Parliamentary elections 2018 Elections: Baalbek-Hermel district

Lebnaouneh

Lebnaouneh

Well-Known Member
Husseini is the same shit. I root for Abbas Ibrahim, the only hope
 
  • Advertisement
  • HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    Patrick is very good candidate
     
    Aoune32!

    Aoune32!

    Well-Known Member
    يرصد متابعون عملاً ناشطاً يجري بين مجموعة شباب ينتمون الى "بيئة المقاومة" يشكّلون الآن لائحة انتخابية مكتملة في بعلبك- الهرمل، بعد "إزدياد النقمة الشعبية على نواب ووزراء المنطقة الذين يستمر بعضهم في موقعه منذ أكثر من عشرين سنة". ويتوقع هؤلاء في مجالسهم الحصول على دعم شعبي واسع من المؤيدين للثنائية الشيعية والساعين الى تجديد الأسماء.
     
    Aoune32!

    Aoune32!

    Well-Known Member
    الى الساحة الانتخابية عاد رئيس المجلس النيابي السابق حسين الحسيني او المدافع الاول عن اتفاق الطائف، والمعروف بمهندس ذلك الاتفاق الذي انهى الحرب في لبنان. الحسيني الذي قدّم إستقالته من النيابة في العام 2008 بسبب غضبه مما يحصل في لبنان، تميّز بخلافه مع الحريرية السياسية منذ عهد رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري كما كان على مسافة متباعدة من الثنائية الشيعية، اليوم يعود بقوة مشكلاً لائحة تضّم اطرافاً عدة لم يكن سابقاً موافقاً معها في السياسة، لكن التحالفات الانتخابية وقتية في معظم الاحيان خصوصاً في لبنان .
    مصادر سياسية في منطقة بعلبك - الهرمل تعتبر بأن إعتماد القانون النسبي سيؤدي الى خلط الأوراق الانتخابية في هذه الدائرة تحديداً، مما يعني التخفيف من قبضة الثنائية الشيعية على المنطقة بعد ان فازت بفارق ساحق في العام 2009 . وترى انه الى جانب شخصيات سياسية معروفة كالحسيني هنالك بعض العائلات التي تطمح للظهور سياسياً في المنطقة، على الرغم من ان حظوظها صعبة في ظل وجود حزب الله الذي يحظى بتأييد كبير جداً في الدائرة المذكورة التي تحوي 10 مقاعد: 6 شيعة 2 سنّة 1 ماروني و1 كاثوليك.
    وتشير الى ان حزب الله وحركة امل حسما اسماء مرشحيهم وسيتم الاعلان عنهم قريباً، في حين ان الرئيس الحسيني شكل لائحته في انتظار حسم الاسم الشيعي السادس، وهم على الشكل التالي:
    1- حسين الحسيني
    2- علي صبري حمادة
    3- عباس زكي اسماعيل
    4- عباس ياغي
    5- علي زعيتر ( من بلدة القصر - الهرمل )
    6- محمد حسن الحاج سليمان (ابو فيصل) إسمه قيد البحث
    7- حسين صلح ( ابو نضال )
    8- عبد المنعم الحجيري تيار المستقبل
    9- انطوان حبشي ( القوات اللبنانية )
    01- ميشال ضاهر ( التيار الوطني الحر )
    وتلفت المصادر المذكورة الى إمكانية خرق المقعد الماروني في اللائحة المقابلة عبر مرشح قواتي، بحيث تعمل القوات اللبنانية بقوة على حثّ أنصارها في المنطقة، مع التأكيد بأن تحالفاً بين القوات والمستقبل يُحضّر على نار حامية لإنجاح المرشح القواتي وآخر من المستقبل، كما يجهد التيار الوطني الحر لإيصال مرشحه الكاثوليكي ميشال ضاهر من بلدة القاع ، على الرغم من صعوبة فوزه امام مرشح الحزب القومي المدعوم من الثنائية الشيعية، خصوصاً بعد التوتر السياسي الذي تفاقم قبل ايام بين التيار الوطني الحر وحركة امل على خلفية كلام باسيل عن بري، اي ان حركة امل ستجهد بدورها على إنجاح المرشح الكاثوليكي ضمن لائحتها وحزب الله، مما يعني ان حظوظ مرشح التيار الوطني الحر ضاهر انتهت قبل ان تبدأ، في حين ان المعركة ستكون على المقعد الماروني ضد النائب المرشح مجدداً اميل رحمه، الذي تتصدّى له القوات بكل حجمها في المناطق المسيحية في بعلبك - الهرمل، لان قراراً إتخذ بإسقاطه كما تنهي المصادر عينها.

