Israeli Violation of Lebanese Airspace--- Update only

Wolf

Wolf

Well-Known Member
I am curious. Why don't you try to make
peace with your enemy if you are so unhappy with results?
sure no porblem

1-Give us back our occupied land (shebaa farms)
2-Release our prisonners from the israile jails.
3-Give us the map of the land mines tha israel planted accross the south.
4-Take back the 400K palies that israel displaced.

and then and only then we can start talking.
is it fair?
can we get back whatever is ours or we have to beg for it?
 
  • Advertisement
  • ReSpEcT

    ReSpEcT

    Active Member
    sure no porblem

    1-Give us back our occupied land (shebaa farms)
    2-Release our prisonners from the israile jails.
    3-Give us the map of the land mines tha israel planted accross the south.
    4-Take back the 400K palies that israel displaced.

    and then and only then we can start talking.
    is it fair?
    can we get back whatever is ours or we have to beg for it?

    and close Demoleena Nuclear Power, and
    stop killing citizens, and disarm your army
    and go back were u belong in east Europe

    then we will think if we consider any negotation
     
    A

    adnanb

    Active Member
    and close Demoleena Nuclear Power, and
    stop killing citizens, and disarm your army
    and go back were u belong in east Europe

    then we will think if we consider any negotation
    Just curious... what's left to negotiate if the conditions above are fulfilled?
     
    Jean

    Jean

    Legendary Member
    Many posts have been deleted from this thread , and it drifted away from the original topic ,
    Please keep this thread for update only
    sorry for the inconveniences
     
    Arze

    Arze

    Legendary Member
    تحليق للطيران الاسرائيلي فوق عكار والبارد وصور ومرجعيون والهرمل وجزين

    وطنية -1/8/2007 (امن) افاد مندوبو "الوكالة الوطنية للاعلام" في عكار والشمال والبقاع والجنوب، ان الطيران الحربي الاسرائيلي حلق عند الحادية عشرة والدقيقة العاشرة فوق عكار والبارد على علو منخفض، وعاود تحليقه عند الحادية عشرة وال20 دقيقة، منفذا غارات وهمية.

    وعند الحادية عشرة والربع حلق الطيران المعادي فوق اجواء قرى قضاء صور ومنطقتها وفوق مرجعيون والخيام على علو متوسط.

    وكان الطيران الاسرائيلي قد حلق عند العاشرة والدقيقة ال45 فوق مرتفعات السلسلة الغربية وسهل البقاع باتجاه مناطق الهرمل.

    من جهة ثانية حلق الطيران الحربي قبل ظهر اليوم فوق أجواء جزين على علو مرتفع وعلى فترات متقطعة.
     
    Arze

    Arze

    Legendary Member
    14 طائرة حربية اسرائيلية خرقت اجواء البقاع والارز والجنوب يوم امس

    وطنية - 2/8/2007 (امن) صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان التالي:
    "ما بين الساعة 10,35 والساعة 12,00 من قبل ظهر يوم أمس، اخترقت الاجواء اللبنانية 14 طائرة حربية اسرائيلية معادية الاجواء اللبنانية، وحلقت فوق المناطق التالية: 10 طائرات فوق بعلبك، الهرمل والأرز، وطائرتان فوق الجنوب وبيروت ومختلف المناطق اللبنانية.

    وعند الساعة 15,05 اخترقت الأجواء اللبنانية طائرتان مماثلتان، واتجهتا شمالا وصولا الى بلدة راشيا، حيث نفذتا طيرانا دائريا بين منطقتي البقاع الغربي والجنوب، ثم غادرتا عند الساعة 15,30 من فوق بلدة علما الشعب".
     
    Arze

    Arze

    Legendary Member
    يحلق اليران الحربي الإسرائيلي بشكل مكثف في أجواء مناطق "النبطية" في "إقليم التفاح، مرجعيون، الخيام، والقطاعين الغربي والاوسط" على علو متوسط.
    كما تحلق طتئرة تجسس في اجواء "النبطية" وبلداتها.
     
    Arze

    Arze

    Legendary Member
    (اضافة) طائرات معادية في اجواء الجنوب وغارات وهمية فوق البقاع الغربي

    وطنية-7/8/2007(أمن) حلق الطيران الحربي الاسرائيلي, على علو متوسط فوق منطقتي اقليم التفاح وجزين, على فترتين ما بين العاشرة من قبل ظهر اليوم, والحادية عشرة الا عشر دقائق.

