Parliamentary elections 2018 Elections: Chouf-Aley district

F

freelebanonn

Legendary Member
مرشحا التيار المارونيين في الشوف في وضع غير مريح

رادار موقع ليبانون ديبايت | 2018 -نيسان -30

"ليبانون ديبايت"

تفيد المعلومات أن حسابات الماكينة الانتخابية للتيار الوطني الحر في دائرة الشوف - عالية تشير الى وضع غير مريح للمرشحين المارونيين في قضاء الشوف ماريو عون وفريد البستاني، الامر الذي استدعى تغييراً في الاستراتيجية الانتخابية عبر التوجه الى دعم مرشح "التيار" عن المقعد الكاثوليكي غسان عطالله، وهذا الامر ظهر جلياً في الاهتمام اللافت بالاخير الذي أبداه رئيس "التيار" جبران باسيل في خطابه.

 
  • Advertisement
  • Dark Angel

    Dark Angel

    Legendary Member
    مرشحا التيار المارونيين في الشوف في وضع غير مريح

    رادار موقع ليبانون ديبايت | 2018 -نيسان -30

    "ليبانون ديبايت"

    تفيد المعلومات أن حسابات الماكينة الانتخابية للتيار الوطني الحر في دائرة الشوف - عالية تشير الى وضع غير مريح للمرشحين المارونيين في قضاء الشوف ماريو عون وفريد البستاني، الامر الذي استدعى تغييراً في الاستراتيجية الانتخابية عبر التوجه الى دعم مرشح "التيار" عن المقعد الكاثوليكي غسان عطالله، وهذا الامر ظهر جلياً في الاهتمام اللافت بالاخير الذي أبداه رئيس "التيار" جبران باسيل في خطابه.
    that is very far from reality. hayda khabar moghred :)
     
    Dark Angel

    Dark Angel

    Legendary Member
    Did Paulette stick to her rhetoric and attack Bassil? I heard the teachers in Arizona are on strike for the last 10 days, she can blame Bassil...
    amazing... the guy is like droopy, he is everywhere on TV. he was back from 11 to 12 today with geroges yasmin. they should give him his own show :p
     
    F

    freelebanonn

    Legendary Member
    that is very far from reality. hayda khabar moghred :)
    Do you think we will reach the 4th hassel? i am worried that FPM will get less than 20 seats in this election and will be protrayed as a defeat by others.
     
    Dark Angel

    Dark Angel

    Legendary Member
    Do you think we will reach the 4th hassel? i am worried that FPM will get less than 20 seats in this election and will be protrayed as a defeat by others.
    you can not count on people to make the right choices anymore. but nevertheless, defeatism is by far more dangerous than losing an election. Christ lost the only vote he participated in, and yet He changed the whole world; granted He will still lose the vote today and most people are still siding with barabas on daily basis. but you can always be the salt and the light in world of tasteless and dark politics.
     
    Abotareq93

    Abotareq93

    Legendary Member
    أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" أن لا صحة للمعلومات، التي تم تداولها على ال"واتسآب" ووسائل التواصل الاجتماعي، عن اشتباكات في بلدة بليبل بين الحزب التقدمي الاشتراكي و"القوات اللبنانية" من جهة، وحزب التوحيد العربي من جهة أخرى.
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    من دارة المرشح فريد البستاني: ميراي عون هاشم: وجود البستاني في اللائحة ودعمه للعهد ورئيس الجمهورية مهم جداً

    2
    MAY
    2018

    اقام المرشح عن المقعد الماروني في الشوف الدكتور فريد البستاني حفل عشاء في دير القمر حضره المستشارة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون السيدة ميراي عون هاشم ووزير البيئة طارق الخطيب والمرشح عن المقعد الكاثوليكي غسان عطالله وعدد كبير من ابناء دير القمر والجوار
    وقد طالب البستاني بتكثيف التصويت للائحة ضمانة الجبل
    اما السيدة عون هاشم فتحدثت عن اهمية وجود البستاني في اللائحة ودعمه للعهد ورئيس الجمهورية
    كما طالب الخطيب وعطالله بالتصويت الكثيف لتامين اكبر حاصل للائحة


     
    Lebnaouneh

    Lebnaouneh

    Well-Known Member
    جنبلاط:الثنائي الذين اوصلانا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا

    اتهم رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط "السلطة الجديدة التي تريد نبش القبور بدل المصالحات بتطويق الجبل واسقاط المختارة، والتي تذكر بعام 1957"، معتبرا انه "من خلال الوعي لن نسمح بتكرار التاريخ". وأكد جنبلاط "اننا في حالة حصار، حمل على ما اسماهما بالسلطتين الفعلية والنظرية والثنائي الذين اوصلانا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا وتحجيمنا".

    وخلال جولة انتخابية قام بها على عدد من قرى وبلدات الشوف الاعلى، ورافقه فيها وكيل داخلية الشوف في "الحزب التقدمي الاشتراكي" رضوان نصر، ومعتمدية الشوف الاعلى. واستهلها من بلدة عماطور حيث اقيم له استقبال شعبي كبير في دار البلدة، وبعد كلمة رئيس البلدية وليد ابو شقرا، اعتبر جنبلاط ان"التضحيات التي بنيناها سويا في 14 آذار 2005 يريدون ان تسقط، قهل تريدون ان تسقط المختارة ؟! لا اعتقد. فالقضية ليست بأن ينجح او يسقط تيمور فاذا كنتم تريدون ان تبقى المختارة بخطيها الوطني والعربي مع القوات اللبنانية ومع المستقبل بغض النظر عن بعض الملاحظات المطلوب رفع نسبة التصويت كي لا تسقط تضحياتنا، مع احترامي لاصوات ما يسمى بمجتمع مدني او غير مجتمع مدني، لكن تراثنا آلاف الشهداء منا الى جانب الشيوعي والقومي وحتى البعثي في مرحلة معينة اهم بكثير من هذه الاصوات. هذا نداءي لكم اليوم يا اهل عماطور واهل الجبل".

    وبعدها توجه النائب جنبلاط الى بلدة باتر مرورا ببلدة جبليه، واقيم له في دار بلدة باتر العام استقبال حافل من المشايخ والمجلسين البلدي والاختياري والاهالي وسط نثر الورود والارز والزغاريد. وبعد كلمة ترحيب وتأكيد على الوفاء للمختارة في الاستحقاق المقبل من قبل رجا ابو حسين باسم الاهالي، القى النائب جنبلاط كلمة، حيا فيها البلدة، وأكد أن "القضية اكبر بكثير من موضع تيمور والمختارة، القضية هي قضية لائحة المصالحة، فاما ان تنجح كل لائحة المصالحة والا سقطت المختارة وطوُّقت المختارة وعدنا الى لمن يتذكر منكم ايام 1957، القضية اكبر بكثير مما تظنون. السلطة الفعلية هي بالمرصاد لنا في اسقاطنا واسقاط تضحيات القوات اللبنانية والوطنيين وجميع الاحزاب الوطنية، وهناك السلطة المسايرة التي لا تأبه لانها لا تدرك المدى التاريخي لاهمية المختارة والوطنيين، لذلك فان الجواب الوحيد والاوحد هو في التصويت الكثيف للائحة المصالحة والالتزام الصارم بالصوت التفضيلي، وستأتي التعليمات حيال توزيع الصوت التفضيلي يوم الجمعية، واي خلل بعدم التصويت الكثيف واي خلل بالصوت التفضيلي وإن نجح تيمور سقطت المختارة".

