PM Saad Hariri government, Names and CVs - Jan 31, 2019

What are your expectations from this government

  • 24h electricity

    Votes: 31 86.1%
  • More water dams

    Votes: 15 41.7%
  • Better security and stronger army

    Votes: 13 36.1%
  • Efforts spent finding solutions minimizing the national debt

    Votes: 22 61.1%
  • Defense agreement with Hizballa

    Votes: 8 22.2%
  • Solution to the treasury deficit

    Votes: 16 44.4%
  • Solution to the environmental crisis

    Votes: 27 75.0%
  • Improvements to manufacturing

    Votes: 18 50.0%
  • Improvements to Agriculture

    Votes: 20 55.6%
  • Improvements to tourism

    Votes: 17 47.2%
  • Displaced file and portfolio closed

    Votes: 16 44.4%
  • Budget

    Votes: 13 36.1%
  • Solution to the refugees crisis

    Votes: 26 72.2%
  • Efforts and achievements battling corruption

    Votes: 24 66.7%
  • Fair sectarian representation

    Votes: 8 22.2%

  • Total voters
    36
  • Advertisement
  • HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    WTF رفع أجور عمال سكة الحديد


    al wazeer al toush

    also i dont get it
    why muts we pay for people death ??? item 25
    such practices muts stop really
    our money and taxes wasted on things that govt has no business being onto to begin with
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    now we need

    to secure teh syrian safety, hal baghel forgot that the syrians are the one killing us, when was the last time we heard of a lebanese atatcking a syrian
    second sar tawteen al syrians, fezay3a ya nejess ?

    12316 1556096484233.png
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    now we need

    to secure teh syrian safety, hal baghel forgot that the syrians are the one killing us, when was the last time we heard of a lebanese atatcking a syrian
    second sar tawteen al syrians, fezay3a ya nejess ?

    View attachment 12316View attachment 12316
    michel mouawad reply

    تب طوني ابي نجم:

    ما قاله النائب السابق سليمان فرنجية عبر قناة “العالم” الإيرانية يعبّر عن أزمة سياسية هائلة يعاني منها رئيس “تيار المردة” الذي نام قبل حوالى 3 أعوام “رئيساً للجمهورية” يوم اتصل به الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند، وذلك بعد أن كان عقد صفقة مع الرئيس سعد الحريري في باريس.

    لكن يبدو وكأن فرنجية لا يزال يعاني من “كوابيس اليقظة” منذ استيقظ من ذلك الحلم على وقع رفع الكؤوس والأنخاب في معراب احتفالاً بالاتفاق بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر”، وبعد إعلان “القوات” يومها تبني ترشيح العماد ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية يومها، ومفاخرتها بأن ترشيحها لعون أحبط المساعي التي كادت تنجح لانتخاب فرنجية.

    ومنذ 31 تشرين الأول 2016 وحتى اليوم يعاني تيار “المردة” ورئيسه حال تراجع مستمرة على كل الأصعدة الوطنية والشمالية والزغرتاوية بعد أن أصيب بسلسلة نكسات متتالية كادت لولا تدخّل الثنائي الشيعي في حكومة العهد الأولى لمنحه حقيبة الأشغال العامة من الحصة الشيعية، وتدخّل “حزب الله” مباشرة في الحكومة الثانية للإبقاء على “الأشغال” مع “المردة”، كادت أن تطيح بالطامح الشمالي إلى الرئاسة إلى خارج كل مواقع التأثير حتى حكومياً!

    سليمان فرنجية الذي ظنّ للحظة أنه بات رئيساً منتخباً للجمهورية مع وقف التنفيذ بانتظار إنضاج الطبخة الداخلية والإقليمية والدولية، بات يحتاج إلى من يركّب له “كتلة نيابية” مصطنعة يتفرق العشاق فيها عند أول استحقاق.

    فرنجية الذي هلّل يوماً باتصال من هولاند ويهلّل يومياً لعلاقته ببشار الأسد وبـ”مونة” السيد حسن نصرالله عليه، بات يضيق صدره بعلاقات النائب ميشال معوض بالمسؤولين الأميركيين على أرفع مستويات، وهي علاقات ليست بجديدة ولا طارئة ولطالما تمّ تسخيرها لمصلحة الدولة اللبنانية ومؤسساتها، إنما المستجد أن معوّض أعاد إلى زغرتا الزاوية توازناً سياسياً كانت تفتقده بفعل استقواء بعض من بداخلها ببعض من خارجها!

    أما فرنجية الذي يعيّر “التيار الوطني الحر” بـ”عمالة” العميد فايز كرم من دون أن يسمّيه، فلا يجرؤ أن يسأل “صديقه” بشار الأسد عن الهدايا التي قدمها ويقدمها إلى الإسرائيليين من عدم القيام بأي رد فعل عملي على ضم الجولان المحتل إلى السيادة الإسرائيلية، وصولاً إلى إرسال رفات الجنود الإسرائيليين من دمشق إلى تل أبيب على طبق من فضة لبنيامين نتنياهو عشية الانتخابات الإسرائيلية، ولا يجرؤ أن يسأله عن سرّ علاقته بفلاديمير بوتين الذي يُعلي مصلحة إسرائيل على أي مصلحة ثانية في سوريا وخارجها!

    لن نعرّج على مفاخرة فرنجية بادعائه بأن زغرتا الزاوية “داعمة للمقاومة”، فلطالما فاخر بأن زغرتا الزاوية كانت داعمة لنظام الأسد الذي احتلّ لبنان، في حين أن زغرتا الزاوية برجالاتها وتاريخها وأبطالها بريئة من تبعيّة البعض فيها لديكتاتور مجرم من هنا وحرس ثوري من هناك!

    الثابت الوحيد أن كلام فرنجية إنما يعبّر عن حالة سياسية مرضية قد تكون أشبه بعوارض سنّ “اليأس السياسي”، على أمل ألا تطول هذه المرحلة!
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    his minister hasn't even submitted the budget not the accounts for 2018
    but they want to bamboozle the electoral law that allowed Christians to retake their voice and powers

    اللافت للانتباه في الساعات الماضية، كانت مبادرة كتلة التنمية والتحرير، التي يرأسها رئيس مجلس النواب نبيه بري، الى فتح ملف الانتخابات النيابية، عبر تبنّيها لاقتراح قانون جديد للانتخابات، توضع له الصياغة النهائية.

