FPM Ministry of the Displaced - Ghassan Atallah

Abotareq93

Abotareq93

Legendary Member
غسان عطالله: بما أنني كنت أول من تحدّث عن الفساد في البلديات وتحديداً بلدية الجيّة أطلب من أهلها أن يبقوا متماسكين بعد المعلومة عن مغادرة رئيس البلدية البلاد، ويا ليت المعني الأول رفع الغطاء لكنّا اليوم نشهد محاسبة للفاسدين
 
  • Advertisement
  • L

    lebanese1

    Legendary Member
    غسان عطالله: بما أنني كنت أول من تحدّث عن الفساد في البلديات وتحديداً بلدية الجيّة أطلب من أهلها أن يبقوا متماسكين بعد المعلومة عن مغادرة رئيس البلدية البلاد، ويا ليت المعني الأول رفع الغطاء لكنّا اليوم نشهد محاسبة للفاسدين
    lech harab?
     
    Abotareq93

    Abotareq93

    Legendary Member
    lech harab?
    Corruption charges. Few days ago, Mario Aoun said that Joumblat wants the municipal council of Jiyyeh to resign because no one in this council is loyal to him as if he was defending them. Today, Ghassan Atallah and Joumblat are saying that George Azzi, the Head of this council, ran away because of corruption charges. It seems that FM was covering him.
     
    Abotareq93

    Abotareq93

    Legendary Member
    «فرار» رئيس بلدية في لبنان!


    محمد الجنون-

    بعد نحو شهرين على بروز ملف شبهات الفساد في بلدية الجية (ساحل الشوف)، كشفت المعلومات أنّ رئيسها جورج القزي، غادر الأراضي اللبنانية يوم أمس باتجاه فرنسا. ما حصل، استدعى خروج رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط في تغريدةٍ عبر «تويتر»، ليل أمس، قائلاً: «الجية عادت لأهاليها وتحت ضغط المجتمع المدني والحريصين عليها. هرب رئيس بلديتها، لكن لا بد من محاسبته. بئس السلطة وغير السلطة الذين لم يحسموا الأمر منذ البداية. وإلى مزيد من النضال من أجل ساحل شوف أفضل وأنظف». بدوره، غرّد وزير المهجرين غسان عطا الله قائلاً: «بما أنني كنت أول من تحدّث عن الفساد في البلديات، وتحديداً الجيّة، أطلب من أهلها أن يبقوا متماسكين بعد المعلومة عن مغادرة رئيس البلدية البلاد، ويا ليت المعني الأول رفع الغطاء، لكُنّا اليوم نشهد محاسبة للفاسدين أمام القضاء وسنكمل المشوار مع أهلنا في ساحل الشوف لإنهاء الفساد والتسلّط».

    وقبل أيام، تكثفت الاتصالات من قبل بعض المقرّبين من القزي لمعرفة ما إذا كان قد صدر قرار بمنعه من السفر. ووفقاً لمعلومات «الأخبار»، فإنّ «محاولات عديدة جرت لتمرير السفر من دون أن يعلم أحد، حتى إن بعض أعضاء المجلس البلدي فوجئوا بالأمر». يقول أحد أعضاء المجلس البلدي لـ«الأخبار» إنّ «القزي غادر إلى فرنسا لتلقي العلاج نظراً إلى أنه يعاني من أمراض في القلب، وقد ترك الأراضي اللبنانية برفقة زوجته وأحد أبنائه»، معتبراً أن «تغريدة جنبلاط لا تقدم ولا تؤخر، لأنه معروف أنه ضدّ القزي، وما حصل ليس فراراً».
     
    Walidos

    Walidos

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    On a separate note, how long till the minister can deliver on the promise of closing all loose ends and the ministry?

    If I were FPM, as soon as the ministry is closed out forever, I would appoint minister for special cases and assign him the closing of the case of Lebanese missing in Syria...
     
    L

    lebanese1

    Legendary Member
    عطالله: بعد العيد كل الاخلاءات ستكون جاهزة في كل لبنان
    السبت ٢٥ أيار ٢٠١٩ 19:57سياسة

    أكد وزير المهجرين غسان عطالله "أننا أصرّينا على أن صندوق المهجرين لا يمكن أن يكون فارغًا في هذه الموازنة ولو بجزء"، مشيرًا إلى أنه "لا يمكن أن نحمّل الدولة أي عبء لحين اقرار الخطة وقانون البرنامج الكامل".