    وانتقل جنبلاط بعد ذلك الى بلدة نيحا، حيث اقيم الاستقبال له وسط الاهازيج والاجواء الحماسية من الطريق الرئيسي وصولا الى الحديقة العامة بمشاركة المشايخ والفاعليات والاهالي، والقى رئيس البلدية وهيب غيث باسم البلدة كلمة وفاء لدار المختارة ولمسيرة تيمور جنبلاط واعلان التأييد للائحة المصالحة في دائرة الشوف وعاليه، ومثله تحدث الدكتورغالب ابو زين. ثم القى النائب جنبلاط كلمة حيا فيها بلدة نيحا، ولفت الى "أنني سأذكّر بالتاريخ كي نعتبر منه ونتنبه، فعام 1957 اتى كمال جنبلاط الى نيحا في جولة من اجل تلك الانتخابات المشؤومة، وامرت السلطة الفعلية حينها ارهابا بان تُغلق المنازل والنوافذ بوجه كمال جنبلاط، وقد اضطررتم تحت ارهاب السلطة، واليوم عدنا الى نفس السلطة هي السلطة الفعلية التي تريد نبش القبور وترفض المصالحة والسلطة النظرية المتسامحة والمتواطئة التي لا تفقه لا بالتاريخ ولا الجغرافيا ولن استرسل...لان السلطة النظرية هي في الحلف في هيئة المصالحة. القضية ليست قضية نجاح تيمور فقط وانما نجاح كل لائحة المصالحة دون استثناء، الموضوع كما نسمع في تطويق تيمور واسقاط اكبر عدد ممكن من رفاقه ان من المستقلين كناجي البستاني او القوات اللبنانية حلف الشجعان او نعمة طعمة وبلال عبدالله وغيرهم بعد ان حُرمنا من برجا والدامور، وهنا نحيي موقف الجماعة الاسلامية الصامد معنا فتنبهوا، ولكي لا نفرح فقط في المهرجان الجمعة المقبل، يبقى يوم الاحد هو المفصل من خلال التصويت الكثيف للائحة المصالحة دون استثناء، والتقيد الحرفي كما سيأتي من اللجنة الانتخابية حيال الصوت التفضيلي الذي نحتاج الى توزيعه بشكل لا يسقط رفاق تيمور جنبلاط. القضية الاساسية التقيد الحرفي بالتفضيلي وليس فقط الحماس لتيمور لضمان نجاح لائحة المصالحة والشروع الى الامام كي يبقى في لبنان صوت معارض للتسوية السخيفة صوت سيادي حتى ولو كانت الظروف قاسية وصوت حر وكي تبقى المختارة".

    وتوّجه جنبلاط بعد ذلك الى بلدة جباع التي استقبله مشايخها وفاعلياتها واهلها ومجلسيها البلدي والاختياري بأجواء الحماس ورفع الاعلام ونثر الارز والورود، والقى كل من رئيس البلدية فادي هلال ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي جمال سعد الدين كلمتي تأييد ووفاء للعهد والالتزام بلائحة المصالحة في الاستحقاق، مؤكداً أن "القانون الانتخابي فُرض علينا لتحجيمنا وتحجيم القوى الوطنية، والسادس من ايار يوم مصيري فام ننتصر واما ننكسر، وهنا اريد ان اكون واضحا، بما ان القانون معقد وهناك ما يسمى الصوت التفضيلي، القضية ليست في ان ينجح تيمور او يسقط، بل ابعد من ذلك بكثير هي في ان تنجح لائحة المصالحة من عاليه الى الشوف بمكوّناتها من مستقلين والقوات اللبنانية والمستقبل والجميع وهذا هو التحدي. وكما ذكرت سابقا فالسلطة الفعلية ونعلم من هي!! هي التي تجول في كل مكان وتعد باصلاح لن يحصل وتغيير مستحيل، هذه السلطة تريد فقط نبش القبور وتطويق الجبل. هناك فريق كبير بين ان يدخل تيمور ومعه فريق عمل نوعي الى المجلس النيابي ليدافع عن الحقوق الوطنية وحقوق العمال والسيادة الوطنية، وبين ان يدخل وحيدا معزولا كما يريدون وكما تريد السلطة الفعلية وبما لا تبالي به السلطة النظرية الملتحقة بالسلطة الفعلية بعدة امور. لذلك وباختصار كي نصمد وننجح في السادس من ايار علينا بالتصويت الكثيف من عاليه الى جباع مرورا بالاقليم لمنعهم من التغلغل علينا واسقاطنا وبالتالي اسقاط الخط الوطني والعربي الذي سقط من اجله الشهداء في جباع وغيرها من الحزب الاشتراكي الى الشيوعي والقومي المئات، وكي لا نُطوق مجددا كما طُوقنا عام 1957".

    بعدها توّجه النائب جنبلاط الى محطة جديدة في بلدة مرستي الشوف، واقام له مشايخ البلدة وفاعلياتها ومجلسيها البلدي والاختياري والنسوة والشباب استقبال حاشد في دار البلدة العام، وبعد ترحيب من رئيس البلدية الدكتور ناصر زيدان، القى النائب جنبلاط بالجموع كلمة قال،"تُطل علينا معركة سياسية قد تكون من اصعب المعارك. مرّت علينا معارك كبيرة عسكرية تنذكر وما تنعاد ومعارك سياسية كبرى فالسابع عشر من ايار اسقطناه مع الرئيس نبيه بري وغيرها من المعارك وصولا الى معركة التصدي للوصاية السورية في 14 شباط بعد مقتل الرئيس رفيق الحريري، لكن اليوم المعركة اقسى بعنوانها في القانون الذي فرضوه علينا ولم نستطع تعديله، فرضته علينا السلطة الفعلية التي انتخبناها نتيجة الظروف وفرضته علينا السلطة النظرية الملحقة بالفعلية قانون يميز ويفرق ويريد تطويق الجبل والمختارة. الموضوع ليس بنجاح تيمور او عدمه، بل في نجاح جبهة المصالحة من عاليه الى الشوف واقليم الخروب كل اللائحة دون استثناء لانه اذا نجح تيمور مستفردا كما تريد ذلك كل السلطة الفعلية وبعض في السلطة الملحقة يدخل تيمور وحيدا وكذلك الحزب الاشتراكي ونُستفرد في المجلس نحن والحليف الاكبر نبيه بري، معنا في هذه الجبهة حركة امل والجماعة الاسلامية والقوات اللبنانية والمستقلين من عاليه الى الشوف من ناجي البستاني الى هنري حلو والغير، والشرفاء في تيار المستقبل، فنحن في حالة حصار ولكي نستطيع خرق الحصار المهم التصويت الكثيف يوم الاحد والمشاركة الكثيفة والمهم التقيد بتعليمات اللجنة الانتخابية في كيفية توزيع الصوت التفضيلي، وهنا العاطفة شيئ اذا جنحنا للتصويت الى تيمور ومروان حمادة فهذا غير كاف، بل في توزيع الصوت بشكل مدروس كي يدخل تيمور قويا ومعه الحزب الاشتراكي وجبهة المصالحة، وكي لا تطوق المختارة وتسقط المختارة هذا هو نداءي لكم والسلام عليكم".

    وتوقف النائب جنبلاط في محطته الاخيرة في بلدة الخريبة الشوف، حيث اقيم له استقبال حاشد في دار البلدة العام في مقدمهم رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، والشيخ وجدي ابو حمزة، ومشايخ وفاعليات. والقيت كلمات لكل من الشيخ زين الدين الذي شدد على "الوفاء لدار المختارة ومواقفها الوطنية على مر التاريخ وصونها وحفظها للجبل"، ورئيس البلدية نسيم الاشقر، ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي وليد الاشقر، وللنائب جنبلاط، قال،" معركة يوم السادس من ايار مصيرية، وهي معركة وجود للحزب التقدمي الاشتراكي وكل القوى الوطنية كالشيوعي والقومي والوطني، او معركة تحجيم كما يريدون. هناك في لبنان من خلال العهد الجديد الذي لم يمر عليه عام ونيف سلطتان، السلطة الفعلية المتحكمة بالقرارات والسلطة الملحقة وافضل لي عم الدخول في السلطة الملحقة، لكن هذا الثنائي اوصلنا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا وتحجيمنا، يوم الاحد واريدكم التنبه جيدا ولنضع الحماس جانبا ولو للحظة، ليس المهم بان ينجح تيمور فقط وانما عليه ان ينجح هو وفريق العمل الذي اختاره واخترناه معه اي جبهة المصالحة من عاليه الى الشوف، لانه اذا لم ينجح مع المستقلين والقوات اللبنانية وبلال عبدالله حتى لو نجح هو يكونون قد وصلوا الى مآربهم بتطويق تيمور واسقاط المختارة. ولكي لا نصل الى هذه المرحلة الدقيقة ولكي يدخل الحزب الاشتراكي ومعه تيمور الى المجلس بكتلة مقبولة الى جانب الكتل الوطنية وفي مقدمها كتلة رئيس مجلس النواب نبيه بري والجماعة الاسلامية والقوات اللبنانية والمستقلين، الكتل التي تؤمن بالحد الادنى من الاستقلال والسيادة علينا اتباع تعاليم اللجنة الانتخابية بشكل منضبط، فلا نستطيع التصويت فقط لتيمور بالتفضيلي، علينا التصويت اولا بكثافة لرفع نسبة التصويت المسيحي والاسلامي والدرزي، وثانيا اتباع كيفية توزيع الاصوات التفضيلية التي ستأتي تعليماتها من اللجنة الانتخابية يوم الجمعة. فعندما نلتزم بالتصويت وفق القانون الجديد بكثافة وبتوزيع مدروس للاصوات ننجح ونُفشل هذه السلطة الجديدة التي تريد نبش القبور بدل المصالحات، المصالحة التي رعاها البطريرك صفير، المصالحة مع سمير جعجع، سلطة تذكرني بعام 1957، وآنذاك يذكر كبار السن وانا منهم كيف حوصرت المختارة، لكن من خلالكم ومن خلال الوعي لن نسمح بتكرار التاريخ، والاهم الانضباط فالحماس جميل في المهرجانات لكن يبقى الانضباط في التصويت يوم الانتخابات هو الاهم".

