• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

Lebanese Basketball team road to Rio de janeiro olympics 2016

Jo

Administrator
Master Penguin
Here it begins again, hopefully this time we will manage to qualify for the 2016 Olympics :) (Rio 2016)

In order to qualify for the Olympics, we have two options.

Option 1:
-----------
We win the 2015 FIBA Asia Championship, which by the way is being held in China (bummer).

Option 2:
-----------
We rank 2nd or 3rd in the 2015 FIBA Asia Championship. Upon ranking 2nd or 3rd we qualify to the FIBA World Olympic Qualifying Tournament which is the last qualifying tournament for the Olympics.
During this qualifying tournament, 12 national teams compete for the last 3 tickets available.

Its a long and hard road ahead but Im crossing my fingers and hoping for the best :)

Report by LBC about the early preparations:

 

Jo

Administrator
Master Penguin
يبدأ منتخب لبنان لكرة السلة يوم الجمعة المقبل تمارينه من جديد إستعداداً لبطولتين سيخوضهما في الايام المقبل، وهما البطولة العربية المقررة في مصر بين 21 و30 تموز، ثمّ بطولة الملك عبدالله في الأردن بين 5 و11 آب.

وسينخرط المنتخب في معسكر يُقام في صربيا بين 12 و26 من الشهر نفسه، تعقبه مشاركة في دورة ودية في بولندا بين 27 آب و1 أيلول.

وتوقفت تمارين المنتخب لاسبوعين بعد فوزه ببطولة غرب آسيا وتأهله الى بطولة آسيا المقررة بين 23 ايلول و3 تشرين الاول.

وتأتي المشاركة في هذه البطولتين ضمن خطة عمل بدأها الإتحاد من مطلع الصيف للتحضير بافضل فرصة ممكنة لبطولة آسيا المؤهلة الى الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

واستدعى اتحاد اللعبة 27 لاعباً للالتحاق بالتمارين على ان يتم تحديد التشكيلة التي ستشارك في البطولتين من دون لاعب مجنس.

وغاب عن اللائحة المستدعات قائد المنتخب النجم فادي الخطيب وقائد فريق الرياض جان عبدالنور وصانع الالعاب علي محمود، على ان ينضموا مجدداً الى المنتخب مطلع شهر آب بعد ان يأخذوا فرصة للراحة.

في ما يلي اسماء اللاعبين:

كارل سركيس، علي مزهر، رودريغ عقل، سيفاغ كيتينجيان، رالف عقل، امير سعود، نديم سعيد، عمر ايوبي، جون عاصي، جيمي سالم، حسين الخطيب، ايلي رستم، ريبال بشارة، هايك غيوكجيان، باسل بوجي، علي حيدر، نديم حاوي، جو ابي خرس، فيليب تابت، روني فهد، محمد ابراهيم، مازن منيمنة، ايلي اسطفان، احمد ابراهيم، علي كنعان، وائل عرقجي، ايلي شمعون.

 

Jo

Administrator
Master Penguin
Our schedule for this summer.



I like :)
 

Jo

Administrator
Master Penguin
فادي الخطيب: ثلاثة عوامل مطلوبة لنجاح المنتخَب

رأى قائد منتخب لبنان فادي الخطيب في حديث لـ”الجمهورية” أنّ ثلاثة عوامل ستكون مهمة جداً لنجاح المنتخب الوطني في مهمته المنتظَرة عندما يشارك في بطولة آسيا للمنتخبات المقرَرة بين 23 ايلول و3 تشرين الاول في مدينة شانغشا الصينية والمؤهَلة الى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

لماذا قرّر فادي الخطيب العودة عن إعتزاله الدولي؟

كان لديّ بعض التردد نتيجة الخوف من إستمرار سوء معاملة المنتخب وما شهدناه تحديداً قبيل بطولة آسيا عام 2013 عندما تعرّضنا للإيقاف الدولي، وما سبقها من ضياع وتوتر غير مبرَّرَين، لكن بعدما رأيتُ اهتمامَ الإتحاد الحالي برئاسة المهندس وليد نصّار، والجدية التي يُعامَل بها المنتخب الوطني على مختلف المستويات من خلال متابعة رئيس لجنة المنتخبات مارون جبرايل وتضافر الجهود مع الجهاز الفنّي، ارتأيتُ بعد عقد إجتماع مع المعنيين بأن أعود وأساعد المنتخب على تحقيق هدفه.

