FPM Ministry of Justice - Albert Sarhan

Jo

Jo

Administrator
Master Penguin
Website: justicegov- الصفحة الرئيسية
Tel: 01-422944
Address: شارع سامي الصلح - منطقة العدلية – مبنى وزارة العدل - الطابق الخامس - بيروت - لبنان

Logo:
justice.png

Achievements & Discussions about the ministry and its minister here.
 
  • Advertisement
  • lebnan_lilkel

    lebnan_lilkel

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    A huge difference to Jraissati, the hot air balloon. This guy seems to be a great addition. Only issue is he is opinionated and never wavers. Hopefully in politics he can perform in his role as politician and minister. I don't want another Charbel Nahhas. Too rigid .
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    Who cares?
    I am trying to analyze how the ministries and their sects were formed masalan.

    Deputy PM LF Orthodox
    Defense ministry Elias Abou Saab
    State Ministry Woman Violette Safadi
    Ba3ad fe 1.
    If the justice minister is Orthodox it means that FPM placed two Orthodox out of 4 in good ministries. :)
     
    lebnan_lilkel

    lebnan_lilkel

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    وزير العدل ألبرت سرحان في اول تصريح له للـ MTV:
    على كل وزير ان يكافح الفساد من الآن وصاعداً
    سأعمل على تسريع القضاء وسأحرص على موضوع حرية التعبير
    وسأترك باب الوزارة مفتوحا امام الجميع

     
    Resign

    Resign

    Well-Known Member
    Orange Room Supporter
    I am trying to analyze how the ministries and their sects were formed masalan.

    Deputy PM LF Orthodox
    Defense ministry Elias Abou Saab
    State Ministry Woman Violette Safadi
    Ba3ad fe 1.
    If the justice minister is Orthodox it means that FPM placed two Orthodox out of 4 in good ministries. :)
    He is
     
    Abou Sandal

    Abou Sandal

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    A decent guy. Hopefully he will be willing and able to create a new judicial system, the old one being dead for some time now.
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    بالأسماء.. توقيف خمسة ضباط!

    المصدر: ليبانون ديبايت
    |
    الخميس 07 شباط 2019


    "ليبانون ديبايت"

    أصدرت مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون مذكرة توقيف وجاهية بحق العقيد عارف غ وأحد العناصر. وقد تركت النقيب أسامة و بسند إقامة.

    ولاحقاً، أوقفت شعبة المعلومات الضباط الأربعة، "العقيد وائل م.، والعقيد جوني ح.، والمقدم حسين ا.، والرائد شربل ح." بإشارة من القاضية عون بالاضافة الى اربعة رتباء آخرين.

    تجدر الإشارة إلى أن "القاضية عون كانت قد طلبت في وقت سابق الاذن بملاحقة الضباط الخمسة (العقيد عارف. غ، والعقيد وائل م.، والعقيد جوني ح.، والمقدم حسين ا.، والرائد شربل ح.) ولم تحصل عون على الاذن بالملاحقة الا بعد ولادة الحكومة".

     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    مذكرة بتوقيف بحق 15 شخصا من ضباط ورتباء بجرم تزوير واستغلال وظيفة
    الخميس ٧ شباط ٢٠١٩ 20:39قضاء وأمن



    اصدرت مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون مذكرة توقيف بحق 15 موقوفا من كبار الضباط ورتباء في قضية التعامل مع شبكات تزوير عملة وترويجها والاتجار بالبشر واستغلال وظيفة والميسر وتهريب مطلوبين لقاء بدل مالي.
    وتمت إحالتهم على قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور للتحقيق معهم.

     
    E

    Eliassss

    Well-Known Member
    kilo 2aret 7ake bi 7ake lebanon fi shi mallyoun mozakaret touw2if wala we7de minon mnafaze.
    la2ano lddabta l3adliye (kil l2ajhize li teb3a la wizaret ldekhliye) 90% minon byimsho bi lrashewa webyontaba2 hayda lmatal 3layon “shorb wmar3a w2ilet son3a“
    ma ba3ref ley tol3et bass birass hawde
     
    L

    lebanese1

    Legendary Member
    مصادر عون للجمهورية: التشكيلات ستحدث نفضة قضائية والأسماء ستشكل مفاجأة
    السبت ٦ نيسان ٢٠١٩ 07:22
    سياسة

