• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

Mabrouk Lebanon - Prime Minister Najib Mikati - Lebanon Crisis - Day 15

Status
Not open for further replies.

X

Legendary Member
Orange Room Supporter
Tonight Lebanon Entered one of it's most dangerous periods, the 2 struggling sides are refusing to compromise and we reached a dead end.

The opposition is on the verge of escalating while the other side is waiting for the "قرار الظني" which is expected to be announced withing hours/days.

الوزبر فنيش من الرابية: ننتظر جواب من الرئيس سليمان الليلة او غداً صباحاً حول انعقاد مجلس الوزراء وبعدها نتخذ القرار المناسب

If the answer was negative, opposition ministers will/might/should resign and this might follow with even the opposition MPs resigning.

What's happening is very dangerous and might well get out on control in no time, keep this thread for updates and discussions regarding the "False Witnesses V/S International Tribunal" Crisis
 

>Watani<

أكبر من أن يُبلعْ وأصغر من أن يقسّم
Orange Room Supporter
الوضع على كفّ عفريت ورئيس الجمهورية في الزاوية سقطت هالته وتخلوّا عنه حلفاءه! إلى متى سوف يظلّ الحريري معتكفاً آخذاً الوطن نحو الهاوية

otv
11//01/2011

الاشتباه بجسم غريب في عرض البحر على بعد 4 كلم من الشاطئ بين عدلون والصرفند والجيش يطوق المنطقة
تبين ان الجسم الغريب في عرض البحر هو زورق اسرائيلي وتحليق للطيران الاسرائيلي فوقه والجيش يطوق المنطقة
 

united

Active Member
رئاسة الجمهورية: سليمان اتصل بالحريري للإتفاق على عقد جلسة للحكومة لمناقشة موضوع المحكمة

أم تي في
 

FBM

Active Member
رئاسة الجمهورية: سليمان اتصل بالحريري للإتفاق على عقد جلسة للحكومة لمناقشة موضوع المحكمة

أم تي في

so nothing will happen?

will joumblatt's ministers resign of the mou3arada resigns?
 

Comrade Bassam

Legendary Member
hahahaha yeah right, more than half the lebanese are waiting for the first chance to start killing each other again...
None of the people I know (and I know a lot) are waiting for such a chance.

If any people you know are waiting, my message/mission was clear:

"One thing to maintain: social solidarity among citizens to avoid uncontrollable chaos..."
 

FBM

Active Member
won't resign but won't attend.

I hope this case to finish. Let any side win this conflict and rule the country, so we can hope they will -finally- pay attention to people's needs.

Ok so there are 30 ministers say 27 attend(-3 joumblatt) how many votes are needed for something to be accomplished... Is it 2/3rds of 30 or 2/3rds of 27? and will the minister of foreign affairs and defense vote for their sides or vote with the president? Who will the president side with?
 

>Watani<

أكبر من أن يُبلعْ وأصغر من أن يقسّم
Orange Room Supporter
رئاسة الجمهورية: سليمان اتصل بالحريري للإتفاق على عقد جلسة للحكومة لمناقشة موضوع المحكمة

أم تي في


فخامته كان نائماً على بيض فاستفاق على نار الرابيه، أيتها الفخامة أنت لست بحاجة للإتصال والإتفاق! بل أنت كرئيس لهذه البلاد ما عليك سوى تعيين موعد للجلسة وتطلب الحضور الإلزاميّ للجميع! ألم تتعلمّ احترام الهيْبة والمقامات عندما كنت قائد للجيش؟؟؟
 

neutral

Legendary Member
أفادت معلومات صحافية تابعة للـ
"mtv"
، "أنه لا نية لقوى الثامن من آذار التصعيد في هذه الأثناء، بل المطلوب خلال إجتماعهم الآن في الرابية، البحث لإيجاد حل لبناني-لبناني، بعد أن نعى رئيس تكتل " التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون المبادرة السورية-السعودية".
وأكدت المعلومات أنه ليس صحيح ما حكي عن إستقالة وزراء المعارضة، مشددة على أنه "بحسب أوساط المعارضة هذا الأمر غير وارد".
 

