• Hello Guest

    Please bear with us! The Orange Room is being restructured.

Syria War in Syria - 2018 (the end !?)

TayyarBeino

Legendary Member
15:07
المسلحون يحرقون مقراتهم في دوما في الغوطة الشرقية قبل إخراجهم منها (الميادين)

 
  • Advertisement
  • JustLeb

    Legendary Member
    Lefigaro
    ...
    Avant même cette dernière crise, les Russes ont renforcé le déploiement de leur système de défense antiaérienne, notamment les missiles antimissiles S300 et S400. «Ces dispositifs doivent assurer la sûreté des zones considérées comme les plus sensibles, leurs bases d'abord, mais aussi les points critiques du régime syrien», décrypte un expert militaire français. Mais, ajoute-t-il, «si la décision était prise de frapper, Français et Américains parviendraient à contourner ces contre-mesures, comme les Israéliens ont réussi à le faire dans la nuit de dimanche à lundi quand ils ont frappé la base aérienne de T4 près de Homs, mais l'effet sera limité et cela devrait être one shot».
     

    TayyarBeino

    Legendary Member
    17:23
    الجيش الروسي:
    - على الولايات المتحدة أن تقوم بإعادة إعمار الرقة بدلا من التهديد بضرب سوريا
    - العينات المأخوذة من موقع الهجوم الكيميائي المزعوم في سوريا لم تظهر أي مواد سامة
    - الشرطة العسكرية الروسية ستدخل مدينة دوما في سوريا غداً
    +++++++
    16:53 فنيانوس للـ"ام تي في" عن مسألة الطيران المدني فوق سوريا: لا داعي للذعر وتماشيا مع تحذير الوكالة الاوروبية للطيران عدّلنا في مسار رحلات طيران الشرق الاوسط
    +++++
    17:25
    الأركان الروسية: تم فبركة الهجوم الكيميائي بدوما من قبل "الخوذ البيضاء"

     

    TayyarBeino

    Legendary Member
    17:46
    رويترز: دوي انفجارين في العاصمة السعودية - الرياض
    +++++++
    17:51
    السعودية - قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخاً في سماء الرياض

     
    Last edited:

    TayyarBeino

    Legendary Member
    he is telling everyone he still in damascus
    17:49
    الأسد خلال استقباله وفداً من المشاركين في مؤتمر وحدة الأمة: السلاح الأساسي الذي يستخدمه أعداؤنا هو بث الفرقة وتعزيز التطرف وخلق الشروخ الفكرية والدينية لدى أبناء المجتمع الواحد

     

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    he is telling everyone he still in damascus
    17:49
    الأسد خلال استقباله وفداً من المشاركين في مؤتمر وحدة الأمة: السلاح الأساسي الذي يستخدمه أعداؤنا هو بث الفرقة وتعزيز التطرف وخلق الشروخ الفكرية والدينية لدى أبناء المجتمع الواحد


    why will he leave

    usa will never bomb him nor bomb his residence

    add to that he is under Butin protetcion
     

    HannaTheCrusader

    Legendary Member
    Orange Room Supporter
    so sad
    10000s dead and gone
    and their satanic govt kept lying to them

    ملف مختطفي دوما: 165 محرَّراً فقط... يا فرحة ما تمّت!
    20184112107564636590094075641679.jpg

