• Before posting an article from a specific source, check this list here to see how much the Orange Room trust it. You can also vote/change your vote based on the source track record.

The Justice Thread

  • Thread starter Dr. Strangelove
  • Start date
  • Advertisement
  • TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member

    @w_akl​

    ·
    15h

    كما أخبرتكم منذ أيام، تغييرات ومناقلات في الجزائر، أبرزها التعديل الحكومي الذي شمل عدد من الوزراء بينهم وزير الطاقة الجديد عبد المجيد عطار الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لسوناطراك حتى العام ١٩٩٩. علماً أن #سوناطراك الأم في الجزائر تملك سوناطراك
    BVI
    المتعاقدة مع لبنان.
     
    V

    vicking747

    Member
    There was a case opened against Miqati by Ghana Aoun. Where are we ? Hariri blocked it
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    +++
    @ZiadAssouad​

    ·
    8h

    وزير سابق بالخط الوطني يتصل بحزب مع اميركا وحركات ضد إسرائيل هيك منعرف بالمبدأ لترتيب وضع ملف المازوت المغشوش و شوي تاني منكتشف احزاب وسياسيين ضد بعض عم يهتمو بشركات الفيول يعني انتو ضد بعض من فوق و الناس تقتل بعضها و من تحت متقاسمين الجبنة.حتى الاعلام بخوفكم بتتصلو لحذف خبر ..
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    كشفت معلومات لـ"النشرة" أنّ احد المسؤوليين السياسيين حوّل خلال الأيام العشرة الماضية مبالغ ماليّة ضخمة بالدولار الى خارج لبنان، علمًا أن المواطن اللبناني لا يستطيع سحب دولار من ودائعه من المصرف لتلبية احتياجاته.

     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member

    نهت القاضية غادة عون المطالعة بالاساس في احد ملفات الفيول المغشوش وطلبت الادعاء على اورور فغالي وسركيس حليس بجرم الاهمال الوظيفي الذي تصل عقوبته الى سنتين حبس.

    كما طلبت الادعاء على كل من
    zr energy dmcc وسوناطراك bvi وzr energy group holding
    بجرم الاحتيال الذي تصل عقوبته لثلاث سنوات سجن وعلى ابراهيم الذوق وطارق الفوال وتيدي رحمه بجرائم الاحتيال والغش وتبييض الاموال التي تصل عقوبته ٧ سنين سجن. كما طلبت القاضية عون الادعاء على عدد من موظفي المنشآت النفطية في دير عمار والزهراني بجرائم التزوير وتقاضي رشاوى وطلبت محاكمة المدعى عليها امام محكمة الجنايات.

     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    who is behind this mafia...
    يستورد لبنان ثلاثة أنواع من لحوم البقر: اللحوم المجمّدة، اللحوم الطازجة او المبرّدة والابقار الحية. وقد أظهرت ارقام الدول المصدّرة للحوم الى لبنان، أنّ كميات المواشي الحيّة التي دخلت لبنان في الشهر الأول من العام الحالي وحده، توازي مجموع ما استورده لبنان خلال 4 اشهر في مطلع العام الماضي، وذلك في إشارة الى لعبة التاجر الكلاسيكية، والتي تقضي بالشراء على السعر المنخفض والبيع مع ارتفاع الاسعار لتحقيق أرباح طائلة.

     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    @wiamwahhab​

    ·
    7h

    الوزير غازي وزني وزير آدمي ومستقيم ولكن يوجد عصابة في الوزارة تبتز المتعهدين ولا تسهل أية معاملة دون قبض ١٠ بالمائة ومرتبطة بمسؤولين خارج الوزارة . طيب إلى متى هذا النصب والإبتزاز ألم تشبعوا بعد ؟ والله كفرتونا .
     
    Joe tayyar

    Joe tayyar

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    7h

    الوزير غازي وزني وزير آدمي ومستقيم ولكن يوجد عصابة في الوزارة تبتز المتعهدين ولا تسهل أية معاملة دون قبض ١٠ بالمائة ومرتبطة بمسؤولين خارج الوزارة . طيب إلى متى هذا النصب والإبتزاز ألم تشبعوا بعد ؟ والله كفرتونا .
    2807F484-D900-41EF-ADB2-ACC52B0F63B2.jpeg
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member


    كشفت معلومات للـ
    LBC
    أن القاضي نقولا منصور أصدر قراره الظني في قضية الفيول المغشوش مدعيا على ثلاثين شخصا بين جنايات وجنح.


    وبحسب المعلومات، فإن من بين المدعى عليهم مدير عام المنشآت سركيس حليس ومديرة عام النفط اورور فغالي وشركة
    zr
    وتيدي رحمة وموظفين فيها اضافة الى طارق الفوال وغيرهم من الموظفين في المنشآت.

     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member












    الأموالُ المَنهوبة... السّوق الحرّة البداية






    |
    الاحد 12 تموز 2020
    "ليبانون ديبايت"- صفاء درويش

    حوالي 27 مليار ليرة هو الرقم التراكمي الذي حُرمت منه بلدية الشويفات، وتاليًا الخزينة العامة، في صراعها مع شركة "باك" المشغّلة للسوق الحرة في مطار رفيق الحريري في بيروت، منذ العام 2016 وحتى اليوم.

    300 مليون ليرة هو المبلغ الذي كرّسته الحكومة السابقة، بشخص وزير الأشغال يوسف فنيانوس، كرقم محتسب تقريبي لتدفعه الشركة التي يملكها المستثمر محمد زيدان، شريك الرئيس فؤاد السنيورة ونسيب الوزير السابق سليمان فرنجية.

