Gebran Bassil - Head of FPM, Leader of the Strong Lebanon Bloc and Former Minister of Foreign Affairs

TayyarBeino

Legendary Member
التيار الوطني الحر - FPM


@tayyar_official

·
45m

يطالب التيار الوطني الحر بمحاكمة علنية بملف معمل الكهرباء بدير عمار، وبأي طريقة شفافة وعادلة ١/٢
+++
فإذا تبيّن ان وزارة الطاقة اخطأت فساداً او هدراً فالتيار يطلب من رئيسه الاستقالة من العمل السياسي. واذا ثبت أن وزارة المالية هي التي أهدرت فعلى حركة أمل ان تفعل المثل وتطلب من رئيسها الاستقالة من رئاسة المجلس النيابي. فالى الحقيقة تفضّلوا…
+++
أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي حسن خليل، على "أننا نرحب بإقتراح التيار الوطني الحر، حول إجراء المحاكمة العلنية والشفافة، في ملف معمل دير عمار، برئيس مقابل الرئيسين، وليستعدوا للإستقالة"، بحسب تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي.
 

TayyarBeino

Legendary Member



18:40

السيد حسن نصرالله:
- نؤكد على أهمية الحوار بين اللبنانيين وحريصون على حلفائنا ونتمسك بتفاهم مار مخايل مع "التيار الوطني الحر" وعلى استعداد لتطويره بما يحقق المصلحة الوطنية
- سوف نتحدث مطولاً عن الشأن الداخلي في الأيام المقبلة لكن طبيعة المناسبة والوقت المتاح لا يسمحان لي أن أتطرق للوضع المحلي الداخلي الآن
 

JB81

Legendary Member
التجمع الطبي الاجتماعي: لملاقاة خطاب باسيل بالايجابية

اعتبر رئيس “التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني” البروفسور رائف رضا أن “خطاب النائب جبران باسيل يؤسس للم الشمل، ويجب أن نلاقيه بإيجابية، وإن الصراحة والخلافات يجب ألا تفسد للود قضية”.

أضاف: “ان الاختلافات السياسية موجودة في أكبر الانظمة السياسية الدولية، وهدفها الوصول إلى النقاش والحوار وأخذ العبر من الأخطاء الموجودة عند الجميع، علنا نتعظ من تصحيح الأداء خدمة لهذا الوطن والمواطن الذي يعيش في ظلمات الفقر المدقع والظروف الاقتصادية المدمرة، ناهيك عن الظروف الصحية التي قد تكون كارثية في ظل الصراعات السياسية وفقدان السياسة الصحية التي قد تجرنا في زمن كورونا إلى ما لا يحمد عقباه”.

وطالب كل القوى السياسية مع بداية العام الجديد “بلغة جديدة من الخطاب السياسي، فالجميع يجب أن يكون في خدمة الوطن والمواطن، وإن المناكفات السياسية لا تخدم احدا، وإن اقصر الطرق للتفاهم هو الحوار ثم الحوار الذي ينزع فتيل الفتن، ويخدم الجميع، مع التذكير بكلمة الامام الصدر أن التعايش الاسلامي المسيحي هو ثروه يجب التمسك بها، ولا ننسى أن فتح صفحة جديدة يخدم الجميع للحفاظ على الوحدة والوطن والشعب، وان تطوير الانظمة السياسية والدساتير فلا مانع من تعديلها لأنها ليست كتبا سماويه منزلة، طالما الهدف هو خدمة الوطن والمواطن وتجنب البلاد الانقسامات والتشنجات
 

SeaAb

Legendary Member
Staff member
Super Penguin
FIMkgEcXwAAVk1u
 

TayyarBeino

Legendary Member
التيار الوطني الحر - FPM


@tayyar_official

·
45m

يطالب التيار الوطني الحر بمحاكمة علنية بملف معمل الكهرباء بدير عمار، وبأي طريقة شفافة وعادلة ١/٢
+++
فإذا تبيّن ان وزارة الطاقة اخطأت فساداً او هدراً فالتيار يطلب من رئيسه الاستقالة من العمل السياسي. واذا ثبت أن وزارة المالية هي التي أهدرت فعلى حركة أمل ان تفعل المثل وتطلب من رئيسها الاستقالة من رئاسة المجلس النيابي. فالى الحقيقة تفضّلوا…
+++
أكد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي حسن خليل، على "أننا نرحب بإقتراح التيار الوطني الحر، حول إجراء المحاكمة العلنية والشفافة، في ملف معمل دير عمار، برئيس مقابل الرئيسين، وليستعدوا للإستقالة"، بحسب تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي.

