Saudi Arabia penalizes Lebanon

Shall Lebanon comply to Saudi/GCC demands to avoid having its citizens harmed?

  • Yes

  • No


Results are only viewable after voting.
HannaTheCrusader

HannaTheCrusader

Legendary Member
Orange Room Supporter
وبيان توضيحي قريبا عن الاسباب جريج: لا مبرر أمنيا ويمكن ان يكون نابعا من قرار سياسي

وطنية - أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام"، ان قناة "العربية" وقناة "الحدث المتفرعة عنها، أقفلت مكاتبها في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، صباح اليوم، بعدما أبلغت العاملين فيها بواسطة مدير شؤون الموظفين ومحامي المحطة في بيروت ايلي دانيال، بإقفال مكاتبها في بيروت كليا، وان في جعبة المحامي 27 تبليغ صرف، للعاملين من إعلاميين وتقنيين.
 
  • Advertisement
  • JB81

    JB81

    Legendary Member
    وبيان توضيحي قريبا عن الاسباب جريج: لا مبرر أمنيا ويمكن ان يكون نابعا من قرار سياسي

    وطنية - أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام"، ان قناة "العربية" وقناة "الحدث المتفرعة عنها، أقفلت مكاتبها في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، صباح اليوم، بعدما أبلغت العاملين فيها بواسطة مدير شؤون الموظفين ومحامي المحطة في بيروت ايلي دانيال، بإقفال مكاتبها في بيروت كليا، وان في جعبة المحامي 27 تبليغ صرف، للعاملين من إعلاميين وتقنيين.
    A2flaso!!! Al Jazeerah kicked 500 employees
     
    zero

    zero

    Member
    القنصلية اللبنانية في دبي تبلغت من عدة مواطنين لبنانيين قرار طردهم من الامارات وهم من الشيعة والمسيحيين المحسوبين على رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون.

    where is the shaytan al akbar khameni to assist us ??
    Feda el sayyid Hassan!

    I think targeting FPM supporters is going overboard. But I'm fine with them putting pressure on the Lebanese Shia community.
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    شا أبو زكي


    ألقى الصحافي، نصري عكاوي، نفسه من شرفة منزله. توفي، في عام 2013، بعدما صرف من وظيفته في جريدة "البيرق"، من دون دفع أية تعويضات له ولزملائه. بوعزيزي الصحافة اللبنانية دفع الصحافيين والإعلاميين إلى تحركات تطالب بإنصافهم، إلا أنه لم يحرك نقابة المحررين ولا وزارة العمل ولا غالبية أصحاب المؤسسات الإعلامية اللبنانية لتغيير السياسات التعسفية، التي يتم ارتكابها ضد من يُلقبون بـ"السلطة الرابعة".



    أكثر من 1890 من أصل 2630 موظفاً وإعلامياً يعملون في عشر مؤسسات إعلامية لبنانية يواجهون اليوم القلق على وظائفهم وعلى مستقبل مهنتهم لوحدهم، حيث يتم تأخير دفع رواتبهم لأشهر، أو يتم إعلامهم بإمكان صرفهم من العمل خلال الفترة المقبلة، في سوق تزيد ضيقاً ولا تشهد إطلاق مشاريع محلية جدّية منذ سنوات.



    وقد تم صرف أكثر من 156 موظفاً بين عامي 2013 و2016، غالبيتهم تم صرفهم العام الماضي، وسط تهديد طال موظفي "السفير" البالغ عددهم حوالى 150 موظفاً بالصرف منتصف الشهر الماضي، بالإضافة إلى صرف المئات من الموظفين والإعلاميين والصحافيين من المجلات والجرائد، وكذا مكاتب المؤسسات الإعلامية العربية والأجنبية العاملة في بيروت. كل ذلك، بعدما تم صرف أكثر من ألفي إعلامي من وظائفهم بين عامي 2010 ومنتصف 2012، وغالبية عمليات الصرف كانت جمعية.



    ويمكن اختصار واقع السوق الإعلامية اللبنانية، بأن منتجها الوحيد هو "المعلومة"، فيما قوتها العاملة مؤلفة من آلاف الموظفين في التحرير والإخراج والإنتاج والطباعة والإذاعة والبث وغيره. أما إيرادات هذه المؤسسات فتأتي بغالبيتها من التمويل السياسي ورجال الأعمال والإعلانات ومن مبيعات الصحف والاشتراكات، في حين تسيطر المؤسسات العائلية والحزبية على غالبية السوق الإعلامية اللبنانية.



