Living under Al Saud

Rafidi

Legendary Member
“حزب التجمع الوطني”.. “مصيبة” جديدة على رأس ابن سلمان ستطير النوم من عينه وهذا ما اتفقت عليه المعارضة

أعلن عدد من المعارضين السعوديين المقيمين خارج المملكة، في دول منها بريطانيا وأمريكا وكندا، اليوم الأربعاء، عن تشكيل حزب معارض حزب التجمع الوطني ، في خطوة تعد أول تحرك سياسي منظم ضد النظام في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان الذي بات الحاكم الفعلي للمملكة.


ويأتي تشكيل هذا الحزب (حزب التجمع الوطني) بالتزامن مع العيد الوطني التسعين للمملكة، في ظل حالة من القمع المتزايدة ضد المعارضة.

ومثّل التحرك تحدياً جديداً للحكام السعوديين ، في الوقت الذي تكافح فيه المملكة تبعات انخفاض أسعار النفط وتستعد لتكون أول دولة عربية تستضيف قمة مجموعة العشرين في نوفمبر.



وجاء في نص البيان الذي أصدره أعضاء المجموعة المؤسسة للحزب: “نعلن تأسيس حزب التجمع الوطني الذي يهدف إلى ترسيخ الديمقراطية في نظام الحكم في المملكة العربية السعودية”، ولم يذكر البيان عدد الأعضاء.


ويتصدر حزب التجمع الوطني عدد من النشطاء والمؤثرين السعوديين منهم الناشط الحقوقي المقيم في لندن يحيى عسيري، ومن بين أعضائه الأكاديمية مضاوي الرشيد والباحث سعيد بن ناصر الغامدي، وعبد الله العودة، المقيم في الولايات المتحدة، والناشط عمر بن عبد العزيز المقيم في كندا.

وجاء في بيان الحزب أن التأسيس جاء في وقت أصبح في المجال السياسي “مسدوداً” في كل الاتجاهات.

وتابع البيان أن “الحكومة تمارس العنف والقمع باستمرار مع تزايد الاعتقالات السياسية والاغتيالات والسياسات العدوانية ضد دول المنطقة والاختفاء القسري ودفع الناس إلى الفرار من البلاد”.

هذا ولم يصدر أي ردود أفعال رسمية من السعودية على نبأ تأسيس الحزب.


ولطالما واجهت المملكة انتقادات دولية بشأن سجلها الحقوقي. لكنها تزايدت منذ تعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في يونيو 2017.


وفي تصريح ليحيى عسيري، الأمين العام لحزب التجمع الوطني . لوكالة “فرانس برس” قال: “نعلن انطلاق هذا الحزب في لحظة حرجة لمحاولة إنقاذ بلادنا
لتأسيس مستقبل ديمقراطي والاستجابة لتطلعات شعبنا.


فيما قال عبد الله العودة، الذي اعتقل والده الداعية سلمان العودة في سبتمبر 2017. ويواجه عقوبة الإعدام، إن تشكيل الحزب المعارض يعتبر “خطوة طال انتظارها”.

وأضاف أن الهدف من حزب التجمع الوطني هو “تحصين” المملكة من “الاضطرابات والدكتاتورية المطلقة وتمهيد الطريق للديمقراطية ضمن انتقال سلمي”

 

Rafidi

Legendary Member
One of the two suicide bombers that targeted Iraqi civilians in Baghdad yesterday claiming over 30 lives and over 1000 injuries is reported to be a Saudi citizen who crossed the border as a truck driver.

 

Rafidi

Legendary Member

صحيفة: رونالدو يرفض ملايين الحكومة السعودية​


الحرة / ترجمات - واشنطن
23 يناير 2021

1611470539644.png

ممثلين لمصالح رونالدو التجارية رفضوا عن الصفقة

رفض نجم المنتخب البرتغالي وفريق يوفنتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو، عرضا مغريا من مجلس السياحة السعودي للترويج لزيارة المملكة، وفق ما نقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية.
وقالت الصحيفة إن الصفقة يعتقد أن قيمتها حوالي ستة ملايين يورو سنويا، كما تم عرضها على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أيضا.
وأشارت الصحيفة إلى أن ممثلين لمصالح رونالدو التجارية رفضوا التعليق.