    كذلك حلق طيران العدو فوق قرى البقاع الغربي, واطراف منطقة راشيا على علو منخفض منفذا غارات وهمية فوق قرى: لبايا, مشغرة, سحمر, ويحمر وسد القرعون, متابعا تحليقه في اجواء الجنوب, ومنفذا طلعات دائرية فوق جزين والقطاعين الاوسط والشرقي, ثم عاود تحليقه فوق سلسلة جبال لبنان الغربية على علو منخفض.

    وأفاد مندوب "الوكالة الوطنية" للاعلام في الزهراني "عن تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم وعلى علو منخفض، في سماء الجنوب.

    كما حلق الطيران المعادي ظهر اليوم فوق القطاعين الغربي والاوسط، وقرى قضاءي بنت جبيل ومرجعيون على علو متوسط ولثلاثة طلعات متتالية"
     
    Qwiw

    Qwiw

    Well-Known Member
    Encore une violation...une de plus:


    Des patrouilles israéliennes survolent le Sud Liban

    Libnanews – 21 août – Des patrouilles israéliennes ont survolés vers midi les localités de Nabatiyé, de Jezzine et d’Iklim el-Teffeh, passant aussi par Marjeyoun et Khiam.
     
    Qwiw

    Qwiw

    Well-Known Member
    Depuis près d'un an (15/08/06 - 30/06/07), Israël a violé la résolution 1701 de l'ONU 939 fois :
    - 735 violations de l'espace aérien libanais
    - 58 violations maritimes
    - 146 incursions terrestres.



    Source: RPLFrance.org
     
    fpm_70652

    fpm_70652

    Active Member
    التمديد لـ«اليونيفيل» وسط خلافات

    إسرائيل: طلعاتنا الجوية ستتواصل ولا تشـكّل خطـراً علـى لبـنان



    خالد اسماعيل
    نيويورك :

