• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

Finance minister stops paying LAF catering since Nov2018 - A scandal affecting the pillar of the country?

Is the Shia Finance Minister stopping to pay for foods for the army

  • Done on purpose

    Votes: 3 60.0%
  • No purpose problem of money

    Votes: 1 20.0%
  • A ploy by Shia duo to weaken the army morale and image

    Votes: 0 0.0%
  • A national treason

    Votes: 1 20.0%
  • A big mistake

    Votes: 0 0.0%
  • Not serious

    Votes: 2 40.0%

  • Total voters
    5
  • Advertisement
  • Walidos

    Walidos

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    Hizbullah murdered Francois El Hajj because they cannot stand the sight of a strong Christian graduated from the military school, let alone a strong Christian from the South. Southern Christians fully understand who and what Hizbullah are, and they've been dealing with them far longer than the rest of the Lebanese, to whom Hizbullah only recently became a problem. Hizbullah apologists may brand them traitors but you can't brand someone a traitor for defending their homes from foreign thugs (Palestinians, Syrians, Iranian proxy) while your leader goes on national television and declares that he is an extension of the Islamic Republic in Iran, a small soldier in Khomane2i's army.

    Sooner than later, Hizbullah will face a reckoning. And it will be timed with the fall of the Mullah regime at the hands of none other than Iranians themselves.
    If you only knew what rip genera Hajj thought about the LF... lol
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    لفت الكاتب والمحلل السياسي جوزيف أبو فاضل في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي إلى انه "لم يحصل في تاريخ لبنان أن يتوقف إطعام الجيش. حصلت اليوم في شهر أيلول العام 2019 إيام هذه الحكومة الغائبة عن الوعي". وحذر قائلا: "إياكم والجيش اللبناني يا بناديق وبياعين الكياس. حرامية باب أول"الطائف

    I suggest he redirect the finger in the right way. Have the balls you syrian cronie.
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    رأى النائب شامل روكز تعليقا على توقيف بعض المتعهدين تسليم الجيش بعض المواد الغذائية ان "ما حصل هو قمة الجريمة بحق عناصر الجيش"، معتبرا انه "يتم ضرب الجيش بصميم معنوياتهم"، سائلا "كيف يمكن التصرف بهذه الطريقة؟".

    واعتبر ان "الجيش هو ضحية مؤامرة تحصل اليوم، وان كان ما حصل رسالة أو اهمال أو عدم احاطة بالموضوع، فإن كل هذه الاسباب "أضرب من بعضها".
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    بو صعب: أكّد لي وزير المالية انه تم تحويل مبلغ 15 مليار ليرة لمتعهدي الأغذية لصالح الجيش اللبناني وغداً سيتم تحويل مبلغ إضافي

    You and Khalil should resign immediately.
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    عبّر العميد المتقاعد جورج نادر عن أسفه الشديد لكون الميليشيات التي حاربت الجيش في زمن الحرب تحكمه وتتحكم به اليوم وهي في السلطة، لافتا الى انه في عزّ الحرب لم يتم قطع التمويل لتأمين تغذية الجيش، وحتى عندما ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة في العام 1987 تم التخفيف من نوعية الغذاء لا قطعه عن العناصر، واصفا ما حصل ويحصل بـ"الجريمة والاهانة والمؤامرة غير البريئة على الجيش".
    وشدّد نادر في حديث لـ"النشرة" على انه لا يصدق كل التبريرات التي يقدمها وزير المال وغيره من الوزراء وبالتحديد الحديث عن فواتير ينقصها مستندات، وقال: "فلنسلّم جدلا بوجود فواتير عليها مشاكل، هل يتيح ذلك وقف التغذية عن الجيش... أيعلم اللبنانيون انه منذ ايام لم يكن هناك حتّى من خبز للعناصر"؟!.

    واعتبر نادر ان "وزيري المال والدفاع يتحملان بشكل اساسي مسؤولية ما حصل، فالأول يوقع الاعتماد والثاني هو المسؤول الاداري عن الجيش، أضف ان المسؤولية تلحظ ايضا رئيسي الجمهورية والحكومة". وقال: "أما ربط ما يحصل بالأزمة الاقتصاديّة والماليّة التي نعاني منها فليس في مكانه على الاطلاق، ويندرج في اطار سعيهم للاستخفاف بالشعب... فهم اصلا خفضوا 20% من نفقات التغذية المرتبطة بالجيش، واذا كانوا حقيقة غير قادرين على تأمين الأموال لتغذية العناصر فليستقيلوا فورا".
    كما أسف نادر لكون المجلس الدستوري لم يأخذ بالطعن الذي تقدم به العسكريّون، معتبرا انه مؤشّر لسقوط الدولة، خاصة وان الطعن كان مدروسا من كل جوانبه ولا مجال لاسقاطه، مضيفا: "ما حصل مخالفة للقانون والدستور ومُعطى سيء على سقوط الدولة".
    وردا على سؤال، تحدث نادر عن "مؤشرات تؤكد التوجه لاعتماد مزيد من التخفيضات المرتبطة بالعسكريين في موازنة العام 2020"، مشيرا الى "معلومات عن تخفيضات تطال الرواتب وميراث الراتب، كما عن تعديل قانوني الدفاع والتقاعد". وقال: "هذه المرة لن نسكت وردنا سيكون أعنف، بعدما تبين أننا لا نعني لأحد من السياسيين الذين يستخدموننا حصرا في الحرب، وينقضّون على حقوقنا في السلم باعتبارهم ينظرون الينا كرقم مالي". وأوضح أنه وفي أحدث احصاء، تبين ان هناك 1261 معوقا في الجيش 20 منهم بالخدمة حاليا والبقيّة من المتقاعدين.
    ورأى نادر أن "لا أمل بنهوض البلد طالما هذه الطبقة السياسية هي التي تحكمنا وفي حال لم يتم تشكيل حكومة تكنوقراط غير مرتبطة بها"، وتساءل: "هل الذي سرق الصندوق هو الذي يجب ان يقوم بالمحاسبة، ام أنه يجب استقدام أشخاص ممن لم يكونوا على علاقة بالصندوق لانجاز المهمة"؟. وأضاف: "نظام المحاصصة الطائفي لا يُنتج دولة.. أصلا 90% من اللبنانيين لا يثقون بهذا النظام وهذه الطبقة، وان كان اللبنانيون أنفسهم يتحملون مسؤولية التجديد لها في الانتخابات الاخيرة"، وردّ ذلك لاصرار السياسيين على استخدام الدين بالسياسة والى سعي كل زعيم طائفة لتخويف ابناء طائفته من كل "الآخرين".

    agree
    the state has fallen.
     
    Top