    وبحسب بلدية الشويفات منذ العام 1996 وخزينتها تعاني المظلوميّة كما خزينة الدولة، بسبب قرارات مجلس الوزراء التنفيعيّة التي كان مستثمر السوق الحرة محمد زيدان يستفيد منها. وعلى مدى أكثر من عشرين عامًا أوكلت السوق الحرة لزيدان بأساليب ملتوية مخالفة للنظام والمالية العامة. الخمسة عشر سنة الأخيرة تخمّرت بها الفضيحة أكثر، فكان يجري تمديد الإستثمار دون دفتر شروط أو لجنة مناقصات ودون مزايدة علنيّة، بل فقط بواسطة أو دعم علني مخالف بالطبع للقانون.

    فنيانوس نفسه، والذي كان قد وعد بلدية الشويفات قبل قرارها التوجه نحو القضاء بمعالجة الأمر بعد مزايدة أجريت عام 2016 فاز بها زيدان، أدخل البند 23 في دفتر الشروط كي يحرم البلدية من حقوقها هي التي تمتلك نحو 89% من مساحات السوق الحرة، كما حاول اقحام الدولة اللبنانية لتكون طرفًا في الصراع، ولم ينجح.

    شركة "باك" استغلت البند 23 من دفتر الشروط الجديد لتتهرب من سداد متوجباتها، هو الذي يفرض عليها سداد القيمة التأجيرية لبلدية الشويفات على أساس التسعيرات القديمة والمساحات السابقة، فيما يحق للبلدية بحسب القانون أن تستوفي من الشركة القيمة التأجيرية بحسب المزايدة التي تمت عام 2016 وعلى أساس المساحات الحالية والأسعار الجديدة. زيدان الذي نسق كل خطواته مع فنيانوس كان قد هدد باقتطاع قسم من العقد مع الدولة اللبنانية في حال وصول الدعوى التي تقدمت بها البلدية الى خواتمها السعيدة.

    يحق لبلدية الشويفات تقاضي 7.5% من القيمة التأجيرية للمساحات المستثمرة في السوق الحرة والتابعة للبلدية، ما يعني 7.5% من الـ89% من حجم السوق، وتقدر بنحو 10 مليار ليرة سنوياً، وهو ما سعت شركة "باك" ومحمد زيدان للتهرب منه بغطاء سياسي كبير تمثّل بفنيانوس ومرجعيته السياسية وشركائه في الحكومة.

    اليوم، وبعد ثلاث سنوات من الدعوى التي تقدمت بها بلدية شويفات، أقرّ القضاء بأحقيتها الحصول على مبلغ 10 مليار ليرة سنويًا من الشركة المشغّلة للسوق الحرة، الأمر الذي لم يكن ليحصل لولا رفع الضغوط السياسية في هذا التوقيت تحديدًا عن القضاء، اذ إن مجلس الشورى كان قد رفض تنحّي أحد القضاة الثلاثة عن القضية بعد طلبه ذلك، وهو الأمر الذي لا يمكن تفسيره سوى بأن ضغوط كبيرة مورست عليه بهذا الخصوص.

    حتّى اليوم يبدو أن محمد زيدان غير مقتنع بالحكم المبرم الصادر عن القضاء، ولكن كي لا يُحكم على النوايا تبقى العبر في التنفيذ.

    بلدية الشويفات استرجعت "أموالها المنهوبة" بعد معركة قضائية طويلة، لتكون تلك الخطوة مثالًا حيًا على امكانية استرداد الأموال المهدورة في حال تُرك القضاء شأنه وأعطي للقضاة حرية ضميرهم التي لا تكبّلها السياسة والمحاصصة.

    هذه المرة، استعادت البلدية حقوقها، ولكن من يضمن لها ولباقي البلديات استعادة ما هُدر من حقوقهم في السنوات الماضية نتيجة غطاء غير قانوني مرة وآخر مقونن في مرات أخرى؟ استقلالية القضاء هي مفتاح محاربة الفساد.

    قال وينستون تشرشل يومًا "خير لنا أن تخسر بريطانيا الحرب ولا أوقف تنفيذ حكم قضائي." وفي لبنان يكبّل القضاء لسنوات طويلة لأجل عيون متعهّد يستفيد هو وتخسر الدولة.

    الأموالُ المَنهوبة... السّوق الحرّة البداية
     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member


    Wadih AKL وديع عقل


    @w_akl​

    ·
    10h
    بتمنى عليكم، لدقيقة، تنسوا إنتماءاتكن، وتقروا ٤ أسطر من أصل مئات الصفحات من القرار الظني وتحقيقات #الفيول_المغشوش: "بضاعة مرته... ١٢٨ باخرة... افتضاح أمر نوعية الشحنة..." كل باخرة حقها ٢٠ مليون$. مافيا فساد تسببت بكارثة: مالية، بيئية وصحية. هون ثورتنا


    Image


     
    TayyarBeino

    TayyarBeino

    Legendary Member
    @w_akl​

    ·
    8h

    فضيحة الأموال والذهب! أيها الأحباء، كما طلبتم بالأمس: ١٠ أسطر من أصل مئات صفحات قرار الظني والتحقيقات ملوثة بالرشاوى والإحتيال! على حساب صحة وأموال اللبنانيين. من إفادة طارق الفوال ممثل #سوناطراكفي لبنان. مهما ضغطوا سننتصر خدمةً للناس.




    Image

    +++++
    @fawzi_mechleb​

    ·
    7h

    عينة عن اعتراف طارق الفوال بادلة ظهرت بعد استرجاع رسائل محذوفة من
    whatsapp
    بينه وبين ابراهيم ذوق موضوع تزوير نتائج المختبرات لباخرة فيول سنة ٢٠١٨..


    Image


     
    Top