    ولفت عطالله، في حديث تلفزيوني، إلى أن "الجو كان ايجابيًا في جلسة مناقشة الموازنة"، كاشفًا أن "النقاش كان حول كيفية تقسيم المبلغ على المهجرين".

    وأوضح أنه "من أصل 600 مليار ليرة تمكنا من الحصول على 40 مليار ليرة"، مشددًا على أن "المبلغ زهيد ولكنني استغربت حديث بعض الوزراء عن أن المبلغ كبير".
     
    Abotareq93

    Abotareq93

    Legendary Member





    الوزير غسان عطالله عبر تويتر:

    - أربعون مليار ليرة هو مبلغ زهيد جدّاً من حقوق الناس المتراكمة بين الوزارة والصندوق منذ عشرات السنين والظاهر أن الحرّاس نعسوا في الجلسات وناموا فلم ينتبهوا أنني كنت أطرح الموضوع منذ الجلسة الاولى حتى الاخيرة وتغريداتي واضحة في هذا الشأن
    - خطة وزارة المهجّرين أُنجزت بوقت قياسي وبدقّة علميّة وبأرقام هي الأقل كلفة في تاريخ الوزارة وبشهادة المعنيين، وهي عُرضت على فخامة رئيس الجمهورية والرئيس الحريري وستكون على طاولة أول جلسة للحكومة بعد إقرار الموازنة
    - تخيّلناك ستخجل من المسّ بحقوق الناس فلم تفعل، تخيّلناك ستخجل من ردّ مخجل علينا فلم تفعل، تخيّلناك ستخجل من وجع ناس يريدون استعادة حقوقهم فلم تفعل... زميلي الوزير @RKouyoumjian ليتك تضامنت معنا للحفاظ على كرامة المهجّرين وعدم ذلّهم بحقوقهم، لكن يبدو أنّك تخجل
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter


    غرد وزير المهجرين غسان عطالله عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: من لم يحرّك قيد أنملة ليسائل غيرنا عن خططه التنفيذية لأموال صُرفت لمجالس وصناديق أخرى، لا يحقّ له الحديث عن أموال أهلنا الأعزاء الذين يقفون لأول مرة امام فرصة حقيقية لاستعادة حقوقهم... فهل يتجرّأ على #المهجّرين فقط؟


    من رحم الدولة والمؤسسات وُلدنا، وفي كنف الدولة والمؤسسات تربّينا ومنها تخرّجنا، قاومنا وناضلنا وبعدها شاركنا في السياسة مناضلين أيضاً من دون أن تفوح منّا روائح عفن الفساد والدم والسلطويّة والتهجير... فمن أي مدرسة تخرّجتم أنتم؟


    وختم بالقول: من هجّر الناس من بيوتهم في الجبل وكل المناطق لا يحق له أن يسائلنا نحن الذين نناضل كل يوم لنعيد لهم حقوقهم بناء على خطة منجزة بدقة علمية
     
    L

    lebanese1

    Legendary Member
    يوم طرق الإصلاح أبواب "مغارة" المهجّرين...
    الثلاثاء ٢٨ أيار ٢٠١٩ 08:00خاص النشرة - خاص النشرة

    في بيانها الوزاري وبناء على طلب التيار الوطني الحر، تعهّدت حكومة "الى العمل" بإقفال وزارة المهجرين وتحويلها الى وزارة للإنماء الريفي تنشط في المناطق التي عانت ما عانته من ويلات الحرب اللبنانيّة وتهجيرها. وفي جلستها الأخيرة التي عقدت في السراي الحكومي لمناقشة مشروع موزانة العام ٢٠١٩، تسلّمت الحكومة من وزير المهجرين غسان عطاالله خطّته التي أعدّها لإقفال الوزارة خلال مهلة زمنية لا تتخطى الثلاث سنوات. وبحسب المصادر الوزاريّة فقد لاقت خطة عطاالله إستحساناً لدى أكثريّة الأفرقاء السياسين على الطاولة الوزاريّة، خصوصاً أنّ المبلغ الذي طلبه لإنجاز مهمة دفع التعويضات قد لا يصل الى ٤٠٠ مليون دولار أيّ أقلّ بكثير مما كان يطلب سابقاً من أموال لإقفال هذا الملف.

