Gulf leaks

kmarthe

Legendary Member
Orange Room Supporter
Ouch, the amateurs left the names of their intelligence agents in the documents!
..........

المسؤولون السعوديون ــ بكفاءتهم المعروفة ــ قاموا، بأنفسهم، بالكشف عن كلّ عملائهم!
بين عامي 1937 و1938، واجه ستالين حالة مشابهة الى حدّ ما، بحيث لم يعد جهازه الأمني في الخارج موثوقاً (لا أحد يعرف السبب بالضبط، وهل كان بسبب تسريب لأسماء العملاء، أم لأن ولاء بعضهم قد صار موضع شك)، فقرّر، فجأة أن يُعدم كلّ جواسيسه وعملائه السريين، وقضى 138 يوماً وحده، لا يتلقّى أي تقارير عن العالم الخارجي، إلى حين إعداد جهاز بديل. السعوديون، بالطبع، لن يتعاملوا مع الموضوع على طريقة ستالين، ولكن النتيجة واحدة: صار معظم طاقم المخابرات السعودية، لكلّ مقصدٍ عملي، خارج الخدمة. كلّ ويكيليكس وأنتم بخير.

أهمّ ما في «ويكيليكس» | الأخبار

LOL! 7ada bi2ellak Jarabs.... :D
 

Republican

Legendary Member
FSA leader (2/2012): "We are fighting the Safavids in defence of the Sunna"

bf1bd03d-bf81-4157-bd19-96df8ecf3933.jpg


https://www.wikileaks.org/saudi-cables/doc84833.html
 

Republican

Legendary Member
FSA: "The Syrian regime is the patron of International Masonism :)rolleyes:); backed by Britain to destroy Islam and Ahl-e-sunna :)rolleyes::rolleyes:) since they know that Islam has a transcendent Humanist value (?!)"

Someone said revolution?


