Lebanese Parliamentary Elections 2022

Who will you vote for in the upcoming general election?

  • FPM

    Votes: 54 44.3%
  • LF

    Votes: 28 23.0%
  • HA

    Votes: 3 2.5%
  • KATAEB

    Votes: 1 0.8%
  • FM/PSP/ex 14 March candidates

    Votes: 1 0.8%
  • AMAL/MARADA/SSNP/8 March candidates

    Votes: 0 0.0%
  • Other (MMFD, SABAA, independent candidates)

    Votes: 22 18.0%
  • Not voting, blank vote or undecided

    Votes: 13 10.7%

  • Total voters
    122

flag-waver

Legendary Member
يسعى التيار الوطني الحر في عكار إلى تركيب لائحة مدعومة من الحزب القومي، الذي يتجه الى ترشيح شكيب عبود وهو شقيق رئيس بلدية منيارة عن المقعد الأرثوذكسي، اضافة الى رجل الاعمال حسن سلوم عن المقعد العلوي وهو مدعوم من النظام في سورية، اضافة الى مرشحي التيار النائب اسعد درغام عن المقعد الأرثوذكسي وجيمي جبور عن المقعد الماروني

https://www.lebanonfiles.com/articles/مرصد-ليبانون-فايلز/القومي-ورجل-أعمال-سورية-على-لائحة-التي/

Good luck FPM 😂😂😂
 

flag-waver

Legendary Member
كشف القيادي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش، أن "رئيس تيار المستقبل ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري حسكم أمره بعدم الترشح للإنتخابات النيابية القادمة، أما بالنسبة لتيار المستقبل فإن الأمر حتى الآن غير محسوم مئة بالمئة، لكن أنا كمصطفى علوش أرجح أن لا يخوض تيار المستقبل الإنتخابات النيابية القادمة".

واعتبر علوش في مداخلة على شاشة الجديد، أن "المقاطعة المموهة لا تنفع شيئ، ويجب أن تكون المقاطعة علنية، وإن كان قرار المستقبل العزوف عن الترشح فسيكون ذلك علنيا".

وكرر علوش أن لا شيئ محسوما بالنسبة لترشح تيار المستقبل

https://www.elnashra.com/news/show/1549522/علوش-الحريري-يترشح-وأرجح-يخوض-تيار-المستقبل-الإنتخ
 

flag-waver

Legendary Member
في اليومين الماضيين استكمل الحريري لقاءاته مع فريقه السياسي والنيابي ومسؤولين، ومن المُفترض أن يستكمِل لقاءاته باجتماع تنظيمي صباح اليوم مع كوادر مستقبلية، على أن يختمه بكلمة مباشرة على الهواء عصراً لإعلان الموقف النهائي.