    إضغط للمزيد
    خير دليل على نيّة "التيار الوطني الحر" بإقفال الوزارة سلسلة من الخطوات التي بدأ بإتخاذها عطاالله مع فريق عمله، تحضيراً للإقفال. وفي المعلومات، تكشف مصادر مقربة من الوزير بأنّ الأخير أصرّ بعد تسلمه الوزارة على التخلّي عن عقد إيجار أحد الطوابق الثلاث التي تشغلها الوزارة في مبنى ستاركو، مكتفياً بطابقين فقط لفريق عمل الوزارة، وتتحدّث المعلومات هنا عن أن عقد الإيجار هذا وفّر على الخزينة مبلغ ١٠٠ ألف دولار سنوياً. المسألة لن تتوقّف هنا فبعد ثلاث سنوات، أيّ عندما ستتحوّل من وزارة للمهجرين الى وزارة للإنماء الريفي، من المفترض التخلّي أيضاً عن عقد إيجار طابق ثانٍ وقيمته سنوياً ٢٥٠ ألف دولار، على أن يترك طابق واحد لفريق عمل وزارة الإنماء الريفي.

    ومن ضمن الإجراءات التي سيتّخذها الوزير عطاالله تمهيداً لإقفال الوزارة، علمت "النشرة" أن وزارة المهجرين تملك عدداً كبيراً من السيارات التي كان يستعملها الموظفون للكشف على المنازل المدمّرة والمصادرة ودور العبادة في الجبل، بين هذه السيارات ما هو قديم ومعطّل، وبينها ما هو صالح للإستعمال والسير، ومن هاتين الفئتين، يدرس الوزير إحتمالاً من إثنين إنطلاقاً من أن وزارته لم تعد بحاجة لهذا العدد من السيارات: إحتمال أول يقضي بييع هذه السيارات بمزاد علني تعود عائداته الماليّة الى صندوق الوزارة، وإحتمال ثانٍ يقضي بوهب هذه السيّارات الى وزارتي الدفاع أو الداخليّة والبلديات، على إعتبار أن لدى الجيش وقوى الأمن ميكانيكيون متخصّصون يستطيعون اصلاح هذه السّيارات أو على الأقل البعض منها، على أن تتم الإستفادة منها بعد ذلك من قبل الجيش أو قوى الأمن الداخلي. وبعد التخلي عن هذه السيارات يكون وزير المهجرين قد أصاب ثلاثة عصافير بحجر واحد :

    أولاً-أثبت بخطوته هذه للجميع أنه يسير على طريق إقفال الوزارة.

    ثانياً-سمح للأجهزة العسكريّة والأمنيّة الإستفادة من هذه السيارات التي تعود ملكيتها أصلاً للدولة اللبنانية.

    ثالثاً-وفّر على الخزينة مبلغاً مالياً تدفعه وزارته سنوياً لإدارة مبنى ستاركو حيث الوزارة، مقابل ركن هذه السيارات في المرآب السفلي.

    في الخلاصة، قرار الإقفال واضح، والنّيات موجودة لدى الوزير وفريقه السياسي، لا بل أكثر من ذلك قرر التيار خوض هذا التحدّي، ولا عودة الى الوراء على هذا الصعيد، كل ذلك يتابعه بالتفاصيل ليس فقط رئيس التيار وزير الخارجيّة جبران باسيل، بل رئيس الجمهورية شخصياً العماد ميشال عون.
     
    Abotareq93

    Abotareq93

    Legendary Member
    وهاب: علينا ان نعترف بأنه لأول مرة نرى خطة واضحة لإقفال ملف المهجرين

    غرّد رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلاً: علينا ان نعترف بأنه لأول مرة نرى خطة واضحة لإقفال ملف المهجرين من الوزير عطاالله وبالتالي فإن إتهامه بالتهجير فيه ظلم كبير لأن أموال المهجرين معروف كيف تبخرت
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member

    يوم لم يفهم العونيون هجوم القوات ضدّهم...

    السبت ١ حزيران ٢٠١٩ 00:29آخر تحديث: السبت ١ حزيران ٢٠١٩ 08:00مارون ناصيف - خاص النشرة




    في عهد الحكومة السابقة، وتحديداً في منتصف العام ٢٠١٧، إنتقد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل مصالحة الجبل معتبراً أنها لم تكتمل وأن الأوان آن للعودة السياسية المسيحية الى هذه المنطقة. يومها، كان هذا الهجوم غير المباشر موجهاً الى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، ولكن قبل أن يرد الزعيم الدرزي على كلام باسيل، وقبل أن يكلف نائباً أو وزيراً من كتلته بمهمة الرد، كانت القوات اللبنانية الأسرع على هذا الصعيد، ولم يعد يعرف نواب التيار ووزراؤه على من يردون من نواب القوات نظراً لكثرة التصريحات التي صدرت لمهاجمة باسيل وتياره، كل ذلك تحت عنوان الدفاع عن مصالحة الجبل.