وتسعى الرياض إلى الاستعانة بالرياضيين والأحداث الرياضية الكبرى للترويج لصورة إيجابية عن المملكة التي اهتزت صورتها بعد تعرضها لانتقادات من منظمات حقوق الإنسان الدولية كهيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.
وفي عام 2019، استضافت السعودية مسابقة كأس السوبر الإسبانية بحضور ريال مدريد وبرشلونة بعد عقد مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات بقيمة 120 مليون يورو. ورفضت محطة "أر تي في آي" الاسبانية التقدم بطلب الحصول على حقوق النقل التلفزيوني، معتبرة أن المسابقة ستقام في دولة "لا تُحترم فيها حقوق الانسان".

يذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أعلن "رؤية 2030" وتهدف في عناوينها العريضة إلى تعزيز مصادر إيرادات السعودية وعدم الاكتفاء بالواردات المالية للصادرات النفطية.

وقامت المملكة بسلسلة من التغييرات الجذرية في الآونة الأخيرة، شملت السماح للنساء بقيادة السيارات والسماح للعائلات (بما يشمل الإناث) بحضور مباريات كرة القدم وقرار إصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى وتخفيف قواعد اللباس للأجنبيات لتمكينهن من التنقل دون ارتداء العباءة السوداء، لكن بـ "ملابس محتشمة".

 

Rafidi

Legendary Member
 

TayyarBeino

Legendary Member








إختفاء سمير صفير في السعودية





الاثنين 26 نيسان 2021

"ليبانون ديبايت"

عَلِم "ليبانون ديبايت"، أن الفنان والملحّن اللّبناني سمير صفير قد انقطعت اخباره في السعودية منذ 5 أيام، حيث قدمت قوى أمنية كبيرة الى مكان إقامته وقامت بإعتقاله.

ومنذ ذلك الحين لا يوجد أي معلومات عنه.

وفي السياق نفسه، نُصحت عائلة صفير من قبل مسؤولين لبنانيين في السعودية بعدم المراجعة حتى جلاء الصورة.

الجدير ذكره أن الفنان صفير معروف بمواقفه السياسية المؤيدة بشكل كبير للرئيس ميشال عون والتيار الوطني الحر.

 

TayyarBeino

Legendary Member
سبب إعتقال سمير صفير في السعودية ومكان اعتقاله؟
الاثنين 26 نيسان 2021

"ليبانون ديبايت"

عَلِمَ "ليبانون ديبايت" انه "بعد نشر الملحّن والفنان سمير صفير صورةً له يتلقى لقاح كورونا في السعودية، قام مغرّدون بإطلاق وسم #طرد_سمير_صفير_مطلب".

وبحسب المعلومات، سافر صفير الى السعودية بدعوة من مدير مكتب وزير الإعلام وليد بن غازي بافقيه لتكريمه، ومن بعد اطلاق الوسم، قدمت خمس سيارات تابعة لأحد الأجهزة الأمنية حيث تم إستجوابه ومن ثم قاموا بإعتقاله.



وترجّح المصادر أن "يكون الإعتقال قد تمّ على خلفية بعض أراءه التي أعتبرت مسيئة للمملكة السعودية".

كما علم "ليبانون ديبايت" أن صفير موجود في سجن "دلهون" وهو مخصص للسجناء الذين يتم إعتقالهم لأسباب سياسية.

ولم يتمكن أصدقاء صفير من التواصل معه داخل السجن حيث تبلغوا أنه لا يزال يخضع للتحقيق ومَمنوع من الزيارة.

 
Top