    موظفو الصحف يواجهون المخاطر

    فقد وجه رئيس تحرير جريدة "السفير" وناشرها، طلال سلمان، في 15 آذار/مارس الماضي، رسالة إلى أسرة المؤسسة، طرح فيها قضية توقف الجريدة عن الصدور في نهاية الشهر ذاته. وبعدما أشار في رسالته إلى أن "حقوق العاملين في المؤسسة مقدسة"، عاد ليعلم العاملين البالغ عددهم حوالى 150 موظفاً وصحافياً وفنياً، أنه سيتم صرف أشهر الإنذار حصراً، من دون دفع التعويضات. وبعد تحركات العاملين في المؤسسة ورفضهم هضم حقوقهم، بالتزامن مع أخطاء ارتكبتها الإدارة في معاملات إغلاق المؤسسة، وفق ما يؤكد مصدر لـ"العربي الجديد"، تراجعت الإدارة عن موعد إقفال السفير "مؤقتاً"، مع تأكيدها مجدداً على دفع حقوق الموظفين كاملة.



    وفي 11 آذار/مارس، أعلنت جريدة "اللواء" عن "فتح باب الاستقالة أمام من لا يستطيع الاستمرار في العمل في هذه الظروف القاسية". تقول صحافية في جريدة "اللواء" لـ"العربي الجديد" إن إدارة الجريدة فتحت باب الاستقالة أمام الموظفين غير القادرين على تحمل الأزمة المالية الحاصلة. وتشرح أن الأزمة ليست جديدة، وإنما بدأت منذ سنوات، حيث تم خفض رواتب الموظفين في "اللواء" على مرحلتين، الأولى في عام 2013 بنسبة 10%، والثانية في العام الحالي بالنسبة ذاتها، لينخفض الراتب فعلياً بنسبة 20%، بالرغم من أن هذا الإجراء يخالف قانون العمل تماماً. أما العبارة التي استخدمت في الحالتين فكانت: "إعادة الهيكلة".



    تشير الصحافية إلى أن عدد العاملين في اللواء يبلغ 160 موظفاً، وبعد فتح باب الاستقالات، تقدم حتى اليوم ثلاثة موظفين باستقالتهم، وتم وقف عدد من المراسلين عن العمل. وتضيف: "نحن نشعر بالإحباط، لا يوجد تصور لمستقبل هذه المهنة".


    وننتقل إلى جريدة "الديار"، التي يتبدل فريق العمل فيها سريعاً كأسهم البورصة. يقول أحد الصحافيين فيها إن الجريدة تعيش موجات متواصلة من الصرف والتوظيف، وقد تراجع عدد الموظفين من 80 إلى 15 صحافياً خلال السنوات الأربع الماضية، لا بل يتم صرف موظفين ومن ثم توظيف آخرين برواتب أقل، وبعد تراجع العمل يعاد صرف الجدد والاستعانة بموظفين برواتب أعلى... وهكذا، ويتواجد الآن في أقسام الصحيفة والموقع حوالى 80 موظفاً...



    وبرغم نفي إدارة الجريدة حصول أية مشكلات في ما يتعلق بفريق الموظفين، يؤكد أحد الصحافيين في جريدة "البلد" اللبنانية أنه تم صرف موظفة منذ شهر تقريباً، في حين لم يتقاض الموظفون رواتبهم منذ شهرين إلى 4 أشهر. ولا يوجد في الصحيفة سوى 40 موظفاً تقريباً، وهم موعودون من الإدارة بأن تحل الأزمة خلال الشهرين المقبلين مع انطلاق الحملة التسويقية الجديدة.



    لم يسلم موظفو جريدة "الأخبار" أيضاً من عمليات الصرف خلال السنوات الأربع الماضية، بحيث شهدت الجريدة تغييراً في فريق العمل الإداري وصرف ثلاثة موظفين منها، إضافة إلى ثلاثة موظفين صرفوا هذا العام. ويقول مصدر في الجريدة إنه لم يتم خفض الرواتب خلال السنوات الأربع الماضية، في حين تم صرف تعويضات للموظفين المصروفين. ويشرح أن الإدارة اجتمعت بالعاملين في المؤسسة كافة وأبلغتهم عدم نيتها القيام بأية عمليات صرف أو خفض للرواتب في المرحلة المقبلة.



