• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

Internal Lebanon Security Updates

TayyarBeino

Legendary Member
أعلنت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بلاغ, أن "بتاريخ 21/8/2020 وعلى اثر حصول جريمة كفتون ما ادى الى استشهاد ثلاثة مواطنين من ابناء البلدة، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي تحقيقاتها لكشف ملابسات ودوافع الجريمة".

وقالت إن "نتيجة المتابعة الفورية الميدانية والاستعلامية ، تمكنت الشعبة من تحديد هوية منفذي الجريمة وهم السوريان ( م. ح ) و ( ي . خ ) واللبنانيان ( ا. ش ) و ( ع . ب )، حيث تبيّن بأن المذكورين يشكلون جزءاً من خلية كبيرة تعمل لصالح تنظيم داعش في لبنان".

أضافت "بنتيحة عمليات الرصد والمتابعة وبناء على إشارة القضاء المختص، حددت الشعبة هوية افراد المجموعة وعددهم /18/ شخصاً من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية، ويوجد بحق /13/ منهم اسبقيات بجرائم انتماء الى تنظيمات ارهابية وقد سبق ان اوقفوا بهذه التهمة".

 

TayyarBeino

Legendary Member
بريص: من مجموعة حبلص إلى «داعش»


ليل السبت الأحد، وبالتزامن مع انتهاء العملية العسكرية التي نفذتها القوة الضاربة في فرع المعلومات في وادي خالد، وأدت الى مقتل تسعة مطلوبين (لبنانيين وسوريين وفلسطينيين)، تعرّض مركز للجيش اللبناني، مقابل لمعسكر عرمان في المنية، لهجوم مسلّح. الإرهابي عمر بريص باغت عناصر الجيش وسارع الى إطلاق النار باتجاه حراس المركز العسكري، ما أدى الى استشهاد عسكريَّين (من عكار)، هما محمد النشار وأحمد صقر.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها «الأخبار»، فإن بريص، وبعد قتله العسكريين، حاول الدخول الى المركز العسكري حيث كان يحمل ثلاث قنابل يدوية وحزاماً ناسفاً، في محاولة منه لتفجيرها داخل عنابر العسكريين، إلا أن أحد الجنود الموجودين عند إحدى نقاط الحرس سارع الى إطلاق النار نحوه وأرداه قتيلاً.
من هو عمر بريص؟
عمر بريص (٤٠ عاماً) من أبناء بلدة بحنّين - المنية، وهو من مجموعة ما يعرف بأحداث بحنين التابعة للشيخ الموقوف خالد حبلص. كان قد أوقف عام ٢٠١٤، وقد أصدرت المحكمة العسكرية بحقه عقوبة حبس سبع سنوات، وأعيد إطلاق سراحه في شهر شباط الماضي، بعد أن أمضى فترة عقوبته (63 شهراً) بجرم الانتماء الى تنظيمات إرهابية.
وبحسب معلومات «الأخبار»، فإن قوة من الجيش كانت قد دهمت منذ قرابة شهر عدداً من المنازل في منطقة بحنّين، وصادرت كميات كبيرة من المضبوطات، بلغت حمولة شاحنتين. وكان منزل بريص من ضمن المنازل التي دُهمت. وبعد عملية الدهم، توارى بريص عن الأنظار، إلى أن عاد فجر أمس لينفذ الهجوم الإرهابي ضد مركز للجيش في عرمان.
وكشفت مصادر أمنية أن الجيش كان قد حصل على معلومات تفيد بأن بريص، وآخرين، كانوا يجرون تدريبات عسكرية دورية في إحدى المناطق الجبلية. وأكّدت المصادر أن بريص والذين كانوا يتدرّبون معه بايعوا تنظيم «داعش».
وقد نفذت قوة من الجيش أمس الأحد سلسلة من المداهمات في منطقة بحنين، جرى خلالها توقيف خمسة من أقرباء بريص.
وكانت عائلة "بريص" في المنية وبحنين قد أصدرت بياناً استنكرت فيه «الاعتداء الإرهابي الذي تعرّض له جيشنا الباسل في منطقة عرمان المنية، ونعلن بأننا براء من هذا العمل الإجرامي ومن المدعو عمر بريص».

 

TayyarBeino

Legendary Member
"ليبانون ديبايت"

سطّرت النيابة العامة التمييزية اليوم الإثنين، بلاغ بحث وتحري بحق غسان يمّين وهو من مسؤولي التيار الوطني الحر، بعدما تم إستدعائه للتحقيق ولم يحضر، وذلك على خلفية الإشكال الذي حصل أمام "مركزية" التيار في ميرنا الشالوحي بين مناصري "القوات" و"التيار".

