PMA visit to Russia

  • Advertisement
  • JustLeb

    JustLeb

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    Where’s the Tzar ?
    :lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol::lol:

    We are not worth the time of comrade Vlad
    You have to get used to that.
    no worries though next time Vlad visits Lebanon, Bassil will send him amin 3am wizaret el Kharijeh :lol::lol::lol::lol::lol::lol:
     
    joe tayyar

    joe tayyar

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    Maybe thats not the russian protocol for the president to be available at the airport.
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    Where’s the Tzar ?
    again over this stupid issue

    Russian protocol is to send mayor of Moscow
    thats what they did when king salman visited Moscow

    with GENERAL
    they even sent a higher politician


    TASLEEB

    AKID WHEN THE CHRISTIAN LEADER OF THE EASTER IS ON A VISIT TO HIS BROTHERS IN FAITH
    is the least we expect
     
    Isabella

    Isabella

    The Queen Of "Bazella"
    Orange Room Supporter
    Lvv's head is about to burst with excitement somewhere!
     
    JustLeb

    JustLeb

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    باسيل: "حزب الله مكون لبناني وربط المساعدات الأميركية بالتوطين مرفوض
    أخبار محليّة - الاثنين 25 آذار 2019 - 16:08 -

    لفت وزير الخارجية جبران باسيل الى أن "لبنان يستطيع ان يكون بلدا منفتحا وينسج علاقاته بالحفاظ على خصوصيته"، مشددا على أن "اسرائيل لا تحترم المبادىء الدولية والولايات المتحدة تدعمها رغم ذلك".
    وقال باسيل في حديث لــ"روسيا اليوم": “لبنان بلد التوازنات ومن مصلحته وجود توازنات داخلية وخارجية”.
    وتابع “نحن من الذين يبنون الجسور ولا نستطيع ان نميز بين فئات شعبنا”، موضحا أن "هناك خلاف بيننا وبين واشنطن حول حزب الله فهم يعتبرونه ارهابياً اما نحن فلا”، مشددا على ان "ليس هناك ما يمنع جميع الاطراف اللبنانيين من التعامل مع حزب الله لأنه مكوّن لبناني وقوانين اميركا تعنيه".
    وعن المساعدات الأميركية، قال: "الاميركيون يقدمون مساعدات وهي غير مشروطة واذا حصل العكس لن يكون مقبولا فأي محاولة ربط للمساعدات بمسعى لتوطين نازحين او لاجئين مرفوضة"، فيما علق على موضوع عودة النازحين السوريين قائلا ان "كل كلام عن تعرض العائدين السوريين للتعذيب والتعسف هدفه منع العودة وطلبت من وزراء خارجية دول كبرى تزويدنا بمعلومات واكرر الدعوة لأن يتلقى لبنان اي معلومات جدية لنتابعها ونمنع لوقفها".
    ونقل عن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي ابلاغه كم التقى لنازحين عائدين وانه سمع بتعرض البعض لمضايقات لكن قال ان لا شيء ملموسا لديه وادعو الاعلام للقيام بدوره".
    الى ذلك، اشار الى انه "لا يجب ان يعتقد احد ان ضرب القضية الفلسطينية لن يطال كل دولة من دولنا ولبنان وحده قادر على اسقاط مخطط التوطين على ارضه فنحن ارض ضيافة واستقبال مؤقت ولسنا ارض نزوح".
    وشدد باسيل على "اننا نريد علاقات استراتيجية مع روسيا واجدد الدعوة لقيام تحالف بين شركات اميركية وروسية في موضوع الغاز"، مضيفا: "على الصعيد العسكري روسيا موجودة في سوريا ولبنان ليس قادرا على شراء الاسلحة واذا كانت روسيا راغبة بالمساعدة كما نتلقى من اميركا فنحن لن نمانع طالما هي غير مشروطة ونحن على ثقة ان روسيا لن تطلب من لبنان ما يضر بمصلحته"

     
    L

    LVV

    Well-Known Member
    Historical visit to solve refugees
    Deepen economic ties
    Unfortunately no military deal
    But Russia should understand the key to military deal is by giving grants not loan to buy weapons
     
    L

    LVV

    Well-Known Member
    THE Tzar of the World
    Greatest Nuclear power
    The destroyer of Terrorists
    The head of the Crusaders
    The savior of Lebanon
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    كما التقى عون رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو وكل روسيا، المتروبوليت هيلاريون على رأس وفد بمشاركة المعتمد البطريركي للروم الارثوذكس في موسكو المطران نيفون صيقلي وعدد من الكهنة.


