Syria [Turkey launches operation in NE Syria] War in syria - 2019

Status
Not open for further replies.

TayyarBeino

Legendary Member

[IMG]https://pbs.twimg.com/profile_images/1074685883490680837/ptloxYzP_bigger.jpg[/IMG][B]هادي نصرالله[/B]‏ @[B]HadiNasrallah[/B]
31 Dec 2018
More
Another year, another glorious chapter for Syria. As we enter our 8th year of victories I would like to wish you all a Happy New Year filled with prosperity. May this year holds the final victory for Syria against global terrorism. Syria deserves an end to this destructive war
Dvxt-BiW0AAfLsA.jpg
 

TayyarBeino

Legendary Member
10:20
الميادين: اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وحركة نور الدين الزنكي في ريف حلب الغربي

 

wdawle1

Active Member
is it true walid muallem is dead?

وفاة وليد المعلم الاخبارية السورية - المشرق نيوز

الإثنين 31 ديسمبر 2018 10:20 ص بتوقيت القدس المحتلة
وفاة وليد المعلم الاخبارية السورية

B3v8d.jpg




ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الوزير وليد المعلم ، حيث تناول العديد من نشطاء والمتابعين الخبر بشكل مكثف ، ففي ظل تضاربت الأنباء الواردة عن صحة وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الذي عانى في الفترة الماضية من وضع صحي سيئ مستمر منذ قرابة الشهرين.

نشرت بعض وسائل الاعلام السورية العديد من الاخبار تؤكد وفاة المعلم داخل المستشفى الأميركي في بيروت، في حين لفتت صفحات موالية للنظام السوري أن ترتيبات داخلية سورية أجلت الإعلان الرسمي عن الوفاة.
بدورها نفت صحيفة "الوطن" السورية عبر حسابها الخاص على موقع "تويتر" هذه الأخبار، مؤكدة أنه "بخير وصحة جيدة واستأنف عمله في الوزارة منذ أيام".
و اشارت مصادر مطلعة الى أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم قد تم نقله بشكل عاجل إلى مستشفى الجامعة الأمريكية في بيروت وذلك بعد شعوره بضيق في التنفس.
وأضافت المصادر بعد إجراء الفحوصات للمعلم من قبل الأطباء في بيروت قرروا وضعه لعدة أيام تحت المراقبة، وذلك حرصا على سلامته(.
ولفتت المصادر الى أن هناك تكتم كبير حول وضع الوزير السوري الصحي، إلا أن ما يمكن جزمه أنه مازال يتلقى العلاج وهو تحت المتابعة الشاملة.
 

TayyarBeino

Legendary Member

[IMG]https://pbs.twimg.com/profile_images/1066788422109618177/BQOcLD3z_bigger.jpg[/IMG][B]jaro[/B]‏ @[B]LaconicJaro[/B]
4h4 hours ago
More
jaro Retweeted jaro

Only front HTS is struggling to advance on is Khan al-Assal. Supply routes to the large town have been cut though. Clashes in Darret Izza as remaining Zinki fighters besieged in Ashrafiya district. HTS bombarding Simeon Castle south of Afrin as National Army sends reinforcements
+++
[B]jaro[/B]‏ @[B]LaconicJaro[/B]
FollowFollow @LaconicJaro
More
HTS is storming Aleppo’s western countryside from 3 axes: - Darret Izza - Tqad - Khan Al-Assal HTS’s former commander said that negotiations towards a compromise on civil administration of “liberated areas” have hit a brick wall. This infighting is different this time.
12:07 AM - 1 Jan 201
 

TayyarBeino

Legendary Member
دمشق تعلن انسحاب 400 مقاتل كردي من منطقة منبج

لأربعاء 02 كانون الثاني 2019

أعلنت وزارة الدفاع السورية الأربعاء انسحاب حوالى 400 عنصر من "الوحدات القتالية الكردية" من منطقة منبج في شمال البلاد، بعد أيام على انتشار القوات الحكومية فيها تلبية لدعوة الأكراد في مواجهة تهديدات تركيا بشن هجوم ضدهم.
وكانت وحدات حماية الشعب الكردية أعلنت الصيف الماضي انسحابها من منطقة منبج بموجب اتفاق أميركي- تركي، لكن أنقرة التي طالما هددت بشن هجوم ضد هذه المنطقة تصر أنهم لم يغادروها.
ويسيطر حالياً مجلس منبج العسكري، المنضوي كما الوحدات الكردية في قوات سوريا الديموقراطية، على هذه المنطقة.
وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان على موقعها الإلكتروني "تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه لعودة الحياة الطبيعية إلى المناطق في شمال الجمهورية العربية السورية، بدءاً من الأول من كانون الثاني لعام 2019 قامت قافلة من الوحدات القتالية الكردية تضم أكثر من 30 سيارة بالانسحاب من منطقة منبج متجهة إلى الشاطئ الشرقي لنهر الفرات".
وأضاف البيان أن "المعلومات أن ما يقارب 400 مقاتل كردي قد غادروا منبج حتى الآن".
ونشرت الوزارة شريط فيديو أظهرت سيارات تقل مقاتلين وترفع رايات قوات سوريا الديموقراطية والوحدات الكردية.
ولم تحصل وكالة فرانس برس على تعليق فوري من الوحدات الكردية.
وأثارت تهديدات تركية سابقة بالهجوم على منبج توتراً بين واشنطن الداعمة للأكراد وأنقرة إلى أن تم التوصل إلى خارطة طريق أعلنت بموجبها الوحدات الكردية انسحابها من منبج في الصيف الماضي. وبدأ التحالف الدولي بقيادة واشنطن بدوره تسيير دوريات في المدينة.
وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن إن "250 عنصراً من فصائل منضوية في قوات سوريا الديموقراطية انسحبوا من منطقة منبج".

 
Status
Not open for further replies.
Top