Elections Elections: Zahle district

Abotareq93

Then it will definitely be Fattoush! the khalta that I was talking about is getting all these in the same list with his candidate.

Skaff might barely make it herself, if the other parties agree to leave her one Melkite (BTW she remained Maronite until her husband died, then she thought she might get his seat so ghayyaret tayfeh :p) seat empty... I don't know what she thinks herself able to do but this is the reality...
She committed the same mistake in the municipal elections; she was offered a certain number of seats by FPM and LF but, as I remember, she wanted half of the council. This lady is dumb

• Advertisement
  • HannaTheCrusader

Legendary Member
    Orange Room Supporter

ميريم سكاف وحزب الله: طلاق نهائي

موقع www.elections18.com أن رئيسة الكتلة الشعبية السيدة ميريم سكاف زارت أمس نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم. لكن اللقاء لم يكن إيجابياً أبداً، فقد فاجأ قاسم ضيفته بسؤالها عما يمكن حزب الله فعله لمصالحتها مع النائب نقولا فتوش.
    وعلم موقع www.elections18.com أن قاسم قال بوضوح إن فتوش هو حليف حزب الله الرئيسي في زحلة ولا يمكن "الخروج" منه.
    وسأل قاسم رئيسة الكتلة الشعبية عما يدفعها إلى رفع السقف بهذا الشكل والتصعيد والمبالغة في المطالب، في وقت تبين فيه أرقام الحزب ودراساته أن تأمينها للحاصل الانتخابي شبه مستحيل دون حلفاء.
    السيدة سكاف ضبطت نفسها وفق معلومات www.elections18.com لكنها قالت ما مفاده أن اختيارهم تعاطي العمل السياسي في زحلة جنباً إلى جنب فتوش يضر كثيراً بصورتهم ويسيء إليهم.

bcheraniyet
    maybe she is looking to ally with marada loooooooooool

yalal , less i2ta3 who cares

maybe hariri will take her alone, and than she has to accept that tayayr whop is way stroinger than her, will runfor 2 seats on that list

HannaTheCrusader

Legendary Member
    Orange Room Supporter
    Of course HA won't let Fattoushe down, walaw they are partners in many things.

In the last municipal elections, Sheikh Qassem formed his own list based on the integration of Fattoush brother with some of his candidates, some of the Skaff candidates and the FPMers of the parties list. Apparently he is doing the same khalta now, even though I am not sure they will vote for FPM candidates this time. I hope HA find a better person than Sheikh Qassem to deal with the Zahle election, I don't think he really knows the electorate mood in Zahle.

shia have a 7aseel + reagdrless of zahle mood
    they want to gve their 7aseel to fatoush, they tryst him more
    he has been their loyal boy since , q
    naim is right, skaff is in no position to dictate to otehrs, she cant even get 1 7assel on her own
    ouwat
    tayyar
    all more powerful than her

actually naim gave her a guaranteed seat and she rejected it....stupid of her

her best bet is hariir, who has 27aseel and some, she can ally with hariri and get her seat....thats all

kmarthe

Legendary Member
    Staff member
    shia have a 7aseel + reagdrless of zahle mood
    they want to gve their 7aseel to fatoush, they tryst him more
    he has been their loyal boy since , q
    naim is right, skaff is in no position to dictate to otehrs, she cant even get 1 7assel on her own
    ouwat
    tayyar
    all more powerful than her

actually naim gave her a guaranteed seat and she rejected it....stupid of her

her best bet is hariir, who has 27aseel and some, she can ally with hariri and get her seat....thats all
    I don't think Hariri will give her the seat, unless LF and FPM agree on that. Saad won't anger those two kermel set Myriam... Honestly, I don't think she can be an added value to the people of Zahle, she had a whole municipal council (before the last elections) and they didn't fix a zaroub mainly because of the way she intervened in their work, so having her as a deputy elected mainly through HA or Hariri is not something people would be looking forward to seeing. The only "positive" would be simply to have a Skaff continuity (i.e. feudalism) which I am personally against because it is time for Zahle to have new and efficient faces.

HannaTheCrusader

Legendary Member
    Orange Room Supporter
    I don't think Hariri will give her the seat, unless LF and FPM agree on that. Saad won't anger those two kermel set Myriam... Honestly, I don't think she can be an added value to the people of Zahle, she had a whole municipal council (before the last elections) and they didn't fix a zaroub mainly because of the way she intervened in their work, so having her as a deputy elected mainly through HA or Hariri is not something people would be looking forward to seeing. The only "positive" would be simply to have a Skaff continuity (i.e. feudalism) which I am personally against because it is time for Zahle to have new and efficient faces.

she will be lucky if she get 1 seat
    dumb and vile bcheraniye
    skaff could have married a better one than this winch

وبحسب معلومات «الأخبار» فإن سكاف طلبت من السفير السعودي التوسط لدى تيار المستقبل للقبول بتسميتها مرشحَين اثنين على لائحته، مع وعد بإعطائها حقيبة وزارية في حكومة ما بعد الانتخابات. علماً أن العرض «المستقبلي» لها يقوم على انضمامها، وحدها، إلى اللائحة من دون أي التزامات في ما يتعلق بالتوزير. وبحسب مصادر مطّلعة على أجواء اللقاء فإن السفير السعودي «نصح» رئيسة الكتلة الشعبية بقطع علاقتها بحزب الله! وأضافت المصادر أن الرياض تمارس ضغوطاً على التيار الأزرق للسير في ترتيب الأمور مع القوات اللبنانية على حساب التحالف مع التيار الوطني الحرّ.