    Khay
     
    F

    freelebanonn

    Legendary Member
    جنبلاط:الثنائي الذين اوصلانا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا

    اتهم رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط "السلطة الجديدة التي تريد نبش القبور بدل المصالحات بتطويق الجبل واسقاط المختارة، والتي تذكر بعام 1957"، معتبرا انه "من خلال الوعي لن نسمح بتكرار التاريخ". وأكد جنبلاط "اننا في حالة حصار، حمل على ما اسماهما بالسلطتين الفعلية والنظرية والثنائي الذين اوصلانا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا وتحجيمنا".

    وخلال جولة انتخابية قام بها على عدد من قرى وبلدات الشوف الاعلى، ورافقه فيها وكيل داخلية الشوف في "الحزب التقدمي الاشتراكي" رضوان نصر، ومعتمدية الشوف الاعلى. واستهلها من بلدة عماطور حيث اقيم له استقبال شعبي كبير في دار البلدة، وبعد كلمة رئيس البلدية وليد ابو شقرا، اعتبر جنبلاط ان"التضحيات التي بنيناها سويا في 14 آذار 2005 يريدون ان تسقط، قهل تريدون ان تسقط المختارة ؟! لا اعتقد. فالقضية ليست بأن ينجح او يسقط تيمور فاذا كنتم تريدون ان تبقى المختارة بخطيها الوطني والعربي مع القوات اللبنانية ومع المستقبل بغض النظر عن بعض الملاحظات المطلوب رفع نسبة التصويت كي لا تسقط تضحياتنا، مع احترامي لاصوات ما يسمى بمجتمع مدني او غير مجتمع مدني، لكن تراثنا آلاف الشهداء منا الى جانب الشيوعي والقومي وحتى البعثي في مرحلة معينة اهم بكثير من هذه الاصوات. هذا نداءي لكم اليوم يا اهل عماطور واهل الجبل".

    وبعدها توجه النائب جنبلاط الى بلدة باتر مرورا ببلدة جبليه، واقيم له في دار بلدة باتر العام استقبال حافل من المشايخ والمجلسين البلدي والاختياري والاهالي وسط نثر الورود والارز والزغاريد. وبعد كلمة ترحيب وتأكيد على الوفاء للمختارة في الاستحقاق المقبل من قبل رجا ابو حسين باسم الاهالي، القى النائب جنبلاط كلمة، حيا فيها البلدة، وأكد أن "القضية اكبر بكثير من موضع تيمور والمختارة، القضية هي قضية لائحة المصالحة، فاما ان تنجح كل لائحة المصالحة والا سقطت المختارة وطوُّقت المختارة وعدنا الى لمن يتذكر منكم ايام 1957، القضية اكبر بكثير مما تظنون. السلطة الفعلية هي بالمرصاد لنا في اسقاطنا واسقاط تضحيات القوات اللبنانية والوطنيين وجميع الاحزاب الوطنية، وهناك السلطة المسايرة التي لا تأبه لانها لا تدرك المدى التاريخي لاهمية المختارة والوطنيين، لذلك فان الجواب الوحيد والاوحد هو في التصويت الكثيف للائحة المصالحة والالتزام الصارم بالصوت التفضيلي، وستأتي التعليمات حيال توزيع الصوت التفضيلي يوم الجمعية، واي خلل بعدم التصويت الكثيف واي خلل بالصوت التفضيلي وإن نجح تيمور سقطت المختارة".

    وانتقل جنبلاط بعد ذلك الى بلدة نيحا، حيث اقيم الاستقبال له وسط الاهازيج والاجواء الحماسية من الطريق الرئيسي وصولا الى الحديقة العامة بمشاركة المشايخ والفاعليات والاهالي، والقى رئيس البلدية وهيب غيث باسم البلدة كلمة وفاء لدار المختارة ولمسيرة تيمور جنبلاط واعلان التأييد للائحة المصالحة في دائرة الشوف وعاليه، ومثله تحدث الدكتورغالب ابو زين. ثم القى النائب جنبلاط كلمة حيا فيها بلدة نيحا، ولفت الى "أنني سأذكّر بالتاريخ كي نعتبر منه ونتنبه، فعام 1957 اتى كمال جنبلاط الى نيحا في جولة من اجل تلك الانتخابات المشؤومة، وامرت السلطة الفعلية حينها ارهابا بان تُغلق المنازل والنوافذ بوجه كمال جنبلاط، وقد اضطررتم تحت ارهاب السلطة، واليوم عدنا الى نفس السلطة هي السلطة الفعلية التي تريد نبش القبور وترفض المصالحة والسلطة النظرية المتسامحة والمتواطئة التي لا تفقه لا بالتاريخ ولا الجغرافيا ولن استرسل...لان السلطة النظرية هي في الحلف في هيئة المصالحة. القضية ليست قضية نجاح تيمور فقط وانما نجاح كل لائحة المصالحة دون استثناء، الموضوع كما نسمع في تطويق تيمور واسقاط اكبر عدد ممكن من رفاقه ان من المستقلين كناجي البستاني او القوات اللبنانية حلف الشجعان او نعمة طعمة وبلال عبدالله وغيرهم بعد ان حُرمنا من برجا والدامور، وهنا نحيي موقف الجماعة الاسلامية الصامد معنا فتنبهوا، ولكي لا نفرح فقط في المهرجان الجمعة المقبل، يبقى يوم الاحد هو المفصل من خلال التصويت الكثيف للائحة المصالحة دون استثناء، والتقيد الحرفي كما سيأتي من اللجنة الانتخابية حيال الصوت التفضيلي الذي نحتاج الى توزيعه بشكل لا يسقط رفاق تيمور جنبلاط. القضية الاساسية التقيد الحرفي بالتفضيلي وليس فقط الحماس لتيمور لضمان نجاح لائحة المصالحة والشروع الى الامام كي يبقى في لبنان صوت معارض للتسوية السخيفة صوت سيادي حتى ولو كانت الظروف قاسية وصوت حر وكي تبقى المختارة".

    وتوّجه جنبلاط بعد ذلك الى بلدة جباع التي استقبله مشايخها وفاعلياتها واهلها ومجلسيها البلدي والاختياري بأجواء الحماس ورفع الاعلام ونثر الارز والورود، والقى كل من رئيس البلدية فادي هلال ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي جمال سعد الدين كلمتي تأييد ووفاء للعهد والالتزام بلائحة المصالحة في الاستحقاق، مؤكداً أن "القانون الانتخابي فُرض علينا لتحجيمنا وتحجيم القوى الوطنية، والسادس من ايار يوم مصيري فام ننتصر واما ننكسر، وهنا اريد ان اكون واضحا، بما ان القانون معقد وهناك ما يسمى الصوت التفضيلي، القضية ليست في ان ينجح تيمور او يسقط، بل ابعد من ذلك بكثير هي في ان تنجح لائحة المصالحة من عاليه الى الشوف بمكوّناتها من مستقلين والقوات اللبنانية والمستقبل والجميع وهذا هو التحدي. وكما ذكرت سابقا فالسلطة الفعلية ونعلم من هي!! هي التي تجول في كل مكان وتعد باصلاح لن يحصل وتغيير مستحيل، هذه السلطة تريد فقط نبش القبور وتطويق الجبل. هناك فريق كبير بين ان يدخل تيمور ومعه فريق عمل نوعي الى المجلس النيابي ليدافع عن الحقوق الوطنية وحقوق العمال والسيادة الوطنية، وبين ان يدخل وحيدا معزولا كما يريدون وكما تريد السلطة الفعلية وبما لا تبالي به السلطة النظرية الملتحقة بالسلطة الفعلية بعدة امور. لذلك وباختصار كي نصمد وننجح في السادس من ايار علينا بالتصويت الكثيف من عاليه الى جباع مرورا بالاقليم لمنعهم من التغلغل علينا واسقاطنا وبالتالي اسقاط الخط الوطني والعربي الذي سقط من اجله الشهداء في جباع وغيرها من الحزب الاشتراكي الى الشيوعي والقومي المئات، وكي لا نُطوق مجددا كما طُوقنا عام 1957".