    أما السبب الموجب لإعداد هذا الاقتراح في هذا الوقت بالذات، فلخّصه بري بقوله لصحيفة "الجمهورية": "حتى لا ننحشر بالوقت كما كان يحصل في السابق، ولكي نعمل براحة منذ الآن ونصل الى الانتخابات النيابية ويكون لدينا قانون جاهز قبلها.. لذلك من الآن نقول الى قانون الانتخابات درّ".

    في موازاة التساؤلات التي تُثار حول طرح الملف الانتخابي في هذا التوقيت بالذات، يؤكّد بري انّه يحترم كل ما يُقال في هذا المجال، الّا انّ النقاش يجب ان يبدأ منذ الآن في قانون الانتخابات، موضحاً انّ الاقتراح الذي اعدّته كتلة التنمية والتحرير يقوم على اعتماد لبنان دائرة انتخابية واحدة على أساس النسبية.
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    seems General pressure worked

    وزير المال بعد مجلس الوزراء: جلسة الثلاثاء تستكمل بجلسات متتالية بدءاً من يوم الخميس حتى الانتهاء من اقرار مشروع الموازنة العامة
     
    Walidos

    Walidos

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    Now this is worthy of a debate...

    I think most are great, my criticism is about the 2i3fa2at without proper conditions or clarity on application of the law. I also don’t the clause on foreigners who exceed their stay: gov wants to fine them 3MM pounds .... they should be arrested, charges 3MM + the cost of their arrest and deported at their expense as well.



    الإقتراحات الواردة في مشروع الموازنة والموزّعة على الوزراء:
    ــــ حسم 50% من مخصصات الرؤساء والوزراء والنواب.

    ــــ تحديد سقف لا يتجاوز ضعفي الحد الأدنى للأجور للمبالغ التي يتقاضاها القضاة كبدلات أتعاب عن الخدمات التي يقدمونها للإدارات العامة كاستشارات.

    ــــ تجميد طلبات الإحالة على التقاعد، ما عدا في حالات بلوغ السن القانونية لمدة 3 سنوات، وإذا أصر صاحب الطلب يحسم 25% من حقوقه التقاعدية.

    ــــ وضع حد أقصى لمجموع التعويضات وملحقات الراتب بما لا يتجاوز الراتب الأساسي.

    ــــ عدم جواز أن يتجاوز أي راتب أساس مخصصات رئيس الجمهورية البالغة 12.5 مليون ليرة.

    ــــ اقتطاع 3% من رواتب ومعاشات المتقاعدين العسكريين بدل الاستفادة من الطبابة والاستشفاء والمساعدات الاجتماعية.

    ــــ تخفيض الإجازة السنوية من 20 يوماً إلى 15 يوماً (ما عدا الإجازات في التعليم والقضاء) على أن يزاد يوم كل 5 سنوات بعد انقضاء 15 عاماً على الخدمة.

    ــــ عدم الجمع بين المعاش التقاعدي وأي راتب أو أجر أو مخصصات أو بدل أتعاب أو أي دخل أو مبلغ شهري أو يومي مدفوع من المال العام (باستثناء أسر شهداء الجيش والقوى الأمنية).

    ــــ عدم إفادة العسكريين المتقاعدين وعائلات الموظفين والمتقاعدين العسكريين من التجهيزات العسكرية.

    ــــ وقف العمل بالرواتب التي تزيد على 12 شهراً في السنة وإلغاء منح الإنتاج وحصص الأرباح وتوزيع أنصبة الأرباح (باستثناء راتب الشهر 13 في المؤسسات العامة الاستثمارية).

    ــــ منع التوظيف والتعاقد بما في ذلك القطاع التعليمي والعسكري، وتجميد التطويع بدل المحالين الى التقاعد، لمدة 3 سنوات، على أن تتاح الإمكانية للتوظيف بعد ذلك بمعدل نصف عدد المتقاعدين كحد أقصى.

    ــــ تلزم الحكومة في مهلة 3 أشهر بإصدار مراسيم وقرارات تحدد:

    • عدد سنوات الخدمة لتقاعد العسكريين.

    • تطبيق التدابير الاستثنائية.

    • اعتماد أسس جديدة للتطويع.

    • تخصيص سيارات وهواتف ومحروقات لغير الاستخدام العسكري.

    الإجراءات الضريبية

    ــــ رفع الضريبة على ربح الفوائد من 7% إلى 10%.

    ــــ استحداث شطر سابع فوق 225 مليون ليرة وتكليفه بمعدّل 25% عند احتساب الضريبة على الرواتب والأجور. حالياً يوجد 6 شطور تتراوح معدّلات الضريبة عليها بين 2% للشطر تحت 6 ملايين ليرة و20% للشطر فوق 120 مليون ليرة.

    ــــ استحداث شطر سادس فوق 225 مليون ليرة وتكليفه بمعدل 25% عند احتساب الضريبة على أرباح المهن التجارية والصناعية وغير التجارية (حالياً يوجد 5 شطور تتراوح معدلات الضريبة عليها بين 4% تحت 9 ملايين ليرة و21% فوق 104 ملايين ليرة).

    ــــ تبقى أرباح شركات الأموال (الشركات المغفلة ــــ الشركات المحدودة المسؤولية ــــ شركات التوصية بالأسهم بالنسبة إلى الشركاء الموصين) خاضعة لمعدل مقطوع 17%.

    ــــ رفع بعض الرسوم التي يستوفيها الأمن العام (إجازة عرض دعاية تلفزيونية ــــ إجازة عمل فنانين ــــ دخول المرفأ ــــ سمة إقامة ــــ إعلان طرقي ــــ معاملة نقل كفيل).

    ــــ فرض 3 ملايين ليرة عن كل سائح يتخلف عن مغادرة لبنان، وتترتب الغرامة على الشركة السياحية التي جاء السائح عبرها.

    ــــ استبدال جواز السفر لمدة سنة (60 ألف ليرة) بآخر لمدة 3 سنوات (200 ألف ليرة).

    ــــ فرض رسم سنوي بقيمة 500 ألف ليرة للوحة السيارة من 3 أرقام، و250 ألف ليرة لأربعة أرقام و100 ألف ليرة لخمسة أرقام.

    ــــ تعتبر حصيلة غرامات مخالفات السير حقاً عائداً بكامله لمصلحة الخزينة.

    ــــ تلغى الإعفاءات من الرسوم الجمركية الممنوحة للبعض، بما في ذلك الحد الأدنى لرسم الاستهلاك الداخلي (ما عدا السلع المنصوص عليها بالاتفاقيات والآلات والمواد الأولية المستعملة في الزراعة والصناعة وتجهيزات ذوي الاحتياجات الخاصة).

    ــــ تلغى الإعفاءات الممنوحة لبعض الأشخاص من رسوم تسجيل وسير المركبات (ما عدا الدولة والهيئات الدبلوماسية والأمم المتحدة).

