Health crisis: Cancer medicine shortage.ouwat tries to shift blame

HannaTheCrusader

HannaTheCrusader

Legendary Member
Orange Room Supporter
this is really pathetic
1st time we have such prolonged shortage of cancer medicine
and its REALLY OUWAT MADE

غسان سعود

لم تعد تنفع المواقع الالكترونية المتخصصة بال “فايك نيوز”، ولا تغذية الصحف ومقدمات نشرات الأخبار بالدسائس المجهولة المصدر، بعد ياسين جابر اضطر غسان حاصباني إلى تكرار المهزلة نفسها في محاولة منه لتضليل الرأي العام والتحريض على رئيس الجمهورية.

ما فعله جابر، كرره حاصباني لكن بغباء أكبر. الوزير الذي تجاوز الانفاق المخصص لوزارته بنحو ١٠٠ مليار لا يعلم أن طلب أي اعتماد يحتاج إلى إدراج مسبق للطلب على جدول الأعمال. دعكم من كل الأسئلة المشروعة عن كيفية صرف الأموال المخصصة لوزارة الصحة وماذا كان يفكر الوزير حين نفخ ميزانيات المستشفيات ولم يدقق بكل الملاحظات بشأن شراء الدواء بأسعار خيالية لأسباب مجهولة؛ لقد كان يتعين على الوزير أن يسأل فور سماعه باجتماع الهيئة العامة عما يتعين عليه فعله لتأمين أموال إضافية لشراء الدواء، لكن معاليه كان مشغولا كما يبدو بشيء اخر.

أين كان معاليه؟ يشتري اللوحات لقصره من معارض ميلانو أو “مصيف” في موناكو؟ لا يمكن أن نعرف طبعا، ما نعرفه أن “بلف” اللبنانيين صعب: على مرضى السرطان المطالبة فورا پإقالة هذا الوزير، فهو لم يفعل ما من شأنه إدراج البند المتعلق بتأمين الدواء لهؤلاء في جلسة الأمس. لم يفعل شيئا حاصباني، ولعله اعتقد أنه سيرفع يده طلبا للكلام ثم يقول أنه يحتاج إلى ١٠٠ مليار أخرى لشراء الدواء فيقولون له “تكرم عينك” وتنتهي المسألة. هل قرأ هذا الوزير جدول الأعمال؟

أعرف وزراء ونوابا يخوضون الأمرين لتقديم البند الذي يعنيهم على سائر البنود في الجدول ليضمنوا إقرار ما وعدوا به. بند الدواء لم يكن موجودا على جدول الأعمال بسبب تقصير الوزير، لا شيء اخر.

النوايا السيئة تدفع الى القول إنّ معاليه كان يعرف هذا كله وهو يتقصد التظاهر بعدم المعرفة. لماذا؟ أصحاب النوايا السيئة يربطون عدم تأمين الدولة للدواء بقدرة التجار على مواصلة ابتزاز المرضى وبيعهم الدواء بأسعار خيالية، لكن نحن نوايانا غير سيئة ولا نتبنى ذلك بأي شكل. ما نعرفه هو أن مرضى السرطان يعانون فوق المرض كل ما يعانونه هذه الأيام بسبب سوء ادارة حاصباني لوزارته، بسبب صرفه الأموال في غير محلها الصحيح، بسبب عدم تحديد الأولويات بشكل صحيح. هناك من عرقل وزير الطاقة مثلا لكن لا أحد عرقل وزير الصحة، ليس فقط لم يعرقلوه انما تغاضوا عن انفاقه غير المسؤول.

وفي النتيجة، تؤكد مصادر التيار الوطني الحر وحزب الله وحركة أمل والكتائب أنهم كانوا سيغضون الطرف عن هذا كله ويعطون الوزير المال لو قام بما يلزم لادراج البند في جدول الأعمال.

الجدول نشر في الصخافة ويمكن من يشاء أن يدقق به. إنه تقصير ما بعده تقصير، و”استلشاء” غير مسبوق بصحة الناس وكراماتهم. ومع ذلك، لا يخجل معاليه؛ لا “يزمها” انما يخرج ليقول إن الحكومة ورئيس الجمهورية يتحملان مسؤولية حرمان المرضى من الدواء. لكن مهلا، نعم لعله محق: الحكومة ورئيس الجمهورية كان يجب ان يتنبها إلى سوء إدارة معاليك فيسارعا إلى الطلب من وزير الصحة بالوكالة أن يبقي عينه على هذه الوزارة. نعم نعم “معه حق حاصباني” كان على رئيس الجمهورية أن يترك كل شيء ويدقق بجدول أعمال الهيئة العامة ليتأكد مسبقا أنّ الوزير القواتي لن يقصر بمسؤولياته أكثر فأكثر ولن يترك المرضى دون دواء. حاصباني استقل، “أشرفلك”.
 