    بعدها توّجه النائب جنبلاط الى محطة جديدة في بلدة مرستي الشوف، واقام له مشايخ البلدة وفاعلياتها ومجلسيها البلدي والاختياري والنسوة والشباب استقبال حاشد في دار البلدة العام، وبعد ترحيب من رئيس البلدية الدكتور ناصر زيدان، القى النائب جنبلاط بالجموع كلمة قال،"تُطل علينا معركة سياسية قد تكون من اصعب المعارك. مرّت علينا معارك كبيرة عسكرية تنذكر وما تنعاد ومعارك سياسية كبرى فالسابع عشر من ايار اسقطناه مع الرئيس نبيه بري وغيرها من المعارك وصولا الى معركة التصدي للوصاية السورية في 14 شباط بعد مقتل الرئيس رفيق الحريري، لكن اليوم المعركة اقسى بعنوانها في القانون الذي فرضوه علينا ولم نستطع تعديله، فرضته علينا السلطة الفعلية التي انتخبناها نتيجة الظروف وفرضته علينا السلطة النظرية الملحقة بالفعلية قانون يميز ويفرق ويريد تطويق الجبل والمختارة. الموضوع ليس بنجاح تيمور او عدمه، بل في نجاح جبهة المصالحة من عاليه الى الشوف واقليم الخروب كل اللائحة دون استثناء لانه اذا نجح تيمور مستفردا كما تريد ذلك كل السلطة الفعلية وبعض في السلطة الملحقة يدخل تيمور وحيدا وكذلك الحزب الاشتراكي ونُستفرد في المجلس نحن والحليف الاكبر نبيه بري، معنا في هذه الجبهة حركة امل والجماعة الاسلامية والقوات اللبنانية والمستقلين من عاليه الى الشوف من ناجي البستاني الى هنري حلو والغير، والشرفاء في تيار المستقبل، فنحن في حالة حصار ولكي نستطيع خرق الحصار المهم التصويت الكثيف يوم الاحد والمشاركة الكثيفة والمهم التقيد بتعليمات اللجنة الانتخابية في كيفية توزيع الصوت التفضيلي، وهنا العاطفة شيئ اذا جنحنا للتصويت الى تيمور ومروان حمادة فهذا غير كاف، بل في توزيع الصوت بشكل مدروس كي يدخل تيمور قويا ومعه الحزب الاشتراكي وجبهة المصالحة، وكي لا تطوق المختارة وتسقط المختارة هذا هو نداءي لكم والسلام عليكم".

    وتوقف النائب جنبلاط في محطته الاخيرة في بلدة الخريبة الشوف، حيث اقيم له استقبال حاشد في دار البلدة العام في مقدمهم رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، والشيخ وجدي ابو حمزة، ومشايخ وفاعليات. والقيت كلمات لكل من الشيخ زين الدين الذي شدد على "الوفاء لدار المختارة ومواقفها الوطنية على مر التاريخ وصونها وحفظها للجبل"، ورئيس البلدية نسيم الاشقر، ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي وليد الاشقر، وللنائب جنبلاط، قال،" معركة يوم السادس من ايار مصيرية، وهي معركة وجود للحزب التقدمي الاشتراكي وكل القوى الوطنية كالشيوعي والقومي والوطني، او معركة تحجيم كما يريدون. هناك في لبنان من خلال العهد الجديد الذي لم يمر عليه عام ونيف سلطتان، السلطة الفعلية المتحكمة بالقرارات والسلطة الملحقة وافضل لي عم الدخول في السلطة الملحقة، لكن هذا الثنائي اوصلنا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا وتحجيمنا، يوم الاحد واريدكم التنبه جيدا ولنضع الحماس جانبا ولو للحظة، ليس المهم بان ينجح تيمور فقط وانما عليه ان ينجح هو وفريق العمل الذي اختاره واخترناه معه اي جبهة المصالحة من عاليه الى الشوف، لانه اذا لم ينجح مع المستقلين والقوات اللبنانية وبلال عبدالله حتى لو نجح هو يكونون قد وصلوا الى مآربهم بتطويق تيمور واسقاط المختارة. ولكي لا نصل الى هذه المرحلة الدقيقة ولكي يدخل الحزب الاشتراكي ومعه تيمور الى المجلس بكتلة مقبولة الى جانب الكتل الوطنية وفي مقدمها كتلة رئيس مجلس النواب نبيه بري والجماعة الاسلامية والقوات اللبنانية والمستقلين، الكتل التي تؤمن بالحد الادنى من الاستقلال والسيادة علينا اتباع تعاليم اللجنة الانتخابية بشكل منضبط، فلا نستطيع التصويت فقط لتيمور بالتفضيلي، علينا التصويت اولا بكثافة لرفع نسبة التصويت المسيحي والاسلامي والدرزي، وثانيا اتباع كيفية توزيع الاصوات التفضيلية التي ستأتي تعليماتها من اللجنة الانتخابية يوم الجمعة. فعندما نلتزم بالتصويت وفق القانون الجديد بكثافة وبتوزيع مدروس للاصوات ننجح ونُفشل هذه السلطة الجديدة التي تريد نبش القبور بدل المصالحات، المصالحة التي رعاها البطريرك صفير، المصالحة مع سمير جعجع، سلطة تذكرني بعام 1957، وآنذاك يذكر كبار السن وانا منهم كيف حوصرت المختارة، لكن من خلالكم ومن خلال الوعي لن نسمح بتكرار التاريخ، والاهم الانضباط فالحماس جميل في المهرجانات لكن يبقى الانضباط في التصويت يوم الانتخابات هو الاهم".

    Khay
    What a speech tfeh! Mouhasar houwe maheik? He is the worst thing that happened to lebanon ever him and his father before him.
     
    Abotareq93

    Abotareq93

    Legendary Member
    جنبلاط:الثنائي الذين اوصلانا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا

    اتهم رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط "السلطة الجديدة التي تريد نبش القبور بدل المصالحات بتطويق الجبل واسقاط المختارة، والتي تذكر بعام 1957"، معتبرا انه "من خلال الوعي لن نسمح بتكرار التاريخ". وأكد جنبلاط "اننا في حالة حصار، حمل على ما اسماهما بالسلطتين الفعلية والنظرية والثنائي الذين اوصلانا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا وتحجيمنا".

    وخلال جولة انتخابية قام بها على عدد من قرى وبلدات الشوف الاعلى، ورافقه فيها وكيل داخلية الشوف في "الحزب التقدمي الاشتراكي" رضوان نصر، ومعتمدية الشوف الاعلى. واستهلها من بلدة عماطور حيث اقيم له استقبال شعبي كبير في دار البلدة، وبعد كلمة رئيس البلدية وليد ابو شقرا، اعتبر جنبلاط ان"التضحيات التي بنيناها سويا في 14 آذار 2005 يريدون ان تسقط، قهل تريدون ان تسقط المختارة ؟! لا اعتقد. فالقضية ليست بأن ينجح او يسقط تيمور فاذا كنتم تريدون ان تبقى المختارة بخطيها الوطني والعربي مع القوات اللبنانية ومع المستقبل بغض النظر عن بعض الملاحظات المطلوب رفع نسبة التصويت كي لا تسقط تضحياتنا، مع احترامي لاصوات ما يسمى بمجتمع مدني او غير مجتمع مدني، لكن تراثنا آلاف الشهداء منا الى جانب الشيوعي والقومي وحتى البعثي في مرحلة معينة اهم بكثير من هذه الاصوات. هذا نداءي لكم اليوم يا اهل عماطور واهل الجبل".