    مواد لافتة

    ــــ السماح للوزير المختص ووزير المال بقبول هبات نقدية لا تتجاوز قيمتها 750 مليون ليرة.

    ــــ إخضاع الموازنات وتعديلاتها والحسابات المالية للمؤسسات العامة لمصادقة وزير المال.

    ــــ ضم الموازنات الملحقة الى الموازنة العامة اعتباراً من عام 2021.

    ــــ تتحمل الدولة اشتراكات الضمان بكل فروعه لمدة سنتين عن الأجراء اللبنانيين الذين يتم استخدامهم من الآن لغاية نهاية 2021 إذا كانوا يعملون لأول مرة أو كانوا عاطلين من العمل على أن لا يزيد الأجر على 18 مليون ليرة.

    الإعفاءات الضريبية

    ــــ إعفاء المؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات وسائر أشخاص القانون العام من الغرامات المتوجبة عليها من المخالفات المتعلقة بضريبة الرواتب والأجور عن مستخدميها.

    ــــ تخفيض 90% من الغرامات الضريبية المتوجبة للدولة والبلديات واتحادات البلديات والمؤسسات العامة وسائر أشخاص القانون العام.

    ــــ إعفاء أصحاب الحقوق العينية من ضعف الرسم، إذ تم إعلام رئيس المكتب العقاري المعاون بالتغييرات التي طرأت على قوام ومشتملات عقارهم في مهلة أقصاها نهاية هذا العام.

    ــــ تخفيض 90% من غرامات التحقق والتحصيل.

    ــــ تخفيض 90% من الغرامات المتوجبة على أوامر التحصيل الصادرة عن الإدارات والبلديات والمؤسسات العامة وسائر أشخاص القانون العام.

    ــــ تخفيض 90% من غرامات رسوم الميكانيك.

    ــــ تخفيض 90% من غرامات الرسوم البلدية وتقسيطها على 5 سنوات بفائدة 5%.

    ــــ تخفيض 90% من غرامات وزيادات التأخير المتوجبة على اشتراكات الضمان مع تقسيطها على 5 سنوات بفائدة 5%.

    ــــ إعطاء مهلة إضافية 6 أشهر للاعتراض أمام الإدارة الضريبية بشرط تسديد 10% من الضرائب والرسوم والغرامات المتوجبة عليهم.

    ــــ إعفاء المستخدمين والعمال والأجراء الذين يشغلون أكثر من وظيفة أو عمل من غرامات التأخير في تقديم التصريح والتسديد، مع التقسيط 3 سنوات بشرط تسديد 25% من قيمة المتوجب عليهم.

    ــــ تقسيط الضرائب المقتطعة من المنبع والضريبة على القيمة المضافة المتوجبة على المكلفين لغاية نهاية 2018.

    ــــ تخفيض 90% غرامات الرسوم البلدية المتوجبة على المؤسسات السياحية.

    ــــ تخفيض رسم الفراغ من 5% إلى 3% إذا أقدم صاحب عقد البيع والوكالة المنظمة لدى كاتب العدل على تسجيل العقار لدى أمانة السجل العقاري في مهلة 6 أشهر.

    ــــ تمديد مهلة الترخيص للأجانب الذين اكتسبوا حقوقاً عينية عقارية لمدة 5 سنوات لإنجاز مشاريعهم.

    ــــ إجراء تسوية للتكاليف المتعلقة بالضرائب المعترض عليها أمام لجان الاعتراضات عبر حسم 50% من قيمة هذه الضرائب.

    ــــ إعفاء الديون التي تدفع للضمان أو التي يجري تقسيطها من الفوائد السنوية المنصوص عليها في المادة الأولى من القانون 753 في عام 2006 والقانون 269 في عام 2014.
     
    L

    lebanese1

    Legendary Member
    Now this is worthy of a debate...

    I think most are great, my criticism is about the 2i3fa2at without proper conditions or clarity on application of the law. I also don’t the clause on foreigners who exceed their stay: gov wants to fine them 3MM pounds .... they should be arrested, charges 3MM + the cost of their arrest and deported at their expense as well.



    الإقتراحات الواردة في مشروع الموازنة والموزّعة على الوزراء:
    ــــ حسم 50% من مخصصات الرؤساء والوزراء والنواب.

    ــــ تحديد سقف لا يتجاوز ضعفي الحد الأدنى للأجور للمبالغ التي يتقاضاها القضاة كبدلات أتعاب عن الخدمات التي يقدمونها للإدارات العامة كاستشارات.

    ــــ تجميد طلبات الإحالة على التقاعد، ما عدا في حالات بلوغ السن القانونية لمدة 3 سنوات، وإذا أصر صاحب الطلب يحسم 25% من حقوقه التقاعدية.

    ــــ وضع حد أقصى لمجموع التعويضات وملحقات الراتب بما لا يتجاوز الراتب الأساسي.

    ــــ عدم جواز أن يتجاوز أي راتب أساس مخصصات رئيس الجمهورية البالغة 12.5 مليون ليرة.

    ــــ اقتطاع 3% من رواتب ومعاشات المتقاعدين العسكريين بدل الاستفادة من الطبابة والاستشفاء والمساعدات الاجتماعية.

    ــــ تخفيض الإجازة السنوية من 20 يوماً إلى 15 يوماً (ما عدا الإجازات في التعليم والقضاء) على أن يزاد يوم كل 5 سنوات بعد انقضاء 15 عاماً على الخدمة.

    ــــ عدم الجمع بين المعاش التقاعدي وأي راتب أو أجر أو مخصصات أو بدل أتعاب أو أي دخل أو مبلغ شهري أو يومي مدفوع من المال العام (باستثناء أسر شهداء الجيش والقوى الأمنية).

    ــــ عدم إفادة العسكريين المتقاعدين وعائلات الموظفين والمتقاعدين العسكريين من التجهيزات العسكرية.

    ــــ وقف العمل بالرواتب التي تزيد على 12 شهراً في السنة وإلغاء منح الإنتاج وحصص الأرباح وتوزيع أنصبة الأرباح (باستثناء راتب الشهر 13 في المؤسسات العامة الاستثمارية).

    ــــ منع التوظيف والتعاقد بما في ذلك القطاع التعليمي والعسكري، وتجميد التطويع بدل المحالين الى التقاعد، لمدة 3 سنوات، على أن تتاح الإمكانية للتوظيف بعد ذلك بمعدل نصف عدد المتقاعدين كحد أقصى.