Aoune32!

dumb and vile bcheraniye

وبحسب معلومات «الأخبار» فإن سكاف طلبت من السفير السعودي التوسط لدى تيار المستقبل للقبول بتسميتها مرشحَين اثنين على لائحته، مع وعد بإعطائها حقيبة وزارية في حكومة ما بعد الانتخابات. علماً أن العرض «المستقبلي» لها يقوم على انضمامها، وحدها، إلى اللائحة من دون أي التزامات في ما يتعلق بالتوزير. وبحسب مصادر مطّلعة على أجواء اللقاء فإن السفير السعودي «نصح» رئيسة الكتلة الشعبية بقطع علاقتها بحزب الله! وأضافت المصادر أن الرياض تمارس ضغوطاً على التيار الأزرق للسير في ترتيب الأمور مع القوات اللبنانية على حساب التحالف مع التيار الوطني الحرّ.
    Bro be better than them. Dont go personally walaw.

Abotareq93

dumb and vile bcheraniye

راحت عند السفير السعودي؟ رمز من رموز السياده

HannaTheCrusader

Legendary Member
    Orange Room Supporter
    his chances atcually tripled
    from .5% to a whole 1,5%

shia and fattoush can barely get the 2 7asel....

علم موقع www.elections18.com أن المرشح عن المقعد الأرثوذكسي سيزار المعلوف حجز مقعداً لنفسه على لائحة حزب الله - النائب نقولا فتوش بعد تخلي التيار الوطني الحر عن ترشيحه لمصلحة رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء زحلة أسعد نكد. ولا شك أن حظوظ المعلوف على لائحة حزب الله - فتوش حيث لا يوجد سوى ثلاثة مرشحين جديين أكبر بكثير مما كانت عليه حظوظه على لائحة العونيين.

lebanese1

Legendary Member
    ميشال ضاهر: إلى الضاحية در

بعد تراجع العلاقة بين حزب الله ورئيس الكتلة الشعبية السيدة ميريام سكاف بسبب تمسك حزب الله بتحالفه مع النائب نقولا فتوش، علم موقع www.elections18.com أن المرشح عن المقعد الكاثوليكيّ أيضاً رجل الأعمال ميشال ضاهر زار نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أمس عند الساعة الثانية عشر ظهراً، وأمضى لديه ساعة ونصف الساعة أكد خلالها أن ما يشاع عن قربه من القوات ليس صحيح أبداً.
    وتفيد معلومات www.elections18.com أن وضع ضاهر محرج جداً نتيجة التزاحم على المقعدين الكاثوليكيين. فهناك فعلياً مقعدياً وأربع مرشحين:
    1. النائب نقولا فتوش الذي سيستفيد من فائض أصوات الثنائية الشيعية في هذه الدائرة.
    2. رئيسة الكتلة الشعبية السيدة ميريم سكاف.
    3. مرشح القوات اللبنانية ميشال فتوش الذي سيذهب إليه العدد الأكبر من أصوات القوات التفضيلية.
    4. ميشال ضاهر الذي سيترشح على اللائحة العونية لكنه لن يحصل على الأصوات العونية التفضيلية التي يفترض أن تذهب جميعها جميعها للنائب السابق سليم عون.
    وعليه تفيد المعلومات بأن ضاهر أمام مأزق حقيقي، خصوصاً أن أبواب كل من القوات والكتلة الشعبية وفتوش مقفلة بوجهه ولعل الخيار الأنسب هو تشكيله لائحة لوحده مع مجموعة مستقلين، وخصوصاً أن حالته من حالة أسعد نكد وعدة مرشحين آخرين.

lebanese1

Legendary Member
    تفاهم القوات والعونيين يُسقط نكد

علم موقع www.elections18.com أن اجتماعاً زحلياً عقد قبل يومين جمع كل رئيس حزب التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، النائب السابق سليم عون المرشح ميشال ضاهر ورئيس مجلس إدارة شركة كهرباء زحلة أسعد نكد تم خلاله إبلاغ نكد أن ترشيحه على اللائحة العونية غير محسوم مئة بالمئة، وأشار باسيل إلى أن النقاش متقدم مع حزب القوات اللبنانية، وهناك احتمال كبير لقيام تحالف ثلاثي في زحلة يتألف من تيار المستقبل والعونيين والقوات. وإذا حصل هذا الأمر فسيحصل التيار على مرشح ماروني وآخر كاثوليكي، فيما تحصل القوات على مرشح كاثوليكي وآخر آرثوذكسي. وعلم موقع www.elections18.com أن الاتفاق بين العونيين والقوات سهل في زحلة لكن بت الأمور ينتظر الاتفاق الشامل في كل لبنان.