أظهرتَ في بعض الفترات عدم تأييدك لتعيين المدرب فيسلين ماتيتش على رأس المنتخب الوطني، هل تبدَّلت قناعتك الآن؟

لم أكن أعرف المدرب ماتيتش جيداً في السابق، بإستثناء ما سمعته عن تجربة قصيرة له مع الحكمة عام 2009، آنذاك شعرت أنّ الاسماء المطروحة لتدريب المنتخب كانت افضل، لكن بعد التجربة التي خضتها معه في الأردن أستطيع القول إنها كانت ناجحة جداً، وأحياناً يحصل أن يكوّن المرءُ فكرة خاطئة يكتشف عكسها عند الإحتكاك الفعلي، ونعم لقد تغيّرت فكرتي تماماً بعدما شاهدتُ طريقة تعامله على رغم أنّ التحضيرات كانت ضعيفة ولم يتسنّ له الوقت لإعداد المنتخب.

ثمّة آمال كبيرة على المنتخب الوطني هذا الصيف للتأهّل الى أولمبياد، هل ترى أنّ هذا الهدف ممكن؟

هناك اشخاص كثيرون لا يؤمنون بحظوظنا لكن أحبّ أن اذكّرهم أننا كنّا نصعد في مراتٍ عدة الى بطولات دولية في ظلّ ظروف أصعب ومن دون تحضيرات كبيرة، واستطعنا أن نحقق الإنجازات. برأيي أنّ مدى نجاحنا يقف على ثلاثة عوامل: مستوى الإنسجام في التشكيلة، اللاعب المجنّس، والتحضيرات. هذه النقاط الثلاث هي الأهم وإذا توافرت، فلا شيء سيكون مستحيلاً.

ما هي نظرتك للاعب المجنّس؟

في بطولة غرب آسيا اعتمدنا على جاي يونغبلود الذي اختير لهذه المسابقة نظراً الى عدد من الإصابات في مركز الجناح، وأرى أنه لو ينضمّ جوليان خزوع الى صفوف المنتخب، نستطيع الإعتماد مجدداً على يونغبلود لأنني قادر على شغل المركز 4، الى جانب جان عبدالنور ويونغبلود في المركزين 2 و3. لكن في ظلّ عدم وجود خزوع، سنتّجه الى تجنيس لاعبِ إرتكاز، وبالتالي سيكون العبء على اللاعبين المحليين في مراكز الجناح، وهم مؤهَّلون للقيام بعملٍ جيد.

بالطبع نوعية اللاعب المجنّس تختلف بحسب رغبة الجهاز الفنّي، بين الإعتماد على لاعب ذات نزعة هجومية مثل إيلاي هولمان أو لاعب ذات نزعة دفاعية مثل لورين وودز. هذا الامر سيكون من واجب الجهاز الفنّي تحديده لإختيار اللاعب الأنسب للمنتخب الوطني.

ماذا عن الإنسجام داخل الفريق؟

إنه أحد العوامل الأهم للنجاح. يذكر الجميع أننا شاركنا في بطولة آسيا عام 2009 بتشكيلة حلم، كلّ الأسماء البارزة كانت موجودة كجاكسون فرومان ومات فريجه وبراين بشاره وروني فهد وعبدالنور وعمر الترك وعلي محمود وأنا وغيرنا، لكنّنا اكتفينا بالمركز الرابع المخيّب للآمال.