    ــــ تلزم الحكومة في مهلة 3 أشهر بإصدار مراسيم وقرارات تحدد:

    • عدد سنوات الخدمة لتقاعد العسكريين.

    • تطبيق التدابير الاستثنائية.

    • اعتماد أسس جديدة للتطويع.

    • تخصيص سيارات وهواتف ومحروقات لغير الاستخدام العسكري.

    الإجراءات الضريبية

    ــــ رفع الضريبة على ربح الفوائد من 7% إلى 10%.

    ــــ استحداث شطر سابع فوق 225 مليون ليرة وتكليفه بمعدّل 25% عند احتساب الضريبة على الرواتب والأجور. حالياً يوجد 6 شطور تتراوح معدّلات الضريبة عليها بين 2% للشطر تحت 6 ملايين ليرة و20% للشطر فوق 120 مليون ليرة.

    ــــ استحداث شطر سادس فوق 225 مليون ليرة وتكليفه بمعدل 25% عند احتساب الضريبة على أرباح المهن التجارية والصناعية وغير التجارية (حالياً يوجد 5 شطور تتراوح معدلات الضريبة عليها بين 4% تحت 9 ملايين ليرة و21% فوق 104 ملايين ليرة).

    ــــ تبقى أرباح شركات الأموال (الشركات المغفلة ــــ الشركات المحدودة المسؤولية ــــ شركات التوصية بالأسهم بالنسبة إلى الشركاء الموصين) خاضعة لمعدل مقطوع 17%.

    ــــ رفع بعض الرسوم التي يستوفيها الأمن العام (إجازة عرض دعاية تلفزيونية ــــ إجازة عمل فنانين ــــ دخول المرفأ ــــ سمة إقامة ــــ إعلان طرقي ــــ معاملة نقل كفيل).

    ــــ فرض 3 ملايين ليرة عن كل سائح يتخلف عن مغادرة لبنان، وتترتب الغرامة على الشركة السياحية التي جاء السائح عبرها.

    ــــ استبدال جواز السفر لمدة سنة (60 ألف ليرة) بآخر لمدة 3 سنوات (200 ألف ليرة).

    ــــ فرض رسم سنوي بقيمة 500 ألف ليرة للوحة السيارة من 3 أرقام، و250 ألف ليرة لأربعة أرقام و100 ألف ليرة لخمسة أرقام.

    ــــ تعتبر حصيلة غرامات مخالفات السير حقاً عائداً بكامله لمصلحة الخزينة.

    ــــ تلغى الإعفاءات من الرسوم الجمركية الممنوحة للبعض، بما في ذلك الحد الأدنى لرسم الاستهلاك الداخلي (ما عدا السلع المنصوص عليها بالاتفاقيات والآلات والمواد الأولية المستعملة في الزراعة والصناعة وتجهيزات ذوي الاحتياجات الخاصة).

    ــــ تلغى الإعفاءات الممنوحة لبعض الأشخاص من رسوم تسجيل وسير المركبات (ما عدا الدولة والهيئات الدبلوماسية والأمم المتحدة).

    مواد لافتة

    ــــ السماح للوزير المختص ووزير المال بقبول هبات نقدية لا تتجاوز قيمتها 750 مليون ليرة.

    ــــ إخضاع الموازنات وتعديلاتها والحسابات المالية للمؤسسات العامة لمصادقة وزير المال.

    ــــ ضم الموازنات الملحقة الى الموازنة العامة اعتباراً من عام 2021.

    ــــ تتحمل الدولة اشتراكات الضمان بكل فروعه لمدة سنتين عن الأجراء اللبنانيين الذين يتم استخدامهم من الآن لغاية نهاية 2021 إذا كانوا يعملون لأول مرة أو كانوا عاطلين من العمل على أن لا يزيد الأجر على 18 مليون ليرة.

    الإعفاءات الضريبية

    ــــ إعفاء المؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات وسائر أشخاص القانون العام من الغرامات المتوجبة عليها من المخالفات المتعلقة بضريبة الرواتب والأجور عن مستخدميها.

    ــــ تخفيض 90% من الغرامات الضريبية المتوجبة للدولة والبلديات واتحادات البلديات والمؤسسات العامة وسائر أشخاص القانون العام.

    ــــ إعفاء أصحاب الحقوق العينية من ضعف الرسم، إذ تم إعلام رئيس المكتب العقاري المعاون بالتغييرات التي طرأت على قوام ومشتملات عقارهم في مهلة أقصاها نهاية هذا العام.

    ــــ تخفيض 90% من غرامات التحقق والتحصيل.

    ــــ تخفيض 90% من الغرامات المتوجبة على أوامر التحصيل الصادرة عن الإدارات والبلديات والمؤسسات العامة وسائر أشخاص القانون العام.

    ــــ تخفيض 90% من غرامات رسوم الميكانيك.

    ــــ تخفيض 90% من غرامات الرسوم البلدية وتقسيطها على 5 سنوات بفائدة 5%.

    ــــ تخفيض 90% من غرامات وزيادات التأخير المتوجبة على اشتراكات الضمان مع تقسيطها على 5 سنوات بفائدة 5%.

    ــــ إعطاء مهلة إضافية 6 أشهر للاعتراض أمام الإدارة الضريبية بشرط تسديد 10% من الضرائب والرسوم والغرامات المتوجبة عليهم.

    ــــ إعفاء المستخدمين والعمال والأجراء الذين يشغلون أكثر من وظيفة أو عمل من غرامات التأخير في تقديم التصريح والتسديد، مع التقسيط 3 سنوات بشرط تسديد 25% من قيمة المتوجب عليهم.

    ــــ تقسيط الضرائب المقتطعة من المنبع والضريبة على القيمة المضافة المتوجبة على المكلفين لغاية نهاية 2018.

    ــــ تخفيض 90% غرامات الرسوم البلدية المتوجبة على المؤسسات السياحية.

    ــــ تخفيض رسم الفراغ من 5% إلى 3% إذا أقدم صاحب عقد البيع والوكالة المنظمة لدى كاتب العدل على تسجيل العقار لدى أمانة السجل العقاري في مهلة 6 أشهر.

    ــــ تمديد مهلة الترخيص للأجانب الذين اكتسبوا حقوقاً عينية عقارية لمدة 5 سنوات لإنجاز مشاريعهم.

    ــــ إجراء تسوية للتكاليف المتعلقة بالضرائب المعترض عليها أمام لجان الاعتراضات عبر حسم 50% من قيمة هذه الضرائب.