    إلى جريدة "النهار"، حيث لا يتقاضى الموظفون رواتبهم منذ حوالى سبعة أشهر، فيما تتم مقايضة الرواتب المتأخرة بورقة استقالة يقدمها الموظف للإدارة. ويعمل في المؤسسة حوالى 250 موظفاً، يعانون بغالبيتهم من أزمة البقاء من دون راتب أو الاستقالة للحصول على رواتبهم والدخول في حلقة الضياع في سوق الإعلام اللبنانية. وكذا طالت المشكلة عمال المطبعة في "النهار"، الذين تم صرف 18 موظفاً منهم الشهر الماضي، مع عدم دفع رواتب الباقين منذ حوالى ثلاثة أشهر. وكانت الجريدة قد صرفت 24 موظفاً في عام 2015.



    أما جريدة "المستقبل"، فهي تضم حوالى 200 موظف، ولهؤلاء رواتب تتراوح بين 8 و10 أشهر متراكمة منذ العام الماضي من دون دفعها من قبل الإدارة، ويقول مصدر من الجريدة: "ليتنا كنا عمال مطعم. نقابة المحررين لا تقوم بدورها وتترك الصحافي من دون حقوق. ويعني ذلك أن الصحافي، الذي ليست له حقوق، لا كرامة له، بل يبيع كرامته من أجل لقمة العيش".


    محطات التلفزة أيضاً...

    واقع المحطات التلفزيونية ليس أفضل، إذ يقول مدير عام محطة "الجديد"، إبراهيم الحلبي، لـ "العربي الجديد"، إن المؤسسة تضم حوالى 400 موظف حالياً، وإنه تم صرف حوالى 40 موظفاً خلال عام 2015، ضمن عملية إعادة الهيكلة. ويشدد على أن المؤسسة لا تقوم بخفض الرواتب كون هذا الإجراء يخالف القانون، كما لا يوجد تأخير في صرف الرواتب. ويعتبر الحلبي أن قطاع الإعلام بأكمله يعاني من أزمة في لبنان، وأن احتمال خفض عدد الموظفين في المستقبل ممكن، مشيراً إلى أن إيرادات الإعلانات تراجعت حوالى 60% في لبنان في الفترة الأخيرة.



    وفي حين لا تزال عملية الصرف الجمعية لموظفي المؤسسة اللبنانية للإرسال في الذاكرة، تم صرف موظفين العام الماضي، أحدهما كان يعمل في المؤسسة منذ 30 عاماً، من دون دفع تعويض لائق، في حين يشير مصدر في تلفزيون "إم تي في"، إلى أنه بين عامي 2013 و2014 لم تحصل أية مشاكل، فالأخيرة بدأت في منتصف عام 2015، حين بدأت مرحلة تأخير الرواتب، تصل إلى منتصف الشهر تقريباً. ويشرح المصدر أن عدد موظفي المؤسسة يصل إلى 600 موظف، بعدما تم صرف حوالى 30 موظفاً منذ سنوات. ويشير المصدر إلى أن الطبيعة العائلية لإدارة الشركة يجعلها في أزمة بطبيعة الحال، وأنه لا يمكن الشعور بالأمان الوظيفي في أية مؤسسة إعلامية لبنانية، في حين تشير مصادر تلفزيون "المستقبل" لـ"العربي الجديد"، إلى أن عدد الموظفين يصل إلى حوالى 450 موظفاً، ولم تشهد المؤسسة صرف موظفين في الفترة ما بين 2013 و2016، في حين كان الصرف الأخير في عام 2012 وطال 70 موظفاً. ويشرح المصدر أن لموظفي التلفزيون لدى المؤسسة ستة أشهر غير مدفوعة عن عام 2015، بالإضافة إلى بدلات البرامج وتعويضات المدارس. ويوجد عدد من الموظفين قدموا استقالتهم أو رهنوا بيوتهم أو باعوا سياراتهم ليستطيعوا تأمين مصاريفهم.



    وتشهد السوق الإعلامية العربية والعالمية العاملة في لبنان حالات صرف لعشرات الموظفين، آخرهم موظفو مكتب تلفزيون "العربية" و"الحدث" في بيروت، والبالغ عددهم حوالى 27 موظفاً.



    العربي الجديد
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    لمت "المركزية" ان ادارة القمر الاصطناعي "نايل سات" قررت وقف التواصل مع محطة جورة البلوط اللبنانية، ابتداء من العاشرة من قبل ظهر غد بحيث يصبح متعذرا على بعض المحطات التلفزيونية اللبنانية البث عبر القمر المذكور، وبالتالي ايصال الصورة والصوت الى خارج لبنان.