  • Advertisement
  • HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    1. ما بعتقد جايه موسم العيد و بده يركب الشجرة

      Elias Bou SaabVerified account @EliasBouSaab
      زميلي النائب حواط، هل قرأت النظام الداخلي للمجلس و تحديدا المادة 64 ومصطلح الاوراق الواردة لتعلم اذا كان بإمكانك تقديم اقتراح قانون معجل مكرر عبر هذه الاوراق ؟ هذا فقط لانعاش ذاكرتك بوجوب قراءة النظام الداخلي 1/2 @ziad_hawat

      ثم هل بإمكانك ان تخبرني لماذا انسحبتم من الجلسة عند مناقشة بند الأساتذة وقبل الوصول الى اقتراحات القوانين المعجلة المكررة و منهم الأدوية و طيرتم النصاب واتهمتم غيركم بالعرقلة ؟لو بقيتم بالجلسة لكان اليوم للمواطن دواؤه فمن يتحمل المسؤولية ؟
      @ziad_hawat

     
    Tayyar9

    Tayyar9

    Legendary Member
    The silence of all the anti-Aoun and FPM is pathetic. I don't care if you hate Aoun, but keeping silence about this is unacceptable
     
    O

    Orange Hope

    Well-Known Member
    The silence of all the anti-Aoun and FPM is pathetic. I don't care if you hate Aoun, but keeping silence about this is unacceptable
    They re busy discussing the airport/president universal scandal... You know if it wasn't for this scandal, the plane would have took off on time, would not have causeed a domino effect, thus the plane that was supposed to bring these extra shipments of medicine would have been on time, and none of this would have happened.... See, makes sense...Zaki yo2borni
     
    L

    lebanese1

    Legendary Member
    masra7iyt ouwwet chi fechil

    20:07 مصادر رئيس مجلس النواب للـ"ال بي سي": فقدان النصاب في الجلسة المسائية منع اقرار قانون المعجل المكرر لتأمين اضافة اعتمادات لبند الادوية السرطانية والمستعصية
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    بالصوت: مسؤول أمن حاصباني يهدّد باسيل

    "ليبانون ديبايت":

    علم موقعنا، أنّه أثناء انتظار مراسلة قناة "أو تي في" في وزارة الصحة بعد ظهر اليوم الاربعاء، بدء مؤتمر وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال غسان حاصباني، من أجل تغطيته، حصل تلاسن بينها وبين مسؤول أمن حاصباني.

    وفي التفاصيل، أفادت المعلومات، عن أنّ المراسلة كانت تتحدّث الى مراسل "أم تي في" جورج عيد، الذي سألها عن سفرتها الإعلاميّة الى مونتريال مع وزير الخارجيّة في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، وعلّق ممازحاً:"اسم الله علي قدرتو تزمطو شوي اسماالله علي ما بيهدا الصحافيي بياخدو ادوية بس يكونوا معو ليضاينو".

    عندها، سارع مسؤول أمن حاصباني ويدعى ناجي بردة وتدخّل سائلاً:"آه الوزير بياخد حبوب؟". فما كان من مراسلة "أو تي في" سوى أن أجابته:"أكيد لأ".

    بدوره، ردّ عليه عيد قائلاً:"ايا حبوب يا زلمي بيعمل العمايل فينا وما بياخد شي".

    وهنا علّق مسؤول الأمن حرفيّاً:"انا اللي بدي اعمل في لجبران باسيل بس شوفو". فسألته المراسلة بردّة فعل قويّة:"شو هالكلام شو بدك تعمل في يعني عيب احترم موقع الوزارة وبعدين شو عاملك لتعمل في". ليردّ عليها:"قد منو ادمي طلع ومش فاسد أبدًا".

    فردّت المراسلة:"شو بدك تعمل في يعني؟"، فأجابها:"هيدا شأني مش شغلتك".

    ومن ثمّ قالت:"معقول هالكلام احترم حالك". فردّ المسؤول:"روحي تشكي وفوتي قولي هلق لدولتو (اي للوزير حاصباني) انو انا قلت هيك".

    ويظهر التسجيل الصوتي الذي حصل عليه موقعنا وقائع السجال بلحظاته الاخيرة.

    وحاولت المراسلة خلال المؤتمر طرح السؤال على حاصباني بيد أنّه لم يردّ وغادر القاعة.


    2018 -
    أيلول -
    26​


     
    Libnene Qu7

    Libnene Qu7

    Super Ultra Senior Member
    Orange Room Supporter
    Once a militia always a militia. These bastards are helpless and not even a miracle from the high heavens can help them become civilized.
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    بالصوت: "القوات" تعمّم أمر عمليات الكتروني لمواجهة "التيار"


    حصل "ليبانون ديبايت" على تسجيل صوتي لاحدى مساعدات الأمينة العامة لحزب القوات اللبنانية الدكتورة شانتال سركيس، عُمّم على عدد من المناصرين عبر تطبيق "واتس آب"، يطلب منهم ترويج تغريدة سركيس التي تحوي على انتقادات مبطّنة للعهد على خلفية ملف الدواء على أوسع نطاق، الأمر الذي يتناقض مع المصالحة المسيحية وتصاريح رئيس الحزب سمير جعجع والتي يؤكد خلالها على انه من الداعمين للعهد.

    وجاء في التسجيل الصوتي، ما يلي: "من بعد ما حصل في جلسة مجلس النواب، وما تبعه من حملة مابين "التيار العوني" و"القوات"، سوف يتم بعد حوالي عشر دقائق نشر بوست على صفحة الامينة العامة لحزب القوات اللبنانية الدكتورة شانتال سركيس، ونتمنى من الجميع الالتزام والسهر هذه الليلة من أجل مواجهة "هاشتاغ" العونية، من خلال "الكومنت" و"إعادة نشر" للبوست. نرجو من الجميع الالتزام والمساعدة لأننا في أمس الحاجة إلى ذلك".

     
    Top