    تبنى مجلس الأمن الدولي، أمس، بالإجماع قرارا مدد بموجبه مهمة قوات «اليونيفيل» في جنوب لبنان لمدة عام من دون تغيير في صلاحيتها، وذلك بعد أيام من مرور الذكرى الأولى لانتهاء العدوان الإسرائيلي على لبنان، وذلك فيما عبرت اسرائيل عن ارتياحها للنص الذي اعتمده مجلس الامن، وللتأييد المتجدد الذي تلقته من واشنطن، معتبرة ان انتهاكاتها الجوية للسيادة اللبنانية لا تشكل خطرا على لبنان !.
    لكن وفوداً عديدة، من بينها روسيا وجنوب أفريقيا واندونيسيا وقطر، أبدت تحفظها على إصرار الولايات المتحدة وحلفائها على الإشارة في مقدمة القرار إلى أمور قالوا إن لا علاقة لها بمهام «اليونيفيل»، كالدعوة إلى إطلاق سراح الجنديين الإسرائيليين لدى حزب الله، وتصريحات المندوب الأميركي التي انتقد فيها بقوة سوريا وإيران ودعاهما إلى وقف تهريب الأسلحة إلى حزب الله عبر الحدود مع سوريا.
    كما انتقدت الوفود عدم إشارة القرار إلى الخروقات الإسرائيلية المستمرة للأجواء اللبنانية، وهو الأمر الذي أثلج صدر المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة دان غيلرمان الذي حاول تبرير هذه الخروقات بالقول إنها «لا تؤدي إلى قتل أو إيذاء أحد» متجاهلا أنها تمثل خرقا واضحا لقواعد القانون الدولي الخاصة باحترام سيادة الدول، ومتجاهلا ما أشار إليه تقرير الأمين العام بان كي مون حول تنفيذ القرار 1701 من أن الزيادة الملحوظة في الخروقات الجوية الإسرائيلية خلال الأشهر الماضية تمثل انتهاكا واضحا للقرار، وتهدد أمن قوات «اليونيفيل» ومصداقية الأمم المتحدة لدى سكان جنوب لبنان.
    وقال غيلرمان إنه «سعيد» لأن القرار لم يتضمن الإشارة إلى هذه الانتهاكات معتبراً أن «المجتمع الدولي يدرك أن هذه الطلعات لا تمثل خطرا على لبنان وأنها ضرورية لأمن لإسرائيل». وأضاف أن هذه الطلعات ستتواصل طالما استمرت عمليات تهريب السلاح عبر الحدود بين لبنان وسوريا، وطالما لم يقم حزب الله بإعادة الجنديين.
    وقال مصدر مطلع من دولة عضو في مجلس الأمن ساهمت في صياغة القرار لـ»السفير» إن القرار جاء «متوازنا» وإنه «حظي برضا الطرفين اللبناني والإسرائيلي». وأضاف أنه في الوقت الذي عبر فيه الإسرائيليون عن رضاهم عن القرار علنا، «فإن الطرف اللبناني موافق
    أيضا، لكنه ربما لا يود التعبير عن ذلك علنا»، مشيراً إلى أنّ صياغة القرار تمت «بالتشاور والتنسيق مع الطرفين، إسرائيل ولبنان».
    وحول عدم الإشارة إلى الانتهاكات الإسرائيلية، قال المصدر إن القرار «طالب كافة الأطراف بوقف الأعمال العدائية واحترام الخط الأزرق، وهذا يتضمن بالتأكيد الخروقات الإسرائيلية».
    وفيما أدلى غيلرمان بتصريحات مطولة للصحافيين بعد تمرير القرار، فإن المندوب اللبناني نواف سلام لم يدل بأية بيانات سواء داخل قاعة المجلس أو بعد انتهاء الجلسة.
    ولقي الموقف الإسرائيلي الذي رفض الإشارة مباشرة إلى الخروقات الجوية لسيادة لبنان دعما قويا من الوفد الأميركي كما كان متوقعا. وقال المندوب الأميركي لدى مجلس الأمن اليخاندرو وولف للصحافيين «نحن نعتقد أن جلب وتهريب الأسلحة يؤدي إلى نتائج من قبيل الطلعات الجوية بسبب تأثير عمليات التهريب على أمن إسرائيل». وأضاف «يجب علينا التعامل مع هذه القضية الأساسية، وهي أن الحكومة اللبنانية، بسبب تواجد الميليشيات المسلحة والجهود التي تبذلها أطراف خارجية لتهريب السلاح، لا تمتلك احتكار السلاح والسيادة الكاملة على الجوانب العسكرية في بلدها. وهذه الأنشطة لا تساهم في استقرار المنطقة أو تأمين جنود حفظ السلام»، رافضاً الإجابة على سؤال لـ»السفير» حول ما إذا كان موقفه يعني تأييداً للطلعات الجوية الإسرائيلية واعتبارها لا تمثل خرقا للقرار 1701 كما أشار تقرير بان كي مون، حيث اكتفى بالقول «لقد أجبت على هذا السؤال».
    وكان قد أثير جدل في أروقة مجلس الأمن حول نص مشروع القرار الذي تقدمت به فرنسا ودعمته الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وبلجيكا والبيرو وسلوفاكيا، حيث طالبت وفود روسيا وجنوب افريقيا وقطر وأندونيسيا بأن يكون «تقنياً بحت» بحيث يقضي فقط بتمديد صلاحيات «اليونيفيل» من دون تعديل، مع عدم الإشارة إلى أي قضايا أخرى قد تثير الخلاف بين أعضاء المجلس من قبيل الإشارة إلى تهريب الأسلحة ودور سوريا وإيران.
    وقال مندوب جنوب افريقيا دوميساني كامالو لـ»السفير» إنه «كلما كان هناك قرار عن لبنان، فإنهم (الولايات المتحدة وحلفاؤها) يتعمدون تضمين أمور أخرى غير مرتبطة بالهدف من القرار. نحن أردنا فقط قرارا تقنيا محددا يجدد مهام اليونيفيل».
    وكانت التسوية التي توصل إليها أعضاء المجلس تقضي بأن تتم الإشارة إلى القضايا التي أرادتها الولايات المتحدة في الفقرات التمهيدية للقرار، وليس في الفقرات التنفيذية، التي اقتصرت على تمديد مهمة القوة من دون أي تغيير في صلاحياتها، ودعوة «جميع الأطراف المعنية إلى احترام وقف الأعمال العدائية والخط الأزرق بكامله»، و»التعاون مع مجلس الأمن والأمين العام للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وإيجاد حل طويل الأجل».
    وأكد مندوب الكونغو باسكال جاياما، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الأمن لـ»السفير» حدوث خلافات بين أعضاء المجلس بشأن صياغة القرار، موضحاً أن بعض الأعضاء أرادوا بالفعل أن يتضمن الإشارة إلى الخروقات الجوية الإسرائيلية «ولكن مقدمي القرار قاوموا ذلك بشدة وقالوا إنه إذا تم تضمين ذلك الأمر فستتم الإشارة إلى أمور سياسية أخرى تدعم وجهة نظرهم».
    وكان وولف أقر بذلك، حيث أشار بعد اعتماد القرار إلى أنه «كان سيبدو مختلفا للغاية لو قبلنا بتضمين أمور سياسية أخرى» في إشارة إلى الطلعات الجوية.
    وحول الانتقادات التي وجهها المندوب الروسي ايغور شرباك لكلمة المندوب الاميركي داخل المجلس لتصريحاته بشأن اتهام إيران وسوريا بمواصلة تهريب السلاح، قال وولف إن وفوداً عديدة تناولت في خطاباتها الخطر الذي تتعرض له قوات «اليونيفيل» خصوصاً في أعقاب الهجوم الذي تعرضت له الوحدة الأسبانية قبل عدة أشهر وأدت إلى وفاة ستة من أفرادها. وأضاف «هذه الوفيات كانت بسبب هجمات من قبل جماعات غير مشروعة لديها سلاح غير مشروع. من أين يأتي السلاح؟ من الواضح أنه يأتي عبر الحدود السورية اللبنانية ويتم تهريبه إلى جنوب لبنان. وهذا أمر يؤثر على حياة وعمل جنود «اليونيفيل». هذا قرار يمدد مهمة «اليونيفيل» لعام. إذاً كيف لا يكون الامران غير مرتبطين؟ أنا لا أفهم ذلك، واقترح توجيه هذا السؤال للروس».
    أما نائب المندوب الفرنسي جان بيير لاكروا فقال في تصريحات مقتضبة للصحافيين إن بلاده «سعيدة للغاية للنتيجة والإجماع الذي حصل عليه القرار، والذي جاء بناء على طلب حكومة لبنان»، مضيفاً أنّ القرار يمثل رسالة دعم قوية من المجلس لـ»اليونيفيل» وإقرارا بأن عملها ضروري للاستقرار في جنوب لبنان».
    وقال لاكروا إن رسالة أخرى يتضمنها القرار هي دعوة كل الأطراف للتعاون مع «اليونيفيل»، مع الأخذ في الاعتبار أن مجلس الأمن «ما زال أمامه الكثير لتحقيقه من اجل ضمان استقرار دائم في لبنان من خلال تطبيق 1701».
    وأكد المندوب الفرنسي أن بلاده ستبقى نشطة لتحقيق ذلك الهدف وذلك من خلال وجودها على الأرض في الجنوب ومساهمتها بـ 1600 جندي في «اليونيفيل»، وأيضا من خلال الجهود السياسية التي تبذلها باريس لمساعدة لبنان واللبنانيين، في إشارة إلى مؤتمر سان كلو.