    وتأتي هذه الخطوة في اطار التدابير والاجراءات الاعلامية التي اعلن مجلس دول التعاون الخليجي البدء بتنفيذها من ضمن حملة واسعة أطلقها في أعقاب تصنيف "حزب الله" منظمة ارهابية، وعمد بموجبها عدد من الدول الخليجية الى ابعاد لبنانيين يعملون لديها منذ سنوات.

    وكانت قناة "العربية" أعلنت عن اغلاق مكتبها في بيروت الجمعة الماضي وسرّحت موظفيه السبعة والعشرين.
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    أفادت معلومات صحيفة "السياسة" الكويتية، عن تفاصيل الـ74 حالة ابعاد من دول الخليج"، موضحة أن "الامارات أبعدت 27 لبنانياً وستبعد ثلاثة آخرين بعد تنفيذ حكم قضائي، فيما أبعدت الكويت عشرة ويوجد ثمانية آخرون في دائرة الابعاد، كما أن هناك ثمانية مبعدين من السعودية و29 مبعداً من البحرين
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    بري للسيسي: نأمل مبادرتكم بالعودة عن القرار السعودي وقف مساعدة الجيش...



    awlkon berri mentioned to sisi, egypt decision to ban manar from nile sat ?

    awlkun heseb will not ask berri, wallaw, kenet 2ellak shi kelmet ma3 al sisi ???
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter

    Ghassan Saoud
    6 mins ·
    صوت الجبل أو صوت غازي العريضي مولعها كيف جبت سيرة السعودية:

    غسان سعود صحفي ينظر إلى مهنته على أنها وسيلة يحاول من خلالها النفاذ الى تحقيق غايته، وغايته في هذه الحياة لا تزيد عن حساب بنكي وتذكرة طيران إلى عدد من البلدان للإستجمام.
    انسان يمارس الابتزاز والمساومة ظنا بان هذه الطريقة هي الانسب لكسب المال
    صحافي تقليد طريقة عمل بائعات الهوى
    مريض نفسيا
    أمثال سعود لا رب لهم سوى المال
    معتاد على الشتم مقابل أجرة
    عدم إحترام الرموز ناتج عن عدم وجود تربية بيتية في الاساس.
    الخوف كل الخوف ان غسان يقرأ كما ينطق


    طيب طالما هلأد ضايقة بعينهم وعيون غيرهم سفراتنا، بحب طمنهم أن السفرة المقبلة - في حالة عجلت محكمة المطبوعات في الحكم عليهم - ع حساب معلمهم :)))))





    غسان سعود، إسم لصحفي ينظر إلى مهنته على أنها وسيلة يحاول من خلالها النفاذ الى تحقيق غايته، وغايته في هذه الحياة لا تزيد عن حساب بنكي، ومرتب شهري مضمون بحكم شح الأموال الإلهية هذه الأيام، وتأشيرات دخول وتذكرة طيران إلى عدد من البلدان للإستجمام والابتعاد عن عذابات الضمير التي تؤرقه رغم محاولته التخلص منه.
    أن يولد الإنسان فقيرا فهذا ليس عيبا، وان يجتهد ويكافح ويحاول بناء مستقبل مشرق، امور تستحق الثناء، لكن ان يحاول انسان ممارسة الابتزاز والمساومة ظنا بان هذه الطريقة هي الانسب لكسب المال، ثم يأتي ويكتب تحت شعار شوفيني يا منيرة، فهذا أمر يعبر عن رخص القلم وصاحبه.

    عندما يحاول صحافي تقليد طريقة عمل بائعات الهوى اللواتي يعرضن أجسادهن أمام الزبائن طمعا بحفنة من الدولارات، لا تعود الصحافة مهنة المتاعب والبحث عن الحقيقة، بل تصبح مهنة اشباع الغرائز مهما بلغ حجم الفضيحة.

    سعود الذين يظن أن القابض على المئة دولار، كالقابض على الجمر، والصادر بحقه منذ ايام حكم قضائي يلزمه بعدم الكتابة عن إحدى الشخصيات بعدما تبين فساد حبر قلمه، ربما وصل الى قناعة تفيد بإمكانية تأجيل الإنتخابات البلدية، ما يعني انقطاع الرزق أقله في الوقت الحالي، فإختار مهاجمة المملكة العربية السعودية والدفاع عن الاشخاص الذين اقتحموا مكتب جريدة الشرق الاوسط.