8m
+++
اذا كنتم فعلاً على قدر التحدّي، فليقبل الرئيس بري بطلب مماثل كان قد تقدّم به الوزير باسيل عام ٢٠١٢ في المجلس النيابي ولم يتجاوب معه آنذاك، وليدعو سريعاً الى جلسة نيابية علنية يُعرَض فيها الملفّ ويُبرِز فيها كل طرف مستنداته ١/٢
+++
نحنا لدينا اثباتاتنا ونتحدّاهم ان يُظهروا مزاعمهم عن سرقة ٥٠ مليون دولار! فلنبدأ أقلّه من هنا، ونكمل … امّا رئيسهم فرئيس واحد يكفيه وليس بحاجة لإثنين. ٢/٢
 

flag-waver

Legendary Member
يسألني الكثيرون لماذا خَفَت صوتي بوجه حزب الله، وجوابي واحد لا يتغيّر "أنا دائمًا أتطرّق إلى حزب الله في كتاباتي من باب الردّ على تهجّماته علينا، نحن اللبنانيين، ومن باب الدفاع عن هويّتنا اللبنانيّة ووجودنا الحرّ، خصوصًا أنّ الحزبيين الالهيين لا يخجلون من المجاهرة بأنّ مشروعهم هو تحويل لبنان إلى جمهوريّة إسلاميّة".
واعتَدّتُ أن أردّد على مسمع السائلين، بين الممازحة والجدّ، "اِللي بْبَيتو في جبران، ما بـْيِتهَجَّم عالجيران".
استفقت صباح اليوم من النوم غاضبًا، وعندي رغبة جامحة في شتم هذا المدّعي الفهم والبصيرة، جبران، على خلاف قناعتي القديمة بألّا أجادل اثنين: مَن يُفكّر من جيب بنطلونه، ومَن مستوى تفكيره يتفوّق على مستواي الفكري، أو مَن أتفوّق عليه، أنا شخصيًّا، بالتفكير. بحثت عن الشتائم والمذماّت لأنفّس عن غضبي من "خونفوشاريّات" جبران، فلم أجد واحدة مناسبة له إذ استُخدمت جميعها بين أمس واليوم بعد مؤتمره الصحفي الأخير، ما جعلني مضطرًا إلى استعارة بعضًا منها، لكنّ الجميع سبقوني ولم يتركوا لي مكانًا لأعبّر فيه عن غضبي.
اسمعني جيّدًا يا منتحل الفهم والبصيرة،
الموارنة "مرِتّين قد ما بِدّك"، لكن لن نتركك تبيعهم، وتبيع مِن خلفِهم المسيحيين، بثمن رخيص. ولبنان، وطن نهائي لجميع مَن لا يتبعون الفقيه، فلن ندعك تقدّمه هبة لجمهوريّة الملالي إكرامًا لصاحب العمامة القاطن في قلبك، "وأوعا يختنق".
لمَا قلت في مقالتي "جبران مشروعك مثل الشَوْرَبة الباردة"، وجزمتُ أنّ الأوان قد حان لإبدال اسم "التيار الوطني الحرّ" بـِ "التيار المشرقي الاجتماعي" - فصيل لبنان في الحزب السوري القومي الاجتماعي، انتفض عميان تيّارك وشنّوا عليّ ما يُشبه حرب داحس والغبراء، التزمتُ الصمت وبيني وبين نفسي كنت أقول، علّ الرسالة تصل إليك، فتتعِّظ. ما أصغر عقلي، إذ كيف لك أن تتّعظ وأنت لا تفهم ما تقول، وأنت مَن يعتقد نفسه منقذًا للمسيحيين!!؟

اِللي ببيتو في جبران ما بـْيِتهَجَّم عالجيران - بقلم يوسف الخوري
 

flag-waver

Legendary Member
The Son in Law is going to Syria :)