    Source : Assafir
     
    Arze

    Arze

    Legendary Member
    تحليق للطيران الاسرائيلي فوق صور النبطية اقليم التفاح مرجعيون الخيام وجزين

    وطنية - 27/8/2007 (أمن) نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي عند العاشرة من صباح اليوم غارات وهمية وحلق على علو منخفض في أجواء مدينة صور وجوارها.

    وعند العاشرة وخمس دقائق، نفذ الطيران الاسرائيلي غارات وهمية في أجواء النبطية، اقليم التفاح، مرجعيون,الخيام، وعلى علو متوسط.

    كما سجل عند العاشرة وعشر دقائق تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي فوق منطقة جزين واقليم التفاح وعلى علو متوسط.
     
    Arze

    Arze

    Legendary Member
    طائرة استطلاع وثماني مقاتلات اسرائيلية تخترق الاجواء اللبنانية

    انتهك الطيران الحربي الاسرائيلي المجال الجوي اللبناني واعلنت قيادة الجيش في بيان اصدرته في هذا الصدد ان طائرتين حربيتين اسرائيليتين قد اخترقتا الاجواء اللبنانية اليوم لمدة ساعة ونصف نفذت خلالها طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب وصولا الى مناطق البقاع والشمال.
    واشار البيان الى ان طائرة استطلاع وثماني طائرات حربية اسرائيلية كانت قد اخترقت الاجواء اللبنانية يوم امس لنحو 12 ساعة حلقت خلالها فوق مناطق الجنوب وصولا الى جبل لبنان وبيروت البقاع والشمال.
    يذكر ان انتهاك الطيران الحربي الاسرائيلي للاجواء اللبنانية يعتبر انتهاكا لسيادة لبنان وللقرار 1701.

    Source www.elnashra.com
     
    Arze

    Arze

    Legendary Member
    الطيران الاسرائيلي ينفذ غارات وهمية فوق النبطية وإقليم التفاح

    يحلق الطيران الحربي الاسرائيلي على علو متوسط، منذ التاسعة مساء وبشكل مكثف، في اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح وينفذ غارات وهمية فوقها.