    قال سعود، ان السعودية تتعامل مع لبنان بإعتباره محافظة تابعة لها، وهذه مشكلة كبيرة للبعض في لبنان، الذين لا ينظرون الى وطنهم سوى انه محافظة تابعة لاحد البلدان بحكم ان النظام السوري كان وصيا على بلاد الارز، وكلامه يذكرنا برواية القمحة والديك ، وبطلها احد المرضى النفسيين الذي راجع طبيبا نفسانيا بشأن تصوره الدائم انه حبة قمح وان هناك ديكا شرسا يلاحقه ويريد ابتلاعه، أمضى الطبيب عاما وهو يحاول قصارى جهده ان يقنع مريضه بانه ليس حبة قمح وانه انسان سوي لا غبار عليه ولا يوجد ديك يلاحقه، وبعد مضي عام اقتنع المريض بانه ليس حبة قمح فسُرَّ الطبيب وقال لمريضه لقد شفيت تماما ، فما كان من المريض الا ان قال لطبيبه: انا مقتنع بأني لست حبة قمح ، لكن من الذي يقنع الديك بأنني لست حبة قمح".

    المريض نفسيا، لا يمكنه سوى تصور بلده سوى محافظة تابعة لا دولة مستقلة، هو يكثر من السماع للإيرانيين الذين يقولون ان سوريا اصبحت المحافظة رقم 35 في بلادهم، وبالتالي لا بد وان يتبع لبنان لأحدى الدول برأيه، لكن مهلا لماذا سيقوم السعوديون بإعتبار لبنان محافظة تابعة لهم، هل بسبب الثروات الموجودة أم بسبب الموقع الجيوسياسي كما يردد معلموه، أم طمعا بضم نخبة فكرية يظن نفسه انه واحد منها؟


    ينتقد غسان الغضب السعودي إذا ما حاول احد المس برموز البلاد، وإعتماد وكالة الانباء السعودية المصدر الوحيد للأخبار، وبالفعل هذه طامة كبرى بالنسبة إلى امثال سعود الذين لا رب لهم سوى المال، وقرارات كهذه تقطع رزقه فهو معتاد على الشتم مقابل أجرة، والتدليس واختراع الاخبار الملفقة، وعدم إحترام الرموز ناتج عن عدم وجود تربية بيتية في الاساس.

    النظام السعودي خاسر، وهو يتراجع في كل المنطقة، وهو ايضا ضعيف بحسب غسان، لكن مهلا من أن يأتي الصراخ والعويل بعد خطوات صغيرة اتخذتها المملكة، هل يعلم ان شخصيات في قوى الثامن من آذار تحاول التواصل مع المملكة للطلب مسؤوليها، عدم وضعهم في كفة واحدة مع حزب الله، إذا كانت الحكومة السعودية-الضعيفة- بالنسبة إلى غسان قد فعلت هذا الفعل، فماذا سيكون الحال لو كانت قوية، علما بأن الاوضاع الميدانية من اليمن الى سوريا تشير إلى من يقف في موقع قوة، ومن يلهث للتفاوض، هذا إذا اعتبرنا ان غسان يقرأ صحيفة غير صحيفته، ولكن الخوف كل الخوف ان يجيد القراءة كما يجيد النطق والفصاحة.

    أما دفاعه عن الاشخاص الذين اعتدوا على مكاتب الشرق الاوسط، فهذا ليس بأمر غريب، فعندما يدافع الغسان عن بيار الحشاش، نعرف معدن الصحافي ، الا يقول المثل الشهير قل لي من تعاشر اقول لك من انت.

    الصبر على هذه الاقلام ليس ضعفا، ولكن من الجيد بين الحين والآخر تذكير المتطاولين ببعض عيوبهم، وطالما انهم لا يريدون لالسنتهم ان ترتفع عنا فلا ضير من عرض أحجامهم الحقيقية، وأول الرقص حنجلة.

    كلمة أخيرة لغسان وارباب عمله، نحن لا نقبل ان يكون لبنان محافظة سعودية بل نريده وطنا سيدا حرا مستقلا كما يطالب السعوديون والعرب، ولكن هل تتجرأ على مجاراتنا بمطالبنا، هل تملك الشجاعة لتقف وتقول لا نريد في لبنان سوى القوى الشرعية، لا نريد المربعات الأمنية ولا حروب في ما وراء الحدود، نآمل ولكن نشك في ذلك.