مفاجأة سعودية؟
ووسط الأجواء التي تؤكد إصرار الحريري على موقفه، وردت معلومات عن تطوّر لافت في الموقف السعودي من قرار زعيم «المستقبل». ونقلت أوساط على صلة بالرياض معلومات عن رسالة بعثت بها قيادة المملكة إلى رئيس الحكومة السابق تدعوه إلى «التروّي» في إعلان قراره، مشيرة إلى أن السعودية ترغب في تأجيل القرار وليس بالضرورة التراجع عنه، وأن هذا الموقف يأتي في سياق محاولة لتعديل الوقائع السياسية الداخلية ربطاً بالانتخابات، وسط مخاوف من أن يؤدي قرار الحريري إلى عزوف قيادات سنّية أخرى عن المشاركة، بالتالي تهديد استحقاق الانتخابات برمته.
وفيما لفتت المصادر إلى أن الحريري لم يغيّر موقفه، أشارت إلى أن السعودية فتحت الباب أمام حوار مفقود منذ وقت طويل مع زعيم «المستقبل». وأوضحت أن موقف الرياض، كما مواقف عواصم أخرى، جاء بعدما فوجئت بالأجواء اللبنانية القلقة من قرار الحريري، وبعد تلقّي هذه العواصم في الأيام الماضية سيلاً من الاتصالات من قبل قوى وشخصيات لبنانية حليفة لها تدعوها إلى التدخل لدى الحريري لتأجيل قراره ولو لأسابيع، إفساحاً في المجال أمام جولة من الاتصالات لوضع تصور جديد. وتجدر الإشارة إلى أن موقف مصر من قرار الحريري كان حذراً للغاية، وبلغ حد عدم استقباله في القاهرة قبل إعلان موقفه النهائي، خشية تحميلها مسؤولية القرار، في وقت ترغب ببقائه في قلب المشهد السياسي اللبناني، وتبدي قلقاً من تداعيات القرار على الطائفة السنية في لبنان.
المصادر، صاحبة الرواية، برّرت التدخل السعودي المفاجئ بأن «الجميع كان يفترض بأن الحريري إنما يقوم بمناورة كبيرة وأنه ليس بصدد الخروج من الانتخابات. ولكن إبلاغه قيادة دولة الإمارات بقراره، وإيصاله الرسالة نفسها إلى عواصم أخرى، ثم مبادرته إلى تحديد موعد عودته إلى بيروت، دفع بكل هؤلاء إلى محاولة احتواء الموقف». وأشارت المصادر إلى أن القلق «انسحب على الأميركيين الذين تلقوا أيضاً عدداً كبيراً من الاتصالات اللبنانية وغير اللبنانية، وتقرر بناء عليه أن تعود السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا إلى لبنان للاجتماع بالحريري ومحاولة ثنيه عن قراره».
في مقابل هذه الرواية، فإن كل من التقى الحريري في اليومين الماضيين، خرج بكلام واضح عن إصراره على العزوف، وأنه اعتذر من كل من تواصلوا معه من الخارج، وأكد قراره الخروج من السباق الانتخابي، مشدداً على أن قراره يشمل كل تيار «المستقبل»، وأنه سيكون ممنوعاً على أي شخصية قيادية من التيار الترشح إلى الانتخابات باسم «المستقبل»، وسط أجواء تشير إلى أن أول من سيلتزم القرار سيكون عمته النائبة بهية الحريري التي لن تخوض هي أو أي من أفراد عائلتها السباق الانتخابي، كما ينسحب القرار على شخصيات بارزة يتقدمها الرئيس فؤاد السنيورة.
وكان الحريري واصل لقاءاته في اليومين الماضيين، وقد كان صريحاً، بل صادماً، مع بعض زواره، لا سيما قيادات من التيار دعته إلى اقتراح بديل لا يقود إلى الغياب الكامل عن الانتخابات. لكن النقاش المباشر كان أكثر صراحة مع شخصيات مثل الرئيس نبيه بري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط. الأول نبه الحريري إلى مخاطر قراره والانعكاسات السلبية على الواقع العام في البلاد. وقالت مصادر عين التينة إن «برّي كانَ مستاء، وحاول إقناع الحريري الذي اجتمع به نحو ساعة ونصف ساعة، العودة عن قرار العزوف عن الترشح، أو أقله عدم سحب تيار المستقبل من كامل العملية الانتخابية»، لكن الحريري كانَ حاسماً بأن «لا مجال للعودة حالياً لظروف مختلفة».
وكان جنبلاط أكثر صراحة بالتعبير عن مخاوفه من ترك قوى كثيرة في لبنان ضحية الحصار في حال قرر الحريري عدم خوض الانتخابات. وقالت مصادر مطلعة إن جنبلاط الذي صدم بإصرار الحريري وما وصله سابقاً من كلام عن لسانه، تحدث صراحة عن مخاوفه الشخصية من القرار، طارحاً مسألة الخطر على الكتلة النيابية التي يمثلها والتي ستكون مهددة في مقاعد درزية في بيروت والشوف وبعبدا والبقاع الغربي، كما لفت إلى أن قرار الحريري سيجعل جنبلاط يرضخ لشروط قائد القوات اللبنانية سمير جعجع بالنسبة لخريطة الترشيحات في الشوف وعالية والمتن الجنوبي أيضاً.
وعلى هذا المنوال، سمع الحريري الكلام نفسه من الرؤساء السنيورة وتمام سلام ونجيب ميقاتي خلال العشاء الذي جمعهم ليل أول من أمس في دارة ميقاتي، إذ كرر هؤلاء على مسامعه مخاوفهم من الانعكاسات السلبية لهذا القرار على الوضع العام في لبنان، وعلى موقع ونفوذ الطائفة السنية على وجه الخصوص. لكن الحريري كان في كل اللقاءات صريحاً في شرح الأسباب التي قادته إلى قراره، كما كانت أجوبته صادمة لكثيرين عندما كان يقول لهم: دبروا أموركم، وجدوا الحلول التي تناسبكم، لكنني لن أغير قراري!

https://almarsadonline.com/بري-مستاء-وجنبلاط-منهار-وإرباك-في-ا/

Good riddens
 

flag-waver

Legendary Member
يبدو ان المعركة الانتخابية في زغرتا ستكون على المقعد الثالث في ظل حسم بعض القوى قدرتها على الفوز بمقاعدها النيابية، ففي حين يستطيع النائب المستقيل ميشال معوض بمقعد والنائب طوني فرنجية بمقعد، يبقى المقعد الثالث الذي الان من حصة الناب اسطفان الدويهي ينتظر نتيجة المعركة.

وتنحصر المعركة بين مرشح القوات في زغرتا مخايل الدويهي والمرشح فايز كرم في حال انضمامه الى لائحة التيار، اذ حصلت القوات نحو 2775 صوتا في الانتخابات الاخيرة ستضاف الى اصوات الدويهي والذي يعول على بعض المستقلين الذين ستكون لديهم مئات الاصوات، ما يعني ان الحاصل الثالث سيكون متاحا ولمصلحة الدويهي.

اما المنافس الثاني على المقعد الثالث هو العميد فايز كرم الذي في حال تحالف مع التيار والذي حصد التيار في زغرتا الانتخابات الماضية حوالي 3000 صوتا، سيتمكن كرم من الاقتراب من العتبة الثالثة وبما انه لديه اصوات تفضيلية جدية ستكون فرصه عالية بالخرق.


https://almarsadonline.com/المعركة-على-المقعد-الثالث-كرم-او-الدوي/

2 Bcharre
1 Koura
1 Zgharta for the LF would be a great result.
 

VipModz

VɅ Ratio
Orange Room Supporter
المرشح فايز كرم في حال انضمامه الى لائحة التيار
if Samir Geagea wanted to run on the LF list, FPMers keno sar3ouna 2eno baddo sejell 3adle ndif yet Fayez Karam wants to run on the FPM list w FPMers don't see any problem 😂😂
 

agnostic

Legendary Member
LF should run him for elections
we need him in parliament



LiFa are amazing

They are always claiming victories.
Nevertheless
They are always whining.

#Iranian_Xanax_To_Heal_LiFa
#Sethrida_To_Heal_Ben_Zayed
 
Top