    Source
     
    Arze

    Arze

    Legendary Member
    الجيش: 7 طائرات اسرائيلية اخترقت امس الاجواء اللبنانية

    وطنية - 10/9/2007 (أمن) صدر عن قيادة الجيش مديرية التوجيه البيان الاتي:

    ما بين الساعة 13,35 والساعة 23,00 من يوم أمس، اخترقت 6 طائرات حربية اسرائيلية معادية اجواء الجنوب باتجاه المال، حيث نفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية ، ثم غادت جنوبا وغادرت الاجواء تباعا باتجاه الااضي المحتلة.

    كما اخترقت عند الساعة 8,00 طائرة استطلاع اسرائيلية معادية الاجواء اللبنانية من فوق البحر مقابل صيدا واتجهت شرقا وصولا حتى رياق، حيث نفذت طيرانا دائريا فوق منطقتي رياق وبعلبك، ثم عادت جنوبا وغادرت عند الساعة 20,00 من فوق رميش"
     
    Qwiw

    Qwiw

    Well-Known Member
    26-09-2007, nouvelle violation israélienne de la résolution 1701.

    Survols israéliens de Beyrouth

    L’armée a publié hier un communiqué soulignant que dans la nuit de mardi à mercredi, l’aviation israélienne a survolé plusieurs localités du Liban-Sud, ainsi que Beyrouth et Chekka.
    Dans la journée d’hier, les avions israéliens ont survolé à basse altitude les cazas de Bint Jbeil et de Marjeyoun, effectuant des raids fictifs au-dessus des localités de Khiam et de Marjeyoun.



    Avant cela, le 18 septembre 2007, 6 avions israéliens avient fait de même:

    Six avions israéliens survolent le Sud Liban à basse altitude

    Libnanews - 18 septembre - Des sources sécuritaires libanaises ont indiqué que 6 avions israéliens ont violé la résolution 1701 du Conseil de Sécurité garantissant la souveraineté du pays des cèdres en survolant vers 10h du matin en survolant à basse attitude les localités de Saïda, de Tyr et de Bint Jbeil au Sud Liban, produisant des bang supersoniques.
     
    Qwiw

    Qwiw

    Well-Known Member
    27&28-09-2007:
    Quatre avions israéliens ont survolé Beyrouth dans la nuit de jeudi à vendredi.

    Source: RPLFrance.org
     
    rayograph

    rayograph

    Well-Known Member
    تحليق مكثف وغارات وهمية للطيران الإسرائيلي في سماء الجنوب


    يحلق الطيران الحربي الإسرائيلي منذ السابعة مساء على علو منخفض في أجواء مناطق النبطية، إقليم التفاح، مرجعيون والخيام، إضافة إلى قرى منطقة صور، منفذاً عدداً من الغارات الوهمية على علو متوسط 20:10

    1/10/2007
    Lebanon Files
     
    rayograph

    rayograph

    Well-Known Member
    <TABLE width="60%"><TBODY><TR><TD vAlign=top width="30%" bgColor=#f8f7f1>
    طائرات اسرائيلية خرقت الاجواء اللبنانية
    </TD></TR></TBODY></TABLE>​


    خرقت ثلاث طائرات حربية اسرائيلية معادية، الاجواء اللبنانية من فوق كفركلا، عند الساعة 9,00 ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق: شكا، الارز، بيروت والجنوب، وغادرت الأجواء تباعا حتى الساعة 13,10 من فوق رميش وعلما الشعب باتجاه الاراضي المحتلة

    7/10/2007
    Al Nashra
     
    rayograph

    rayograph

    Well-Known Member
    ست مقاتلات تنتهك الأجواء



    أصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش امس البيان الآتي

    الساعة 9:00 (صباحاً)، خرقت ثلاث طائرات حربية اسرائيلية معادية، الاجواء اللبنانية من فوق كفركلا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق: شكا، الارز، بيروت والجنوب، وغادرت الاجواء تباعاً حتى الساعة 13:10 من فوق رميش وعلما الشعب في اتجاه الاراضي المحتلة

    وجاء في بيان سابق: “الساعة 22:25 (ليل السبت)، خرقت ثلاث طائرات حربية اسرائيلية معادية، الاجواء اللبنانية من فوق الناقورة في اتجاه الشمال وصولاً حتى بيروت، ونفذت طيراناً دائرياً فوق بيروت والجنوب، وغادرت الاجواء تباعاً عند الساعة 24:30 (فجراً) من فوق علما الشعب في اتجاه الاراضي المحتلة

    8/10/2007
    Al Nahar
     
    Top