Turning point for Ahd and Country, will Budget 2019 save the Lebanese Lira And Economy

Will the Lira collapse in 2019

• Yes

Votes: 6 17.1%
  • No

Votes: 29 82.9%

• Total voters
Resign

Resign

Orange Room Supporter
Sure, but we are a bottom 5 country in debt-to-GDP at 161%. Adding more debt at 15% will put us into Greece territory (180%). If our economic situation was good, it wouldn't have caused major issues, but our struggle is real and getting worse by the day, i.e. we've reached a breaking point, and these idiots are piling on more debt to basically pay off salaries (the money will not be used to generate income).
Correction we’re at bottom 3
Only greece and Japan are ahead of us

Japan have an international currency and strong economy

Greece have the EU behind their backs

We are practically the worst country (bottom first)
When it comes to National debt to GDP

• Advertisement
  • Resign

Resign

Orange Room Supporter
    you cant evernb compare

tayyar with heseb got many things that ga3ga3 was not even able to get 1% with sunnis and druze

1- law, gave us 55 christian MP elected by christian votes
    2- overseas expats
    3-expats votes
    4-15 christian ministers
    5-te3yene christians in govt
    6- infrastruture for christian areas that were neglected by hariri senior and junior
    7-and a host of major improvements in our daily lives as christians

if you dont want to acknowledge that, your issue, not ours
    we are forging ahead and nothing will stop us getting our full rights back

take a chair and ballesh al latem and whining with ga3ga3 and co .,,,,you fit there
    I disagree

You can take 100% positions for Christians in the state

End result is the same
    You can’t take any decisions, especially the existential ones
    Those are for Khamenei to decide.

So what’s the point ?

!Aoune32

!Aoune32

علمت "النشرة" ان سجالا حادا حصل في اللجان النيابية المشتركة بعد طرح عضو لجنة الزراعة والسياحة النيابية النائب سيزار المعلوف مشروع "المنطقة الإقتصادية الخاصة في قضاء زحلة"، وطرح نواب بعلبك مشروع "المنطقة الإقتصادية الخاصة في قضاء بعلبك - الهرمل" الذي تقدم به عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن.
    وفي التفاصيل أن عضو كتلة "المستقبل" النائب بهية الحريري رفضت أن يكون هناك اي منطقة إقتصادية أخرى الا في الشمال، لأن ذلك "يجب ان يكون محصورا في طرابلس". فردّ عليها المعلوف داعياً الى إعطاء البقاع حقه في هذا المجال، "لأن البقاع بوابة عبور في البر، ويصلح لأن يلعب دوراً إقتصادياً زراعياً وصناعياً وتجارياً".
    وبعد اخذ ورد تدخل النائب جهاد الصمد داعماً رأي الحريري ضد المعلوف، لكن نواب البقاع: غازي زعيتر و الحاج حسن وايهاب حمادة و علي المقداد وسليم عون ايدوا المعلوف ودافعوا عن طرحه على قاعدة "ان البقاع يستحق منطقة إقتصادية بعدما تجاوزت البطالة فيه خمسين في المئة"، لكن اللافت ان نواب كتلة "القوات" وباقي نواب زحلة لم يساندوا طرح المعلوف، لا بل قدموا آراء مخالفة لرأيه.
    وزاد السجال حدة عندما رفض رئيس لجنة الزراعة النائب ايوب حميّد ايضا طرح المنطقة الاقتصادية في البقاع، بعكس رأي زميله في كتلة "التنمية والتحرير " النائب غازي زعيتر.
    وبعد نقاش طويل إمتد لأكثر من ساعتين، وجد نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي مخرجا بتأليف لجنة خاصة من سبعة نواب يرأسها الحاج حسن لحسم الجدل ورفع توصية لإقرارها بعد شهر.

Walidos

Walidos

Legendary Member
    Orange Room Supporter
    Stop lying :) You are flat out lying and makes you look petty. I have pretty much had the same approach to my arguments regarding Electricity and FPM's failures in it.

I am clearly anti FPM, but they have done a shitty job in Electricity, makes for a fertile ground to point out their failures.
    Lying? The nerve on you... your position is the same with respect to attacking FPM and blaming everything on them. Your knowledge of the subject was and still is lacking, with the one acknowledgement of your learning curve ( I.e. subsidies, the fact we are losing money that goes in to our debt, etc...)

