• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

October 17 Revolution

What do you think will happen next, after Hariri's resignation?

  • Stalemate - No govt will be formed

    Votes: 40 50.6%
  • New mini-government of specialists will be formed in less than 10 days

    Votes: 20 25.3%
  • Similar government with Hariri PM again

    Votes: 15 19.0%
  • Civil War

    Votes: 23 29.1%

  • Total voters
    79
  • Advertisement
  • TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member





    • 18:57

      القوى الامنية تشكل حاجزا بشريا امام اهالي واصدقاء جورج عبدالله الذين ينفذون اعتصاما كان تطور الى محاولات لدخول قصر الصنوبر




    • 18:55

      اضرام النيران في في مطعم عند مدخل مبنى النهار في وسط بيروت




    • 18:52

      إشكال بين القوى الأمنية ومجموعة من الشبان الذين يطالبون بإطلاق جورج عبدالله أمام قصر الصنوبر








    • 18:40

      إحتدام المواجهات في بيروت بحيث يعمد بعض المشاغبين الى رشق القوى الامنية بالحجارة والاخيرة ترد بالقنابل المسيلة للدموع
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member


    الادعاء على كيندا الخطيب بجرم التعامل مع العدو
    الإثنين 22 حزيران 2020 الساعة 12:47امن وقضاء

    317
    وطنية - أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" أن مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكريةبالانابة القاضي فادي عقيقي ادعى على الناشطة الموقوفة كيندا الخطيب، بجرم التعامل مع العدو ودخول الأراضي الفلسطينية المحتلة والتعامل مع جواسيس العدو الإسرائيلي والمتعاملين لمصلحته.

    وأحال القاضي عقيقي المدعى عليها مع الملف إلى قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة القاضي فادي صوان، وطلب استجوابها وإصدار مذكرة توقيف وجاهية في حقها.

    وقد نفذ ناشطون وأقرباء لكيندا ورفاقها، اعتصاما أمام مقر المحكمة العسكرية في المتحف، وطالبوا بإطلاقها واعتبارها موقوفة سياسيا بسبب تغريداتها المناهضة للسلطة، وسط إجراءات أمنية مشددة فرضتها الشرطة العسكرية وفرقة مكافحة الشغب في قوى الأمن الداخلي عند مداخل المحكمة العسكرية وفي محيطها.


    اصدرت قاضي التحقيق العسكري "نجاة أبو شقرا" قراراً اتّهامياً بحق المُدّعى عليها كيندا الخطيب بجرم "الجاسوسية" والتواصل والتخابر مع "اسرائيليين" و"عملاء اسرائيليين" وتقديم معلومات أمنية عن لبنان لصالح دول أجنبية.

    وقال حسين بزي عبر حسابه الخاص على تويتر بأنه جاء في القرار الإتهامي التالي: "إلتقت كيندا الخطيب بضابط في المخابرات الكويتية في منطقة البحر الميت، وزوّدته بمعلومات أمنية، وتبيّن أنّ هذا الضابط يدعى "ياسر الكندري" وهو مقرّب من العائلة الحاكمة في الكويت، وسبق له أن تواجد في لبنان قبل معارك عبرا حيث التقى بالإرهابي أحمد الأسير.

    وخلال تواصل كيندا الخطيب مع الإسرائيلية "جولييت" عبّرت عن رغبتها بفتح الحدود بين لبنان وإسرائيل والقضاء على حزب الله.

    ودخلت المُدعى عليها كيندا الخطيب أراضي العدو وأجرت مقابلة مع التلفزيون الإسرائيلي (بالصوت دون صورة) وساعدت الصحافي الإسرائيلي "روي قيس" لإجراء مقابلة مع شخص لبناني وحاولت تأمين مقابلة له مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

    وقد أمنت الخطيب مقابلة للتلفزيون الإسرائيلي لمُتهم آخر يدعى "شربل الحاج" وقدمت نصائح للعدو عن كيفية تحسين صورة "اسرائيل" لدى اللبنانيين."
     
    Top