    وبعدها توجه النائب جنبلاط الى بلدة باتر مرورا ببلدة جبليه، واقيم له في دار بلدة باتر العام استقبال حافل من المشايخ والمجلسين البلدي والاختياري والاهالي وسط نثر الورود والارز والزغاريد. وبعد كلمة ترحيب وتأكيد على الوفاء للمختارة في الاستحقاق المقبل من قبل رجا ابو حسين باسم الاهالي، القى النائب جنبلاط كلمة، حيا فيها البلدة، وأكد أن "القضية اكبر بكثير من موضع تيمور والمختارة، القضية هي قضية لائحة المصالحة، فاما ان تنجح كل لائحة المصالحة والا سقطت المختارة وطوُّقت المختارة وعدنا الى لمن يتذكر منكم ايام 1957، القضية اكبر بكثير مما تظنون. السلطة الفعلية هي بالمرصاد لنا في اسقاطنا واسقاط تضحيات القوات اللبنانية والوطنيين وجميع الاحزاب الوطنية، وهناك السلطة المسايرة التي لا تأبه لانها لا تدرك المدى التاريخي لاهمية المختارة والوطنيين، لذلك فان الجواب الوحيد والاوحد هو في التصويت الكثيف للائحة المصالحة والالتزام الصارم بالصوت التفضيلي، وستأتي التعليمات حيال توزيع الصوت التفضيلي يوم الجمعية، واي خلل بعدم التصويت الكثيف واي خلل بالصوت التفضيلي وإن نجح تيمور سقطت المختارة".

    وانتقل جنبلاط بعد ذلك الى بلدة نيحا، حيث اقيم الاستقبال له وسط الاهازيج والاجواء الحماسية من الطريق الرئيسي وصولا الى الحديقة العامة بمشاركة المشايخ والفاعليات والاهالي، والقى رئيس البلدية وهيب غيث باسم البلدة كلمة وفاء لدار المختارة ولمسيرة تيمور جنبلاط واعلان التأييد للائحة المصالحة في دائرة الشوف وعاليه، ومثله تحدث الدكتورغالب ابو زين. ثم القى النائب جنبلاط كلمة حيا فيها بلدة نيحا، ولفت الى "أنني سأذكّر بالتاريخ كي نعتبر منه ونتنبه، فعام 1957 اتى كمال جنبلاط الى نيحا في جولة من اجل تلك الانتخابات المشؤومة، وامرت السلطة الفعلية حينها ارهابا بان تُغلق المنازل والنوافذ بوجه كمال جنبلاط، وقد اضطررتم تحت ارهاب السلطة، واليوم عدنا الى نفس السلطة هي السلطة الفعلية التي تريد نبش القبور وترفض المصالحة والسلطة النظرية المتسامحة والمتواطئة التي لا تفقه لا بالتاريخ ولا الجغرافيا ولن استرسل...لان السلطة النظرية هي في الحلف في هيئة المصالحة. القضية ليست قضية نجاح تيمور فقط وانما نجاح كل لائحة المصالحة دون استثناء، الموضوع كما نسمع في تطويق تيمور واسقاط اكبر عدد ممكن من رفاقه ان من المستقلين كناجي البستاني او القوات اللبنانية حلف الشجعان او نعمة طعمة وبلال عبدالله وغيرهم بعد ان حُرمنا من برجا والدامور، وهنا نحيي موقف الجماعة الاسلامية الصامد معنا فتنبهوا، ولكي لا نفرح فقط في المهرجان الجمعة المقبل، يبقى يوم الاحد هو المفصل من خلال التصويت الكثيف للائحة المصالحة دون استثناء، والتقيد الحرفي كما سيأتي من اللجنة الانتخابية حيال الصوت التفضيلي الذي نحتاج الى توزيعه بشكل لا يسقط رفاق تيمور جنبلاط. القضية الاساسية التقيد الحرفي بالتفضيلي وليس فقط الحماس لتيمور لضمان نجاح لائحة المصالحة والشروع الى الامام كي يبقى في لبنان صوت معارض للتسوية السخيفة صوت سيادي حتى ولو كانت الظروف قاسية وصوت حر وكي تبقى المختارة".

    وتوّجه جنبلاط بعد ذلك الى بلدة جباع التي استقبله مشايخها وفاعلياتها واهلها ومجلسيها البلدي والاختياري بأجواء الحماس ورفع الاعلام ونثر الارز والورود، والقى كل من رئيس البلدية فادي هلال ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي جمال سعد الدين كلمتي تأييد ووفاء للعهد والالتزام بلائحة المصالحة في الاستحقاق، مؤكداً أن "القانون الانتخابي فُرض علينا لتحجيمنا وتحجيم القوى الوطنية، والسادس من ايار يوم مصيري فام ننتصر واما ننكسر، وهنا اريد ان اكون واضحا، بما ان القانون معقد وهناك ما يسمى الصوت التفضيلي، القضية ليست في ان ينجح تيمور او يسقط، بل ابعد من ذلك بكثير هي في ان تنجح لائحة المصالحة من عاليه الى الشوف بمكوّناتها من مستقلين والقوات اللبنانية والمستقبل والجميع وهذا هو التحدي. وكما ذكرت سابقا فالسلطة الفعلية ونعلم من هي!! هي التي تجول في كل مكان وتعد باصلاح لن يحصل وتغيير مستحيل، هذه السلطة تريد فقط نبش القبور وتطويق الجبل. هناك فريق كبير بين ان يدخل تيمور ومعه فريق عمل نوعي الى المجلس النيابي ليدافع عن الحقوق الوطنية وحقوق العمال والسيادة الوطنية، وبين ان يدخل وحيدا معزولا كما يريدون وكما تريد السلطة الفعلية وبما لا تبالي به السلطة النظرية الملتحقة بالسلطة الفعلية بعدة امور. لذلك وباختصار كي نصمد وننجح في السادس من ايار علينا بالتصويت الكثيف من عاليه الى جباع مرورا بالاقليم لمنعهم من التغلغل علينا واسقاطنا وبالتالي اسقاط الخط الوطني والعربي الذي سقط من اجله الشهداء في جباع وغيرها من الحزب الاشتراكي الى الشيوعي والقومي المئات، وكي لا نُطوق مجددا كما طُوقنا عام 1957".

    بعدها توّجه النائب جنبلاط الى محطة جديدة في بلدة مرستي الشوف، واقام له مشايخ البلدة وفاعلياتها ومجلسيها البلدي والاختياري والنسوة والشباب استقبال حاشد في دار البلدة العام، وبعد ترحيب من رئيس البلدية الدكتور ناصر زيدان، القى النائب جنبلاط بالجموع كلمة قال،"تُطل علينا معركة سياسية قد تكون من اصعب المعارك. مرّت علينا معارك كبيرة عسكرية تنذكر وما تنعاد ومعارك سياسية كبرى فالسابع عشر من ايار اسقطناه مع الرئيس نبيه بري وغيرها من المعارك وصولا الى معركة التصدي للوصاية السورية في 14 شباط بعد مقتل الرئيس رفيق الحريري، لكن اليوم المعركة اقسى بعنوانها في القانون الذي فرضوه علينا ولم نستطع تعديله، فرضته علينا السلطة الفعلية التي انتخبناها نتيجة الظروف وفرضته علينا السلطة النظرية الملحقة بالفعلية قانون يميز ويفرق ويريد تطويق الجبل والمختارة. الموضوع ليس بنجاح تيمور او عدمه، بل في نجاح جبهة المصالحة من عاليه الى الشوف واقليم الخروب كل اللائحة دون استثناء لانه اذا نجح تيمور مستفردا كما تريد ذلك كل السلطة الفعلية وبعض في السلطة الملحقة يدخل تيمور وحيدا وكذلك الحزب الاشتراكي ونُستفرد في المجلس نحن والحليف الاكبر نبيه بري، معنا في هذه الجبهة حركة امل والجماعة الاسلامية والقوات اللبنانية والمستقلين من عاليه الى الشوف من ناجي البستاني الى هنري حلو والغير، والشرفاء في تيار المستقبل، فنحن في حالة حصار ولكي نستطيع خرق الحصار المهم التصويت الكثيف يوم الاحد والمشاركة الكثيفة والمهم التقيد بتعليمات اللجنة الانتخابية في كيفية توزيع الصوت التفضيلي، وهنا العاطفة شيئ اذا جنحنا للتصويت الى تيمور ومروان حمادة فهذا غير كاف، بل في توزيع الصوت بشكل مدروس كي يدخل تيمور قويا ومعه الحزب الاشتراكي وجبهة المصالحة، وكي لا تطوق المختارة وتسقط المختارة هذا هو نداءي لكم والسلام عليكم".