We spent pages arguing the last time, I am just pointing out your very clear bias and hypocrisy. If you think it’s petty, tough!

CrusaderV

CrusaderV

Orange Room Supporter
    Global recession, 9 years of Syrian civil war... the economy was always going to get worse before it got better.

Anyway, all our shopping districts (Zalka, Kaslik, Jdeideh, ects) are in bad shape, but this has as much to do with the economy as with the fact that there are 5 or 6 malls in close proximity to all of them. CityMall, LeMall Sin el Fil, LeMall Dbayeh, ABC Dbayeh, ABC Ashrafieh, CityCentre, Beirut Souks, with more on the way. I'm no expert on the matter, but surely opening so many malls this close to people's businesses is a great way to put people OUT of business, no? At this point, you feel the malls have started putting each other out of business as well.

Who's in charge of overseeing these things anyway?
    FPM led government has make the crisis worse with salaries scale without fighting corruption

CrusaderV

CrusaderV

Orange Room Supporter
    علمت "النشرة" ان سجالا حادا حصل في اللجان النيابية المشتركة بعد طرح عضو لجنة الزراعة والسياحة النيابية النائب سيزار المعلوف مشروع "المنطقة الإقتصادية الخاصة في قضاء زحلة"، وطرح نواب بعلبك مشروع "المنطقة الإقتصادية الخاصة في قضاء بعلبك - الهرمل" الذي تقدم به عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن.
    وفي التفاصيل أن عضو كتلة "المستقبل" النائب بهية الحريري رفضت أن يكون هناك اي منطقة إقتصادية أخرى الا في الشمال، لأن ذلك "يجب ان يكون محصورا في طرابلس". فردّ عليها المعلوف داعياً الى إعطاء البقاع حقه في هذا المجال، "لأن البقاع بوابة عبور في البر، ويصلح لأن يلعب دوراً إقتصادياً زراعياً وصناعياً وتجارياً".
    وبعد اخذ ورد تدخل النائب جهاد الصمد داعماً رأي الحريري ضد المعلوف، لكن نواب البقاع: غازي زعيتر و الحاج حسن وايهاب حمادة و علي المقداد وسليم عون ايدوا المعلوف ودافعوا عن طرحه على قاعدة "ان البقاع يستحق منطقة إقتصادية بعدما تجاوزت البطالة فيه خمسين في المئة"، لكن اللافت ان نواب كتلة "القوات" وباقي نواب زحلة لم يساندوا طرح المعلوف، لا بل قدموا آراء مخالفة لرأيه.
    وزاد السجال حدة عندما رفض رئيس لجنة الزراعة النائب ايوب حميّد ايضا طرح المنطقة الاقتصادية في البقاع، بعكس رأي زميله في كتلة "التنمية والتحرير " النائب غازي زعيتر.
    وبعد نقاش طويل إمتد لأكثر من ساعتين، وجد نائب رئيس المجلس النيابي إيلي الفرزلي مخرجا بتأليف لجنة خاصة من سبعة نواب يرأسها الحاج حسن لحسم الجدل ورفع توصية لإقرارها بعد شهر.
    As usual nothing happens

CrusaderV

CrusaderV

Orange Room Supporter
    CrusaderV

CrusaderV

Orange Room Supporter
    Hopefully this meeting stop corruption in smuggling
    Is it too difficult to control the airport and port with 125.000 security forces
    وقادة الأجهزة الأمنية لمناقشة موضوع التهريب على الحدود
    الأربعاء ١١ أيلول ٢٠١٩ 15:07سياسة

الحريري يترأس اجتماعا ضم الحسن وبوصعب وخليل وقادة الأجهزة الأمنية لمناقشة موضوع التهريب على الحدود

!Aoune32

!Aoune32

J

joseph_lubnan

Legendary Member
    Lying? The nerve on you... your position is the same with respect to attacking FPM and blaming everything on them. Your knowledge of the subject was and still is lacking, with the one acknowledgement of your learning curve ( I.e. subsidies, the fact we are losing money that goes in to our debt, etc...)

We spent pages arguing the last time, I am just pointing out your very clear bias and hypocrisy. If you think it’s petty, tough!
    Yes you are lying, and mischaracterizing my positions. You shame and embarrass yourself lying like this with no scruples.

