• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

Shooting in Tripoli-Mina. Reported injuries from the ISF & LAF

HannaTheCrusader

HannaTheCrusader

Legendary Member
Orange Room Supporter
الفرزلي: لم أشعر في يوم بجدية طرح موضوع العفو العام وهو معقد

لفت نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي في حديث تلفزيوني الى أن "ما حدث في طرابلس يجب أن يشكل حافز للاستنفار الامني، وحقيقة الاجهزة الامنية كانت دائما مستنفرة وتقوم بواجباتها على أكمل وجه"، مشيرا الى أنني "في مسألة العفو العام لم أشعر بجدية طرح هذا الموضوع لأنه معقد"، مؤكدا أيضاً أنه "يتم التأخر في إصدار الأحكام ولكن لا بد من إيجاد الطريقة لتسريع اصدار هذه الأحكام".

أضاف: "لا أرى ارتباطاً بين الحادث الذي وقع في طرابلس وقضية مدير عام الامن الداخلي عماد عثمان"، لافتا الى أن "أشباه عبد الرحمن المبسوط موجودين في لبنان وغيره ويجب الإعتراف أننا لم نقضي عليه لا بالفكر بشكل كامل ولا بالوجود وعلى الاجهزة الامنية أن تقوم بدورها"، مؤكدا أن "الأجهزة الامنية لم تقصّر في أي يوم من الأيام والاستثمار في الأمن هو إستثمار في الإقتصاد".

وعن قضية التدبير رقم 3، شدد على أن "كل التدابير تتخذ من أجل تحسين الاوضاع، ولو تراجع الوضع الاقتصادي فإن هذا سينعكس على رواتب العسكريين حكماً"، مشيرا الى أنه "كما المصارف مسؤولة عن سلامة النظام اللبناني وشريكة في صناعة السياسة المالية في البلاد كذلك المؤسسات الأمنية مسؤولين أيضا وهم أركان النظام.
 
  • Advertisement
  • HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter

    وهاب: "المشهد مقزز".. لبنان حزين والعماد عثمان يستقبل التهاني

    كتب رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب على حسابه عبر "تويتر" قائلاً: "المشهد مقزز، لبنان يشيع الشهداء، الأمهات ينتحبن، الجميع حزين".
    وأضاف: "بالمقابل عماد عثمان يوزع خبراً عن إستقباله التهاني بمناسبة العيد في "دارته".

    وختم وهاب: "فعلاً المشكلة نفسية وأتمنى على الحريري معالجة الموقف الإساءة له قبل غيره
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    من لا يأخذ من تجارب الآخرين دروس وعِبَرْ سيسقط كما سَقطَ أولآئك.
    ميشال المر الذي أجلسهُ الجنرال عون إلى يمينه في الرابية بعد رحيل السوريون على قاعدة من منكم بلا خطيئة فليرميه بحجر، لكن ميشال المر اعتقد بعد فترة أنه يستطيع اللعِب على الرئيس عون، أين هو الآن؟ جُثة سياسية تبحث عن كريم يوريها الثرى.
    إيلي سكاف لم يترك الرئيس عون أي شيئ لم يفعله لهذا الرجل من عناية عاطفية وأبوية وسياسية لكن أراد هذا الرجل أن يعطي آذانه لهذا وذاك وتِلك وقبل أن توافيه المَنية كانت رحلته السياسية قد سبقته إلى دار الخلود.
    سليمان فرنجية كان في أحد الفترات الرقم الثاني بعد الجنرال عون في عقل القاعدة العونية! أين هو اليوم؟ زُعَيمْ صغير في جزء من زغرتا وذرّات قليلة من الزاوية.
    الكتائب لم تسمح لها أنانيتها الإقتراب من الرئيس عون بسبب تَشَوّهْ خُلُقي ناتج عن جينات خبيثة زُرِعَتْ منذُ التكوين، فتحولت لجمعية خيرية بالعدد ونَزيفُها متواصل.
    أما الحقيرين الذي وقف عون إلى جانبهم أمثال ميشال سليمان وفيصل كرامي وأمثالهم لن آتي على ذكرِهمْ كي لا نمنحهم حيثية هُم منها أبرياء.
    لماذا هذا الكلام وإعادة التذكير به؟
    هذا الكلام هو لرهينة محمد بن سلمان سعد الدين الحريري الذي لم يتعَلم من هذه التجارب التي مرَّ بها هؤلاء الأغبياء في حق أنفُسِهم مع ميشال عون، وهو يكرر أخطاءهم ليُصبح على هامش الحياة السياسية كما أصبحوا مع العلم أنَّ فريقاً من اللبنانيين وهو حزب الله قد نجحَ في علاقته مع الرئيس عون بالرغم من العديد من المطبات التي مرت بها هذا العلاقة فقد حافظ هذا الحزب بحنكته وحكمته على تَمَسُكه بتفاهم مار مخايل مع كل ما يملك من قوة عسكرية تسمح له بفكْ هذا التحالف دون خسائر تُذكر.
    سعد الحريري إستقيل وتعال إلى فرنسا فهي الأم الحنون والحضن الرَحوم لأنَّ الخائف لا يستطيع أن ينام والذي لا يستطيع النوم لا يستطيع أن يمتلك حكمة رئيس وزراء.
    #الفيدرالية_حلّ

    #صار_فيك_تحِلْ
    Image may contain: 1 person, beard
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    ???
    Kataeb sources

    للنظام السوري موقفه أيضا من اعتداء طرابلس.