    ــــ إعفاء الديون التي تدفع للضمان أو التي يجري تقسيطها من الفوائد السنوية المنصوص عليها في المادة الأولى من القانون 753 في عام 2006 والقانون 269 في عام 2014.
    أعربت مصادر وزارة الطاقة والمياه لقناة
    "LBC"
    عن "تخوفها أن تكون انخفاض الاعتمادات لكامل العام الحالي"، داعية الى "عدم أي تخفيض في الاعتمادات لأن ذلك سيؤدي الى خفض في ساعات التغذية الكهربائية، خصوصا في ظل ارتفاع اسعار الفيول".
     
    L

    lebanese1

    Legendary Member
    أعربت مصادر وزارة الطاقة والمياه لقناة
    "LBC"
    عن "تخوفها أن تكون انخفاض الاعتمادات لكامل العام الحالي"، داعية الى "عدم أي تخفيض في الاعتمادات لأن ذلك سيؤدي الى خفض في ساعات التغذية الكهربائية، خصوصا في ظل ارتفاع اسعار الفيول".
    بين أرقام موازنة 2019 والكهرباء... تهديد بالعتمة
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    بعيداً عن فجعنة الضباط المتقاعدين والقاعدين على مئات الملايين من تعويضاتهم وفوائدها المصرفية ورواتبهم الفضفاضة وتقديماتهم الترفيهية.
    وبعيداً عن زوبعة وليد جنبلاط لمزارع شبعا المُنَسَقة مع حزب الله لنشر الفوضى السياسية على كامل أجزاء عهد ميشال عون.
    طمأننا بالأمس قائد فيلق القدس قاسم سليماني أنَ الخليفة أبو بكر البغدادي في صحة جيدة وهو ينتظر أي تعليمات جديدة.
    #الفيدرالية_حلّ

    #_حدا_يطمننا_عن_شاكر_العبسي_يوه_
    Image may contain: 1 person, beard
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    donkey bnache






    نديم لبكي

    "إذا جُنَّ عدوّك، فافرح له" حكمة لطالما تناقلها الخلفاء عن الأسلاف، ورافقت الأبناء مع الأموال المنقولة وغير المنقولة المتوارَثة عن الآباء. فعندما يجنّ المرء، يكون قد فقد السيطرة على نفسه وأعماله، ليكون السقوط مسألة وقت، وخبرًا لأفعال ناقصة كانت تتفاقم وتخرج عن السيطرة.

    ليس بالأمر الهيّن على سياسيّ، كان يصبو دائمًا ليكون زعيمًا على مساحة الوطن، أن يتقزّم طموحه لينحصر كلّ همّه ألا تفلت منه زعامة ديرته وأهل عشيرته. سياسيّ لطالما تباهى مناصروه وبيت "عمّته" أنّه سليل بيت إقطاعيّ، يمقت الفلّاحين ورائحة التراب التي تعبق منهم، والخير الذي ينسلّ من بين أصابعهم ليُخزَن في مخازن البكوات والمشايخ و"كبار القوم". بيتٌ سُخِّرت له كل إدارات الدولة طوال عشرين عامًا من "الوجود" السوري الضروريّ والشرعيّ والمؤقت، ليكتشف نفسه أوّلًا بين متساوين في زاوية قضاء لا أكثر. بيكٌ أُعطِيَت له كلّ التوظيفات في كلّ إدارات قضائه والمرافق والمؤسسات والمديريّات والمصالح والمستشفيات الحكوميّة والخاصّة، والمدارس والمعاهد والمشاعات والأوقاف والصناديق ومخاتير وبلديّات، وما يخطر على بال بشر وما لا يخطر عند العفاريت السود، ليجد نفسه يمثّل ثلث القضاء لا أكثر! تمثيله لا يزيد عن تمثيل بيت الدويهي إلّا ببضعة آلاف معدودة على إصبعين أو ثلاثة من اليد الواحدة. تمثيلٌ يقارب تمثيل "إبن معوّض" الذي حورب وأُرهِب من البيك طوال عشرين عامًا، حتّى أنّهم "استكتروا" عليه مدير مدرسة قريبًا منه، فأُنزِل المناصرون والحاملون دمهم على أكفّهم فدى البيك، ليمنعوا موظّفا رسميًّا من ممارسة مهامه وواجباته، فقط لأنه ليس من "خاصّة" السلطان!

    جمهور ومناصرون سبق وأن نُعِتوا بنعوت مهينة ومحقِّرة وسفيهة، من البيك نفسه، فقط لأنّ الحماسة أخذتهم يومًا، وأخذوا المبادرة بالنزول إلى الشارع من دون رضى سلطانهم أو إشارة منه! سلطانٌ لم يتردّد في آخر انتخابات بلديّة أن يخطبَ وِدّ غريمه الزغرتاوي ويتحالف معه وهو يعضّ على الجرح مقدّمًا التنازلات ومخفّضًا من نبرة صوته، فقط لأن الحزبَين المسيحيين الأكبرَين كانا في مواجهة موحّدة ضدّه، والوقت ليس للتباهي "وقدّ المراجل"، بل لطلب "السّترة" والرحمة الإلهية. بيكٌ حَسِب أنّه باستمالته رئيس حزب مسيحيّ إلى جانبه، لأن مصيبةً تجمعهما، قادرٌ أن يرتكب "فاولًا" غير رياضيّ بحق غريمه الزغرتاوي، الحليف السابق له في الانتخابات البلديّة التي منعت عنه فضيحة كانت مقدّرة لو أنّ" إبن معوّض"تحالف مع الحزبَين في مواجهة البيك! هذا البيك الذي "نَتَعَ" تهمة ليلصقها بغريمه، كما كانت كلّ الأنظمة العربيّة البائدة "تنتع" اتهامات وأحكامَ تعاملٍ مع العدوّ، في كلّ مرّة كانت تجد نفسها في مواجهة أو أزمة أو استحقاق! تهمةٌ اعتباطيّة لا مسؤولة وهزليّة، من بيكٍ سكنه الوهم ليحسب أنّ حقّ الردّ غير متوفّر عند المتّهَم، أو أنّه سيتغاضى الأخير في الدخول في مهاترة كلاميّة تكون ردًّا على رسائله غير المسؤولة، وغير الحكيمة، والمتهوّرة! تهمة تركها البيك مبهمة قليلًا، ليترك لنفسه حيّزا يقدر أن ينسحب منه ويعود من هجومه المتهوّر "والولّادي"، نافضًا عنه غبار المعركة الدونكيشوتيّة. ولكن عندما جوبِه بما يلزم من الردود المناسبة من المعنيّين، انكفأ مطالبًا حاشيته بعدم الردّ على الهجمة المرتدّة التي شُنَّت عليه!