     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    بالصور: لقاء الرئيس عون مع الجالية اللبنانية في روسيا






     
    Skunk

    Skunk

    Member
    Orange Room Supporter
    THE Tzar of the World
    Greatest Nuclear power
    The destroyer of Terrorists
    The head of the Crusaders
    The savior of Lebanon
    Seriously man...
    Stop posting this vid
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    1. رئيس الجمهورية التقى في موسكو رجال أعمال ووفد بطريركية روسيا: للبنان دور أساسي في عملية إعادة إعمار سوريا ويمكن أن يكون منطلقا لها

    Download
    رئيس الجمهورية التقى في موسكو رجال أعمال ووفد بطريركية روسيا: للبنان دور أساسي في عملية إعادة إعمار سوريا ويمكن أن يكون منطلقا لها
    الإثنين 25 آذار 2019 الساعة 19:45سياسة


    وطنية - موسكو - بدأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لقاءاته في موسكو، بعيد وصوله بعد ظهر اليوم، إلى جمهورية روسيا الاتحادية، في بداية زيارة رسمية، تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    وفي هذا الإطار، إستقبل الرئيس عون، وفدا من رجال الأعمال الروس، ضم في عداده المدير العام للشركة الروسية المساهمة "سترونغ ترانس غاز strong trans gas" ميخائيل خريابوف، المدير العام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "أنتر راو" الروسية ستانيسلاف يانكوفيتش، وذلك في حضور الوفد اللبناني المرافق لرئيس الجمهورية، الذي ضم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، المستشارة الرئيسية ميراي عون الهاشم، ممثل وزارة الخارجية في اللجنة اللبنانية - الروسية لعودة النازحين النائب السابق أمل أبو زيد.

    وقد أبدى الوفد الاقتصادي الروسي "استعدادا للمساهمة في خطة النهوض الاقتصادي في لبنان، من خلال المشاركة في عدد من المشاريع الإنمائية والاقتصادية، التي تعدها الحكومة اللبنانية، في هذه المرحلة، وخصوصا في مجالات الطاقة والغاز والنفط والمياه والإعمار والبنى التحتية"، مشددا على "أهمية العلاقات اللبنانية الروسية وأهمية تطويرها".

    بدوره، رحب الرئيس عون، بوفد رجال الأعمال الروس، مؤكدا أن "التعاون الذي كان نشأ بين لبنان وشركات روسية مثل "نوفاتك"، العضو في الكونسرسيوم الإيطالي والفرنسي، الذي يعمل في التنقيب عن النفط والغاز في المياه الإقليمية اللبنانية، يمكن أن يستمر في مجالات أخرى ومتنوعة، وفقا للحاجة التي يحددها لبنان، الذي يستعد لتطبيق خطة نهوض اقتصادية. كذلك فإن للبنان دورا أساسيا في مرحلة إعادة إعمار سوريا، حيث يمكن أن يكون المنطلق، لمثل هذه العملية، نظرا لموقعه الجغرافي، ولخبرة رجال الأعمال اللبنانيين القادرين على تنسيق عملية الإعمار هذه، والمساهمة فيها".

    وتم الاتفاق خلال اللقاء، على استمرار التواصل بين الجانبين اللبناني والروسي، لاستكمال البحث في النقاط، التي تم التطرق إليها في مجال التعاون بين البلدين.

    وفد بطريركية روسيا

    ثم استقبل الرئيس عون، في حضور أعضاء الوفد المرافق، رئيس قسم العلاقات الخارجية، في بطريركية موسكو وكل الروسيا، المتروبوليت هيلاريون، على رأس وفد، بمشاركة المعتمد البطريركي للروم الأرثوذكس في موسكو، المطران نيفون صيقلي، وعدد من الكهنة.

    ونقل الوفد إلى رئيس الجمهورية تحيات البطريرك كيريل، الموجود خارج روسيا، وتمنياته له بالتوفيق في زيارته الى موسكو ولقاءاته مع المسؤولين الروس.

    هيلاريون

    وقال المتروبوليت هيلاريون: "يسعدنا أن نرحب بفخامتكم في روسيا، وأنتم رئيس بلد مقدس ورد ذكره مرات عدة في الكتاب المقدس، ومر المسيح على أرضه، وبارك شعبه الذي تربطنا به علاقات قوية ومتينة".

    أضاف: "تربطنا بالكنائس الشرقية، علاقات نعتز بها، ونواصل العمل على تطويرها. وهذا اللقاء نريده مناسبة لتأكيد ما يجمعنا وتعزيز عرى الصداقة والتعاون في ما بيننا"، مشددا على "العلاقة التي تجمع البطريرك كيريل مع رؤساء الطوائف المسيحية في لبنان، وأن هذه العلاقات مستمرة".