    التصريحات الإعلامية لمسؤولي المصالحة تشير إلى ما مجموعه 5 آلاف مختطف على الأقل (أ ف ب )
    يتواصل خروج المسلحين من مدينة دوما بعد إغلاق ملف المختطفين المحررين، بإخراج 165 شخصاً من أصل «آلاف على اللوائح». سخط شعبي واسع، وسط ارتباك إعلامي، فيما قصد السوريون طرقاً عدة للحصول على المعلومات
    يتأثر مراسل إحدى المحطات المحلية أثناء استقبال حافلة للمختطفين المحررين لدى «جيش الإسلام». يبكي، فيتأثر معه ملايين السوريين المنتظرين أمام الشاشات النهاية السعيدة لمسلسل القهر اليومي. التهليل الإعلامي للحدث الإنساني وتوجيه الرأي العام نحو الفرح المرحلي بالقيام بالعملية العسكرية لتحرير المختطفين، حمّل الملف مثاليات لا طاقة لأحد بها، ما أوحى أن «لا دموع بعد اليوم». وكما المتوقع، فإن السعادة لم تكتمل. الجبل تمخّض عن 165 مدنياً فقط خرجوا من سجون «جيش الإسلام»، معظمهم من مختطفي عدرا العمالية، بعد أن كان آلاف المختطفين في دوما، وفق جميع المصادر خلال المفاوضات القائمة، بوساطة روسية. توجّه الأهالي إلى صالة الفيحاء في دمشق، فاستقبل ذوو الخارجين من جحيم السجون أبناءهم، فيما بقيت عائلات أُخرى تتفرج وتنتظر، إلى أن سئمت الانتظار، فدعت وسائل الإعلام إلى تغطية اعتصام لها عند جسر فيكتوريا وسط العاصمة دمشق، للاحتجاج على إخراج مسلحي تنظيم «جيش الإسلام» من غير الكشف عن مصير أبنائهم المغيّبين. لم تلبّ معظم وسائل الإعلام الدعوة، ومن لبّى الدعوة نال حصته من سخط المتجمهرين ومحاكمتهم. ولم يجد الأهالي الساخطون من يستمع إليهم، سوى مراسل لقناة محلية، مارس دوراً غير دوره، في تهدئة الأهالي ووعدهم بعودة أبنائهم، في مشهد سوريالي قد لا يحصل إلا على شاشة سورية. وسرعان ما استنفرت العائلات المنتظرة في صالة الفيحاء وبدأت تفقد صبرها بحضور كاميرات المحطات المحلية. وجاء الحل بقطع البث المباشر والانتقال إلى جلسة مجلس الأمن.
    لم يأبه السوريون، هذه المرة، للجلسة الأممية، ولا للضربة الأميركية المتوقعة. لديهم فاجعتهم التي تشغلهم تماماً، عن ضربات اعتادوها وسئموا التهديد بها. لم ينم الدمشقيون الذين أمضوا لحظات عصيبة، شاركهم وجعها أبناء الساحل ومدن أُخرى انتظرت أبناءها بلا جدوى. لتستفيق البلاد أمس على غضب شعبي مجنون يطالب الدولة بالتوضيح. المعتصمون صبّوا جام غضبهم على وزارة المصالحة ممثلة بشخص وزيرها علي حيدر، الذي أكد في تصريح إذاعي توثيق الوزارة لـ5 آلاف مختطف، غير أن الرقم المذكور، بحسب تصريح حيدر، ليس الرقم الذي حصلت الوزارة عليه من داخل دوما، إذ إن الرقم النهائي متعلق بخروج آخر المختطفين من دوما، لافتاً إلى عدم وجود لوائح كاملة تدل على مصير المخطوفين، وأن الموضوع قيد المعالجة. بقيت الأسئلة تطرح من قبل المعتصمين بلا أية إجابات شافية: هل جرى خداع الدولة بالمفاوضات؟ أم أن الدولة خدعت مواطنيها وباعتهم أملاً كاذباً؟ أم أن الملف في يد الحليف الروسي الذي أراد طيّ صفحة الغوطة الشرقية سياسياً، متجاهلاً التفاصيل الإنسانية الناتجة من الملف؟ دخول فرق من عمال ولجان الطبابة الشرعية السورية إلى دوما، مساء أمس، تحت حماية روسية، قد يحسم الأمر.

