• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

Massive Explosion in Beirut | 04-08-2020

Patriot

Well-Known Member
Orange Room Supporter
كشفت وكالة رويترز اليوم الأربعاء عن رسالةٍ وجّهها نقيب المحامين ملحم خلف أول من أمس إلى السلطات البريطانية، يطلب فيها التدخّل لوقف تصفية شركة «سافارو» صاحبة شحنة نترات الأمونيوم التي انفجرت في مرفأ بيروت. ورأى خلف ضرورة تدخّل مكتب تسجيل الشركات في بريطانيا لمنع الشركة من شطب نفسها من السجلات، معتبراً أنّ ذلك «سيسمح لكيانٍ متّهم بالتهرّب من العدالة».
يُذكر أن نائبَيْن بريطانيَّيْن قد طلبا من القضاء البريطاني، الجمعة الفائت، مباشرة التحقيق مع شركة «سافارو» لاحتمال ارتباطها بانفجار مرفأ بيروت. وكانت الشركة قد تقدّمت في 12 كانون الثاني بطلب شطب نفسها من السجل التجاري البريطاني بعد تقارير صحفيّة تظهر عملها كغطاء لرجال أعمال مقرّبين من النظام السوري.

Reuters revealed on Wednesday that the head of the Beirut Bar Association, Melhem Khalaf, sent a letter on Monday to the British authorities requesting an intervention to stop the liquidation of Savaro Ltd., the owner of the ammonium nitrate shipment that exploded in the port of Beirut. Khalaf saw the need for the U.K. corporate registry to intervene to prevent the company from being struck off the records, saying this would "would permit an indicted entity to evade justice."
Last Friday, two British deputies requested the British judiciary to launch an investigation into Savaro for its possible connection to the Beirut port explosion. The company submitted a request to be struck off the U.K. corporate registry on January 12, following press reports that revealed it was a shell company for businessmen with ties to the Syrian regime.

#syria #uk #lebanon #beirutblast #بريطانيا #لبنان #سوريا #انفجار_بيروت

1611752143879.png
 

TayyarBeino

Legendary Member

بدري ضاهر يطلب إستجوابه مجدداً وبحوزته مستندات مهمة: من يدير الأذن الطرشاء؟!

السبت ١٣ شباط ٢٠٢١ 09:37مارون ناصيف - - خاص النشرة





أن يستأنف المحقق العدلي في جريمة إنفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان تحقيقاته المعلقة منذ 17 كانون الأول الفائت وذلك من خلال إستجواب قائد الجيش السابق العماد جان قهوجي، لأمر في غاية الأهميّة لإعادة تفعيل الملف القضائي، لكن الأمر المستغرب والذي سجل خلال الأسابيع القليلة الماضية، كيف أن أحد أبرز الموقوفين في الملف طلب من القاضي صوان إعادة إستجوابه بعدما تكشفت لديه معلومات ومعطيات جديدة موثّقة عبر مستندات عن ملف نيترات الأمونيوم، وكيف أنّه رفض طلبه لأسباب غير معروفة، وكأنه لا يريد الوصول الى الحقيقة. أحد أبرز الموقوفين في الملف هو المدير العام للجمارك بدري ضاهر، الذي تكشف معلومات "النشرة" ان وكيله القانوني المحامي جورج خوري تقدم بأربع طلبات الى المحقق العدلي يطلب فيها ضاهر إعادة إستجوابه بهدف تزويد التحقيق بمعلومات ومعطيات مهمة تفيد الملف. المصادر القانونية المتابعة تقول إن ضاهر إستجوب من قبل المحقق في المرحلة التي تلت إنفجار الرابع من آب الفائت ويومها لم يكن قد تمكن من بعد من جمع كل ما لديه من معلومات ومستندات عن تفريغ باخرة نيترات الأمونيوم، وما إستطاع أن يحصل عليه فيما بعد هي مجموعة من المستندات التي تظهر كيف أفرغت الباخرة على عجل، وحصل ذلك يوم جمعة أي في يوم إنتهى فيه دوام العمل عند الحادية عشرة ظهراً، وكيف أن المدير العام يومها شفيق مرعي لم يوقّع على معاملة الإفراغ ووقع بدلا عنه المدير العام بالوكالة أي ريمون خوري المدير الحالي اليوم، علماً أن التكليف المعطى اليه من قبل الإدارة لا يسمح له بتوقيع كهذا.