a2d7717e-3968-e111-8971-001aa0248408.jpg


The Saudi Cables
 

elAshtar

Legendary Member
The 'Liberal' and 'Secular' Asaad :)
نشر موقع "ويكيليكس" الخطاب الكامل لقائد "الجيش السوري الحر" رياض الأسعد لقناة "الجزيرة" في تشرين الثاني 2011، حيث أشار إلى انه "من لحظة تشكيل الجيش السوري الحر كان شعارنا الأساسي لا طائفي لا سياسي لا حزبي لا قومي".
وفي رسالة من الأسعد إلى وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل في 12 آذار 2012، بدأ الأسعد بتقديم نبذة عن "الجيش الحر"، الذي انشق عناصره من "عصابات النظام، الذي يستقوي بالدعم اللامحدود من النظام الإيراني، إضافة إلى ما يقدمه إليه النظام الشمولي الروسي". وأضاف "إن الشعب السوري يخوض حرباً ضد النظام الصفوي متمثلاً بالعائلة الحاكمة في سوريا ومن ورائها النظام الإيراني المجوسي. وإننا نقدّر عالياً مواقفكم المشرّفة والأخوية الصادقة والمسؤولة التي أبديتموها في أكثر من محفل. وإننا نطمع بكرمكم وأخوتكم الصادقة بدعمكم لنا من خلال موقعكم كحماة لأهل السنة والجماعة، أن تقفوا إلى جانبنا، لنتمكّن من القيام بواجبنا بالدفاع عن ديننا وأعراضنا وعن أهلنا، ونأمل من سموّكم تشكيل لجنة تواصل بيننا وبينكم من أجل الحوار بالسرعة الممكنة".
وأمل "من حكومة السعودية احتضان هذا التوجه ودعمه"، طالباً "من مقام سموكم (سعود الفيصل) تحديد موعد للاجتماع معكم شخصياً لاطلاعكم على تفاصيل هذه الهيكلية، واخذ مرئياتكم تجاهها والاستئناس برأيكم وتوجيهاتكم حيال ذلك باقرب الاجال".
ورأى في رسالته أنّ "احتمال وجود القاعدة والمتطرفين في سوريا ما هو إلا لتأثيرات مباشرة من الطرف الاخر عليها... فأميركا تعرف تماماً أن القاعدة رؤوسها موجودة في إيران، وأنها صناعة سورية إيرانية بامتياز ، ولكن عرفوا كيف يضربون علاقتها وعلى نحو سريع مع مصر ما بعد مبارك، من خلال استفعال مشكلة المنظمات الانسانية مع اميركا، التي كان أحد أهم أهدافها وقف الاندفاعة الأميركية في التعامل مع الربيع العربي، وخاصة قبولها الأحزاب الإسلامية، وقبول كذلك الإسلام بحد ذاته كأمر واقع يمكن التعامل معه بدون تخوف.. وهنا كان خوفهم من أن يكتشف الأمريكان أن التعامل مع الإسلام على نحو مباشر ليس فيه شيء يضر بالأمريكان وبمصالحهم.. ولكن وفق حسابات الماسونية هذا معناه مصيبة بالنسبة لهم.. فكلما ظهر للعالم وللأميركيين خاصة أن هذا الدين هو دين السلام والمساواة.. فهذا بحد ذاته مقتل الماسونية الإنكليزية، فالشيطان يعرف قيمة الفضائل، ولكن وبطبيعته هو عدو لها، وكذلك الماسونية الإنكليزية".
ولفت في قراءته السياسية الرصينة إلى أنّ "موضوع الضغط على النظام السوري الذي رأيناه من قبل الغرب عندما قتل رفيق الحريري... ومن بعدها استغلال الثورة السورية الشريفة، ليس أكثر من محاولة لمقايضة سلاح حزب الشيطان ببقاء النظام السوري، الذي يبدو أنهم حالياً قد توصلوا بشكل أو بآخر إلى هذا الاتفاق الأولي بينهم عليه، وليس معناه أن سلاح حزب الشيطان هو من أجل المقاومة ضد إسرائيل"، وحتى الحرب التي نشأت بينهما في عام 2006 كانت غير مقصودة من قبل حزب الشيطان بقدر ما كانت رد فعل إسرائيليا متسرعا على خطف الجنديين، وحتى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله قال إنه لو كان يعلم بأن خطف الجنديين سيؤدي إلى الحرب، لما خطفوا الجنديين؟". فلماذا يحاول زعيم القرامطة الجدد أن ينأى بنفسه عن اتخاذ قرار الحرب ضد اسرائيل (...) وبطبيعة الحال يفهم على نحو مباشر من موقفه هذا أن هذه الأسلحة (الصواريخ التي أعلن امتلاكها) ليست موجهة أساساً للحرب ضد إسرائيل، إنما لإنشاء الكيان الشيعي في لبنان، بمساندة كاملة مع النظام السوري والإيراني وبموافقة ومباركة غربية
!".
Note that this was long before the Qusair battle (before HA involvement in Syria ) and yet he called HA b Hizb el shaitan :)
 

revolution425

Well-Known Member
What I find extremely disturbing in these correspondences the amount of hate and sectarianism the Aaudi government has against shi3a school of thought. Its like they are paranoid. I will add I find it disturbing but not surprised for a an inept school of thought like wahabism cant present anything logical and thus resorts to violence ? buying souls to spread its message of hate
 

senna

Active Member
What I find extremely disturbing in these correspondences the amount of hate and sectarianism the Aaudi government has against shi3a school of thought. Its like they are paranoid. I will add I find it disturbing but not surprised for a an inept school of thought like wahabism cant present anything logical and thus resorts to violence ? buying souls to spread its message of hate

What's even more disturbing is how low some politicians can go.
 

TmeniAzar

Active Member
I wonder what is worst being a traitor or a being Saudi one.

