Lebanon's Electricity Problem - Updates and Discussions

Venom

Legendary Member
18:26
مصدر حكومي عراقي للميادين: الكاظمي سيعقد اليوم اجتماعاً مع عدة مسؤولين للبدء بارسال الوقود إلى لبنان

18:24
اللواء عباس إبراهيم لـ الميادين: سيتم غداً السبت توقيع العقد مع العراق لاستيراد مليون طن من المازوت
+++
18:12 - مصرف لبنان فتح اعتمادات لثلاث سفن راسية قبالة الشواطئ اللبنانية محملة بالبنزين والمازوت على أن تبدأ عمليات التفريغ السبت علما ان كميات المازوت التي سيتم إفراغها لا تكفي سوى ليومين
They should sell it to Syria directly , it’s the same result and probably the Syrians will pay for it unlike the Lebanese.
 

TayyarBeino

Legendary Member
10h

١/٢- كل ساعة كهرباء عم تنقطع من المعامل عم تكلّف احتياطي الدولار ٣٢ ٪ زيادة عن كلفتها من المولّدات الخاصة؛ وكل ساعة مولّد خاص بتكلّف المواطن عشرين مرّة اكتر من ساعة كهرباء الدولة…


٢/٢- كل لحظة عتمة وكل قرش زيادة عم يتكبّدوهم اللبنانيين هم برقبة النواب يلّي كذّبوا على الناس وحرموا كهرباء لبنان شراء المحروقات لتشغيل المعامل يلّي بحاجة لصيانة، والمصرف المركزي عم يرفض صرف دولارات من اموال كهرباء لبنان لشراء قطع الغيار. اعرفوا يا لبنانيي مين عم يعتّم عليكم!
GB
 

Viral

Well-Known Member
10h

١/٢- كل ساعة كهرباء عم تنقطع من المعامل عم تكلّف احتياطي الدولار ٣٢ ٪ زيادة عن كلفتها من المولّدات الخاصة؛ وكل ساعة مولّد خاص بتكلّف المواطن عشرين مرّة اكتر من ساعة كهرباء الدولة…


٢/٢- كل لحظة عتمة وكل قرش زيادة عم يتكبّدوهم اللبنانيين هم برقبة النواب يلّي كذّبوا على الناس وحرموا كهرباء لبنان شراء المحروقات لتشغيل المعامل يلّي بحاجة لصيانة، والمصرف المركزي عم يرفض صرف دولارات من اموال كهرباء لبنان لشراء قطع الغيار. اعرفوا يا لبنانيي مين عم يعتّم عليكم!
GB
The LF and their camp’s objective is to accelerate the bleeding of hard currency from the Central Bank to fully starve the country prematurely hoping to start civil unrest before GMA’s term expires unless the President surrenders to the American/Israeli/Saudi conditions and demands. Geagea and his camp are executing orders.

I understand what the heartless hired electronic armies and rats are doing sitting across the Seas and Oceans distorting the truth and misleading their victims inside Lebanon but I have no pity toward any Lebanese resident who still follows Geagea’s LF while dismissing every word Bassil has said that turned out to be the clear and crisp truth.