السبب هو نقص الإنسجام وليس أيّ شيء آخر. كان الإنسجام سيّئاً للغاية آنذاك، ولهذا السبب اركّز كثيراً على هذا العامل، وأن يكون جميع اللاعبين على قلب واحد. أنا جاهز لتحمّل كلّ الضغوطات نظراً الى خبرتي الطويلة بغية مساعدة كلّ زملائي على تقديم أفضل مستوياتهم لكنّ الأهم أن تكون التشكيلة متضامنة.

ماذا تقول في كلمة أخيرة حول المنتخب؟

أتمنّى من جميع النقاد أن يكونوا إيجابيين مع المنتخب فمن الضروري أن نكون متلاحمين حوله في مهمته الوطنية المرتقبة.​

Source: فادي الخطيب: ثلاثة عوامل مطلوبة لنجاح المنتخَب
 

Isabella

The queen of "Bazella"
Orange Room Supporter
Qatar strikes again -.-

قطر تعود من بعيد وتفوز على لبنان بعد وقتين اضافيين

حقق منتخب قطر فوزاً صعباً على لبنان بنتيجة (105-100) بعد وقتين اضافيين ضمن المجموعة الرابعة من بطولة اسيا المؤهلة إلى أولمبياد ريو 2016.
وهذه هي الخسارة الأولى للبنان في البطولة لتتصدر قطر المجموعة بانتصارين مقابل إنتصار واحد للبنان وكازاخستان فيما يبقى منتخب الصين تايبه في المركز الأخير من دون أي فوز.
وبدأ منتخب لبنان اللقاء بقوة وتقدم (11-1) ثم (17-7) مع نهاية الربع الأول وسجل علي حيدر 9 نقاط في هذا الربع.
وتقدم لبنان (26-13) ثم (33-17) قبل أن ينتهي الربع بنتيجة (42-27).
وسجل جاي يونغبلود 10 نقاط في أول شوط وأضاف من مقاعد البدلاء أحمد إبراهيم 9 نقاط وشارل تابت 6 نقاط.
وسجل منتخب قطر 11 نقطة متتالية في بداية الربع الثالث بقيادة كلينتون جونسون ثم تعادلت النتيجة (45-45) قبل أن ينتهي الربع بنتيجة (54-50) لقطر.
وفي الربع الأخير تبدل الطرفان التسجيل من دون أين ينجح أي طرف في السيطرة على أجواء اللقاء لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (73-73).
ولم ينجح أي طرف في حسم الوقت الإضافي الأول لصالحه لينتهي أيضاً بالتعادل (86-86).
وفي الوقت الإضافي الثاني كان جونسون حاسماً لصالح قطر وأضاف عبدالرحمان سعد رميتين ثلاثيتين قاتلتين لينتهي اللقاء لصالح قطر بنتيجة (105-100).
وسجل من جانب الفائز جونسون 31 نقطة و 7 متابعات، وسعد 20 نقطة.
وسجل من جانب الخاسر علي حيدر 24 نقطة و 11 متابعة، وائل عرقجي 14 نقطة مع 6 متابعات و 7 تمريرات حاسمة، وجاي يونغبلود 19 نقطة.
 

Jo

Administrator
Master Penguin
So thats the deal now.

We have to beat Jordan by 9 or more points to qualify as 3rd of our group.

If Jordan loses to Kazakhistan, we can beat them by less than 9 points and still qualify.

Why it is important to qualify as 3rd not 4th ?

Well, its important to avoid Iran in the quarter finals.
 

Jo

Administrator
Master Penguin
Lebanon 45 - 30 Jordan at half time.

The winner will play against the Philipines in the quarter finals.
 

freelebanonn

Legendary Member
Lebanon 45 - 30 Jordan at half time.

The winner will play against the Philipines in the quarter finals.
Lebanon won 80-76. We will facing phillipines thursday at 4h30 beirut time. If we win we reach the semis. If we lose we play the qualifications games 5-8 places.
 
  • Like
Reactions: Jo
No resignation, klo drama.

But the 3 foreigner rule implemented, we will see 3 foreigners in the game.
Since 2010 a certain political party have taken over the federation and they managed to ruin our basketball.Take it from worse to worse, and now I dont know how far worst they gonna take it.
 
Top