I really feel bad for the guy who types these wires, half of each page is official titles. I bet he hates it when the king is mentioned, he has to spend half an hour typing his title :). we could make a killer if we come up with a keyboard with titles buttons (like the ".com" button on the phones), I am serious I think that will make good money :)
 

EuroMode

Active Member
ويكيليكس :السعودية تضغط على تايلاند لاتهام “حزب الله” بقتل الدبلوماسيين

نشر موقع ويكليكس الذي سرب أكثر من 60 الف برقية تابعة لوزارة الخارجية السعودية، وثيقة بتاريخ 23-6-1433 خرجت من مساعد وزير الخارجية ووكيل وزارة الخارجية السعودية للعلاقات الثنائية إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية تشير إلى ضغط سعودي على الحكومة التايلاندية بإعلان أن إيران أو حزب الله هو المسؤول عن مقتل الدبلوماسيين السعوديين.




وتوضح الوثيقة التي سربها موقع ويكليكس الذي يقول إنه لديه أكثر من نصف مليون برقية أخرى تكشف عن سياسة الخارجية السعودية في جميع دول العالم أن ” بإعداد دراسة عن المشاكل العالقة مع تايلند وأمكانية حلها بناء على ما ورد من المقام السامي بالبرقية رقم 20969 وتاريخ 18/4/1433 لا يخفي على أن القضايا العالقة لم يطرأ عليها أى تغير ولم تصل الجهات الأمنية التايلندية لحل أى منها ولا زالت تراوح مكانها من ما يقارب العشرين عامًا”.



وتشير الوثيقة إلى قضية اغتيال الدبلوماسين والتي قالت إنها: “قضية اغتيال الدبلوماسيين سقطت بالتقادم حسب القانون التايلندي وهي عشرون عامًا، والتي عجز الجانب التايلندي عن التوصل للجناة أو من يقف وراءهم، وقد تم الاستئناس برأي المستشار القانوني (دوي لايف) عن مدى وجود سند في القانون الجنائي أو الدستور التايلندي للجرائم الموجهة ضد الدبلوماسين الأجانب يمكن من خلاله الضغط على الحكومة التايلندية لمواصلة التحقيقات في هذه القضية وتقديم المتهمين للعدالة ولكن دون جدوى فالمادة (95) من القانون الجنائي التايلندي تسقط الجريمة بالتقادم (20 عامًا) إذا لم توجه تهمه لشخص أو يحضر إلى المحكمة، كما أن الجرائم التي لا تسقط بالتقادم هي جرائم الإبادة الجماعية حسب القانون وبهذا فأن قضية الدبلوماسيين تعتبر ساقطة بالتقادم حسب القانون التايلندي”.


وتضيف الوثيقة: “بالنسبة لقضية المجوهرات، يتبدد الأمل في العثور عليها كلما طالت المدة الزمنية” ، ومؤخرًا تشير إلى أن “بالنسبة لقضية اختطاف واغتيال المواطن ا محمد الرويلي فهي الوحيدة التي يمكن الوصول لنتائج ايجابية بعد القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة”.



وفي نهاية الوثيقة قال مساعد وزير الخارجية “نفيد معاليكم أن اللجنة السعودية الأمنية اجتمعت بمقر الوزارة بتاريخ 24/12/1433 هـ والمشكلة بالأمر السامي رقم ٨٣٦٦ وتاريخ17/10/ 1433 وارتأت أنه لا فائدة من ممارسة الضغط على الحكومة التايلندية لأنها لا تملك المزيد من المعلومات فى هذه القضية ولكن يمكن الضغط عليها باللجوء لخيارات أخرى أولاً أن تعلن تايلند رسميا أن إيران أو حزب الله يقف خلف تلك الاغتيالات (وهو اقتراح تقدمت به السلطات التايلندية شفهيا للقائم بالأعمال)، أن تتعهد تايلند بتقديم تعويضات مادية لأسر الضحايا”.
source tayyar.org
 
Top