    وتوقف النائب جنبلاط في محطته الاخيرة في بلدة الخريبة الشوف، حيث اقيم له استقبال حاشد في دار البلدة العام في مقدمهم رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، والشيخ وجدي ابو حمزة، ومشايخ وفاعليات. والقيت كلمات لكل من الشيخ زين الدين الذي شدد على "الوفاء لدار المختارة ومواقفها الوطنية على مر التاريخ وصونها وحفظها للجبل"، ورئيس البلدية نسيم الاشقر، ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي وليد الاشقر، وللنائب جنبلاط، قال،" معركة يوم السادس من ايار مصيرية، وهي معركة وجود للحزب التقدمي الاشتراكي وكل القوى الوطنية كالشيوعي والقومي والوطني، او معركة تحجيم كما يريدون. هناك في لبنان من خلال العهد الجديد الذي لم يمر عليه عام ونيف سلطتان، السلطة الفعلية المتحكمة بالقرارات والسلطة الملحقة وافضل لي عم الدخول في السلطة الملحقة، لكن هذا الثنائي اوصلنا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا وتحجيمنا، يوم الاحد واريدكم التنبه جيدا ولنضع الحماس جانبا ولو للحظة، ليس المهم بان ينجح تيمور فقط وانما عليه ان ينجح هو وفريق العمل الذي اختاره واخترناه معه اي جبهة المصالحة من عاليه الى الشوف، لانه اذا لم ينجح مع المستقلين والقوات اللبنانية وبلال عبدالله حتى لو نجح هو يكونون قد وصلوا الى مآربهم بتطويق تيمور واسقاط المختارة. ولكي لا نصل الى هذه المرحلة الدقيقة ولكي يدخل الحزب الاشتراكي ومعه تيمور الى المجلس بكتلة مقبولة الى جانب الكتل الوطنية وفي مقدمها كتلة رئيس مجلس النواب نبيه بري والجماعة الاسلامية والقوات اللبنانية والمستقلين، الكتل التي تؤمن بالحد الادنى من الاستقلال والسيادة علينا اتباع تعاليم اللجنة الانتخابية بشكل منضبط، فلا نستطيع التصويت فقط لتيمور بالتفضيلي، علينا التصويت اولا بكثافة لرفع نسبة التصويت المسيحي والاسلامي والدرزي، وثانيا اتباع كيفية توزيع الاصوات التفضيلية التي ستأتي تعليماتها من اللجنة الانتخابية يوم الجمعة. فعندما نلتزم بالتصويت وفق القانون الجديد بكثافة وبتوزيع مدروس للاصوات ننجح ونُفشل هذه السلطة الجديدة التي تريد نبش القبور بدل المصالحات، المصالحة التي رعاها البطريرك صفير، المصالحة مع سمير جعجع، سلطة تذكرني بعام 1957، وآنذاك يذكر كبار السن وانا منهم كيف حوصرت المختارة، لكن من خلالكم ومن خلال الوعي لن نسمح بتكرار التاريخ، والاهم الانضباط فالحماس جميل في المهرجانات لكن يبقى الانضباط في التصويت يوم الانتخابات هو الاهم".

    Khay
    1957 is the year that preceded the 1958 civil war; is he threatening of civil war again? He did it more than once before
     
    F

    freelebanonn

    Legendary Member
    T
    جنبلاط:الثنائي الذين اوصلانا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا

    اتهم رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط "السلطة الجديدة التي تريد نبش القبور بدل المصالحات بتطويق الجبل واسقاط المختارة، والتي تذكر بعام 1957"، معتبرا انه "من خلال الوعي لن نسمح بتكرار التاريخ". وأكد جنبلاط "اننا في حالة حصار، حمل على ما اسماهما بالسلطتين الفعلية والنظرية والثنائي الذين اوصلانا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا وتحجيمنا".

    وخلال جولة انتخابية قام بها على عدد من قرى وبلدات الشوف الاعلى، ورافقه فيها وكيل داخلية الشوف في "الحزب التقدمي الاشتراكي" رضوان نصر، ومعتمدية الشوف الاعلى. واستهلها من بلدة عماطور حيث اقيم له استقبال شعبي كبير في دار البلدة، وبعد كلمة رئيس البلدية وليد ابو شقرا، اعتبر جنبلاط ان"التضحيات التي بنيناها سويا في 14 آذار 2005 يريدون ان تسقط، قهل تريدون ان تسقط المختارة ؟! لا اعتقد. فالقضية ليست بأن ينجح او يسقط تيمور فاذا كنتم تريدون ان تبقى المختارة بخطيها الوطني والعربي مع القوات اللبنانية ومع المستقبل بغض النظر عن بعض الملاحظات المطلوب رفع نسبة التصويت كي لا تسقط تضحياتنا، مع احترامي لاصوات ما يسمى بمجتمع مدني او غير مجتمع مدني، لكن تراثنا آلاف الشهداء منا الى جانب الشيوعي والقومي وحتى البعثي في مرحلة معينة اهم بكثير من هذه الاصوات. هذا نداءي لكم اليوم يا اهل عماطور واهل الجبل".

    وبعدها توجه النائب جنبلاط الى بلدة باتر مرورا ببلدة جبليه، واقيم له في دار بلدة باتر العام استقبال حافل من المشايخ والمجلسين البلدي والاختياري والاهالي وسط نثر الورود والارز والزغاريد. وبعد كلمة ترحيب وتأكيد على الوفاء للمختارة في الاستحقاق المقبل من قبل رجا ابو حسين باسم الاهالي، القى النائب جنبلاط كلمة، حيا فيها البلدة، وأكد أن "القضية اكبر بكثير من موضع تيمور والمختارة، القضية هي قضية لائحة المصالحة، فاما ان تنجح كل لائحة المصالحة والا سقطت المختارة وطوُّقت المختارة وعدنا الى لمن يتذكر منكم ايام 1957، القضية اكبر بكثير مما تظنون. السلطة الفعلية هي بالمرصاد لنا في اسقاطنا واسقاط تضحيات القوات اللبنانية والوطنيين وجميع الاحزاب الوطنية، وهناك السلطة المسايرة التي لا تأبه لانها لا تدرك المدى التاريخي لاهمية المختارة والوطنيين، لذلك فان الجواب الوحيد والاوحد هو في التصويت الكثيف للائحة المصالحة والالتزام الصارم بالصوت التفضيلي، وستأتي التعليمات حيال توزيع الصوت التفضيلي يوم الجمعية، واي خلل بعدم التصويت الكثيف واي خلل بالصوت التفضيلي وإن نجح تيمور سقطت المختارة".