Yes we spent pages arguing and you proved yourself to be a fool, and you are doing so, again. Do not lie and expect not to be called a liar, at least not with me :)

(The only thing you are right about is that I am anti FPM, something I always have been and for years and years upfront about, and explained the reasons countless times.)

Last edited:
    LForever

LForever

Hopefully this meeting stop corruption in smuggling
    Is it too difficult to control the airport and port with 125.000 security forces
    وقادة الأجهزة الأمنية لمناقشة موضوع التهريب على الحدود
    الأربعاء ١١ أيلول ٢٠١٩ 15:07سياسة

الحريري يترأس اجتماعا ضم الحسن وبوصعب وخليل وقادة الأجهزة الأمنية لمناقشة موضوع التهريب على الحدود

Yes
    Because a large majority of security forces are corrupt

Walidos

Walidos

Legendary Member
    Orange Room Supporter
    Yes you are lying, and mischaracterizing my positions. You shame and embarrass yourself lying like this with no scruples.

Yes we spent pages arguing and you proved yourself to be a fool, and you are doing so, again. Do not lie and expect not to be called a liar, at least not with me :)

(The only thing you are right about is that I am anti FPM, something I always have been and for years and years upfront about, and explained the reasons countless times.)
    This is quite pathetic really... I proved you to be a fool, and you continue to embarrass yourself with these baseless biased responses and what’s worse, you don’t even have the balls to own up to your posts...!
    Halla2 come tell me again, how are you going to use the money you “save” from removing the subsidies? Lol you should really stick to politics arguments, when it comes to operations, you fail miserably

J

joseph_lubnan

Legendary Member
    This is quite pathetic really... I proved you to be a fool, and you continue to embarrass yourself with these baseless biased responses and what’s worse, you don’t even have the balls to own up to your posts...!
    Halla2 come tell me again, how are you going to use the money you “save” from removing the subsidies? Lol you should really stick to politics arguments, when it comes to operations, you fail miserably
    You are spewing nonsense and constantly embarrassing yourself. Just like you did last time :)

You are a liar and a dumb one at that. You want to insist on making these baseless lies, go ahead and link to what posts you are talking about, so you can embarrass yourself some more.

Last edited:
    mikeys71

mikeys71

cause we need to purge the christian ranks from the traitors
    and shed light always on who sold our rights si nce 1988
    baath
    hariri
    nousra
    ekhwan
    saudi
    tejneesss 2 million syrians
    1 muslim employee better than 100 christians
    etc
    Here you go again you just listed all your allies. Except for the Saudis

CrusaderV

CrusaderV

Orange Room Supporter
    لفتت وزيرة الطاقة ندى بستاني في تصريح لها إلى ان "تعيينات مجلس ادارة كهرباء لبنان باتت قريبة جدا، وكل الأهداف التي وضعناها عام 2019 حققنا معظمها، وخلال الأشهر الأخيرة من السنة نكون قد حققناها جميعها"، مشيرةً إلى "إننا ننتظر البنك الدولي أن ينتهي من دراسة التعرفة وبعدها نقرّر، ونحن ملتزمون قرار مجلس الوزراء بزيادة التعرفة بعد تحقيق زيادة انتاج الطاقة"، مضيفةً "المفاوضات بشان معمل دير عمار شارفت على نهايتها وقريبا ننهي عقد شراء الطاقة وخلال ساعات سأتبلغ موعد بدء الاشغال"

superduper703

superduper703

باسيل: نحن اليوم في مرحلة حكم الأقوياء

:banghead:

superduper703

superduper703

بو صعب: تم الاتفاق على إنشاء غرفة من المعنيين لجمع المعلومات عن المعابر غير الشرعية ونوعية البضائع المهربة وصولا إلى من يتسلّمها لمعاقبتهم

They created a committe to "analyze the data" :lol:

CrusaderV

CrusaderV

Orange Room Supporter
    ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي، اجتماعا ضم وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن، وزير المال علي حسن خليل، وزير الدفاع الياس بو صعب، قائد الجيش العماد جوزف عون، المدير العام الامن العام اللواء عباس ابراهيم، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا، الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمود الاسمر، رئيس المجلس الاعلى للجمارك العميد اسعد طفيلي، المدير العام للجمارك بدري ضاهر وعدد من كبار الضباط، وتناول البحث مناقشة التهريب على الحدود والتدبير رقم 3.
    بعد الاجتماع قال وزير الدفاع: "ان كل الاجهزة الامنية الموجودة اجمعت على ان عدد المعابر غير الشرعية والتي يجب ان نعمل عليها هو ما بين 8 و12 معبرا، من هنا لم يعد بالامكان الحديث عن 150 او 140 معبرا غير شرعي، لأن ذلك يشكل تضليلا للرأي العام، وقد تم اليوم حسم هذا الموضوع. كذلك ناقشنا الاجراءات التي يجب اتخاذها في هذه المعابر، وهناك عمل يجب ان تقوم به وزارة الدفاع وقيادة الجيش ووزارة الداخلية وشعبة المعلومات ووزارة المالية والجمارك والامن العام، لان وقف التهريب لا يقتصر على الحدود فقط. ان مهمة الجيش مثلا هي إقفال الحدود وليست ملاحقة المهربين الى الداخل اللبناني، وهذه من مهمات الجمارك.
    من هنا فإن الامر الايجابي الذي قام به الرئيس الحريري اليوم هو جمع كل الافرقاء، وقد اتفقنا خلال الاجتماع على القيام بعمل مشترك، كما تم اقتراح انشاء غرفة لتجميع المعلومات حول المعابر والمواد التي يجري تهريبها عبرها وكمياتها وتحديد الجهة النهائية التي تصل اليها، وهنا يأتي دور الجمارك. وقد شددت وزيرة الداخلية على ضرورة ملاحقة هذه الجهات وتغريمها، كما اقترح وزير المالية ملاحقة وتوقيف اسماء باتت معروفة في هذا الاطار. هذا العمل المشترك سيصل الى نتيجة افضل من السابق، مع العلم ان التهريب يتم عبر معابر شرعية ايضا".
    اضاف: "كان هناك اجماع ايضا على ان الاغلبية الساحقة من البضائع المهربة تأتي عبر المعابر الشرعية، وبالتالي يجب معالجة هذه المعابر عبر ضبط الفساد ومحاسبة المهربين وملاحقة الشركات التي تقوم بعمليات التهريب، والمواطنين المتورطين، اكانوا من الاجهزة الامنية ام غيرها. واذا ثبت مساعدة عناصر من الاجهزة الامنية او علمهم او تسهيلهم عمليات التهريب فسوف تتم ملاحقتهم، وقد اجمعت الاجهزة الامنية على رفعها الغطاء عن ايٍ كان في هذا الموضوع".
    وتابع: "لقد شدد الرئيس الحريري على ضرورة التعاون بيننا جميعا، كما ان المدير العام للجمارك لفت الى انه منذ ثلاثة اشهر بدأ الناس يشعرون بان هناك جدية بالملاحقة اكثر من السابق. فهناك نسبة 35 في المئة من الدخان الذي يستهلك يهرب عبر البحر، والكل يعلم ان الرسم الجمركي على الدخان مرتفع، ما يحرم الخزينة عائدات كبيرة. ان التهريب موجود في كل انحاء العالم وهو لا يضبط مئة في المئة، لكننا سنتخذ الاجراءات اللازمة حياله حتى في الطرقات الترابية غير الشرعية، وللجيش متطلبات ليقوم بهذه المهمة، فهو بحاجة الى امكانيات وتجهيزات وزيادة عدد الافواج الموجودة على الحدود، وسيلمس اللبنانيون اجراءات جدية في هذا الإطار.
    كذلك تطرقنا الى التدبير رقم 3 واتفقنا على عقد اجتماع بين وزيري الداخلية والدفاع وجميع قادة الاجهزة الامنية خلال اليومين المقبلين، على ان نعاود الاجتماع مع الرئيس الحريري يوم الاثنين المقبل ونقدم تصورا عن التدبير رقم 3، وهذا لا علاقة له بالموازنة المقبلة، وأبلغنا وزير المال انه لم يدرج في مشروع الموازنة الجديدة، اي بند يتعلق بهذا التدبير، ولكننا كنا قد التزمنا القيام بخطوات معينة في هذا الموضوع واليوم اكدنا ذلك".