    "كمال ابراهيم - صوت الجبل
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    looooooooooooo

    assad bukhalil

    "لجنة الاعلام: بحث جدي حول إطلاق قمر إصطناعي لبناني". أنا أرتأي ان نؤجّل إطلاق القمر الإصطناعي حتى ينتهي لبنان من مشروع النزول على سطح القمر وإقامة فرن مناقيش على أرضه.
     
    leb-wi-noss

    leb-wi-noss

    Legendary Member

    الراعي: هي غيمة صيف مرت

    استقبل البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، وفد سفراء دول مجلس التعاون الخليجي الذي ضم سفير المملكة العربية السعودية علي عواض عسيري، سفير الكويت عبد العال القناعي، سفير الإمارات العربية المتحدة حمد بن سعيد الشامسي وسفير قطر علي بن حمد المري. وتغيب عن اللقاء سفير سلطنة عمان لاسباب طارئة.


    بداية اللقاء، ألقى الراعي كلمة قال فيها: "أصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، يسعدني أن أرحب بكم في هذا اللقاء الذي يجمعنا، وقد اعتدنا على عقد لقاءات من أمثاله مع سفراء مختلف الدول من أجل مزيد من التعارف والتشاور بشأن لبنان، وأنتم تمثِلون دولكم الشقيقة فيه، وبشأن بلدان المنطقة التي تعيش ويلات الحرب والقتل والتدمير والتهجير والتعذيب، وأصبحت كأنها مسرح للمنظمات الإرهابية".


    اضاف: "نحن حرصاء على حماية الكنز المشترك الذي نحمله معا، بمسؤولية تاريخية، مسلمين ومسيحيين، وهو العيش معا على أرض فيها قدسياتنا المسيحية والإسلامية، منذ الف وأربعماية سنة وفي ظل عيشنا المشترك، رغم ما مرت به من ظروف صعبة، قائما على التعاون والاحترام المتبادل، ذلك أن مصيرا واحدا يجمعنا، وثقافة حضارية بنيناها معا. فلا يمكن الاستمرار والسماح بتدمير كل شيء. ولا بد من الرجوع إلى الذات المشتركة، وإيقاف الحروب والنزاعات، وإيجاد الحلول السياسية، وإرساء أساس سلام عادل وشامل ودائم في منطقتنا العربية، وتوحيد الصوت".


    وتابع: "يعنينا اليوم بنوع خاص تأكيد الصداقة بين لبنان وكل بلد من بلدانكم النبيلة، والإعراب عن أسفنا لغيمة صيف مرت وعكرت الأجواء مع بعض من أوطانكم. وأود في المناسبة التعبير عن امتنان شعبنا اللبناني الذي يعمل في بلدانكم، وقد وجد فيها مجالا لتحقيق ذاته وإيجاد فرص عمل. ويعتز بأنه أسهم في نموها الاقتصادي والتجاري والإعماري. ولذا يعنينا أن نحافظ على هذه العلاقات البناءة لخير الجميع".



    وختم: "باسم أسرتنا البطريركية، نشكر لكم حضوركم العزيز على قلبنا في هذا الكرسي البطريركي، ونعرب لكم ولبلدانكم وحكامها عن عميق احترامنا وتقديرنا ومودتنا".


    Is he a true Chrisrian @HannaTheCrusader ?
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    الراعي: هي غيمة صيف مرت

    استقبل البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، وفد سفراء دول مجلس التعاون الخليجي الذي ضم سفير المملكة العربية السعودية علي عواض عسيري، سفير الكويت عبد العال القناعي، سفير الإمارات العربية المتحدة حمد بن سعيد الشامسي وسفير قطر علي بن حمد المري. وتغيب عن اللقاء سفير سلطنة عمان لاسباب طارئة.


    بداية اللقاء، ألقى الراعي كلمة قال فيها: "أصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، يسعدني أن أرحب بكم في هذا اللقاء الذي يجمعنا، وقد اعتدنا على عقد لقاءات من أمثاله مع سفراء مختلف الدول من أجل مزيد من التعارف والتشاور بشأن لبنان، وأنتم تمثِلون دولكم الشقيقة فيه، وبشأن بلدان المنطقة التي تعيش ويلات الحرب والقتل والتدمير والتهجير والتعذيب، وأصبحت كأنها مسرح للمنظمات الإرهابية".


    اضاف: "نحن حرصاء على حماية الكنز المشترك الذي نحمله معا، بمسؤولية تاريخية، مسلمين ومسيحيين، وهو العيش معا على أرض فيها قدسياتنا المسيحية والإسلامية، منذ الف وأربعماية سنة وفي ظل عيشنا المشترك، رغم ما مرت به من ظروف صعبة، قائما على التعاون والاحترام المتبادل، ذلك أن مصيرا واحدا يجمعنا، وثقافة حضارية بنيناها معا. فلا يمكن الاستمرار والسماح بتدمير كل شيء. ولا بد من الرجوع إلى الذات المشتركة، وإيقاف الحروب والنزاعات، وإيجاد الحلول السياسية، وإرساء أساس سلام عادل وشامل ودائم في منطقتنا العربية، وتوحيد الصوت".