إنتهى العام 2021 بتشويق رئاسي "غير شكل"، بطلاه رئيسا الجمهورية والحكومة، وسببه صفقة سلّة لم تكتمل قبل "أن تنفخت وينفخت معها دفّ عشاقها"، ووعظة ميلادية من العيار الثقيل تحرّض على قيام الدولة والمؤسّسات، لتفتح السنة الجديدة الصفحة الأولى في دفترها على إطلالات بالجملة، واحدة لرئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، أنهت عطلة العيد قبل موعدها بساعات، وثانية مزدوجة للإستيذ عنه بالوكالة ومعاونه السياسي المطلوب للعدالة، في تحدّ واضح للقانون و"على عينك يا قوى أمنية"، وثانية للأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله، الذي ردّ متفهّماً الهواجس والمخاوف البرتقالية، آخذاً الجماعة، عملاً بالمثل القائل "الإناء الكبير يستوعب الصغير".

فرئيس التيار، تابع "تصعيده" المحسوب بميزانٍ من ذهب في وجه الحزب، الذي بدأه من عشاء الحرس القديم في البترون، الذي أعاد بعضاً من مفردات ما قاله "ليلتها"، وإن بلغةٍ أكثر رواقاً في استراتيجيةٍ بدت واضحة ومباشرة، انطلقت من" مَطرح ما خلص العم"، مقوّصاً بكل الإتجاهات بشكل عنيف، ولكن بلهجة هادئة، قالها بصراحة: "الدويلة ركبت عالدولة ونهيتها"، في رماديةٍ لوّنت مواقفه، "بضربه مرةً على حافر الحزب ومرةً على مسمار الحركة"، انعكس على محاور كلمته بالكامل، وأبرزها:

 

flag-waver

Legendary Member
الإطلالة الثانية لرئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، بعد فشل الطعن الذي قدّمه التيار أمام المجلس الدستوري في التعديلات على قانون الانتخاب، حملت المضمون نفسه، لكن مع تطوير التفاصيل. ولا بدّ من الاعتراف بأنّ باسيل، عمل جيّدًا كي تأتي إطلالته الثانية مقنّعة، ليس لمن تابعه ، بل لـ “حزب الله” الذي قرّر أن يكون مؤسس التيار، الرئيس ميشال عون غطاءه المسيحي في لبنان.

من العبارة الأولى التي نطق بها باسيل في كلمته الأخيرة “أهلي اللبنانيين ورفاقي في التيار” الى آخر عبارة “قوتك (التيار) من الناس وتبقى للناس وللبنان”، كان هاجس باسيل، كما كان هاجس الرئيس عون في كلمته عشية رأس السنة الجديدة، هو لفت انتباه الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصرالله. ومن أجل ذلك، قرع النائب باسيل، وقبله الرئيس عون، ناقوس الخطر الذي يتهدّد لبنان عموماً، والحزب خصوصاً لما آلت إليه الأمور.

بالطبع، وضع باسيل الحزب خارج أيّ مسؤولية عن الانهيار الذي تسبّب به على حد قوله “أمراء الحرب بزمن الميليشيات وأمراء الفساد بزمن السلم”، لكنه أطلق صرخة استغاثةٍ واحتجاجٍ أمام “السيد حسن، الذي أكنّ له مكانةً خاصةً في قلبي وعقلي الله وحده يعرفها”، على حدّ تعبير باسيل.


أمّا لماذا يستغيث باسيل؟ وعلى ماذا يحتجّ؟

فببساطةٍ، وبعيداً عن جبل الذرائع التي ساقها باسيل، “التيار الوطني الحر” بكلّ مكوّناته مقبلٌ على هزيمةٍ منكرةٍ في الانتخابات النيابية المقبلة. وكيف لا تكون هناك هزيمةٌ منكرةٌ، وقد قاد الجنرال العائد من منفاه الباريسي، عام 2005، لبنان، بالتضامن والتكافل مع “حزب الله”، الى انهيارٍ لا سابق له منذ نشوء دولة لبنان الكبير عام 1920؟ وكيف لا تكون هزيمة، والجنرال العائد من منفاه، قد وصل بفضل الحزب وسلاحه وولائه الإيراني، إلى سدّة رئاسة الجمهورية التي لم يعد هناك بعدها سدّة أعلى؟