    وانتقل جنبلاط بعد ذلك الى بلدة نيحا، حيث اقيم الاستقبال له وسط الاهازيج والاجواء الحماسية من الطريق الرئيسي وصولا الى الحديقة العامة بمشاركة المشايخ والفاعليات والاهالي، والقى رئيس البلدية وهيب غيث باسم البلدة كلمة وفاء لدار المختارة ولمسيرة تيمور جنبلاط واعلان التأييد للائحة المصالحة في دائرة الشوف وعاليه، ومثله تحدث الدكتورغالب ابو زين. ثم القى النائب جنبلاط كلمة حيا فيها بلدة نيحا، ولفت الى "أنني سأذكّر بالتاريخ كي نعتبر منه ونتنبه، فعام 1957 اتى كمال جنبلاط الى نيحا في جولة من اجل تلك الانتخابات المشؤومة، وامرت السلطة الفعلية حينها ارهابا بان تُغلق المنازل والنوافذ بوجه كمال جنبلاط، وقد اضطررتم تحت ارهاب السلطة، واليوم عدنا الى نفس السلطة هي السلطة الفعلية التي تريد نبش القبور وترفض المصالحة والسلطة النظرية المتسامحة والمتواطئة التي لا تفقه لا بالتاريخ ولا الجغرافيا ولن استرسل...لان السلطة النظرية هي في الحلف في هيئة المصالحة. القضية ليست قضية نجاح تيمور فقط وانما نجاح كل لائحة المصالحة دون استثناء، الموضوع كما نسمع في تطويق تيمور واسقاط اكبر عدد ممكن من رفاقه ان من المستقلين كناجي البستاني او القوات اللبنانية حلف الشجعان او نعمة طعمة وبلال عبدالله وغيرهم بعد ان حُرمنا من برجا والدامور، وهنا نحيي موقف الجماعة الاسلامية الصامد معنا فتنبهوا، ولكي لا نفرح فقط في المهرجان الجمعة المقبل، يبقى يوم الاحد هو المفصل من خلال التصويت الكثيف للائحة المصالحة دون استثناء، والتقيد الحرفي كما سيأتي من اللجنة الانتخابية حيال الصوت التفضيلي الذي نحتاج الى توزيعه بشكل لا يسقط رفاق تيمور جنبلاط. القضية الاساسية التقيد الحرفي بالتفضيلي وليس فقط الحماس لتيمور لضمان نجاح لائحة المصالحة والشروع الى الامام كي يبقى في لبنان صوت معارض للتسوية السخيفة صوت سيادي حتى ولو كانت الظروف قاسية وصوت حر وكي تبقى المختارة".

    وتوّجه جنبلاط بعد ذلك الى بلدة جباع التي استقبله مشايخها وفاعلياتها واهلها ومجلسيها البلدي والاختياري بأجواء الحماس ورفع الاعلام ونثر الارز والورود، والقى كل من رئيس البلدية فادي هلال ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي جمال سعد الدين كلمتي تأييد ووفاء للعهد والالتزام بلائحة المصالحة في الاستحقاق، مؤكداً أن "القانون الانتخابي فُرض علينا لتحجيمنا وتحجيم القوى الوطنية، والسادس من ايار يوم مصيري فام ننتصر واما ننكسر، وهنا اريد ان اكون واضحا، بما ان القانون معقد وهناك ما يسمى الصوت التفضيلي، القضية ليست في ان ينجح تيمور او يسقط، بل ابعد من ذلك بكثير هي في ان تنجح لائحة المصالحة من عاليه الى الشوف بمكوّناتها من مستقلين والقوات اللبنانية والمستقبل والجميع وهذا هو التحدي. وكما ذكرت سابقا فالسلطة الفعلية ونعلم من هي!! هي التي تجول في كل مكان وتعد باصلاح لن يحصل وتغيير مستحيل، هذه السلطة تريد فقط نبش القبور وتطويق الجبل. هناك فريق كبير بين ان يدخل تيمور ومعه فريق عمل نوعي الى المجلس النيابي ليدافع عن الحقوق الوطنية وحقوق العمال والسيادة الوطنية، وبين ان يدخل وحيدا معزولا كما يريدون وكما تريد السلطة الفعلية وبما لا تبالي به السلطة النظرية الملتحقة بالسلطة الفعلية بعدة امور. لذلك وباختصار كي نصمد وننجح في السادس من ايار علينا بالتصويت الكثيف من عاليه الى جباع مرورا بالاقليم لمنعهم من التغلغل علينا واسقاطنا وبالتالي اسقاط الخط الوطني والعربي الذي سقط من اجله الشهداء في جباع وغيرها من الحزب الاشتراكي الى الشيوعي والقومي المئات، وكي لا نُطوق مجددا كما طُوقنا عام 1957".

    بعدها توّجه النائب جنبلاط الى محطة جديدة في بلدة مرستي الشوف، واقام له مشايخ البلدة وفاعلياتها ومجلسيها البلدي والاختياري والنسوة والشباب استقبال حاشد في دار البلدة العام، وبعد ترحيب من رئيس البلدية الدكتور ناصر زيدان، القى النائب جنبلاط بالجموع كلمة قال،"تُطل علينا معركة سياسية قد تكون من اصعب المعارك. مرّت علينا معارك كبيرة عسكرية تنذكر وما تنعاد ومعارك سياسية كبرى فالسابع عشر من ايار اسقطناه مع الرئيس نبيه بري وغيرها من المعارك وصولا الى معركة التصدي للوصاية السورية في 14 شباط بعد مقتل الرئيس رفيق الحريري، لكن اليوم المعركة اقسى بعنوانها في القانون الذي فرضوه علينا ولم نستطع تعديله، فرضته علينا السلطة الفعلية التي انتخبناها نتيجة الظروف وفرضته علينا السلطة النظرية الملحقة بالفعلية قانون يميز ويفرق ويريد تطويق الجبل والمختارة. الموضوع ليس بنجاح تيمور او عدمه، بل في نجاح جبهة المصالحة من عاليه الى الشوف واقليم الخروب كل اللائحة دون استثناء لانه اذا نجح تيمور مستفردا كما تريد ذلك كل السلطة الفعلية وبعض في السلطة الملحقة يدخل تيمور وحيدا وكذلك الحزب الاشتراكي ونُستفرد في المجلس نحن والحليف الاكبر نبيه بري، معنا في هذه الجبهة حركة امل والجماعة الاسلامية والقوات اللبنانية والمستقلين من عاليه الى الشوف من ناجي البستاني الى هنري حلو والغير، والشرفاء في تيار المستقبل، فنحن في حالة حصار ولكي نستطيع خرق الحصار المهم التصويت الكثيف يوم الاحد والمشاركة الكثيفة والمهم التقيد بتعليمات اللجنة الانتخابية في كيفية توزيع الصوت التفضيلي، وهنا العاطفة شيئ اذا جنحنا للتصويت الى تيمور ومروان حمادة فهذا غير كاف، بل في توزيع الصوت بشكل مدروس كي يدخل تيمور قويا ومعه الحزب الاشتراكي وجبهة المصالحة، وكي لا تطوق المختارة وتسقط المختارة هذا هو نداءي لكم والسلام عليكم".

    وتوقف النائب جنبلاط في محطته الاخيرة في بلدة الخريبة الشوف، حيث اقيم له استقبال حاشد في دار البلدة العام في مقدمهم رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، والشيخ وجدي ابو حمزة، ومشايخ وفاعليات. والقيت كلمات لكل من الشيخ زين الدين الذي شدد على "الوفاء لدار المختارة ومواقفها الوطنية على مر التاريخ وصونها وحفظها للجبل"، ورئيس البلدية نسيم الاشقر، ومدير فرع الحزب التقدمي الاشتراكي وليد الاشقر، وللنائب جنبلاط، قال،" معركة يوم السادس من ايار مصيرية، وهي معركة وجود للحزب التقدمي الاشتراكي وكل القوى الوطنية كالشيوعي والقومي والوطني، او معركة تحجيم كما يريدون. هناك في لبنان من خلال العهد الجديد الذي لم يمر عليه عام ونيف سلطتان، السلطة الفعلية المتحكمة بالقرارات والسلطة الملحقة وافضل لي عم الدخول في السلطة الملحقة، لكن هذا الثنائي اوصلنا الى قانون غريب عجيب يريد تطويقنا وتفريقنا وتحجيمنا، يوم الاحد واريدكم التنبه جيدا ولنضع الحماس جانبا ولو للحظة، ليس المهم بان ينجح تيمور فقط وانما عليه ان ينجح هو وفريق العمل الذي اختاره واخترناه معه اي جبهة المصالحة من عاليه الى الشوف، لانه اذا لم ينجح مع المستقلين والقوات اللبنانية وبلال عبدالله حتى لو نجح هو يكونون قد وصلوا الى مآربهم بتطويق تيمور واسقاط المختارة. ولكي لا نصل الى هذه المرحلة الدقيقة ولكي يدخل الحزب الاشتراكي ومعه تيمور الى المجلس بكتلة مقبولة الى جانب الكتل الوطنية وفي مقدمها كتلة رئيس مجلس النواب نبيه بري والجماعة الاسلامية والقوات اللبنانية والمستقلين، الكتل التي تؤمن بالحد الادنى من الاستقلال والسيادة علينا اتباع تعاليم اللجنة الانتخابية بشكل منضبط، فلا نستطيع التصويت فقط لتيمور بالتفضيلي، علينا التصويت اولا بكثافة لرفع نسبة التصويت المسيحي والاسلامي والدرزي، وثانيا اتباع كيفية توزيع الاصوات التفضيلية التي ستأتي تعليماتها من اللجنة الانتخابية يوم الجمعة. فعندما نلتزم بالتصويت وفق القانون الجديد بكثافة وبتوزيع مدروس للاصوات ننجح ونُفشل هذه السلطة الجديدة التي تريد نبش القبور بدل المصالحات، المصالحة التي رعاها البطريرك صفير، المصالحة مع سمير جعجع، سلطة تذكرني بعام 1957، وآنذاك يذكر كبار السن وانا منهم كيف حوصرت المختارة، لكن من خلالكم ومن خلال الوعي لن نسمح بتكرار التاريخ، والاهم الانضباط فالحماس جميل في المهرجانات لكن يبقى الانضباط في التصويت يوم الانتخابات هو الاهم".