    شدّدت مصادر رئيس الجمهورية ميشال عون، في تصريح إلى صحيفة "الجمهورية" بموضوع التعيينات القضائية، أنّه "لن تكون هناك تشكيلات سياسية أو حزبية على الإطلاق، وهو الأمر الّذي يسهر عليه الرئيس عون، وقد أبلغ إلى كلّ مَن يفاتحه في الموضوع أنّ "لوائح القضاة" ممّن يصّنفون بأنّهم قريبون منه، أو يضعون صوره في منازلهم، لا تعنيه أبدًا".
    وأكّدت أنّ "التشكيلات ستُحدث نفضة قضائية، خصوصًا أنّها تتزامن مع فتح ملفات فساد في الجسم القضائي". ولفتت إلى أنّ "الفريق الموجود في السلطة اليوم سيأتي بفريق لا لون سياسيًّا له، ولذلك فالأسماء ستشكّل مفاجأة للبعض، وسيُحكم عليها إذا كانت توحي بالثقة أم لا، لكن كلّ ذلك مرهون بقدرة الرئيس على تنفيذ مخطّطه الإصلاحي في آلية اختيار الأسماء".

    وأفادت معلومات "الجمهورية" في هذا السياق، بأنّ "بعض القضاة ممّن يرتبط عملهم مباشرة اليوم بملف "الفساد القضائي" المفتوح في قصور العدل، ستشملهم هذه التشكيلات، خصوصًا أنّ هناك قضاةً أُحيلوا أخيرًا الى المجلس التأديبي، والبعض منهم كان من ضمن "التركيبة القضائية" الّتي واكبت إنطلاقة العهد".
     
    L

    lebanese1

    Legendary Member
    في الفساد القضائي… مفاجأة من العيار الثقيل
    السبت ٦ نيسان ٢٠١٩ 09:35مارون ناصيف - خاص النشرة
    في الفساد القضائي… مفاجأة من العيار الثقيل

    عن غير عادة، حفل الأسبوعان الأخيران بأخبار توقيف وزير العدل البرت سرحان والنيابة العامة التمييزية لعدد من المساعدين القضائيين والقضاة عن العمل وإحالتهم على المجلس التأديبي الخاص بالقضاة، بناء على إقتراح مجلس هيئة التفتيش القضائي. وعن غير عادة أيضاً، بدأ اللبنانيون في اليومين الأماضيين يسمعون بأسماء قضاة كبار يشتبه بتورّطهم في ملفات فساد، وعلى رغم توليهم مراكز حسّاسة، أوقفوا عن العمل وأحيلوا على المجلس التأديبي، "والحبل عالجرار" تقول مصادر متابعة للتحقيقات في ملفّات الفساد، إذ أن المعلومات تفيد بأن العملية الإصلاحيّة داخل الجسم القضائي ستستمر وبضوء أخضر أعطي من أعلى الهرم، أي من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لتطهير الجسم القضائي من المشتبه بهم بالتورط بملفّات فساد وتقاضي رشى وتمرير تقارير طبية مزورة لإطلاق سراح تجار مخدرات وكبار المطلوبين، كل ذلك مهما كانت المناصب التي يشغلها هؤلاء القضاة ومهما علا شأنهم. وفي هذا السياق تكشف المعلومات أن الأسابيع أو حتى الأيام القليلة المقبلة، ستحمل معها مفاجأة من العيار الثقيل إذ تتردد معلومات بين الجسم القضائي وفي قصور العدل عن شبهات مرتبطة بملف الفساد المفتوح تحوم حول قاضٍ مقرب جداً من فريق التيار الوطني الحر، ويتولى منصباً أكثر من حسّاس، وقد تؤدي هذه الشبهات الى وقفه عن العمل من قبل وزير العدل بناء على طلب مجلس هيئة التفتيش القضائي. وفي المعلومات القليلة المتعلقة بهذا الملف، يتردد أن من فضح غالبية القضاة الذين أوقفوا عن العمل في ملفّ الفساد وحتى هؤلاء الذين سيأتي دورهم، هي إعترافات الموقوفين وأبرزهم المرافق السابق لمدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون وهو رقيب في جهاز أمن الدولة موقوف في هذا الملف، حيث كشفت إعترافاته الكثير من التفاصيل وورطت الكثيرين. وبحسب زوار بعبدا، عندما سمع رئيس الجمهورية عن المفاجأة التي قد تحملها التوقيفات القضائية، وعن القاضي الذي قد يكون متورطاً بملفات فساد وهو من المحسوبين على فريق العهد الرئاسي الحالي، كان جوابه ألاّ حصانة فوق رأس أحد، أكان معنا أو ضدنا، والجسم القضائي هو من الأعمدة الأساسيّة التي يحتاجها بناء الدولة وإحقاق الحق والعدل، وإذا لم يكن هذا الجسم بخير لا تكون الدولة بخير.

