Ministry Minister of Communications (NEW) - Talal Hawat

loubnaniTO

loubnaniTO

Legendary Member
Staff member
Super Penguin
وزير الإتصالات: طلال حواط


مواليد طرابلس - الميناء ٢٠-٠١-١٩٦٩

- حائز على ماجستير في الهندسة الكهربائية وعلوم الإلكترونيات سنة ١٩٩٨ من جامعة سان خوسيه في كاليفورنيا.

- حائز على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية وعلوم الإلكترونيات عام ١٩٩٥ من جامعة سان خوسيه في كاليفورنيا.

- اتمّ دراسته الثانوية في الثانوية الوطنية الارثوذكسية - مدرسة مار الياس في الميناء-طرابلس عام ١٩٨٧

- عمل لدى شركة
"Cisco"
العالمية لمدة ١٩ سنة منذ العام ١٩٩٩ ولغاية العام ٢٠١٨، حيث قضى منها ٨ اعوام في الولايات المتحدة الاميركية و١١ عاما في لبنان في مختلف مواقع هندسية وإدارية، وهي شركة تعمل في مجال هندسة الاتصالات والمعلومات ولديها فروع في كل انحاء العالم. شارك في هندسة وتصميم وتطوير شبكات الإنترنت الثابتة وشبكات الخليوي في كل المناطق اللبنانية وفي الدول المجاورة، كما ساهم في تصميم وتطوير الشبكات الخاصة للمؤسسات والمصارف الكبرى في لبنان وفي دول المشرق العربي. وهو حائز على عدة جوائز برتبة امتياز بسبب التَمَيّز والتفاضل بين زملائه المهندسين العاملين في الشركة وبسبب الكفاءات والمهارات التقنية العالية لديه خلال الـ ١٩ عاما في الشركة "Cisco" ومنها: جائزة افضل المهندسين من النخبة ”John Chambers Award” لعام ٢٠٠٢ ، وجائزة “”Chairman’s Club لعام ٢٠١٦.

- يشغل مؤخراً منصب نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا وتركيا لدى شركة " ”Sandvineالكندية الذي يعمل بها منذ العام ٢٠١٨، وهي من أفضل الشركات العالمية التي تعمل في مجال تطوير الشبكات الذكية للإنترنت الثابت وشبكات الخليوي، وهي تستخدِم الاتمتة لتمكين المشغّلين من تقديم تجربة عالية الجودة لمشتركيهم، حيث شارك في تفعيل وتطبيق الشبكات الذكية لدى العديد من الشركات في لبنان والدول المجاورة في المنطقة.

- متأهل من شيرين عصافيري ولهما ثلاثة ابناء، آدم، صوفيا وميغين.
 
  • Advertisement
  • L

    lebanese1

    Legendary Member
    كما حاسبت "وعي" وعدد من المجموعات الوزير شقير ، استطاعت اليوم إلغاء إنعقاد الجمعية العمومية لشركة "mic 2" المشغلة لشركة "زين" تحت اسم "touch"، وذلك بعد عدد من التحركات بدأتها منذ شهر ونصف بهدف الضغط على المعنيين في ملف الاتصالات لاسترجاع ادارة الى الدولة اللبنانية.
    وفي التفاصيل، اتصل وزير الاتصالات طلال حواط ببنك عودة المساهم الرئيسي في شركة mic2 كونه يمثّل الدولة صاحبة الأسهم، طالباً منه إلغاء عقد الجمعية العمومية التي كانت مقررة غداً الجمعة 7 شباط 2020، وعلى جدول أعمالها:
    - أخذ العلم باستمرار رئيس مجلس الإدارة والمدير العام وأعضاء مجلس الإدارة بتأدية مهامهم كالمعتاد بعد تاريخ 31 / 12 / 2020.
    - انتخاب مجلس إدارة إدارة جديد للشركة بعد انتهاء ولاية مجلس الإدارة في 31 / 12 / 2020.
    خطوة الوزير حواط تأتي في نفس توجه لجنة الاتصالات النيابية التي أوصت وتمنّت على وزير الاتصالات طلال حواط طلب استرداد إدارة القطاع الى الدولة اللبنانية الى حين إجراء مناقصة بخصوصه وكذلك رأي هيئة التشريع والاستشارات الذي صبّ في الاتجاه عينه، مشدداً على أن لا حاجة الى موافقة أي جهة أخرى على عكس ما فعله الوزير المخلوع محمد شقير وروّج له في محاولة منه لتضليل الرأي العام ولجنة الاتصالات وكافة المعنيين بالملف.
    من بيان حركة "وعي" بتاريخ
    6 شباط 2020
     
    L

    lebanese1

    Legendary Member
    قرر مجلس الوزراء مضاعفة سرعة الإنترنت وحجم الاستهلاك لمشتركي الخدمات التابعين والمؤمنين على شبكة وزارة الاتصالات أوجيرو في الأماكن السكنية مجاناً لمدة زمنية تنتهي في آخر نيسان قابلة للتجديد تشجيعاً للمواطنين على ملازمة منازلهم للوقاية من كورونا.

     
    Dr. Strangelove

    Dr. Strangelove

    Nuclear War Expert
    Staff member
    اكدت مصادر مقربة من وزير الاتصالات طلال حواط أن الأخير "قرر مباشرة اجراءات استلام قطاع الخلوي ونقل ادارة الشركتين لوزارة الاتصالات".

    كما أكدت المصادر نفسها للـ
    LBCI
    أن "حواط قرر البدء باعداد دفتر شروط جديد واقتراحه على مجلس الوزراء واجراء مناقصة عالمية وفقا للقانون".
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    بالصورة - وزارة الاتصالات تبارك للبنانيين

    27
    APRIL
    2020
     
    Top