    Khay
    tfadal @Leb_Rebel this is what i was trying to tell you all along bass hamdellah we have ghada eid who will save us all. Sahten 3aleykoun nehme tohme and co yo deserve themط
     
    Leb_Rebel

    Leb_Rebel

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    T

    tfadal @Leb_Rebel this is what i was trying to tell you all along bass hamdellah we have ghada eid who will save us all. Sahten 3aleykoun nehme tohme and co yo deserve themط
    l3ama ma as2alak.

    At least summarise it properly if you want to bring me here on purpose.
     
    F

    freelebanonn

    Legendary Member
    l3ama ma as2alak.

    At least summarise it properly if you want to bring me here on purpose.
    Summarize it for you? Ma elak jlede to2ra w baddak tetfalsaf leish ghada eid is the right choice? Tsa2af shwey we3raf when i tell you about khousousiyit el jabal . Jumblatt is going from town to town talking about war and how he is surrounded and that we are back to 1958 and then you come along to tell us how ghada eid and her electricity plan is the solution to our problem. You and her cant see further of your nose and still couldnt understand what GMA amd FPM tried to do all those years in order to change the situation jumblatt enforced upon you in chouf.

    If you have read your history well, we wouldnt be having this discussion right now.

    Sahten 3a albak nehme tohme ( i will remind you of it in every post until 2022 election).
     
    Leb_Rebel

    Leb_Rebel

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    Summarize it for you? Ma elak jlede to2ra w baddak tetfalsaf leish ghada eid is the right choice? Tsa2af shwey we3raf when i tell you about khousousiyit el jabal . Jumblatt is going from town to town talking about war and how he is surrounded and that we are back to 1958 and then you come along to tell us how ghada eid and her electricity plan is the solution to our problem. You and her cant see further of your nose and still couldnt understand what GMA amd FPM tried to do all those years in order to change the situation jumblatt enforced upon you in chouf.

    If you have read your history well, we wouldnt be having this discussion right now.

    Sahten 3a albak nehme tohme ( i will remind you of it in every post until 2022 election).
    Can you quote where I said I voted for Ghada Eid ?
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    Summarize it for you? Ma elak jlede to2ra w baddak tetfalsaf leish ghada eid is the right choice? Tsa2af shwey we3raf when i tell you about khousousiyit el jabal . Jumblatt is going from town to town talking about war and how he is surrounded and that we are back to 1958 and then you come along to tell us how ghada eid and her electricity plan is the solution to our problem. You and her cant see further of your nose and still couldnt understand what GMA amd FPM tried to do all those years in order to change the situation jumblatt enforced upon you in chouf.

    If you have read your history well, we wouldnt be having this discussion right now.

    Sahten 3a albak nehme tohme ( i will remind you of it in every post until 2022 election).
    WJ can do as he likes. The christians should stand up ba2a and stop being cowards towards this prick. Nehme LOL
    That dhimmi should convert to a Druze.
     
    F

    freelebanonn

    Legendary Member
    Can you quote where I said I voted for Ghada Eid ?
    Ghada eid is a symbol. It does not necessarely means you voted for her personally but i am pretty sure you voted for mujtama3 madani list . If you are really from an FPM background you surely wont be voting jumblat or kataeb and ghada eid is the image of that communist a.k.a koulouna watani list.

    Nehme tohme send you his regards.
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    Ghada eid is a symbol. It does not necessarely means you voted for her personally but i am pretty sure you voted for mujtama3 madani list . If you are really from an FPM background you surely wont be voting jumblat or kataeb and ghada eid is the image of that communist a.k.a koulouna watani list.

    Nehme tohme send you his regards.
    Wle mastoul.
    Its a free country and his voice is free. He can vote for anyone he wants. L 3ama wlo..... maba2 yeste7o l jame3a. ...
     
    F

    freelebanonn

    Legendary Member
    Wle mastoul.
    Its a free country and his voice is free. He can vote for anyone he wants. L 3ama wlo..... maba2 yeste7o l jame3a. ...
    Yes its a free country but when i see people like you i become sure day after day that democracy is a lie and that you deserve tohme and his likes to rule you for 300 years.

    This was the best moment to kick jumblatt in the jaw. Taymour is taking over, GMA is president and the election law is proportional . Then you find people suddenly deciding to vote for a nobody who couldnt mention jumblat even once in her speeches because they are gutted from Jubraaaaaannnnn. Electriciiiittyyyyy. Zbeleeeeee. Waterrrrr. Daman chaykhoukhaaaa and jumblat going from town to town telling people that the war is near and if you dont make all the list win we are back to 1958. Mfakar halo he is voting in kesserwen.

    He made a double sin. Leaving GMA in the middle of the battle in the most inportant phase in Lebanon recent history and voting for ghada list in the most critical district in lebanon in an election that will shape the future of christianity in chouf for years to Come.

    Sahten 3aleik w3aleih raji el saad and nehme tohme.
     
    AtheistForJesus

    AtheistForJesus

    Well-Known Member
    Yes its a free country but when i see people like you i become sure day after day that democracy is a lie and that you deserve tohme and his likes to rule you for 300 years.

    This was the best moment to kick jumblatt in the jaw. Taymour is taking over, GMA is president and the election law is proportional . Then you find people suddenly deciding to vote for a nobody who couldnt mention jumblat even once in her speeches because they are gutted from Jubraaaaaannnnn. Electriciiiittyyyyy. Zbeleeeeee. Waterrrrr. Daman chaykhoukhaaaa and jumblat going from town to town telling people that the war is near and if you dont make all the list win we are back to 1958. Mfakar halo he is voting in kesserwen.

    He made a double sin. Leaving GMA in the middle of the battle in the most inportant phase in Lebanon recent history and voting for ghada list in the most critical district in lebanon in an election that will shape the future of christianity in chouf for years to Come.

    Sahten 3aleik w3aleih raji el saad and nehme tohme.
    Fearmonger. #ghayyir-hal-estwaneh
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    Yes its a free country but when i see people like you i become sure day after day that democracy is a lie and that you deserve tohme and his likes to rule you for 300 years.

    This was the best moment to kick jumblatt in the jaw. Taymour is taking over, GMA is president and the election law is proportional . Then you find people suddenly deciding to vote for a nobody who couldnt mention jumblat even once in her speeches because they are gutted from Jubraaaaaannnnn. Electriciiiittyyyyy. Zbeleeeeee. Waterrrrr. Daman chaykhoukhaaaa and jumblat going from town to town telling people that the war is near and if you dont make all the list win we are back to 1958. Mfakar halo he is voting in kesserwen.

    He made a double sin. Leaving GMA in the middle of the battle in the most inportant phase in Lebanon recent history and voting for ghada list in the most critical district in lebanon in an election that will shape the future of christianity in chouf for years to Come.

    Sahten 3aleik w3aleih raji el saad and nehme tohme.
    Retard relax and understand.
    Ana ma3ak :D
    I have always posted that I want WJ dropped in Chouf -Aley it should be a vote for FPM. FPM can get 4 seats in this district maybe more. 2 Chouf 1 Aley and Arslen.
     
    Top