    وتابع: "يعنينا اليوم بنوع خاص تأكيد الصداقة بين لبنان وكل بلد من بلدانكم النبيلة، والإعراب عن أسفنا لغيمة صيف مرت وعكرت الأجواء مع بعض من أوطانكم. وأود في المناسبة التعبير عن امتنان شعبنا اللبناني الذي يعمل في بلدانكم، وقد وجد فيها مجالا لتحقيق ذاته وإيجاد فرص عمل. ويعتز بأنه أسهم في نموها الاقتصادي والتجاري والإعماري. ولذا يعنينا أن نحافظ على هذه العلاقات البناءة لخير الجميع".



    وختم: "باسم أسرتنا البطريركية، نشكر لكم حضوركم العزيز على قلبنا في هذا الكرسي البطريركي، ونعرب لكم ولبلدانكم وحكامها عن عميق احترامنا وتقديرنا ومودتنا".


    Is he a true Chrisrian @HannaTheCrusader ?

    raai is a christian when he acts as a batrak
    when he is into politics, kaleb zhumme 3an hayk ma fi

    كل النكسات والهزائم التي تُصيب المسيحيّين في لبنان , تتمّ برعاية وحضور صاحب العَبطة

    البطريرك الراعي انتقل من الشركة والشراكة الى الشركة المساهمة لبيع قطع تبديل المواقف بأسعار لا تناسب المسيحيّين مع تقديمه أسعار خاصة ل " الدواعش " وتوصيل الى الوزارات والسفارات المعتمدة في لبنان .
    آي هيت ذيس مان

    منذ زمن بعيد كان رجل الدين اذا ما رأس رعية ودلالة على تضحيته من اجلهم ، كان يقال انه خصى نفسه من أجل شعبه
    اما الان فيبدو اننا اصبحنا في زمن اصبح المطلوب اخصاء الرعية والشعب من اجل رأس الرعية

    تحصل فقط للمسيحيين في بلدي
    ان يتجرأ وزير يتبع تيار سياسي يضع يده على نصف نوابهم وجزء من وزرائهم ويمنع عنهم قانون انتخاب عادل وانتخاب رئيس جمهورية يمثلهم بعد ان افقرهم وافلسهم ، ان ياتي الى عقر دارهم وبحضور رأس كنيستهم وكبار قومهم ويدخل بعراضة وتهليل لكي بيبصق في وجوههم وهم يصفقون
    ‫#‏ليتني_ولدت_في_الاوزاعي‬
    ‫#‏زمن_التعريص‬



    اﻷسف عنا اصبح الراعي لحاما


    a tiny sample of what peoplethink of him when he acts in a political manner
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    نسحب الرئيس الإيراني حسن روحاني، الجمعة 15 أبريل/نيسان، والوفد المرافق له أثناء تلاوة البيان الختامي الصادر عن القمة الإسلامية المنعقدة في اسطنبول.

    الانسحاب جاء على خلفية ما يتضمنه البيان من إدانة للتدخلات الإيرانية والاعتداء على السفارة السعودية في طهران، وإدانة حزب الله.

    واختتمت القمة الإسلامية الـ13 أعمالها بعد يومين من جلسات عمل التي شارك فيها ممثلون عن أكثر من 50 دولة إسلامية، بينهم أكثر من 20 زعيما بإقرار "إعلان اسطنبول".

    ودانت القمة في بيانها الختامي تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودول أخرى أعضاء منها البحرين وسوريا والصومال واستمرار دعمها للإرهاب.

    كما أدانت القمة " أعمال حزب الله التي وصفها بالـ"الإرهابية" في كل من سوريا والبحرين والكويت واليمن، بحسب تعبير بيانها الختامي.

    كما أعربت عن رفضها لتحريض إيران وتدخلها في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، معبرة عن استيائها من الاعتداءات التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران.

    وأكدت القمة الإسلامية على ضرورة نبذ الأجندة الطائفية والمذهبية.