    فقد نشر الشيخ أحمد شلاش وهو كاتب ومحلل سياسي ودبلوماسي وعضو مجلس الشعب السوري السابق ومقرّب من النظام تعليقا عبر صفحته الخاصة عبر فيسبوك على ما حصل مساء الاثنين في طرابلس قال فيه:"الهجوم الإرهابي في طرابلس قد يكون له تداعيات خطيرة، وربما يستلزم دخول الجيش العربي السوري لضبط الوضع .بانتظار طلب الرئيس عون"



    how dumb canb they be

    when this account is known to be a parody one
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    that decnet al hajja agress with me
    only she gives them 95% swines ) i gagve them 80%


     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    ‏العسكريين المتقاعدين في الشمال عاملين عزاء على أرواح الشهداء لي سقطوا في ‎#طرابلس!!
    انا: يا عمي صار رايح الوف الشهداء و لا مرة عملتوا هيك شي!! صار بدكن تستغلوا كمان دم الشهداء كرمال قصة الرواتب؟؟ ولك عيب!! هول رفاق السلاح حترموا الشهادة ‎#تفه
     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    he wanst alone anyway
    how did he carry all the bombs, bullets to the flat where he hid
    how did he go from point a, to b to c while his bike wasnt with him
    so many questions
    as usual there is a cover up

    انتهت جولات القتال في طرابلس منذ أكثر من ستّ سنوات، بيد أنّ عاصمة الشمال، بقيت تنزف، "دماءً ودموعًا"، هي مرآة الصراع وأم الفقير.

    أهالي المدينة، كانوا على قناعة خلال الفترة القصيرة الماضية، بأنّ الأمن ممسوك، أقلّه لمنع عودة التفلّت الفتّاك، بيد أنّ حسابات بيدر الأجهزة الأمنيّة اختلفت مع حساب حقل الخلايا النائمة.


    توصيف تصرّف الإرهابي على أنّ الإرهابي يعمل منفرداً أمر غير صحيح، بدليل الوقائع الدامغة الناتجة عن الإعتداء السّافر على الأمن الطرابلسي، واللبناني. إذ أنّ طريقة عمله، أظهرت وجود أمورٍ خطيرةٍ يجب التوقّف عندها.

    أوّلاً، في حال كان الإرهابي غير متّزن عقليّاً ونفسيّاً، من خطّط إذاً لتنفيذ العمليّة، ومن الشخص الذي حدّد لـ"المبسوط" الأهداف البشريّة؟ بمعنى إطلاق النار على حرّاس مصرف لبنان والسرايا المجاور له وقتله لرجلَي أمن أثناء قيامهما بدوريّة أمام سنترال الميناء، وإطلاقه النار بعدها على دورية أخرى للجيش اللبناني بالقرب من المرفأ قبل أن يستقرّ في شقّة سكنيّة في إحدى الشوارع "الهادئة".

    ثانيًا، من أين إستحصل الإرهابي على الأسلحة والذخائر، ولا سيّما أنّ الرصاص المستعمل في العمليّة كان من نوع المتفجّر والخطّاط؟ ومن ساعده على نقل عتاده الأمنيّ خلال تنفيذه "المجزرة"؟ ومن ساعده ليتنقّل بهذه السّرعة بين شارع الميناء والمرفأ، خصوصاً أنّه ترك دراجته الناريّة أرضاً بعد إطلاقه النار على العسكريّين؟

    ثالثاً، من مدّ المبسوط بالمال لدفع نفقات لوجيستيّة فيما هو عاطل عن العمل؟ وهل صحيح أنّ إطلاق النار أتى من مصدرين آخرين بالتزامن مع عمليّة الإرهابي عندما كان في الشقّة المتراس؟ فعندها تكون نظرية الذئب المنفرد أقلّ ما يمكن وصفها بأنها نظرية الفشل الذريع للفروع الأمنيّة كافة.

    وهنا تبقى علامات الإستفهام كثيرة، فهل يعقل بعدما تمّ توقيف المبسوط بتهم ارهابيّة، وتعبيره عن حقده للأجهزة الأمنية، أن لا يكون قد وضع قيد المراقبة؟

    من يسهر على أمن طرابلس ولبنان؟ ولو كان المبسوط سمساراً قضائيًّا هل كان ليُخلى سبيله بهذه السرعة؟ حتّى أنّ فترة توقيفه لم تتعدَّ فترة توقيف المُقرصن ايلي غبش!