    الحسيني شكل لائحته من التيار والقوات والمستقبل - صونيا رزق
     
    Aoune32!

    Aoune32!

    Well-Known Member
    Soubhi Tufeili kameina nezzel. I think this district will be hard.
     
    L

    Lemon

    Well-Known Member
    In proportional system, assuming most Shia will vote for Amal/HA duo, the rest can get 3 seats, at best 4. Since there are 4 non-shia seats, in order to get one Shia from opposition lists it means that Christians and/or Sunnis will have to refrain from giving preferential votes for their own candidates and basically give one or two of the Sunni or Christian seats to the Shia duo.
     
    L

    Lemon

    Well-Known Member
    I think the best strategy for the opposition is to field a full list of Shia candidates (6 each list) with broad spectrum of different political ideologies and personalities, so as to have "something for everybody" and chip away as many of the Shia votes, even if none of them might actually make it. This would help get the four seats. If getting one Shia from opposition to actually win a seat, it would probably have to be by swapping one Sunni seat for a Shia.
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    حسين الموسوي أعلن عدم رغبته بالترشح للانتخابات المقبلة
    الأحد 04 شباط 2018 - 03:58

    أعلن رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب حسين الموسوي أمام زواره في بلدة النبي شيت، عن "عدم رغبته بالترشح للانتخابات النيابية المقبلة".
     
    Aoune32!

    Aoune32!

    Well-Known Member
    قال مرشح “القوات اللبنانية” عن المقعد الماروني في بعلبك – الهرمل الدكتور أنطوان حبشي إنه من المعروف للجميع أنّ لـ”القوات” ماكينةً إنتخابيةً قوية جداً وفاعلة، فكيف بمنطقةٍ عزيزةٍ على قلوبنا من لبنان هي بعلبك الهرمل، فالتحضيراتُ متواصلة وناشطة، وأبناءُ المنطقة هم أعضاءُ الماكينة الإنتخابية يعملون ليلاً نهاراً، أما القانون الجديد فيمنح القدرة على الخرق حتماً وليس فقط بالمقعد الماروني والماكينة الإنتخابية لـ”حزب الله” تعلم ما الذي نتحدّث عنه”.


    وعن التحالفاتِ المقبلة، يؤكّد حبشي في حديث لـ”الجمهورية” “أنّ “القوات” تتواصل مع كلّ القوى والعشائر والفاعليات في بعلبك الهرمل، ونحن على الطريق الصحيح والمنافسة ستكون حاميةً جداً، وما التسريباتُ عن الإنتخابات المقبلة وضخّ المعلومات سوى دليل على أهمّيتها”. ويشير الى “أنّ “القوات” ستبلغ الحاصل الإنتخابي إضافة إلى الأصوات التفضيلية اللازمة”.
     
    Aoune32!

    Aoune32!

    Well-Known Member
    علم موقع www.elections18.com أن كل محاولات قيادة الحزب القومي السوري الاجتماعي لتهدئة المحازبين ومحاولة إقناعهم باحترام "المصلحة العليا" التي دفعت الحزب إلى القبول بتبني ترشيح الوزير السابق ألبير منصور عن المقعد الكاثوليكي في دائرة بعلبك - الهرمل واعتباره مرشح الحزب، باءت بالفشل. الغضب الحزبيّ عارم وما يتردد وسط المحازبين يمثل ثورة حقيقية لم يشهدها الحزب الذي بقي فيه من يتمتعون بقدرة انضباطية هائلة واحترام ليس له مثيل لقرارات المؤسسة الحزبية. وتؤكد معلومات www.elections18.com أن الكثير من الحزبيين أجروا اتصالات بالمرشح العونيّ باتريك الفخري وأبلغوه بوضوح أن أصواتهم التفضيلية ستذهب إليه في حال بقي الحزب على موقفه لجهة ترشيح ألبير منصور. علما أن ارتفاع عدد الأصوات التفضيلية للمرشح الماروني على حساب المرشح الكاثوليكي يخلط أوراق كثيرة في هذه الدائرة التي تتطلع القوات اللبنانية إلى تشكيل اللائحة المناسبة لتخرق بالماروني ظناً منها أنه الحلقة الأضعف في لائحة حزب الله.
     