والجدير ذكره أن "التحقيقات أظهرت أن يمّين كان من بين الذين قاموا بإطلاق النار من سلاح حربي، وبشكل عشوائي خلال الإشكال".

ذكر أن يوم الثلاثاء الواقع في 15/09/2020, "تطوّر إشكال بين مناصرين الحزبيين إلى إطلاق نار في الهواء، على خلفية قيام عدد من مناصري حزب القوات اللبنانية بالتجمّع قرب مركز التيار الوطني الحر في منطقة ميرنا الشالوحي".

++++

عُلِمَ ان النيابة العامة التمييزية، واستكمالا للتحقيقات الجارية على خلفية شكوى التيار الوطني الحر على القوات اللبنانية ورئيسها سمير جعجع وكل من يظهره التحقيق متورطاً في الهجوم على مقر التيار العام في ميرنا الشالوحي، استدعت جعجع الى التحقيق.


واستبعدت المصادر أن يستجيب رئيس القوات لهذا الاستدعاء مع انه يدّعي انه تحت سقف القانون والقضاء!

 

TayyarBeino

Legendary Member

تحدّث رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عن "كشف مقرات سرية لـ"حزب الله".

وقال نتنياهو: إنه لدى الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله مخازن صواريخ على بعد متر من مستودعات غاز قرب مطار بيروت".

وأضاف نتنياهو: "أقول لسكان حي "الجناح" في بيروت حيث يخبأ حزب الله الصواريخ قرب شركة الغاز ومستودعات الغاز.. يجب عليكم التصرف بسرعة والاحتجاج لأنها ستكون كارثة جديدة في حال حصل انفجار".






واستعرض نتنياهو الإحداثيات الدقيقة لمدخل مستودع الصواريخ التابع لحزب الله، وقال: "شاهدنا جميعا الانفجار المروع الذي وقع في مرفأ بيروت الشهر الماضي وأودى بحياة 200 شخص وجرح الآلاف وفقد ربع مليون شخص منازلهم.. هنا قد يقع الانفجار القادم في حي الجناح ببيروت. إنه ملتصق للمطار الدولي".

وتوجه للمواطنين اللبنانيين بالقو: "ليست لإسرائيل أي نية للمساس بكم ولكن إيران تعتزم القيام بذلك. إيران وحزب الله يعرضانكم ويعرضان عائلاتكم عمدا إلى خطر كبير. عليكم أن توضحوا بأن ما تقوم به إيران وما يقوم به حزب الله غير مقبول. عليكم مطالبتهم بتفكيك هذه المخازن".

وأضاف أنه "قبل عدة أيام فقط، انفجر مخزن مماثل في عين قانا بجنوب لبنان. ولهذا السبب، يجب على المجتمع الدولي الإصرار على أن حزب الله سيكف عن استخدام لبنان ومواطنيه كدروع بشرية".

 

Resign

Well-Known Member
Orange Room Supporter
The lack of bassira of LF Marnoushe is criminal.

speaking of lack of bassira
Nothing justifies murder
and this is precisely what you're doing here

Now meditate on it then review your position
in your shoes i'd ask the mods to delete your last 2 pathetic posts.
 

agnostic

Legendary Member
and this is precisely what you're doing here

Your lack of bassira is indeed far beyond what I supposed.

This scum of Syrian revolutionary who is justifying in the video I posted with usual 7omsi tales the killing of the innocent young Lebanese from Bsharre, is your ally not mine, and for almost one decade.
 

Resign

Well-Known Member
Orange Room Supporter
Your lack of bassira is indeed far beyond what I supposed.

This scum of Syrian revolutionary is your ally not mine.

What the hell are you talking about
are you that broken

A guy got murdered, his loved ones reacted with tweets
And you're here attacking the victim after hearing a one sided story out of some random posting from Turkey
You're not that stupid mate, i know that
so try again
 

Weezy

Well-Known Member
Your lack of bassira is indeed far beyond what I supposed.

This scum of Syrian revolutionary who is justifying in the video I posted with usual 7omsi tales the killing of the innocent young Lebanese from Bsharre, is your ally not mine, and for almost one decade.

why are you calling him a scum :) you’re intolerant of those who don’t support your views.

I guess you call me scum too in DMs with rafidi and co
 
Top