    يومها إستغربت قيادة التيار تولي القوات مهمة الدفاع عن جنبلاط، وأخذها على عاتقها مهاجمة التيار، وفتح سجال مسيحي–مسيحي، يعتبر التيار أنه كان يمكن تجنبّه إنطلاقاً من التفاهم القائم بين الحزبين المسيحيين الأكثر تمثيلاً.
    هذا في العام ٢٠١٧. اليوم المشهد يتكرر بعد مرور سنتين ولكن مع تغيير بسيط في العنوان والشكل، إذ فتحت القوّات سجالاً مع التيار لا ناقة لها فيه ولا جمل. سجال عنوانه الأموال التي رصدتها الحكومة لوزير المهجرين غسان عطاالله لإقفال وزارته. وفي هذا السياق تسأل مصادر قياديّة في التيار، "لو كانت المسألة مسألة تعيينات مثلاً تشعر القوات اللبنانيّة فيها بالإستهداف من قبل الوزير باسيل، لكان هجومها على التيار الوطني الحر ورئيسه مفهوماً، ولو جاء ما قاله رئيس حزب القوّات اللبنانية سمير جعجع ووزير الشؤون الإجتماعية ريشار قيومجيان عن وزارة المهجرين رداً على إنتقاد وزير أو نائب عوني لوزارة يشغلها قواتي، لكان الرد في محله، أما أن تفتح القوات مثل هذا السجال مع التيار ومن دون سبب مقنع، فهو الأمر الذي لم يفهم بعد بالنسبة الى قيادة التيار". المصادر البرتقالية تستغرب سرّ الحملة القواتيّة على التيار ووزير المهجرين، خصوصاً أنّ القوّات ستكون من أكثر المستفيدين يوم سيختم هذا الجرح نهائياً. وعندما يتحدث التيار عن أن العودة لا تزال غير مكتملة وعن حاجة للأموال لإقفال هذا الملف والوزارة على قاعدة إعطاء كل صاحب حق حقه، فلأن الأرقام تثبت أن العودة لا تزال غير مكتملة على رغم مصالحة الجبل، وفي هذا السياق تشير الأرقام أن نسبة العودة في قضائي الشوف وعاليه، لم تتخط بعد في العام ٢٠١٩ عتبة الـ١٧٪‏ كل ذلك رغم مرور ٢٩ عاماً على إنتهاء الحرب، و١٨ عاماً على مصالحة الجبل التاريخيّة التي شهدها قصر المختارة بين البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير وجنبلاط.
    أكثر من ذلك، فرصد الأموال لوزارة المهجرين لم يأتِ على حساب تخفيض موازنة وزارة يشغلها وزير قوّاتي كي تشهد الساحة السياسيّة ما شهدته من حملة قواتيّة على التيار ووزيره.
    لكل ما تقدّم، لم تسكت قيادة التيار على الهجوم القوّاتي عليها، ولن تسكت على أيّ هجوم في هذا الاطار، "لن تفتعل سجالات كهذا لكنها لن تسكت" تقول مصادرها، مراهنة مرةً جديدة على وعي المسيحيين الذي لم يخذلها حتى اليوم
     
    L

    lebanese1

    Legendary Member
    Melek Abineder
    1 hr ·
    ‏ان حملة القوات اللبنانية على وزير المهجرين لا تتعدى كونها رفضا لان يكون التيار هو من سينصف مهجري الجبل المسيحيين ويعطيهم حقا سلب منهم منذ اربعين عاماً!
    ‏ولسان حالهم يقول: اذا مش عن يد القوات عمرو ما حدا يرجع او يقبض!
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    20:56 لجنة المال اقرت مساهمة صندوق المهجرين البالغة 40 مليار ليرة بعد تقديم وزير المهجرين لكل التفاصيل المطلوبة والمعايير
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    I really have hopes that this ministry is closed in 3 years time and another ministry is created. There should be a ministry for an Ombudsman who is close to the President and takes peoples complaints and resolves disputes between the people and the government.
     
    Top