neutral

Legendary Member
علمت الـ
"lbc"
من مصادر الوفد الذي توجه الى بعبدا أنها "تنتظر جوابا من رئيس الجمهورية ميشال سليمان على مبادرة المعارضة التي طلبتها من سليمان وهي ان يبادر بالاتصال برئيس الحكومة سعد الحريري ومطالبته العودة الى لبنان وعقد جلسة غدا عند الخامسة والنصف تبحث حصرا في ملف المحكمة من كل جوانبه".
واشارت المصادر الى ان "المعارضة ستبقى على تشاور مستمر بانتظار هذا الجواب والا فان الامور بدات تدخل في المجهول".
 

Ashrafieh_LF

Well-Known Member
HA is taking the country to the unknown to protect the murderers of Hariri, Tueni, Pierre, Kassir, etc!
They're putting Syria and Iran's selfish interests ahead of Lebanon's! Just go stand trial and dispute the facts if they're fabricated!
 

TayyarBeino

Legendary Member
سياسة ـ الحريري اجرى مشاورات هاتفية مع رئيس الجمهورية


تناولت المستجدات المتعلقة بالمساعي السعودية - السورية:


سنعمل بكل الوسائل لابقاء السبل مفتوحة للوصول الى الحلول


التي تضمن الامن والاستقرار والهدوء وتحفظ الوحدة الوطنية


المرحلة تتطلب من الجميع اعلى درجات الحكمة والمسؤولية


لان العدو الاسرائيلي المستفيد الاول من اي انقسام بين اللبنانيين


وطنية ـ 11/1/2011 أجرى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مشاورات هاتفية مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان تناولت المستجدات المتعلقة بالمساعي السعودية السورية لتثبيت الاستقرار في لبنان. ومن المقرر أن يستكمل الرئيس الحريري هذه المشاورات مع فخامة الرئيس والقيادات اللبنانية فور عودته إلى بيروت. وقد وجه الرئيس الحريري في تصريحات أدلى بها في العاصمة الأميركية واشنطن التي وصلها ظهر اليوم شكره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على الرعاية التي يحيط بها لبنان واللبنانيين واستقرارهم وأمنهم، كما شكر الرئيس بشار الأسد على المساعي السعودية السورية لتثبيت هذا الاستقرار، مؤكدا أننا، على الرغم مما آلت إليه تطورات الساعات الأخيرة، سنعمل بكل الوسائل لإبقاء السبل مفتوحة أمام اللبنانيين للوصول إلى الحلول التي تضمن الاستقرار والهدوء وتحفظ الوحدة الوطنية التي تشكل الضمانة الوحيدة لجميع اللبنانيين في مواجهة التحديات. وأضاف: "لقد كنا نتطلع عندما أدلينا بتصريحاتنا الأخيرة في بيروت قبل مجيئنا إلى نيويورك إلى أن تنجح المساعي السعودية السورية في وضع البنود التي ارتكزت إليها المساعي المشكورة من خادم الحرمين الشريفين وسيادة الرئيس الأسد والتي انجزت قبل أشهر موضع التنفيذ وأن تكون التضحيات للبنان والدولة هي إرادة جميع الأطراف المعنية ونحن ما زلنا عند قرارنا بالتزام هذه الإرادة. والأمل معقود على كل الأشقاء والأصدقاء في مساعدة لبنان على تخطي هذه المرحلة الصعبة بمثل الأمل معقود في الدرجة الأولى على حكمةاللبنانيين وقياداتهم وسعينا جميعا إلى عدم الإنجرار لردات الفعل. إن هذه المرحلة تتطلب منا جميعا أعلى درجات الحكمة والمسؤولية لأن المستفيد الأول من أي انقسام بين اللبنانيين هو العدو الإسرائيلي، وبالتالي فإن واجبنا جميعا هو تفويت هذه الفرصة على كل اعداء لبنان والتمسك بالحوار والوحدة الوطنية سبيلا لمعالجة كل المشاكل وتخطيها.
 
Status
Not open for further replies.
Top