار زكا مواطن لبناني لا يحمل اية جنسية اخرى كون هذا الموضوع غامضاً بعض الشيء في بيانكم.

كل ما نتمناه من وزارة الخارجية والمغتربين هو القيام بواجبها تجاه مواطن لبناني خطف من قبل دولة بينما كان يلبي دعوة رسمية، اننا حالياً نعاني ما لم يعانيه احد،لا يمكننا السكوت عن تقاعس الدولة اللبنانية لاكثر من ثمانماية يوم حول عملية ارهابية بحق مواطن لبناني. ربما نسي بعض الوزراء والمسؤوليين اللبنانيين واجباتهم ومسؤولياتهم تجاه المواطنين اللبنانيين، (صحيح ان الذي استحى مات في بلد العجائب ) الف رحمة على جبران تويني ومحمد شطح وكل من آمن بالحرية والاعتدال."

ونضيف من جهتنا انه لا يمكن للدولة اللبنانية ان تكتفي" بمتابعة" هذه القضية دون اتخاذ اي اجراء من شأنه الافراج عن مواطن لبناني لا يحمل اية جنسية اخرى، ذهب الى ايران بدعوة رسمية و اختطف في طهران بينما كان بطريقه الى المطار من قبل اشخاص بلباس مدني تبيّن لاحقا انهم من الحرس الثوري الايراني.

و بكلّ الاحوال متابعة الدولة اللبنانية لهذه القضية لم تكن على المستوى المطلوب في اطار القوانين الدولية و مبادئ الاعلان العالمي لحقوق الانسان والمعاهدات و الاتفاقيات و لا سيما لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية الموقعة من لبنان و ايران، بخاصة ان هذه الاتفاقية تجيز لرعايا الدولة اللبنانية الذين تعرضوا لاي شكل من اشكال الاحتجاز في ايران ان يطلبوا الاتصال ببعثتهم القنصلية و على السلطات المختصة في الدولة المضيفة أن تخطر دون تأخير البعثة القنصلية بذلك، وأن تودعها دون أي تأخير كذلك كل مخابرة موجهة من صاحب العلاقة إلى البعثة القنصلية. وعلى هذه السلطات إعلام صاحب العلاقة دون تأخير بحقوقه هذه. كما انها تجيز للموظفين القنصليين حق زيارة أي من رعايا الدولة اللبنانية، الخاضع لأي شكل من أشكال الاحتجاز.

و بالرغم من مخالفة السلطات الايرانية للاتفاقية المذكورة و لابسط مبادئ حقوق الانسان، لم يتمّ استدعاء السفير الايراني في لبنان للاعتراض على هذه المخالفات.

ولا يمكن الاكتفاء بهذا الخصوص بمجرّد طلبات موجّهة الى السلطات الايرانية كما و الاكتفاء بأخذ العلم بعدم تجاوب هذه السلطات.

و بالرغم من ان نزار زكا اختطف في ايران و بقيت عائلته لعدة اسابيع بدون اي خبر عنه، لم يصدر عن الدولة اللبنانية اي بيان استنكار لما تعرّض له مواطنها.​
 

flag-waver

Well-Known Member
I'm not following this issue, but what is going on with Zibran and this gentleman, kidnapped in Iran?


ردت عائلة نزار زكا عبر وكيلها المحامي انطوان ابو ديب على الذي نشر في جريدة النهار بتاريخ 7 كانون الاول 2017 لجهة عدم تلكؤ وزارتي العدل و الخارجية في متابعة قضية نزار زكا بما يلي:

" لن ندخل في جدال على ما ورد كي لا نشط عن الموضوع، و سوف نختصر جوابنا بسؤالنا على بعض النقاط التي وردت:

أ- هل قامت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية باستدعاءالسفير الايراني في لبنان للاعتراض على اختطاف مواطن لبناني بينما كان يلبي دعوة رسمية من قبل الحكومة الايرانية؟ خاصة بعدما صرحتم انكم وجهتم مراسلات عديدة دون ان تتلقوا اي رد رسمي عليها من ايران.

ب- هل اصدرت وزارة الخارجية والمغتربين اي بيان رسمي يستنكر او حتى يذكر حادثة الاختطاف وذلك لغاية تاريخه. اي بعد تجاوز الثمانمئة يوم؟ الم تسمح الفرصة للتطرق لمصير مواطن لبناني خلال المؤتمرات الصحافية التي قامت بها وزارة الخارجية و المغتربين والتي لا تعد ولا تحصى او حتى خلال زيارات سفر القيمين على هذه الوزارة الى اقصى دول العالم للم الشمل واصوات اللبنانيين.

اما فيما يتعلق بتفاصيل اخرى لفت انتباهنا بعض النقاط التي لا يمكن تجاهلها.

أ- ا تحدثتم عن ملاقاته زوجته، نريد ان نقول لكم انه حتى جبهة النصرة وهي منظمة ارهابية سمحت بلقاء الجنود المخطوفين اللبنانيين باهاليهم.

ب- من المؤسف ان تعتبروا ان اهم ما قيم به حتى الآن اتى من قبل دولة اخرى من دون ان تبذل الدولة اللبنانية اي جهد. ولغاية تاريخه لا نزال ننتظر من حضرتكم اطلاع الرأي العام على جواب الدولة اللبنانية للانضمام الى اللجنة الدولية لتحرير الاسرى المخطوفين في ايران حسب القرار الذي استلمتموه من سفارتكم في واشنكطن.

واخيراً نذكركم ان نزار زكا مواطن لبناني لا يحمل اية جنسية اخرى كون هذا الموضوع غامضاً بعض الشيء في بيانكم.