    gramsci

    gramsci

    Legendary Member
    Seems that in this region there is a mini battle between LF and hizbolla ?
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    10:52
    النائب مروان فارس اعلن من مجلس النواب عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية القادمة افساحا للمجال امام رفاقه في الحزب
     
    F

    freelebanonn

    Legendary Member
    Big blow it will be lol..but i guess they need it.. shia wings need some trimming
    I cant recall any chi3ite hizb or harake mp who ever lost an election . I hope it will be a first this year. They only need to lose 1 mp from all their nominated ones in order for them to receive a huge message and in order for the citizens to start losing th fear barrier that prevents them from choosing anyone other than those 2. Winning a christian or sunnite seat in a chi3ite district wont do much .
     
    L

    Lemon

    Well-Known Member
    Like I said before... to win a shia seat in this district means giving up on one sunni seat (or a maronite/orthodox, but that's harder).
     
    Aoune32!

    Aoune32!

    Well-Known Member
    أكدت مصادر صحيفة "الأنباء" الكويتية أن "لائحة الثنائي الشيعي (امل ـ حزب الله) قررت استبدال الامين القطري لـ"حزب البعث" النائب عاصم قانصوه باللواء جميل السيد عن المقعد الشيعي في بعلبك ـ الهرمل، والنائب القومي مروان فارس بالوزير السابق البير منصور، وكلا المقعدين محسوب على حلفاء دمشق".

    ya 3ein... jamil l sayed 2al!
     
    L

    lebanese1

    Legendary Member
    وفد بعلبكي كبير عند باسيل للمطالبة بتبني ترشيح شمعون


    علم موقع www.elections18.com أن وفداً بقاعياً كبيراً جداً طلب موعداً من رئيس حزب التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل للبحث في ترشيحات التيار الوطني الحر في دائرة بعلبك الهرمل. الوفد يضم مختاري بعلبك المسيحيين، رئيس بلدية دورس، مختار عين بورضاي، رئيس بلدية الطيبة ومختارها، رئيس بلدية مجدلون السابق، رئيس بلدية حوش بردي ومختارها، مختار حوش بردي، مختار حوش تلصفية، مختار طلبا ومختار سرعين التحتا والفوقا ورئيس بلديتها السابق.
    معلومات www.elections18.com تؤكد أن الوفد يحمل مطلباً رئيسياً واحد من رئيس "الوطني الحر" وهو اختيار المرشح عدلي شمعون لا أحد آخر، كمرشح عن المقعد الماروني على لائحة حزب الله في هذه الدائرة.
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    qawme was a hesbe that has splintered into like 100 mini heseb
    now they shall splinter into like 200 extra
    seems shia wants mansour, well, if shia wants him, thna they shall get him

    funny how hesbe speka sof how they allow their allies freddom, yet turn and forces candidates and choices on them

    hahah
    علم "ليبانون ديبايت" ان اجتماعاً عاصفاً عقد البارحة للقوميين السوريين في البقاع الشمالي في قرية النبي عثمان مع وفد من القيادة الحزبية يرأسه رئيس مجلس العمد وائل حسنية الذي ارسل خصيصاً من بيروت للعمل على اقناعهم بالسير بترشيح الوزير السابق البير منصور وقد سمع القياديين كلاماً قاسياً بحق الوزير منصور و رفضهم المطلق للسير به او التنازل عن حزبي للمقعد وتم تزويد الوفد اسماء قوميين كاثوليك للسير بها او المقاطعة.
     
    Top