• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

The French Initiative [Saad Hariri renamed as PM]

Apostate

Your will, my hands.
Orange Room Supporter
It raises suspicions, berri insisted on opening the dance of direct negotiations with mighty israel, then to save face after their weakness uncovered, they launched a fiery attack on the president for sending civil negotiators. The same fear of sanctions, perhaps explains clinging to hariri. Macron is too weak facing the duo whores. Trump (as) knows how to whip them.

 

elAshtar

Legendary Member
maybe if you learned that HA wanted to postpone also.... ;)


سقفه أعلى من طرح أديب... حزب الله للحريري: انزل عن الشجرة لنتفاهم!

- أخبار اليوم

نشر بتاريخ Oct 15 2020 | 17:41 PM

على الرغم من ان رئيس مجلس النواب نبيه بري عبّر عن رفضه لتأجيل الاستشارات النيابية الملزمة، يبدو ان حزب الله – وبغض النظر عن مسألة وفد التفاوض مع اسرائيل في ترسيم الحدود البحرية- مؤيد لقرار رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بتأجيل الاستشارات لغاية الخميس المقبل.

فقد اوضح مصدر قريب من كتلة الوفاء للمقاومة، ان هناك شيئا ما غير ناضج في سعي الرئيس سعد الحريري الى العودة الى السراي الكبير، طارحا، عبر وكالة "أخبار اليوم" سلسلة من الاسئلة: ما المستجد في شروط الحريري، وبماذا تختلف عن شروط السفير مصطفى اديب التي كان رفضها الحزب؟ ما معنى حكومة بلا احزاب حين يكون على رأسها رئيس حزب؟ بمعنى ان ما يطلبه الحريري من الآخرين لا يطبّقه على نفسه... هل هناك جهة تريد ان تكسب بانتظار الانتخابات الاميركية الرئاسية، وبالتالي تحاول ملء الفراغ بحراك معيّن على المستوى السياسي؟ هل انتهى الاشتباك بين الاطراف الخارجية الثلاثة التي تحاول ان تشق مسارا لها في لبنان (اي الفرنسي الاميركي والسعودي)، مع العلم ان هذه الاطراف كانت قد وضعت فيتو على الحريري حين كان يعلن "لست مرشحا" اذ به يبدّل رأيه، هل تلقى اشارات من الاطراف الثلاثة او من واحد منهم؟

وهل الاميركي قدّم ورقة تزامنا مع ما سمّي بـ"المفاوضات غير المباشرة على الحدود البحرية"، يمكن ان تستخدم في الانتخابات الرئاسية، وبالتالي اصبحت الحاجة ملحة الى نوع من الاستقرار الموقت او المبطن والمقنع للقول ان هناك انجازا في لبنان؟...

وتابع المصدر: هذه الاسئلة التي لم تحدد لها اي اجوبة واضحة بعد، تضاف الى الموقف غير الداعم من "الحلفاء السابقين" للحريري وفي مقدمهم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع.

واشار المصدر الى ان التكليف دون اصوات الكتلتين المسيحيتين الوازنتين، يشوبه نقص في الميثاقية، الامر الذي سينعكس ايضا سلبا على ميثاقية الحكومة في حال لم تنل على ثقة هذا المكون.

وردا على سؤال، اعتبر المصدر ان الوقت قد يكون كفيلا خلال الاسبوع المقبل من اجل الوصول الى توضيح بشأن التكليف والتأليف، معتبرا ان ما حصل منذ اعلان الحريري ترشحه لغاية الامس، لا يعدو كونه بروباغندا او عاصفة في فنجان، اذ ان ما من شيء جدي.

وفي هذا السياق، اعتبر المصدر ان حزب الله ما زال عند موقفه الرافض للشروط، قائلا: اذا كان اديب رفض اسناد وزارة المال الى الثنائي الشيعي سياسيا ومذهبيا، فان عنوان الحريري "لا للسياسيين" هو سقف اعلى، معتبرا ان مجلس الوزراء هو مجلس تمثيلي انطلاقا من التوازن الموجود في مجلس النواب، ولا يجوز بالتالي الانقلاب على نتائج الانتخابات الاخيرة.

واذ شدد على ان الدولة والحكم بيد السلطة التنفيذية، قال المصدر: لا بد من احترام قواعد اللعبة الديموقراطية، واي مخالفة لها هي مخالفة للدستور، معتبرا ان اي حكومة لا تنسجم مع هذه التوازنات لا يمكنها ان تنجح وخير دليل فشل حكومة الرئيس حسان دياب، وعدم قدرة اديب على التأليف.

واشار المصدر ان الغالبية النيابية تطالب بتمثيل كل مكونات البرلمان في الحكومة، قائلا: هذا مطلب اساسي للنهوض بلبنان في ظل الازمات التي نعاني منها، مشددا على انه حتى اللحظة لم تنضج هذه المقاربة.

وختم: من هو واقف على الشجرة (في اشارة الى الحريري) عليه ان ينزل قليلا لنتفاهم
منيحة هيدي ، مصدر قريب من الكتلة... بعد شوي جيبو مصدر قريب من المصدر القريب من الكتلة.
 

JB81

Legendary Member
منيحة هيدي ، مصدر قريب من الكتلة... بعد شوي جيبو مصدر قريب من المصدر القريب من الكتلة.

So, are you ok with Hariri naming all cabinet members as he wishes, including the MoF?
 

Walidos

Legendary Member
Orange Room Supporter
If it was a power grab, you wont have had the time to even oppose. Check the meanings of the words you recklessly throw.
Big words :) you think yourselves invincible... bravado doesn’t count for crap. You tried a political power grab. You can try a military one and see how that goes.
 

Walidos

Legendary Member
Orange Room Supporter
Hezballah didnt call itself "qawi". You did. Therefore you now have a mental sickness. In everything you do or say, you must come out as the monster who everyone else must submit to. You are miscalculating. You were out of govt for decades. Hezballah literally got you in after Doha. Today you are flexing your muscles tongues against the hand that fed you to prove what? That you are strong? Are you out of your mind?
The hand that fed me? Delusion much? You can take your hand and... you know the rest.
I really don’t see how we can continue to live together in lebanon...
 

Robin Hood

Legendary Member
Orange Room Supporter
As long as doing their mission; civilian or military, no difference.
There seems to be done rule or something that enemies at war only send military people to negotiate.
Also, Israel wanted to send their energy minister.

Sent from my SM-G973W using Tapatalk
 

NewLeb

Member
And one more thing, the next time Hezbozo starts a war with the Jews again, all sects should refrain from allowing Shiites safe refuge in the villages that are shielded from Israeli shelling (as occurred in 2006).

They’re just going go back to hailing Nasrallah, anyway. No more!
 

agnostic

Legendary Member
And one more thing, the next time Hezbozo starts a war with the Jews again, all sects should refrain from allowing Shiites safe refuge in the villages that are shielded from Israeli shelling (as occurred in 2006).

They’re just going go back to hailing Nasrallah, anyway. No more!
who are you?
 
Top