    حسنًا، بعد كلّ هذه المقدّرات والأسلحة الفتّاكة التي وُضعَت بتصرّفه طوال عقدين، ولم يقدر أن يتفوّق على النائب ميشال معوّض إلّا بفارق ضئيلٍ ومن البيئة غير الحاضنة له! بالمقابل، كلّ مَن يعرف الخصوصيّة الزغرتاويّة، ولو بالحدّ الأدنى، يعرف تمام المعرفة أنّ أصوات "بيت الدويهي" هي أصوات "خاص ناص" لمرشّح بيت الدويهي وبغضّ النظر في أيّ لائحة هو، ومع مَن يتحالف ويوالي! هذا من دون الحاجة للإشارة أو الغوص في العلاقة التاريخيّة التي تحكم آل الدويهي مع آل فرنجيّة أو أيّ عائلة أخرى في القضاء! وكيف ينظر آل الدويهي إلى غيرهم في القضاء، وخصوصًا آل فرنجيّة ومرجعيّتهم السياسية! ولكن لنهمل هذين العاملَين، ولنتخيّل قليلًا، لو كانت كل تلك المقدّرات التي وُضِعت بتصرّفه موضوعة بتصرّف "بيت معوّض"، ولنتخيّل أيضًا لو أنّ آل الدويهي عادوا إلى موقعهم الطبيعي بمنافسة بيت فرنجيّة في القضاء، لا الوقوف إلى جانبهم، كيف قد تكون النتيجة؟!

    من هنا يقدر المتابع أن يفهم، لماذا كلّ هذا التوتّر وهذا الاضطراب اللفظي والحركي الذي صبغ كلّ حركة بيت فرنجيّة مؤخرا (الوالد والابن).

    كما أنّ كلّ هذا التمخّض والاستحقاقات الاستثنائية التي تعيشها المنطقة مع لبنان، من توتّر خليجيّ يلفّ إيران ودول المنطقة كلّها، إلى الوضع الاقتصادي الداخليّ غير المسبوق بدقّته وحراجته، إلى السيادة الوطنيّة على أراضي الجمهوريّة ومحاولة البعض لعمليّة "قبّ باط" قد يستغلّها العدوّ في حربه ضدّ المقاومة أو ضدّ لبنان ككلّ، لم تعنِ كلّ هذه الأشياء وغيرها شيئًا للبيك! ربّما لأنّه قاصرٌ عن فهم واستيعاب ما يحدث حوله من متغيّرات ورَسْم خرائط جديدة، ولكن لأنّه واعٍ تمامًا أن العالم كلّه لن ينفعه أو ينجّيه، إن لم يمنع عن نفسه السقوط من الداخل!
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    what a BS
    alsan druze are known for one thing, TREACHERY AND BACK STABBING IZA SHI

    but ye,ms true, shia did all to give that sneaky bandou2 ( he is from boustani family) 3 extra seats in order ( awham) to weaken tayyar
    they even went all the way and gave their votes to
    michel murr
    botros hareb
    uwat in hermel
    a l,sing list in akkar
    another losing list in keserwan


    12425 1556617074610.png
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    one of the rare good articles al akhbar
    at elast they agree albiet grundgingly, that the nessbiye law has had its effects on the likes of jumbi and others


    as I repeated countless times, jumbi is irrelevant and he cant stomach it
    heck druze have become irrelevant due to his dirty game,s best if they get a new leadership and fast


    «اغْضِبْ صَديقَك تَسْتَطْلِع سَرَيرَتَه
    للسِرّ نافذتان، السكْرُ والغضبُ
    ما صَرَّحَ الحَوْضُ عَمَّا في قَرَارَتِهِ
    من راسِبِ الطِينِ إلّا وهو مُضْطَرِبُ»
    (الشاعر السوري بدوي الجبل)

