• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

FIBA Asia Championship 2015 - China

Jo

Administrator
Master Penguin
Yesterday, the draw for the Asian Championship took place.

Lebanon was drawn in a not so easy group.

Here are the groups.

Group A: (Easy group)
Iran
Japan
Malaysia
Team from south asia

Group B: (Very easy group)
Philipines
Palestine
Kuwait
Team from east asia

Group C: (Hard group)
China
South Korea
Jordan
Singapour

Group D: (Moderate group)
Lebanon
Chinese Taipei
Qatar
KazaKhstan

3 teams from each group qualifies to the 2nd round.
Lebanon should top its group

In the second round we will most probably play against: China, South Korea, Qatar, Jordan and Chinese Taipei. This is gonna be a tough group here.
4 teams will qualify to the QF. If we dont finish 1st or 2nd here, we will most probably play against Iran or Philipines in the QF, which are both very tough teams.

Tournament will start on the 23rd of September.

Good Luck to us :)
 

Jo

Administrator
Master Penguin
دانيال عبود – جاء المنتخب اللبناني وصيف بطل آسيا ثلاث مرات ضمن المجموعة الرابعة وهي عملياً ثاني أصعب مجموعة بعد المجموعة الثالثة التي ضمّت الصين وكوريا الجنوبية والاردن وسنغافورة.

معلوم انّ ثلاثة منتخبات تتأهل عن كل مجموعة الى الدور الثاني حيث تجتمع المجموعتان الاولى مع الثانية، والثالثة مع الرابعة، ليتأهل 4 منتخبات عن كل من المجموعتين الى الدور ربع النهائي.

عملياً، يمكن إعتبار مجموعة لبنان متوازنة، على إعتبار انه لم يقع مع اي من المنتخبات العريقة والتقليدية مثل الصين وإيران وكوريا الجنوبية والفليبين، إنما هامش الخطأ لن يكون كبيراً خصوصاً ان منتخبات تايوان وقطر وكازاخستان ستضمّ لاعبا مجنّسا وهي منتخبات جيدة. فتايوان بلغت نصف نهائي بطولة آسيا الاخيرة في الفليبين قبل ان تحتل المركز الرابع، أما قطر فهي من منتخبات الصف الثاني وقد أقصت لبنان نفسه عن الدور ربع النهائي من كأس آسيا (ستانكوفيتش سابقا) عام 2012. فيما انّ المنتخب الكازاخستاني يعد متوسط المستوى.

منطقياً، على لبنان اولاً التركيز على مباراته الاولى، حيث أنها ستكون مهمة جداً لضمان تأهله اولا بنسبة كبيرة الى الدور الثاني قبل ان يتفرغ للمعركة الثانية وهي تصدر المجموعة، إذ سيكون مهماً جداً ان يدخل لبنان الى الدور الثاني بالعلامة الكاملة. لماذا؟ لأنّ المنتخب اللبناني سيقع في المجموعة عينها مع كوريا الجنوبية والصين والاردن (إذا ما اعتبرنا انّ سنغافورة هي الحلقة الاضعف في المجموعة الثالثة). وهنا، سيكون هامش الخطأ قليلا امام منتخب الارز إذا اراد تفادي مواجهة ايران او الفليبين في الدور ربع النهائي. فإيران والفليبين وقعا في مجموعتين سهلتين، الاول مع اليابان وماليزيا وفريق من آسيا الوسطى والثاني مع فلسطين والكويت وفريق من آسيا الوسطى. وبالتالي اذا استطاع لبنان ان يدخل الى الدور الثاني بإنتصارين (على إعتبار انّ فوزه على صاحب المركز الرابع في المجموعة سيُلغى)، فعندها سيكفيه الفوز على كوريا الجنوبية او الصين لتجنّب مواجهة الفليبين وإيران في ربع نهائي. السعي لتفادي هذين المنتخبين لا يأتي من منطلق الخوف، لانّ من يريد الفوز بالبطولة يجب ان يفوز على الجميع، إنما من باب سلك طريق اسهل الى الدور نصف النهائي خصوصاً انّ المباريات ستُخاض بشكل يومي من دون راحة. ففي حال احتل لبنان المركز اول او الثاني في مجموعته ضمن الدور الثاني سيتواجه بنسبة كبيرة مع اليابان او فلسطين او الهند او الكويت وكلّها منتخبات اسهل من غيرها.

وبالتالي فإنّ مجموعة في الدور الاول ثمّ الثاني ستكون “سيف ذو حدين”، فمع انها صعبة حسابيا لكنها في الوقت عينه قد تهوّن عليه مواجهة الدور ربع النهائي إذا ما احتل المركز الاول او الثاني في الدور الثاني وهو أمر ممكن.

لكن بعد غيابه عن بطولة آسيا 2013، من المهم جداً ان يدخل منتخب الارز الى نسخة 2015 بكل هدوء وتركيز وتواضع، وخوض كل مباراة في موعدها، غير انّ ذلك لا يمنع الجهاز الفني ايضاً من التفكير ايضاً بكل هذه السيناريوات. قرعة البطولة تشكّل مفترق طرق لانها تعلن عن العد العكسي وتفرض على الجميع رفع وتيرة ومنسوب إستعداداتهم، وفي حالة لبنان يفترض بأن يشكّل ذلك جرس إنذار للإنتهاء من ملفات عدّة ستكون محورية كاللاعب المجنّس.


قراءة في مجموعة “لبنان” ببطولة آسيا! | New Sports Info
 
Top