ليس من مبالغةٍ في القول، أنّ باسيل مارس الرقص على حبالٍ كثيرةٍ في إطلالته الأخيرة، أنّه كان راقصاً أمام نصرالله، كما كانت سالومي راقصةً أمام هيرودس. إنّها عبرةٌ أن نعود اليوم إلى إنجيل متى، فنقرأ الآتي: “في أثناء الاحتفال بذكرى ميلاد هيرودس، رقصت ابنة هيروديا (سالومي) في الوسط، فسرّت هيرودس، فأقسم لها واعداً بأن يعطيها أيّ شيء تطلبه. فبعد استشارة أمّها، قالت: “أعطني هنا على طبق رأس يوحنّا المعمدان!” فحزن الملك. ولكنّه أمر بأن تُعطى ما تريد، من أجل ما أقسم به أمام المتّكئين معه. وأرسل إلى السجن فقطع رأس يوحنا، وجيء بالرأس على طبق، فقدم إلى الصبية، فحملته إلى أمّها!”


واليوم، ماذا في عقل جبران الراقص أمام نصرالله ليطلبه من الأخير؟ هو، أي باسيل، دعا أولاً إلى قطع رأس زعيم حركة “أمل” الرئيس نبيه بري، لكنه أدرك خطورة ما يطلبه فاستهاب الموقف، فقال أنّ “الوحدة الشيعية مهمة جداً” ثم انتقل للمطالبة بقطع رأسٍ آخر يسيل له لعاب نصرالله، ويحقّق مبتغى التيار أيضاً، إنّه رأس “القوات اللبنانية”.

من أجل ذلك، شنّ باسيل حملةً غير مسبوقة على القوات ورئيسها الدكتور سمير جعجع زاعماً أنّ الأخير “كل عمره أداة للخارج، ساعة لإسرائيل وساعة لأميركا، وتواطأ مع سوريا بالـ 90 ولكنها رفضته، وحالياً معروف أين هو وعلى أي Payroll وأي أجندة ينفذ. مطلوب منه الفتنة في لبنان، والطيونة جاءته شحمة على فطيرة كقصة الحريري في الـ 2017”.

رقص باسيل رقصته الأخيرة أمام نصرالله. وهو لم يفعل أكثر ممّا قاله عنه يوماً مسؤول الارتباط والتنسيق الحاج وفيق صفا، وهو المسؤول المباشر عن ملفّ العلاقات بين التيار والحزب، أنّ باسيل ينظر إلى السيد نصرالله على أنّه من “القديسين”. وممّا قاله صفا في حديثٍ لموقع العهد التابع لـ “حزب الله” لمناسبة الذكرى السنوية لـ “تفاهم مار مخايل” في شباط 2019، إنّ علاقة صداقة قوية تربط رئيس “التيار” مع الأمين العام للحزب، و”المميّز أيضاً يكمن في كميّة الحب التي يختزنها باسيل للسيد نصرالله الذي لم يكن كلامه في الإعلام عن صداقةٍ تجمعه بباسيل مجاملة سياسية، بل هو توصيف واقع وحقيقة”. وأوضح صفا أنّ رئيس التيار “شقفة” من الرئيس ميشال عون لجهة المشاعر الجياشة التي يُكنّها للسيد نصرالله، و”كما هو معروف أنّ الرئيس عون لا يستطيع إخفاء بريق عينيه في أي لقاء يجمعه بالسيد”. وأكّد مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق “حصول لقاءات يعقدها السيد نصرالله مع باسيل لا تظهر أبداً إلى الإعلام وهي في سياق التنسيق المستمر والذي قد نشهده أكثر في المستقبل”.