كل ما نتمناه من وزارة الخارجية والمغتربين هو القيام بواجبها تجاه مواطن لبناني خطف من قبل دولة بينما كان يلبي دعوة رسمية، اننا حالياً نعاني ما لم يعانيه احد،لا يمكننا السكوت عن تقاعس الدولة اللبنانية لاكثر من ثمانماية يوم حول عملية ارهابية بحق مواطن لبناني. ربما نسي بعض الوزراء والمسؤوليين اللبنانيين واجباتهم ومسؤولياتهم تجاه المواطنين اللبنانيين، (صحيح ان الذي استحى مات في بلد العجائب ) الف رحمة على جبران تويني ومحمد شطح وكل من آمن بالحرية والاعتدال."

ونضيف من جهتنا انه لا يمكن للدولة اللبنانية ان تكتفي" بمتابعة" هذه القضية دون اتخاذ اي اجراء من شأنه الافراج عن مواطن لبناني لا يحمل اية جنسية اخرى، ذهب الى ايران بدعوة رسمية و اختطف في طهران بينما كان بطريقه الى المطار من قبل اشخاص بلباس مدني تبيّن لاحقا انهم من الحرس الثوري الايراني.

و بكلّ الاحوال متابعة الدولة اللبنانية لهذه القضية لم تكن على المستوى المطلوب في اطار القوانين الدولية و مبادئ الاعلان العالمي لحقوق الانسان والمعاهدات و الاتفاقيات و لا سيما لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية الموقعة من لبنان و ايران، بخاصة ان هذه الاتفاقية تجيز لرعايا الدولة اللبنانية الذين تعرضوا لاي شكل من اشكال الاحتجاز في ايران ان يطلبوا الاتصال ببعثتهم القنصلية و على السلطات المختصة في الدولة المضيفة أن تخطر دون تأخير البعثة القنصلية بذلك، وأن تودعها دون أي تأخير كذلك كل مخابرة موجهة من صاحب العلاقة إلى البعثة القنصلية. وعلى هذه السلطات إعلام صاحب العلاقة دون تأخير بحقوقه هذه. كما انها تجيز للموظفين القنصليين حق زيارة أي من رعايا الدولة اللبنانية، الخاضع لأي شكل من أشكال الاحتجاز.

و بالرغم من مخالفة السلطات الايرانية للاتفاقية المذكورة و لابسط مبادئ حقوق الانسان، لم يتمّ استدعاء السفير الايراني في لبنان للاعتراض على هذه المخالفات.

ولا يمكن الاكتفاء بهذا الخصوص بمجرّد طلبات موجّهة الى السلطات الايرانية كما و الاكتفاء بأخذ العلم بعدم تجاوب هذه السلطات.

و بالرغم من ان نزار زكا اختطف في ايران و بقيت عائلته لعدة اسابيع بدون اي خبر عنه، لم يصدر عن الدولة اللبنانية اي بيان استنكار لما تعرّض له مواطنها.​


Ma da5alo houwe.... 7eda mother Iran.
 

VH Redux

Member
This is unacceptable!


تدمير ممنهج للشاطئ اللبناني من مجموعة من اللصوص تحت اسم مجلس وزراء

مجلس الوزراء يوافق على مشروعين لإشغال الاملاك العامة البحرية
وافق مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة قبل تصريف الاعمال على مشروعين لإشغال الاملاك العامة البحرية واحد في زوق مكاييل والآخر في الدامور وذلك رغم ان المجلس الأعلى للتنظيم المدني كان قد رفض المشروعين بالإجماع.
والغريب في الامر ان موافقة مجلس الوزراء هذه أتت بعد اقل من عشرة ايّام من قرار المجلس الأعلى الذي اتخذ بالإجماع في التاسع من أيار برفض السماح بإشغال مساحة ١٣٩٥٧ م٢ من الاملاك العامة في اليابسة و١٨٧٦٣م٢ مسطح ماءي وذلك مقابل العقارين ٨٠٦ و٨٠٧ ذوق مكاييل بهدف انشاء مشروع سياحي ضخم.
ويبدو ان مسلسل تدمير الشاطىء اللبناني سيتسارع في المستقبل القريب اذ رفض المجلس الأعلى للتنظيم المدني البارحة مشروعاً جديداً يقضي بإشغال مساحة ٣٠٩٩٠ م٢ من الاملاك البحرية في اليابسة و٣٨٨٧٥م٢ مسطحات ماءية مقابل العقار ٩١٢ الحريشة في انفة ملك دير سيدة الناطور وذلك بهدف انشاء مشروع سياحي ضخم أيضاً.
والجدير بالذكر ان الخطة الشاملة لترتيب الاراضي اللبنانية اعتبرت ان هذا الجزء من الشاطىء ذو خصاءص بيءية مميزة وهو " يرتدي أهمية بيءية كبرى كونه يمثل الاثار الاخيرة المتبقية من الأنظمة الساحلية التي لم تتدهور احوالها بعد بفعل تدخلات الانسان" .
وكل ما نخشاه ان يقوم مجلس الوزراء مرة اخرى بتشريع هذه المجذرة البيئية الجديدة المخالفة لابسط قواعد الادارة السليمة لثورتنا الطبيعية وذلك رغم القرار الرافض للمجلس الأعلى للتنظيم المدني الذي اتخذ بالإجماع.
 

Patriot

Legendary Member
Orange Room Supporter

بالتسجيلات والوثائق هادي الأمين يكشف عمولات في صفقة البواخر بطلها وكيل الشركة في لبنان​


 
Top