kmarthe

Legendary Member
    Staff member
    ميشال ضاهر: إلى الضاحية در

بعد تراجع العلاقة بين حزب الله ورئيس الكتلة الشعبية السيدة ميريام سكاف بسبب تمسك حزب الله بتحالفه مع النائب نقولا فتوش، علم موقع www.elections18.com أن المرشح عن المقعد الكاثوليكيّ أيضاً رجل الأعمال ميشال ضاهر زار نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أمس عند الساعة الثانية عشر ظهراً، وأمضى لديه ساعة ونصف الساعة أكد خلالها أن ما يشاع عن قربه من القوات ليس صحيح أبداً.
    وتفيد معلومات www.elections18.com أن وضع ضاهر محرج جداً نتيجة التزاحم على المقعدين الكاثوليكيين. فهناك فعلياً مقعدياً وأربع مرشحين:
    1. النائب نقولا فتوش الذي سيستفيد من فائض أصوات الثنائية الشيعية في هذه الدائرة.
    2. رئيسة الكتلة الشعبية السيدة ميريم سكاف.
    3. مرشح القوات اللبنانية ميشال فتوش الذي سيذهب إليه العدد الأكبر من أصوات القوات التفضيلية.
    4. ميشال ضاهر الذي سيترشح على اللائحة العونية لكنه لن يحصل على الأصوات العونية التفضيلية التي يفترض أن تذهب جميعها جميعها للنائب السابق سليم عون.
    وعليه تفيد المعلومات بأن ضاهر أمام مأزق حقيقي، خصوصاً أن أبواب كل من القوات والكتلة الشعبية وفتوش مقفلة بوجهه ولعل الخيار الأنسب هو تشكيله لائحة لوحده مع مجموعة مستقلين، وخصوصاً أن حالته من حالة أسعد نكد وعدة مرشحين آخرين.
    How come Michel Daher can claim he is not close from LF when he visited Me3rab only few weeks ago?!? :D The thing is that he made many mistakes and he is continuing to make maistakes. First he approached FPM, they din't promise him their support, then he approached LF same thing, ans now is approaching Sheikh Qassem also same thing....

He had to take a fixed stance from the beginning. I think he missed his chance this time, even though he could have been a good MP.

lebanese1

Legendary Member
    How come Michel Daher can claim he is not close from LF when he visited Me3rab only few weeks ago?!? :D The thing is that he made many mistakes and he is continuing to make maistakes. First he approached FPM, they din't promise him their support, then he approached LF same thing, ans now is approaching Sheikh Qassem also same thing....

He had to take a fixed stance from the beginning. I think he missed his chance this time, even though he could have been a good MP.
    he has no chance even if he joins FPM's list. Salim Aoun will be the winner.

lebanese1

Legendary Member
    هل يترأس صاحب نظرية "النساء ولدن للمطبخ" اللائحة العونية في زحلة

علم موقع www.elections18.com أن انضمام ميشال سكاف إبن عم الوزير السابق إيلي سكاف الذي يعرف بـ"ميمو" إلى لائحة التيار الوطني الحر في زحلة بات شبه نهائيّ، حيث اقتنعت قيادة التيار بوجهة نظر الوزير سليم جريصاتي القائلة إن المرشح الكاثوليكي ميشال ضاهر لا يكفي وحده لتأمين غطاء كاثوليكي للائحة ولا بدّ من مرشح كاثوليكي من المدينة أيضاً. واللافت أن "ميمو" متحمس جداً لهذه التجربة رغم تأكيد جميع المتابعين أن فوزه مستحيل والهدف العمليّ الوحيد من ترشيحه هو: أولاً، تأمين غطاء كاثوليكي شكلي للائحة، وثانياً، محاولة استقطاب بعض السكافيين وأخذ أصواتهم من طريق رئيس الكتلة الشعبية السيدة ميريم سكاف. فالعونيين سينتخبون النائب السابق سليم عون حصراً والجزء الأكبر من أنصار الكتلة الشعبية سيقترعون لأرملة الوزير الياس سكاف لمعرفتهم برأيه بابن عمه ولن يبقى لصديق الوزير السابق فارس بويز بالتالي غير المتأثرين بجريصاتي والمطران ونظرية ميمو عن وجوب بقاء النساء في المنزل وعدم تعاطيهن بالسياسة من قريب أو بعيد.