    كذلك، دان البيان العمل الإجرامي لعصابات "داعش" الإرهابية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في العراق باعتبارها جريمة ضد الإنسانية.

    but if daesh shoots them only, its ok, akid akid akid
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    ya allah
    3an jadd m2ayrra ma3o bi iran
    msakkar rasso


    @Hameed

    تركيا: الرئيس الايراني غادر اسطنبول متوجهاً إلى أنقرة حيث ستجري له غداً مراسم استقبال رسمية ويلتقي الرئيس أردوغان
     
    J

    joseph_lubnan

    Legendary Member
    نسحب الرئيس الإيراني حسن روحاني، الجمعة 15 أبريل/نيسان، والوفد المرافق له أثناء تلاوة البيان الختامي الصادر عن القمة الإسلامية المنعقدة في اسطنبول.

    الانسحاب جاء على خلفية ما يتضمنه البيان من إدانة للتدخلات الإيرانية والاعتداء على السفارة السعودية في طهران، وإدانة حزب الله.

    واختتمت القمة الإسلامية الـ13 أعمالها بعد يومين من جلسات عمل التي شارك فيها ممثلون عن أكثر من 50 دولة إسلامية، بينهم أكثر من 20 زعيما بإقرار "إعلان اسطنبول".

    ودانت القمة في بيانها الختامي تدخلات إيران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودول أخرى أعضاء منها البحرين وسوريا والصومال واستمرار دعمها للإرهاب.

    كما أدانت القمة " أعمال حزب الله التي وصفها بالـ"الإرهابية" في كل من سوريا والبحرين والكويت واليمن، بحسب تعبير بيانها الختامي.

    كما أعربت عن رفضها لتحريض إيران وتدخلها في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، معبرة عن استيائها من الاعتداءات التي تعرضت لها البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران.

    وأكدت القمة الإسلامية على ضرورة نبذ الأجندة الطائفية والمذهبية.

    كذلك، دان البيان العمل الإجرامي لعصابات "داعش" الإرهابية باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في العراق باعتبارها جريمة ضد الإنسانية.

    but if daesh shoots them only, its ok, akid akid akid
    Bassool ma ins7ab ma3on? :)
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    saad hariri name mentioned din a drug ring in france and usa
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    مقدمة النشرة المسائية لقناة الotv:

    المطلعون على كواليس وسائل الإعلام الغربية، يؤكدون أن هناك أمراً غريباً أو خطيراً يحصل ... كل يوم هجوم إعلامي غربي على السعودية... وعبر أكبر وسائل الإعلام الغربية وأكثرها شهرة وانتشاراً ... صار الأمر صحناً يومياً لمطابخ البث والطبع على ضفتي الأطلسي ... واشنطن بوست، نيويورك تايمز، نيويوركر، زي أتلانتيك، هافينغتون بوست، بروكينغز، كارنيغي من بين مؤسسات الدراسات ... وصولاً إلى تعميم الظاهرة على كل ما يصدر أو يُنشر أو يُبث في منطقة الأطلسي... أما المضمون، فنعجز في بيروت عن نقل حرف واحد منه، تحت طائلة اتهامنا بجناية... فيما المعنيون يلتزمون البكم حيال الاتهامات الغربية ... كأن هناك من يحاول أبلسة مملكة الخير، كما يسميها الفريق الحريري.... من دون أن يخرج من بين مفوهي هذا الفريق، صوت واحد يرد على الأميركيين والغربيين، أو يطالب بمحاسبتهم ...


    أكثر من ذلك، اللافت أيضاً أن حملة مماثلة بدأت تطاول مليارديراً لبنانياً أفريقياً، ارتبط اسمه منذ مدة بمحاولة تسويق طبخة رئاسية في بيروت... الاتهامات نفسها والأخبار الفضائحية ذاتها تلاحقه في كبريات وسائل الإعلام الأميركية، من دون أي رد ...


    المفارقة المصادفة تخطت اليوم بالذات، أي قدرة على الاستيعاب: فالغرب يهاجم السعودية.... ومحمد بن سلمان يعلن عبر بلومبرغ أن قضية أوجيه الحريري ذاهبة إلى القضاء ... ثم بن سلمان اليوم بالذات، يطرح رؤيته لإصلاح ما يجب وما يمكن إصلاحه سعودياً ... وقبل ساعات من كلامه، الإعلام الفرنسي، مربط خيل الحريري سابقاً، يورط زعيم المستقبل في قضية تبييض أموال ... النفي الحريري جاء سريعاً. لأن القضية خطيرة وثقيلة... لكنه لم ينجح في تغيير الانطباع، بأن مستقبل البعض، يبدو قاتماً... البداية من توريطة باريس ضمن نشرة OTV
    ..
     
    Top