    البلد مشغول بتصريحات وليد جنبلاط. أصلاً إنها إجازة عيد الفصح بالتقويم الشرقي، فلا ضير من التسلية. جنبلاط نفسه ترك البلاد مع زوجته إلى باريس. الوقت مناسب للاهتمام بأحفاده، الذين أبعدهم ابنه «الزعيم» المنتظر، النائب تيمور جنبلاط، إلى فرنسا، حيث لا يُلَوِّث البيئة معمل بيار فتّوش، ولا مطمر الناعمة ومكبّ الكوستابرافا... ولا معمل سبلين لصاحبه فلان الفلاني وورثته.
    مقالات مرتبطة
    في هذه الأثناء، يَلُوك بعض الإعلام جريمته بحقّ مزارع شبعا مستبشراً خيراً... أو شّراً. بعض الساسة، يحاول أن يستلهم منه «إشارات» عن المقبل من الأحداث، على اعتبار أن «انتيناته» السياسية ذات جودة عالية.
    كان وليد جنبلاط يوماً ما، «اِنْفْلُوَنْسِرْ» (مُؤَثِّراً) بلغة التواصل الاجتماعي. وكان، فعل ماضي ناقص، أي أن تأثيره (جنبلاط) كان وانحسر. اندثر مع الأحداث، والتحوّلات، والتاريخ، الذي لا يرحم. أَثَّر في العام 2005 بـ«جماهير 14 آذار» يوم أعمى الحقد الأبصار، وألقى خطاباً «سياسياً» من وحي «animal planet». أَثَّر بالرئيس سعد الحريري بعدها لثلاث سنوات، قبل أن يرفع الراية البيضاء بحضرة النائب طلال أرسلان، مستسلماً من خطيئة تأثيره على فتنة 7 أيار 2008. بعدها بعام واحد، هزّ أركان 14 آذار بانعطافة 2 آب، ثم لَبَدَ حتى العام 2011، معتقداً أن بامكانه التأثير في أحداث سوريا. في سوريا لم يقصّر. موّل ودعم وأَلْهَم انفصاليين في السويداء وعملاء لـ«الموك» في درعا. حلّل دم السوريين أقارب اللبنانيين الذين يدّعي حمايتهم، وبيّض صفحة «جبهة النصرة» حتى ذبحت أهل جبل السّماق في إدلب والجنود اللبنانيين في عرسال. كانت الحرب السورية بمثابة بازار كبير وطاولة «روليت» عملاقة، لمُرَابِي المختارة.
    ومنذ ذلك الحين، يلعب في بورصة النازحين، من كيس اللبنانيين ولبنان، على أمل أن يرتفع السعر. سعر التوطين.
    كان وليد جنبلاط مؤثّراً. سار خلفه الحريري ورئيس القوات سمير جعجع وجوقة 14 آذار. هذه المرّة، الحريري في غير مكان، وجعجع لا يُلدغ من مهزوم مرتين، وأكثر... وحدهما فارس سعيد وأشرف ريفي تجرّآ على مجاراته، ربّما لأنهما لا يملكان شيئاً لخسارته.
    قَلِقٌ جنبلاط، وقَلَقه مشروع. فتوريثه تيمور يبدو متعثّراً، وداليا ليست خياراً متاحاً. شركاته تتراجع عائداتها على نحو ملحوظ ومربك، والسعودية ما عادت تقدّم دنانير الذهب بالأكياس، إلّا لترامب. والدولة التي عكّز عليها جنبلاط طويلاً، ما عادت بقرةً حلوباً. حليبها لا يكفي لإطعام الجائعين من أبناء القرى التي انفجرت ديموغرافيا أهلها، بعد أن حرمها جنبلاط من الإنماء طويلاً، وأرادها «أوتيلاً» للنوم فحسب. أما المؤسسة الدينية، فيها اليوم من بات يسأل عن المصير. المقامرون بالسياسة والمستقبل عند المؤسسة الدينية الدرزية العميقة، أخطر من المقامرين بالمال.
    خائف من أرسلان والوزير السابق وئام وهاب؟ طبعاً، وعليه أن يخاف أيضاً من «المجتمع المدني» في الشوف وعاليه. ما قبل النسبية، حتى المشوّهة، ليس كما بعدها.
    متوتّر من التوازنات الجديدة؟ منطقي. الرئيس ميشال عون يضاعف توتّره: كلّما تراجع جنبلاط خطوة تقدّم عون نحوه، وتحالف الحريري مع جبران باسيل أكثر انتاجية من علاقته «المعقّدة» مع جنبلاط. أمّا الرئيس نبيه بري، فأعاد صياغة علاقاته مع القوى الأخرى من دون جنبلاط.
    يبقى حزب الله. جنبلاط يصرخ ليسمع الحزب صوته. ألا يكفيه ما حصل عليه في الانتخابات النيابية من حزب الله؟ لا، يقول أريد ضمانات، ويرسل إشارات. ابتزاز لبناني مبتذل على قاعدة أعطوني كما تعطون غيري وإلّا! وإلّا ماذا؟ مزارع شبعا ليست لبنانية؟ خير...
    من قال إن موقف جنبلاط يؤثّر قيد أنملة على مصير المزارع أو الحرب أو السلم مع العدوّ؟ ومن قال إن احتلال مزارع شبعا هو السبب في شرعية المقاومة؟ المقاومة باقية طالما بقيت إسرائيل، المشروع التوسّعي الاستعماري الاقتلاعي على أرض فلسطين. إسرائيل كيان بدستور بلا حدود.
    وجنبلاط يعرف، وباعترافه، أن كفة الميزان تميل لصالح محور المقاومة في المنطقة، من فلسطين إلى أفغانستان، وأن الضغوط الأميركية مردّها الرغبة في التفاوض مع الأقوياء، لا المستسلمين.
    يوم أمس، أعطى رئيس الاشتراكي حديثاً «غير مباشر» لموقع المدن الالكتروني، يقول فيه إن تصريحه مردّه «الخوف على مصير المزارع بعد قرار ترامب حول الجولان». وبالأمس أيضاً، شاع في الشويفات خبر تنازل مناصري الحزب التقدمي الاشتراكي عن الدعوى بحقّ الحزب الديموقراطي في قضية الحادث الذي أودى بحياة شاب من البلدة، عملاً بـ«خطّة الصلح» التي يرعاها رئيس الجمهورية. هل هي محاولات للنزول عن الشجرة؟ الأفضل لجنبلاط أن تكون كذلك، فحين تقع الخسارة من المهم أن يسارع الخاسر إلى الحدّ منها. أمّا الإيحاء بأن التحرّك الجنبلاطي على وقع الوعود الأميركية، ففيه مبالغة بالحجم والدور. إذا صدَق وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو وساعد جنبلاط في الحصول على الفيزا إلى أميركا كما وعده، عندها من الممكن أن يبدأ التفكير بوعود أخرى.
    أما الآن، فلم يعد جنبلاط مسلّياً. بات مملاً... جداً
     
    The_FPMer

    The_FPMer

    Active Member
    one of the rare good articles al akhbar
    at elast they agree albiet grundgingly, that the nessbiye law has had its effects on the likes of jumbi and others


    as I repeated countless times, jumbi is irrelevant and he cant stomach it
    heck druze have become irrelevant due to his dirty game,s best if they get a new leadership and fast


    «اغْضِبْ صَديقَك تَسْتَطْلِع سَرَيرَتَه
    للسِرّ نافذتان، السكْرُ والغضبُ
    ما صَرَّحَ الحَوْضُ عَمَّا في قَرَارَتِهِ
    من راسِبِ الطِينِ إلّا وهو مُضْطَرِبُ»
    (الشاعر السوري بدوي الجبل)

    البلد مشغول بتصريحات وليد جنبلاط. أصلاً إنها إجازة عيد الفصح بالتقويم الشرقي، فلا ضير من التسلية. جنبلاط نفسه ترك البلاد مع زوجته إلى باريس. الوقت مناسب للاهتمام بأحفاده، الذين أبعدهم ابنه «الزعيم» المنتظر، النائب تيمور جنبلاط، إلى فرنسا، حيث لا يُلَوِّث البيئة معمل بيار فتّوش، ولا مطمر الناعمة ومكبّ الكوستابرافا... ولا معمل سبلين لصاحبه فلان الفلاني وورثته.
    مقالات مرتبطة