المصادر القانونية المتابعة للملف تسأل، هل يجوز أن الموظف الذي نفذ قرار قضاء العجلة بالتفريغ ووقع على المعاملة، (المقصود هنا ريمون خوري)، هو حر طليق اليوم، بينما المدير العام الذي لم يفعل (المقصود مرعي) يقبع خلف القضبان منذ ستة أشهر؟ وهل يجوز ان يبقى خوري حراً طليقاً ويمارس مهامه بشكل عادي في مديرية الجمارك، بينما المدير العام الحالي أي ضاهر والذي لم يكن مديراً عاماً في العام 2013 يوم دخلت باخرة روسوس لبنان، بل مجرد موظف عادي برتبة رئيس دائرة المانيفيست في الجمارك لا يزال موقوفاً منذ حصول الإنفجار؟ كيف يوقف صوان ضاهر وهو الذي نقل بالتشكيلات بعد ثلاثة أشهر على دخول باخرة روسوس، من رئاسة دائرة المانيفيست الى رئاسة دائرة المستودعات وكيف يبقي خوري حراً طليقاً؟.
أسئلة لا بد من طرحها على القاضي صوان، ومن الضروري أن يسمعها المحقّق العدلي من بدري ضاهر الذي يملك المستندات التي توثق ما سيقوله خلال الإستجواب، كل ذلك، إذا قبل المحقق العدلي طلب إستجوابه ولو لمرة واحدة، وهنا تطرح ألف علامة إستفهام وإستفهام حول رفض صوان لإستجواب ضاهر مجدداً!.

 

TayyarBeino

Legendary Member

20:50 :





19:26​
فنيانوس عبر "تويتر": تلقيت اتصالاً هاتفيًا من المباحث الجنائية المركزية لحضوري غداً صباحاً للاستماع اليّ كمدعى عليه أمام القاضي صوان وبما أن التبليغ أتى مخالفاً أصول المحاكمات الجزائية اعتذر عن حضور جلسة الغد​

 

TayyarBeino

Legendary Member

20:50 :




19:26​




فنيانوس عبر "تويتر": تلقيت اتصالاً هاتفيًا من المباحث الجنائية المركزية لحضوري غداً صباحاً للاستماع اليّ كمدعى عليه أمام القاضي صوان وبما أن التبليغ أتى مخالفاً أصول المحاكمات الجزائية اعتذر عن حضور جلسة الغد​


21:09 :

++++





21:08
ليبانون ديبايت: لا صحّة للمعلومات عن إصدار مذكّرة توقيف غيابية بحق الوزير السابق يوسف فنيانوس
 

TayyarBeino

Legendary Member

التمييزية وافقت على تخلية سبيل قريطم والعوف المدعى عليهما في جريمة إنفجار المرفأ

الخميس ١٨ شباط ٢٠٢١ 14:36 - قضاء وأمن


وافقت النيابة العامة التمييزية على طلب تخلية رئيس اللجنة الموقتة لإدارة واستثمار مرفأ بيروت حسن قريطم، المعفى من مهامه بناء على مرسوم صادر عن رئيس الحكومة، ورئيس مصلحة الأمن والسلامة في المرفأ محمد زياد العوف المدعى عليهما في جريمة إنفجار المرفأ.


وقد تقدم بالطلب المحامي صخر الهاشم بوكالته عن كل منهما، وأعيد الى المحقق العدلي لاتخاذ القرار المناسب.
 

Patriot

Well-Known Member
Orange Room Supporter
i'm hearing whispers that the new judge proposed is a 'she' from Aoun's entourage ?
is this true ?

eno 3am yestaffezo ahel el mawta ?
 

Patriot

Well-Known Member
Orange Room Supporter
WHAT THE **** ?????


كشفت معلومات "الجديد" عن إجتماع رباعي انعقد اليوم في قصر بعبدا ضمَّ الرئيس ميشال عون والوزيرةَ ماري كلود نجم والمستشارَ سليم جريصاتي والقاضي غسان عويدات جرى خلاله الإتفاق على إسم قاضية بديلة عن القاضي فادي صوان مقربة من عون لتتسلم ملف التحقيق في قضية إنفجار مرفأ بيروت
 
Top