    استفاقت البلاد أمس على غضب شعبي يطالب الدولة بالتوضيح

    من جهة ثانية، بثّ وسطاء مدنيون، أو من يسمون أنفسهم «لجان المصالحة المحلية»، عبر صفحات «فايسبوكية»، أخباراً عن استبعادهم من التعاطي والتفاوض في ملف مختطفي دوما، مقابل ترك المهمة لمركز المصالحات الروسي. وعلى الرغم من كون الملف أكبر من وزارة المصالحة نفسها وصلاحياتها، غير أن التصريحات الإعلامية لمسؤولي المصالحة على امتداد السنوات السابقة تشير إلى ما مجموعه 5 آلاف مختطف على الأقل لدى الفصائل المسلحة في غوطة دمشق، ما أضعف أكثر موقف الوزارة. وفيما روّجت وسائل إعلام معارضة لسقوط عدد من الأسرى لديهم ضحايا قصف الجيش على مناطق تمركز المسلحين، خلال الأيام الماضية من العملية العسكرية، فقد سوّق البعض لمعلومات متعلّقة ببيع المختطفين للفصائل المسلحة في إدلب، ما يعاكس معلومات أُخرى عن تهويل تنظيم «جيش الإسلام» أعداد الأسرى لديه، بهدف الحصول على مساعدات أممية مبالغ بها. فوضى في ضخ المعلومات يعانيها الشارع، حاول ضبطها جنود على الجبهات، أشاروا إلى تصفية المسلحين لمئات الأسرى لديهم قبل أيام، معتبرين أن استئناف الجيش لعمليته العسكرية على دوما وإيقاف التفاوض، جاءا على خلفية الحصول على معلومات تفيد بأن 165 فقط من المختطفين على قيد الحياة، وأنهم معرّضون لخطر التصفية. وبحسب شهادة أحد الجنود السوريين في الغوطة الشرقية، فإن تكرر عثور جنود الاقتحام على قطع خشبية أو حجرية في الأنفاق المكتشفة، وقد حفرت عليها أسماء الجنود المختطفين، يوحي بأعداد هائلة من المختطفين في الغوطة، الذين سخرتهم الفصائل المقاتلة في حفر الأنفاق، فتركوا خلفهم ما يدل على وجودهم. بعض من أهالي المخطوفين، ونقلاً عن مخطوفين محررين سابقاً، أجمعوا على وجود أعداد هائلة من المختطفين سلّمتهم «جبهة النصرة» إلى «جيش الإسلام» مطلع عام 2014، لافتين إلى أن احتمال وجود كثير منهم على قيد الحياة داخل دوما ما زال قائماً، رافضين تأكيد الأمر أو نفيه في انتظار توضيح الدولة السورية الأمر عبر مسؤوليها المعنيين.
    في موازاة ذلك، يتواصل خروج مسلحي دوما في دفعتهم الرابعة، بلا أي بثّ مباشر، هذه المرة، وذلك عبر طريق حمص - سلمية، نحو مدينة جرابلس في ريف حلب، عبر معبر أبو الزندين، بما يتجاوز 2000 شخص، كحصيلة مبدئية عن عدد الخارجين يوم أمس. وفيما يقدّر عدد مسلحي «جيش الإسلام» بـ8 آلاف مقاتل، ينوون الخروج من المدينة، في مقابل 4 آلاف منهم ممن يرغبون بتسوية أوضاعهم والبقاء في دوما، ما يعني وفقاً لإحصائيات الحافلات الخارجة من الغوطة طوال الأيام الماضية، أن العملية لم تقترب من نهايتها. بناءً عليه، فإنّ إغلاق ملف المختطفين عبر الإعلام السوري الرسمي والمسؤولين السياسيين السوريين والروس، سيلقي بظلاله على شكل التسوية وتطبيقها، ولا سيما في ظل وجود بند متداول في الاتفاق، يقضي بالإبقاء على المسلحين في المنطقة، تحت حماية الشرطة العسكرية الروسية، بهدف الاطمئنان على تنفيذ الاتفاق. أمرٌ يعني أن المياه لن تعود إلى مجاريها في العاصمة السورية، من الناحية الاجتماعية حتى مرور وقت طويل، وسط إغلاق الملفات الإنسانية العالقة تعسفاً. وبسبب الإشراف الروسي المباشر على الملف، فإن الحصول على إحصائيات الخارجين لم يكن متوافراً، بل تجاوز عدد المسلحين الخارجين نصف عدد مسلحي التنظيم، فيما تجاوز عددهم مع عائلاتهم 10 آلاف، من أصل 40 ألفاً، وفق تقديرات إعلامية.
     