سبب العتمة واضح والمخربون معروفون

Aug 8, 2021
 

Viral

Well-Known Member



أما وقد قيل ما قيل خلال الأسبوع الماضي، وعلى لسان جميع المعنيين، حول أحداث الجنوب وخلدة والتحقيق في انفجار المرفأ، فالأنظار نحو الأسبوع المقبل، الذي يفترض أن يتحدد خلاله اتجاه الأمور على مستويين: المستوى الأول، تشكيل الحكومة، حيث تستمر المشاورات بعيداً عن الأضواء، على أمل إيجاد الحلول للمشكلات التي ظهرت إلى العلن، حيث تبين أن التباين لا يقتصر على مسألة المداورة في الحقائب السيادية فقط، بل يشمل توزيع الحقائب غير السيادية أيضاً، حيث يتعفف البعض في العلن عن المطالبة بأي مقعد، فيما يتمسكون في السر بما يعتبرون أنه سيأتي عليهم بفوائد انتخابية على المستوى الوزاري. أما في موضوع المرفأ، وإلى جانب متابعة مسار التحقيق، مع التشديد على ضرورة رفع الحصانات وتسهيل التحقيقات كمدخل للوصول الى الحقيقة الكاملة، فلا ينبغي أن يفوت اللبنانيين التذكير بسوء الادارة للجنة المؤقتة للمرفأ على مدى 28 سنة، والمسؤولية السياسية على من رفضوا تغيير الوضع الاداري المتفلت، واستشرسوا للابقاء على تعدد المسؤوليات الإدارية والأمنية، التي تعتبر أحد الأسباب الرئيسية للفلتان الذي كان سائداً في المرفأ، والتي كانت من مظاهرها قضية النيترات. و إلى جانب ما سبق، تبقى قضية المازوت وما تسببه من أزمات إضافية بحاجة إلى التذكير بأن تعطيل بعض الكتل النيابية سلفة الخزينة بحجة وقف الفساد والهدر، هو ما أدى الى أزمتي الكهرباء والمحروقات الراهنتين. فعلى كل لبناني أن يدرك أن منع مؤسسة الكهرباء من شراء الفيول يكبّد الدولة ومصرف لبنان زيادة بقيمة 30% في استخدام الاحتياطي الإلزامي، والزيادة الكبيرة التي لحقت بفاتورة المولد الخاص سببتها تلك الكتل التي عارضت في مجلس النواب منح مؤسسة الكهرباء سلفة خزينة لشراء الفيول. فعندما كانت سلفات الكهرباء تذهب لشراء المحروقات من عقود الفيول المغشوش، كانت تمر بسهولة في مجلسي الوزراء والنواب. أما بعد الغاء العقود، فيبدو أن المستفيدين فضلوا حرمان كهرباء لبنان من الاموال لشراء الفيول، لتوجيه استعمال العملات الصعبة لشراء المازوت من المنظومة النفطية التي تمولهم. وفي المحصلة، على جميع اللبنانيين أن يدركوا أن الموضوع ليس حرصا على اموال المودعين ولا على الاحتياطي الالزامي من العملات الصعبة، بل هو حرص على تأمين الـ fundraising للاحزاب السياسية المعروفة... فكفى دجلاً وتضليلاً. أنتم مفضوحون.
 

NAFAR

Legendary Member
The parties and MPs that blocked the fuel loan are criminals; the results of their act are listed below:

1) The depositors that these MPs pretend to protect their $ deposits in BDL are paying 35% more than fuel needed amount from the same $ on mazut mad3um to feed the generators replacing the EDL electricity.
2) The citizens are paying the bill for generators that is almost 20 times the EDL bill.
3) Berri thugs controlling Zahrany are selling the Mazut mad3um in black market at almost 10 times its mad3um price and making millions of $
4) Many generators shut down bc of no mazut and people/business are stuck in total black out
 

!Aoune32

Well-Known Member
صدر عن شركة كهرباء زحلة البيان الآتي:
إن شركة كهرباء زحلة، وبعد استنزاف كل مخزونها من المازوت تأسف أنه ورغم كل الجهود التي تبذل واستعداد الشركة للتعاون مع جميع الموردين، إلّا أن تأمين المازوت أصبح مستحيلاً ولا يوجد بوادر لحلّ قريب.
وتطالب الشركة رئاسة الجمهورية والحكومة وجميع المعنيين بهذا الملف التدّخل فوراً لتأمين المازوت لأننا سنصل مرغمين الى انقطاع كلّي وشامل للكهرباء في غضون ٤٨ ساعة وستكون الشركة ومشتركيها ضحايا التقاعس واللامبالاة ككل لبنان واللبنانيين، وبعد ٧ سنوات من التغذية المستدامة ستغرق مدينة زحلة و١٦ بلدة مجاورة، أي ٣٠٠،٠٠٠ مواطن، في العتمة الشاملة، ما يترك تداعيات لا يمكن لاحد تحمل عواقبها.

 

TayyarBeino

Legendary Member
صدر عن مصرف لبنان البيان الآتي:

اعتباراً من تاريخ 12/8/2021 سيقوم مصرف لبنان بتأمين الاعتمادات اللازمة المتعلقة بالمحروقات، معتمدًا الآلية السابقة إياها، ولكن باحتساب سعر الدولار على الليرة اللبنانية تبعًا لأسعار السوق.
ويعود لوزارة الطاقة تحديد الأسعار الجديدة للمحروقات.

 
Top