    ومن هو القاضي الذي إدعى في النيابة العامة العسكرية على هذا الإرهابي؟ وهل كانت المواد مخفّفة؟ ومن نظّم له قراراً ظنيّاً سمح للمحكمة العسكريّة بتخفيض عقوبته الى ما يزيد عن السنة بشيء بسيط؟ ومن أخلى سبيله بعدما أوقف مرّة ثانية في المرفأ؟ ومن حضنه من سياسيّي طرابلس وسعى الى إخلاء سبيله أصلاً؟

    ومن إستغلّ في السّابق موقع وزارة العدل لإخلاء عدد كبير من الإرهابيّين؟ وهل تمّت مكافأة القضاة الذين كانوا في السّابق يمنعون المحاكمة عن أمثال مسبوط بحجة الإنفتاح وإعطاء فرص لهؤلاء الإرهابيّين؟ وأيّ عضو من لجنة الإدارة والعدل سيفتح تحقيقاً مع القضاة الذين توالوا على ملفّ الإرهابي و"زملائه الإرهابيّين" بين عامي 2014 و2016؟

    ويبقى السّؤال، هل هناك من ارتباط مصالح بين بعض السياسيّين والقضاة الضالعين بملفّ هؤلاء الإرهابيّين؟ ومن سيحاسَب؟

    الجواب على السّؤال الأخير، "طبعاً لا أحد"، لأنّ هناك من اجتهد واختصر التحقيق، وجزمَ بأنّ عبد الرحمن المبسوط، غير مستقرّ نفسيّاً وكان يعمل منفرداً.
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    19:50 معلومات للـ"ام تي في": توقيف اكثر من 10 اشخاص مقربين من عبد الرحمن مبسوط منفذ هجوم طرابلس محسوبين على الشيخ ناجي
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان مخابرات الجيش أوقفت على ذمة التحقيق عددا من الشبان على علاقة بالإرهابي عبد الرحمن مبسوط، الذي اشترى منهم كمية من الاسلحة والقنابل.
     
    mikeys71

    mikeys71

    Well-Known Member
    19:50 معلومات للـ"ام تي في": توقيف اكثر من 10 اشخاص مقربين من عبد الرحمن مبسوط منفذ هجوم طرابلس محسوبين على الشيخ ناجي
    كنعان ناجي تابع لجمعية المشاريع الخيرية (الاحباش ) حلفاء 8 آذار
     
    !Aoune32

    !Aoune32

    Well-Known Member
    كنعان ناجي تابع لجمعية المشاريع الخيرية (الاحباش ) حلفاء 8 آذار
    That is the problem with these fools. The islamic scum in Al Mina are HA allies not affiliated by any way to FM and co.
     
    Resign

    Resign

    Well-Known Member
    Orange Room Supporter
    I'm hearing demands calling for naturalization by Presidential decree of the Palestinian guy who tried to obstruct Mabsout and got severely injured while doing so

    Now this tweet just popped up in front of me right now, and regardless of its author (as many other politicians and social media patriarchs are recommending the same)

    What do you guys think about this ?
    personally i have mixed feelings,

    on one hand, it's a nice impression we're giving, that we actually value Palestinians who positively contribute to our country and society
    This could work out towards changing the general look Lebanese people have towards Palestinians
    the thing that could also subsequently encourage other Palestinians to blend in and integrate properly with the Lebanese people.

    on the other hand,
    this can also be used as advertisement, seeing that everyone is making sure to mention that this 'hero' is a Palestinian, this could be a first step before many others towards total resettlement.
     
    Last edited:
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    كنعان ناجي تابع لجمعية المشاريع الخيرية (الاحباش ) حلفاء 8 آذار

    it takes ga3ga3i to know all
    ghareeb how is

    rifi
    mikati
    hariri
    3alloush
    and all the 14 sunnis defeindg that terrorist
    ghareeb

    according to you, they are all pro bachar.,
    maybe they are
    they were always such


     
    HannaTheCrusader

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    كنعان ناجي تابع لجمعية المشاريع الخيرية (الاحباش ) حلفاء 8 آذار

    one needs to be extra dumb and ga3ga3i to even think to make such links

    and dumber to believe it
     
    Abotareq93

    Abotareq93

    Legendary Member
    كشفت مصادر لقناة "المنار" ان "المحكمة العسكرية عندما اصدرت حكمها بسجن الارهابي عبد الرحمن مبسوط عاما ونصف كان ذلك بناء على ملف التحقيقات الوارد من فرع المعلومات".

    And they blame Bassil for asking to reorganize ma3loumet and to give Osman the pink slip!!
     
    Joe tayyar

    Joe tayyar

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    I'm hearing demands calling for naturalization by Presidential decree of the Palestinian guy who tried to obstruct Mabsout and got severely injured while doing so

    Now this tweet just popped up in front of me right now, and regardless of its author (as many other politicians and social media patriarchs are recommending the same)

    What do you guys think about this ?
    personally i have mixed feelings,

    on one hand, it's a nice impression we're giving, that we actually value Palestinians who positively contribute to our country and society
    This could work out towards changing the general look Lebanese people have towards Palestinians
    the thing that could also subsequently encourage other Palestinians to blend in and integrate properly with the Lebanese people.

    on the other hand,
    this can also be used as advertisement, seeing that everyone is making sure to mention that this 'hero' is a Palestinian, this could be a first step before many others towards total resettlement.
    The guy have an Australian passport, i dont know if he will be interested in the Lebanese one!
     
    Top