    TayyarBeino

    Legendary Member
    [SIZE=6]
    [IMG]https://pbs.twimg.com/profile_images/953649753342074881/PBxy-yPO_bigger.jpg[/IMG][B]Yusha Yuseef[/B]‏Verified account @[B]MIG29_[/B][/SIZE]
    3m3 minutes ago
    More
    الولايات المتحدة: السيناتور تيم كين: - أي عمل عسكري يتخذه ترامب في #سوريا دون إذن من الكونغرس ولا يكون دفاعا عن النفس هو غير قانوني - بدلاً من أن يمضي ترامب صباحه في تعنيف #روسيا على تويتر عليه أن يقدم استراتيجية للكونغرس

     

    TayyarBeino

    Legendary Member
    بالصور: مطار "T4" بعد قصفه



    ×
    HTNTVNLJKM.jpg

    t44.JPG


    ×
    t444.JPG

    t444.JPG

    انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور قيل إنها من مكان مقتل المستشارين العسكريين الإيرانيين بالهجوم الإسرائيلي على مطار الـ "
    T4"
    العسكري في ريف حمص الشرقي بسوريا.

    وقالت وسائل إعلام إيرانية، أمس الثلاثاء، إن 7 إيرانيين لقوا حتفهم جراء الهجوم، بينهم الضابط برتبة عقيد في الحرس الثوري، مهدي دهقان يزدلي.

    وأشارت إلى أن جثث القتلى وصلت إلى مدينة قم الإيرانية، دون تحديد مكان وزمان تشييعهم.
    وتعرض مطار "تيفور" العسكري السوري، فجر الاثنين لقصف من قبل مقاتلتين حربيتين من طراز "F-15" قال الجانب الروسي إنهما تابعتان لسلاح الجو الإسرائيلي.

     

    TayyarBeino

    Legendary Member
    why will he leave

    usa will never bomb him nor bomb his residence

    add to that he is under Butin protetcion
    that's why

    نقلت وكالة أنباء نوفوستي عن مصدر مطلع قوله إن الرئيس السوري بشار الأسد وأسرته لا يزالون في سوريا، وإن الأنباء عن إجلائهم إلى طهران كاذبة.

    وكان عدد من وسائل الإعلام الشرق أوسطية تداول في وقت سابق أنباء عن إجلاء الأسد وأسرته إلى طهران على خلفية احتمال قيام الولايات المتحدة ودول غربية أخرى بعمليات عسكرية ضد سوريا.

    وشدد المصدر المطلع للوكالة بهذا الشأن على أن: "هذه الأنباء غير صحيحة تماما".

    روسيا اليوم
    2018 -نيسان -11

     

    TayyarBeino

    Legendary Member
    21:17 بري ردا على الحريري: النأي بالنفس لا يعني القبول بضرب سوريا واستخدام المجال الجوي اللبناني
     

    gramsci

    Legendary Member

    JeanH

    Well-Known Member
    Orange Room Supporter
    21:17 بري ردا على الحريري: النأي بالنفس لا يعني القبول بضرب سوريا واستخدام المجال الجوي اللبناني
    What do you expect us to do, we'll file a complaint to the UM when its done , baltajis cant bring down planes sadly
     