    عون

    ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد، وركز على "أهمية ما يجمع الكنائس بين بعضها بعضا، بصرف النظر عن الفوارق المذهبية".

    وقال: "إن منطقة الشرق الأوسط واجهت، ولا تزال، تواجه ظروفا دقيقة زادت المسيحيين وحدة بالفكر والسلوك، وأنا من خلال تعاطي مع مختلف الطوائف، وهم يعيشون ظلما ويحتاجون إلى من يساعدهم، وهذا الأمر لا يحل إلا بمرجعية مسيحية في الشرق الأوسط، يكونون هم أساسها، وليس عدة أشخاص أو جهات، وذلك حتى يتعزز الوجود المسيحي في الشرق، لا سيما بعدما أعلنت إسرائيل يهودية القدس، وتعمل على تهويدها، حيث معالم المسيحية والأرض المقدسة".

    أضاف: "لا يمكن تخيل المسيحية، من دون كنيسة المهد والقبر المقدس وكنيسة القيامة، والجلجلة والرسل. إذا تركنا هذه المعالم المقدسة، فإن المسيحية تخسر النبع، وهذه مشكلة لكل المسيحيين خارج الأراضي المقدسة، ونحن خصوصا، لأننا بقينا على صلة مادية مع الأراضي المقدسة وليس فقط على صلة روحية"، مستطردا: "أشعر أن الكنيسة الروسية، يمكن أن تلعب دورا مهما، بالنسبة إلى مسيحيي الشرق، وهي متعلقة بهم".

    بدوره، تحدث المتروبوليت هيلاريون عن "قلق الكنيسة الروسية من الأوضاع، التي يعيش فيها المسيحيون في الشرق الأوسط راهنا، لا سيما بعد ما سمي بالربيع العربي"، لافتا إلى أن "الكنيسة الروسية، رفعت صوتها في وجه ما حصل للمسيحيين، وأبرزت خطورة إخراج المسيحيين من الشرق الأوسط".

    وقال: "كنا ولا نزال نتحدث عن هذه المخاطر، في كل المحافل الإقليمية والدولية، والبطريرك كيريل، يصر على الإضاءة على هذا الموضوع، وهو ما أثاره أيضا مع البابا فرنسيس والرئيس فلاديمير بوتين، حيث كان يركز على أهمية حماية المسيحيين في الشرق الأوسط، ويستمر بالمطالبة بدعم المسيحيين".

    وخلال اللقاء، عرض الرئيس عون التحرك، الذي يقوم به من أجل إنشاء "أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار"، وردود الفعل الدولية الإيجابية عليها، مؤكدا "أهمية حصول تقارب ثقافي بين مسيحيي روسيا ومسيحيي الشرق الأوسط، من خلال عودة نشاطات مثل السياحة الدينية والمدارس والمؤسسات الاجتماعية".

    وفي نشاط اليوم الأول للزيارة الرئاسية إلى روسيا، لقاء مع أبناء الجالية اللبنانية في روسيا، سيعقد في الثامنة مساء اليوم، في مقر إقامة الرئيس عون في فندق فور سيزنز.

    اتصال بالرئيس الحريري

    إلى ذلك، أجرى الرئيس عون اتصالا برئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، مطمئنا إلى صحته بعد الجراحة الناجحة، التي أجراها اليوم في باريس، وتمنى له الشفاء العاجل والصحة والعافية.

     
    JustLeb

    JustLeb

    Legendary Member
    Orange Room Supporter


    بعد الشائعات التي وردت عبر بعض المواقع عن سفر الرئيس عون الى روسيا في طائرة خاصة، يكشف موقع "ليبانون فايلز" عن المعطيات التالية:
    انّ الطائرة التي أقلت الرئيس والوفد المرافق هي تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط اللبنانية وهذه تفاصيلها:

    REGISTRATION DETAILS FOR OD-CXJ (MEA - MIDDLE EAST AIRLINES) EMB-550 LEGACY 500
    Serial 55000037
    Line Number
    First Flight
    Model EMB-550 Legacy 500
    Status Active
    Comments
    Registration History
    Reg Airline Delivered Status
    Not Seen It OD-CXJ MEA - Middle East Airlines 00.00.16 Active


    Key: Flown It! Flown It Seen It! Seen It Seen It! Not Seen It.

     
    JustLeb

    JustLeb

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    12:23 الرئيس عون يلتقي الرئيس بوتين الساعة الثالثة بتوقيت بيروت

    hopefully it will last more than the 3 minutes of Bassil-Lavrov during the Hariri crisis
     
    Top