    في هذه الأثناء، يَلُوك بعض الإعلام جريمته بحقّ مزارع شبعا مستبشراً خيراً... أو شّراً. بعض الساسة، يحاول أن يستلهم منه «إشارات» عن المقبل من الأحداث، على اعتبار أن «انتيناته» السياسية ذات جودة عالية.
    كان وليد جنبلاط يوماً ما، «اِنْفْلُوَنْسِرْ» (مُؤَثِّراً) بلغة التواصل الاجتماعي. وكان، فعل ماضي ناقص، أي أن تأثيره (جنبلاط) كان وانحسر. اندثر مع الأحداث، والتحوّلات، والتاريخ، الذي لا يرحم. أَثَّر في العام 2005 بـ«جماهير 14 آذار» يوم أعمى الحقد الأبصار، وألقى خطاباً «سياسياً» من وحي «animal planet». أَثَّر بالرئيس سعد الحريري بعدها لثلاث سنوات، قبل أن يرفع الراية البيضاء بحضرة النائب طلال أرسلان، مستسلماً من خطيئة تأثيره على فتنة 7 أيار 2008. بعدها بعام واحد، هزّ أركان 14 آذار بانعطافة 2 آب، ثم لَبَدَ حتى العام 2011، معتقداً أن بامكانه التأثير في أحداث سوريا. في سوريا لم يقصّر. موّل ودعم وأَلْهَم انفصاليين في السويداء وعملاء لـ«الموك» في درعا. حلّل دم السوريين أقارب اللبنانيين الذين يدّعي حمايتهم، وبيّض صفحة «جبهة النصرة» حتى ذبحت أهل جبل السّماق في إدلب والجنود اللبنانيين في عرسال. كانت الحرب السورية بمثابة بازار كبير وطاولة «روليت» عملاقة، لمُرَابِي المختارة.
    ومنذ ذلك الحين، يلعب في بورصة النازحين، من كيس اللبنانيين ولبنان، على أمل أن يرتفع السعر. سعر التوطين.
    كان وليد جنبلاط مؤثّراً. سار خلفه الحريري ورئيس القوات سمير جعجع وجوقة 14 آذار. هذه المرّة، الحريري في غير مكان، وجعجع لا يُلدغ من مهزوم مرتين، وأكثر... وحدهما فارس سعيد وأشرف ريفي تجرّآ على مجاراته، ربّما لأنهما لا يملكان شيئاً لخسارته.
    قَلِقٌ جنبلاط، وقَلَقه مشروع. فتوريثه تيمور يبدو متعثّراً، وداليا ليست خياراً متاحاً. شركاته تتراجع عائداتها على نحو ملحوظ ومربك، والسعودية ما عادت تقدّم دنانير الذهب بالأكياس، إلّا لترامب. والدولة التي عكّز عليها جنبلاط طويلاً، ما عادت بقرةً حلوباً. حليبها لا يكفي لإطعام الجائعين من أبناء القرى التي انفجرت ديموغرافيا أهلها، بعد أن حرمها جنبلاط من الإنماء طويلاً، وأرادها «أوتيلاً» للنوم فحسب. أما المؤسسة الدينية، فيها اليوم من بات يسأل عن المصير. المقامرون بالسياسة والمستقبل عند المؤسسة الدينية الدرزية العميقة، أخطر من المقامرين بالمال.
    خائف من أرسلان والوزير السابق وئام وهاب؟ طبعاً، وعليه أن يخاف أيضاً من «المجتمع المدني» في الشوف وعاليه. ما قبل النسبية، حتى المشوّهة، ليس كما بعدها.
    متوتّر من التوازنات الجديدة؟ منطقي. الرئيس ميشال عون يضاعف توتّره: كلّما تراجع جنبلاط خطوة تقدّم عون نحوه، وتحالف الحريري مع جبران باسيل أكثر انتاجية من علاقته «المعقّدة» مع جنبلاط. أمّا الرئيس نبيه بري، فأعاد صياغة علاقاته مع القوى الأخرى من دون جنبلاط.
    يبقى حزب الله. جنبلاط يصرخ ليسمع الحزب صوته. ألا يكفيه ما حصل عليه في الانتخابات النيابية من حزب الله؟ لا، يقول أريد ضمانات، ويرسل إشارات. ابتزاز لبناني مبتذل على قاعدة أعطوني كما تعطون غيري وإلّا! وإلّا ماذا؟ مزارع شبعا ليست لبنانية؟ خير...
    من قال إن موقف جنبلاط يؤثّر قيد أنملة على مصير المزارع أو الحرب أو السلم مع العدوّ؟ ومن قال إن احتلال مزارع شبعا هو السبب في شرعية المقاومة؟ المقاومة باقية طالما بقيت إسرائيل، المشروع التوسّعي الاستعماري الاقتلاعي على أرض فلسطين. إسرائيل كيان بدستور بلا حدود.
    وجنبلاط يعرف، وباعترافه، أن كفة الميزان تميل لصالح محور المقاومة في المنطقة، من فلسطين إلى أفغانستان، وأن الضغوط الأميركية مردّها الرغبة في التفاوض مع الأقوياء، لا المستسلمين.
    يوم أمس، أعطى رئيس الاشتراكي حديثاً «غير مباشر» لموقع المدن الالكتروني، يقول فيه إن تصريحه مردّه «الخوف على مصير المزارع بعد قرار ترامب حول الجولان». وبالأمس أيضاً، شاع في الشويفات خبر تنازل مناصري الحزب التقدمي الاشتراكي عن الدعوى بحقّ الحزب الديموقراطي في قضية الحادث الذي أودى بحياة شاب من البلدة، عملاً بـ«خطّة الصلح» التي يرعاها رئيس الجمهورية. هل هي محاولات للنزول عن الشجرة؟ الأفضل لجنبلاط أن تكون كذلك، فحين تقع الخسارة من المهم أن يسارع الخاسر إلى الحدّ منها. أمّا الإيحاء بأن التحرّك الجنبلاطي على وقع الوعود الأميركية، ففيه مبالغة بالحجم والدور. إذا صدَق وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو وساعد جنبلاط في الحصول على الفيزا إلى أميركا كما وعده، عندها من الممكن أن يبدأ التفكير بوعود أخرى.
    أما الآن، فلم يعد جنبلاط مسلّياً. بات مملاً... جداً
    The problem inno the alternatives to joumblatt are more pro-syrian than baathists. Adrab mn ba3d.
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    The problem inno the alternatives to joumblatt are more pro-syrian than baathists. Adrab mn ba3d.
    maybe
    but less deadly and will be less powerful
    thats what is good
    a scum, but less viral than the other scum

    think about it
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    الغريب : سيتم تطبيق قرارات مجلس الدفاع الاعلى حول النازحين السوريين وسيتم تبيان ذلك في الاعلام

    basally decision taking

    to repatriate any Syrian caught sneaking into lebanon or to jail him

    NO MORE CATCH AND RELEASE
     
    Resign

    Resign

    Well-Known Member
    Orange Room Supporter
    maybe
    but less deadly and will be less powerful
    thats what is good
    a scum, but less viral than the other scum

    think about it
    aya less deadly
    leave the druze aside,
    if you look at the macroscopic side of things nesbiye law totally destroyed any proper opposition against Hezbollah and co
    for example... The sunnis

    FPM did benefit from this law aswell,
    basically right now FPM can tip the scale wherever they go,
    unlike LF, FPM have flexibility to jump wagon pro/Anti HA as they please lol
    Maybe on the next presidential elections, if Shia duo were totally against Bassil then it'll be time to jump wagon :D
     
    Top