• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

Ministry Minister of Foreign Affairs (NEW) - Nassif Hetti

loubnaniTO

Legendary Member
Staff member
Super Penguin
وزير الخارجية: ناصيف حتي


الدكتور ناصيف يوسف حتي، هو سفير لبناني والمتحدث الرسمي باسم جامعة الدول العربية وعمل رئيس بعثة جامعة الدول العربية في فرنسا والمندوب المراقب الدائم للجامعة لدى منظمة اليونسكو منذ مطلع عام 2000. كان قبل ذلك منذ مطلع عام 1991 المستشار السياسي والدبلوماسي الخاص لأمين عام جامعة الدول العربية، وكان أيضاً أستاذاً في العلاقات الدولية وشؤون الشرق الأوسط في الجامعة الأميركية بالقاهرة بين عامي 1992–1999، وعضواَ في هيئة تحرير مجلة شؤون عربية الصادرة عن جامعة الدول العربية.

إلى جانب ذلك كان الدكتور حتي أستاذاً زائراً في الأكاديمية المتوسطية للدراسات الدبلوماسية في مالطا. كما أنه يحاضر في عدة جامعات غربية ومراكز أبحاث، وصدر له كتابان هما نظرية العلاقات الدولية (1985)، والعالم العربي والقوى الخمس الكبرى: دراسة مستقبلية (1987)، وله أيضاً عدد من الدراسات والأبحاث في الشؤون الدولية والعربية نشرت في دوريات متخصصة. كما أنه يساهم بمقالات سياسية في عدد من الصحف العربية. وشارك في كثير من الندوات والمؤتمرات حول قضايا الشرق الأوسط وقضايا المتوسط والسياسة الدولية، وهو عضو في مراكز أبحاث تعنى بالقضايا الدولية وقضايا الشرق الأوسط. نال الدكتور حتي الإجازة في العلوم السياسية من الجامعة الأميركية في بيروت (1975)، والماجستير في العلاقات الدولية من الجامعة ذاتها (1977). ونال الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة جنوب كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأميركية (1980).
 

Dr. Strangelove

Nuclear War Expert
Staff member
عين ناصيف حتِّي وزيرا للخارجية في الحكومة الجديدة التي يترأسها حسان دياب والتي أُعلن عن تشكيلتها يوم الثلاثاء 21 يناير-كانون الثاني عام 2020. ومن أهم ما يطبع مسار الوزير الجديد أنه تمرس بالعمل الدبلوماسي عبر الجامعة العربية التي اضطلع فيها بعدة مهام.


وقد نال ناصيف حتّي الإجازة في العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1975. وحصل على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من الجامعة ذاتها. وأحرز عام 1980 شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة جنوب كاليفورنيا.

ومن أهم المناصب التي تولاها ناصيف حتِّي في جامعة الدول العربية، منصب الناطق الرسمي باسمها ورئيس بعثتها في فرنسا وفي إيطاليا ولدى الفاتيكان. ولديه عدة مؤلفات ومشاركات في مؤتمرات إقليمية ودولية حول مكانة منطقتي المتوسط والشرق الأوسط في العلاقات الدولية. وتولى تدريس العلاقات الدولية في عدد من جامعات العربية والأوروبية. وعين من عام 2016 إلى عام 2019 مديرا للمعهد العالي للعلوم السياسية والإدارية في جامعة الروح القدس-الكسليك اللبنانية. وأصبح بعد ذلك أستاذا غير متفرغ لتدريس مادة العلاقات الدولية وشؤون الشرق الأوسط في الجامعة ذاتها.

وكان اسم ناصيف حتّي قد تردد كثيرا لتولي حقيبة الخارجية في حكومة حسان دياب قبل الإعلان عنها. وأثار مقال نشرته صحيفة " الأخبار " اللبنانية جدلا لدى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إمكانية منح الرجل حقيبة الخارجية والحال أنه أدلى بحديث صحفي إلى قناة تلفزيونية إسرائيلية عام 2013 عندما كان سفيرا للجامعة العربية في باريس. ولكن هذا الأخير قدم توضيحا قال بموجبه إن الصحافي كريستيان مالار الذي أجرى معه هذا الحديث هو صحافي فرنسي يعرفه معرفة جيدة بحكم اهتمام هذا الصحافي بشؤون العالم العربي. وأضاف حتِّي يقول إنه لم يكن يعلم أن هذا الصحافي يعمل مع قناة " إسرائيل 24" التي بثت المقابلة والتي يملكها رجل الأعمال الفرنسي الإسرائيلي باتريك دراهي.

وقال حتِّي في شرح الملابسات التي أدلى في إطارها بالحديث إلى الصحافي الفرنسي إن مواقفه الرسمية والوطنية والعربية معروفة جدا في مجال الدفاع عن لبنان والقضايا العربية وبالتالي فإنه لا يمكن منطقيا أن يدلي بحديث لـ قناة عدوة".

Source: لبنان: من هو ناصيف حتِّي وزير الخارجية الجديد؟
 

TayyarBeino

Legendary Member
حتّي لا يملك سيارة!
مرصد ليبانون فايلز - الثلاثاء 28 كانون الثاني 2020 - 06:20 -

علم ليبانون فايلز أن وزير الخارجية ناصيف حتّي لا يملك سيارة خاصة وهو كان يتنقل بواسطة التاكسي للذهاب الى جامعة الروح القدس الكسليك حيث يعمل أستاذاً محاضراً، وستعمد الوزارة الى تخصيص سيارة له من أجل التنقل.
 

Dr. Strangelove

Nuclear War Expert
Staff member
وزير الخارجية ناصيف حتّي: (سكاي نيوز)
- لن تنجح أي محاولة لتحقيق سلام جزئي لا يضمن قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية
- نتمسك بحق العودة للفلسطينيين ونشدد على رفض التوطين
- لا يمكن استلاب حق الشعب الفلسطيني مقابل مساعدات مالية
Source: Tayyar.org
 

Thawra # Furoshima

Well-Known Member

lebanese1

Legendary Member
Hitti is 20 times better than basbous
@Resign

Basbous makes great choices
 

Robin Hood

Legendary Member
Orange Room Supporter
Hitti is 20 times better than basbous
@Resign

That's still vague. What will the EU do for us?
 
Top