    إضغط للمزيد
    المصادر المتابعة للملف، تؤكد أن توقيف أي قاضٍ عن العمل من قبل هيئة التفتيش القضائي ووزارة العدل لا يتم عادة إلا إذا كانت هناك معلومات دقيقة حول تورطه بخطأ جسيم، لأن الإجراءات المتخذة تنال من هيبة السلطة القضائيّة، وقد تلحق الضرر بمصداقيتها، وبالتالي لا يجوز التسرّع بإتّخاذ أيّ إجراء بحق قاضٍ إذا لم تؤكد التحقيقات بنسبة عالية تورّطه، وعلى رغم كل ذلك، يصدر قرار توقيفه عن العمل بشكل موقّت، وإلى حين البتّ بوضعه من قبل المجلس التأديبي.

    إذاً، كرة ثلج محاسبة الفاسدين في الجسمين القضائي والقانوني تكبر يوماً بعد يوم. قضاة ومحامون، مساعدون قضائيون ومرافقون لقضاة، كتبة وموظفون وسماسرة، ما من أحد يمكنه التكهّن بهوية مَن مِن هؤلاء سيطلب الى التحقيق، ومن هو متورط، وإذا كانت نهاية مسيرته ستكون على يد إعترافات وأسرار الموقوفين أم لا.

    قرار تطهير قصور العدل مُتّخذ، والمسيرة إنطلقت ولن تتوقف، وأخبارها دائماً ستكون في مطلع نشرات الأخبار والصحف والاعلام الالكتروني، لأن في الملفّ الكثير من الإثارة والتشويق، ولأنّها من المرات النادرة جداً في تاريخ لبنان التي تشهد فيها قصور العدل ما تشهده اليوم!.
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    سرحان: من سيتصل بي بشأن القضاة لن يلقى الأذن الصاغية
    الأحد ٧ نيسان ٢٠١٩ 20:16
    سياسة

    أكد وزير العدل ألبير سرحان أن "القضاة الذين تم إحالتهم هم ينتمون الى جهات دينية وحزبية"، مشيراً الى "أنني لم أتلقى أي اتصالات واذا اتصل أي شخص أو جهة بي لتغطية أمر معين أو التساهل في أمر معين مع القضاة لن يلقى الأذن الصاغية".
    وفي حديث تلفزيوني له، أوضح سرحان أن "الرئيس ميشال عون ينتظر سريعا نتيجة التحقيقات، ويتمنى قبل حلول عيد الفطر أن تنجلي قضايا التحقيق".
    واشار الى أن "تعيين القضاة سيتم وفق معايير موضوعية تعتمد على الشفافية والخبرة والاختصاص وعدم وجود اي ملف تأديبي بحق أحدهم".

     
    Robin Hood

    Robin Hood

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member










    04 تشرين الأول 2019 - 23:27














    شارك











    4
    4

    بعد 20 عاماً على الجريمة... المجلس العدلي يصدر حكمه في ملف اغتيال القضاة الأربعة

    1570221288732.png
    بعد 20 عاماً على الجريمة، أصدر المجلس العدلي حكمه مساء اليوم في ملف اغتيال القضاة الأربعة على قوس محكمة الجنايات في صيدا عام ١٩٩٩.

    وقضى الحكم بإنزال عقوبة الإعدام بأمير "عصبة الأنصار" أحمد عبد الكريم السعدي و4 أخرين من "عصبة الأنصار"، وتبرئة الموقوف الوحيد في هذه القضية الفلسطيني وسام طحيبش للشك وعدم كفاية الدليل بحسب ما نقلت صحيفة "النهار".


    وكانت هيئة المجلس بدأت بالتذاكر لإصدار الحكم الثالثة والربع بعد الظهر واستمرت في التذاكر حتى أصدرت حكمها قبل قليل.

    وتليت خلاصته في قاعة المجلس في قصر العدل في حضور المتهم طحيبش وعقيلة القاضي الشهيد وليد هرموش المحامية غادة جنبلاط والمحامي بلال أبو ضاهر شقيق القاضي الشهيد عاصم أبو ضاهر والمحامي مصطفى قبلان عن الدولة التي تدخلت مدعية في الملف.

    وبكى طحيبش عندما سمع ببراءته وضرب بيديه على صدره وقال "شكراً للمجلس العدلي"، بحسب صحيفة "النهار".





     
    Top