ما قاله صفا في شباط 2019 عن لقاءات بين باسيل والحزب، تمت فعلاً في الأيام الأخيرة. لدرجة أنّ توقيت باسيل لكلمته يوم الأحد، وما زال لبنان في عطلة رأس السنة التي يحاول فيها اللبنانيون الاستراحة من أحزان العام المنصرم، جاء منسّقاً مع إطلالة لنصرالله في اليوم التالي إحياءً لذكرى قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني الذي اغتالته الولايات المتحدة الأميركية في مثل هذه الأيام قبل عامين قرب مطار بغداد. وكان على باسيل أن يمنح نصرالله الوقت كي لا يشوش عليه ويترك له الفرصة ليقول له كلاما أشبه بـ”تطييب الخاطر”، على حدّ ما ذكرته أوساط إعلامية قريبة من الحزب.


في الخلاصة، لا بدّ من التذكير أنّ نصرالله ليس هيرودس وأنّ باسيل ليس سالومي وأنّ جعجع ليس في السجن كي يحقق باسيل ومن وراءه رغبتهم في إزالة العقبة المسيحية أمام حزب إيران في لبنان.

من هنا، كما كان باسيل بائساً، وهو يرقص أمام نصرالله! لقد حاول يائساً أن ينقذ رأس تياره الذي يقترب من مقصلة الانتخابات لا سيّما في معقله بالبترون، فهل سينجح؟


:lol:
 

JB81

Legendary Member

When you have a free Patriotic President playing the fire fighter between the Saudi slaves vs Iranian ones

Tony a Saudi sendal leke77
Allah ykhalesna mn hek 7€hon ¥

You post a Saudi mouthpiece? I thought you were free
 
Last edited:

flag-waver

Legendary Member
Tfehhh what a dhimmi. Syrian parasite.

وأشارت الأوساط الى ان القيادة السورية تقدر مواقف باسيل وتتفهمها وتفهمها. وتقدر تعرضه للعقوبات بسبب ثباته الى جانب المقاومة وسوريا ودوره الايجابي في ملف النازحين ورفض الحرب الكونية على سوريا، ووقوفه الى سوريا قيادة وشعباً وجيشاً ضد الارهاب وضد الاستهداف المتواصل، كما كان له مواقف مشرفة خلال توليه وزارة الخارجية.

وتقول الاوساط ان موعد زيارة باسيل الى دمشق مرتبط بالتوقيت المناسب المشترك والذي يخدم المصلحة السياسية واللبنانية السورية ومن دون الجزم بالتوقيت والذي لم يبحث او يحدد بعد.

وكشف معلومات لـ “الديار”، عن حصول لقاء بين الوزير باسيل والسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي منذ 3 اسابيع وبعيد من الاضواء.

علي ضاحي – الديار

https://almarsadonline.com/التواصل-مفتوح-بين-الأسد-وباسيل-والقيا/
 

flag-waver

Legendary Member
علّق الإعلامي نديم قطيش في برنامجه "الليلة مع نديم"، الذي يُبثّ عبر شاشة "سكاي نيوز عربية" على كلام النائب جبران باسيل خلال مؤتمره الصحفي الأخير، معتبراً أنه أطلق حملته الانتخابية.



التفاصيل في الفيديو المرفق

 
Last edited:

Rockies

New Member
Tfehhh what a dhimmi. Syrian parasite.

وأشارت الأوساط الى ان القيادة السورية تقدر مواقف باسيل وتتفهمها وتفهمها. وتقدر تعرضه للعقوبات بسبب ثباته الى جانب المقاومة وسوريا ودوره الايجابي في ملف النازحين ورفض الحرب الكونية على سوريا، ووقوفه الى سوريا قيادة وشعباً وجيشاً ضد الارهاب وضد الاستهداف المتواصل، كما كان له مواقف مشرفة خلال توليه وزارة الخارجية.

وتقول الاوساط ان موعد زيارة باسيل الى دمشق مرتبط بالتوقيت المناسب المشترك والذي يخدم المصلحة السياسية واللبنانية السورية ومن دون الجزم بالتوقيت والذي لم يبحث او يحدد بعد.

وكشف معلومات لـ “الديار”، عن حصول لقاء بين الوزير باسيل والسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي منذ 3 اسابيع وبعيد من الاضواء.

علي ضاحي – الديار

https://almarsadonline.com/التواصل-مفتوح-بين-الأسد-وباسيل-والقيا/
I would not take these statements as basis. Syria and Israel see how the 1 country is torn apart. + addiyar is another non-trusted source
 
Top