    TayyarBeino

    Legendary Member
    2
    جنبلاط: في ظل التطورات القادمة والتي قد تكون غير مسبوقة على المنطقة فإن سياسة النأي بالنفس يجب ان تشمل كل الفرقاء اللبنانيين ورفض استخدام لبنان بأية طريقة في اي محور

     

    TayyarBeino

    Legendary Member
    22:22
    الوزير باسيل لـ"الجزيرة":
    - لبنان يرفض أي اعتداء على سوريا مهما كانت المبررات كما يرفض أي إعتداء كيماوي
    - لبنان متمسك بالنأي بالنفس وعدم التدخل في شئون الدول العربية الأخرى
    - حزب الله لديه ما يكفي من الحكمة ليتصرف بالشكل الذي يحمي لبنان
    - ردة الفعل الراهنة تجاه ما يجري في سوريا متسرعة

     

    TayyarBeino

    Legendary Member
    [B]Elijah J. Magnier[/B]‏ @[B]ejmalrai[/B] 34m34 minutes ago
    More
    1+/ The US/EU war on Syria is expected in the next 10 hours according to sources in #Syria close to decision makers. All Syrian troops were ordered to empty their barracks and keep 5% presence only.
    +++++
    2+/ #USA and #EU may target - as expected - the Syrian Air Force (many dislocated and other spread but not flying), the central for command and control, all radars and known anti-air missiles, Ministry of Defence, Presidential Palace and other sensitive Syrian bases.
    +++++++
    3+/ The #USA/#EU are drawing the attention t the gathering of forces in the Mediterranean. But information to the #Syrian command confirm gathering of forces and preparation for the strike are expected coming from al-Tanf, al-Hasaka, #Jordan, #Turkey and from the sea.
    ++++++++
    4+/ #Russia is hassling foreign war ships coming closer opposite the #Syrian coast to inform all these that this is a Russian operational area. However this Russian show of force doesn't change much because missiles can be launched from afar.
    +++++
    5+/ #Russia will deal with fired cruise missiles but not expected to bring down a large number, impossible for any superpower no matter how many anti-air missiles are deployed over a large territory like #Syria and coming from intensive fire power (#USA and #EU).
    +++++++++
    6+/ #Iran informed #Russia that any #israeli intervention means an #Iranian direct involvement in this war under the agreement of defence w/ #Syria. #Putin informed Netanyahu of the Iranian intension. S.A. Khaminei met with the leadership of #IRGC and missile force units leaders
    ++++++
    7+/ It is clear that #USA and #EU are not waiting for the @UN decision or approval. In #Syria, leadership believes the UN meeting served for stacking forces to gather their units and prepare their bank of objectives.
    +++
    8+/ #USA and #SaudiArabia are very hurt of what happen in #Ghouta: nothing to do with "fake chemical attack" but due to the end of 20-30,000 jihadists shipped to the north of #Syria. These were the hope of US and Saudi to keep the menace on Damascus: #Russia destroyed this hope.
    +++
    9+/ If this forthcoming battle on #Syria lasts only one night/day with hundreds of missiles, then it is ok. But if it lasts more than 2 days, then the situation may go towards a wider unexpected confrontation. The answer will be in #Daraa #Quneitra where it hurts the most.
    ++
    10+/ I believe #Russia can't stand alone against this coalition because it is not looking for a wider war (WWIII) and the attack is not on #Russia territory. However, #USA/#EU may attack tonight or tomorrow night. Attacking forces will try to destroy the Syrian Army. However...
    ++++++
    11+/ However, in 2013, the #Syria Army was about to be defeated. In 2015, the Syrian Army was cornered in main cities and retrieved from most rural areas. Those who rebuild the Syrian Army and injected 12,000-20,000 men expressed their readiness to inject 120K men if necessary.
    ++++++
    12/12 The more @realDonaldTrump is willing to destroy #Iran's ally, the more influence #Tehran will enjoy in replacing the vacuum needed in #Syria so a secular non-jihadists government can prevail in the Levant and Takferee and their sponsors are defeated.
     
    Top