Yemen War in Yemen

Republican

Legendary Member
EF0ErOHXoAEghnv


EF0ErOHXYAAOp7z


EF0ETC3WkAE0M01

EF0D0uvWoAIcPPu
 
So instead of hitting the houthis, they decided to destroy their machines. Lol
No,
the houthees have ambushed the Saudi ground forces, the Americans gave the command for the Saudi air force to
strike the ambushed forces. This was also said by the houthees and the Yemeni army themselves.
from the Saudi point of view : "so that the enemy doesn't get hold of the vehicles" and from the Americans point of view: "a new armament deal" for the Saudis
 

Joe tayyar

Legendary Member
Orange Room Supporter
No,
the houthees have ambushed the Saudi ground forces, the Americans gave the command for the Saudi air force to
strike the ambushed forces. This was also said by the houthees and the Yemeni army themselves.
from the Saudi point of view : "so that the enemy doesn't get hold of the vehicles" and from the Americans point of view: "a new armament deal" for the Saudis
Ijit el riz2a!
 

Republican

Legendary Member
elloun 11 seneh 3am ye7elbo el Oumma .. check the video I posted 1 page before - the interview with the crusader in chief (DT)
"I'm a business man - I've done a lot of money WATCHING PEOPLE"

There is no Umma, two, three persons/groups/communities living thousands of miles apart and having the word islam printed on their ID card doesn't make them part of an illusory umma.

Trump is milking the Al saud outlaws tribe, and may he keeps on milking them till the last drop. If there is anything to be sad about it's the fact that that money and oil belongs to the people of the Arabian peninsula not the outlaws al saud tribe.
 

TayyarBeino

Legendary Member



22:14

دبلوماسي أوروبي لرويترز: يريد محمد بن سلمان الخروج من اليمن لذا علينا أن نجد سبيلا له للخروج مع حفظ ماء الوجه
 

Picasso

Legendary Member
Orange Room Supporter
الحوثيون يفرضون قواعد اجتماعية صارمة في مناطق سيطرتهم باليمن

وصل مسلّحون من دون سابق إنذار ودخلوا عنوة مقهى للنساء في العاصمة اليمنية صنعاء، ثم أمروا بإقفاله فوراً، في حادثة تدخل في إطار حملة لفرض قواعد اجتماعية صارمة في مناطق سيطرة المتمردين الحوثيين.

وعندما طلبت صاحبة المقهى بعضاً من الوقت للسماح للزبائن بلملمة أغراضهن، صاح أحد المسلحين في وجهها، كما كتبت على "فايسبوك": "فليجلسن في بيوتهن. لماذا خرجن؟"

وتأتي حملة فرض القواعد الاجتماعية هذه لتزيد المعاناة اليومية لليمنيين، الذين يعيشون في ظل حرب دامية منذ أكثر من خمس سنوات قتل وأصيب فيها عشرات الآلاف من المدنيين، ودفعت منظمات حقوقية الى اتهام جميع الأطراف بارتكاب "جرائم حرب".

وعمد مسلحون في الأشهر الأخيرة إلى اقفال مطاعم يختلط فيها الرجال والنساء، بينما بدأ التدقيق في قصات الشعر لدى الشبان، وسار عناصر في مجمّعات مدرسيّة وجامعيّة ليتأكدوا من التزام الطلاب ملابس معيّنة.

ونفّذت هذه الحملة من دون قرارات رسمية صادرة عن السلطة السياسية للمتمردين المؤيدين لإيران، باستثناء بعض الحالات منها الطلب، عبر رسالة صادرة عن جهة حكومية، من منظمات انسانية محلية التقيّد بإجراءات معيّنة في هذا الإطار.

ودعت الرسالة إلى "استبعاد جميع النشاطات التي تهدف إلى إثارة الضحك والمرح والترفيه بين المتمردين والتي تعمل على إذابة الفواصل وتلاشي موانع الحياء بين النساء والرجال". وأضافت :"هذا يتنافى تماماً مع تعاليم الدين الاسلامي وأخلاقيات مجتمعنا اليمني".

وقالت الخبيرة والباحثة في شؤون القبائل اليمنية ندوة الدوسري، إنّ الوضع في مناطق سيطرة المتمردين "يزداد تشدداً"، متحدّثة عن مضايقات للنساء. ورأت أنّ هذه الحوادث "مثيرة للصدمة في المجتمع اليمني، حيث ان انتقاد ملابس الأشخاص وتصرفاتهم شيء، ومضايقتهم على خلفية ذلك شيء آخر... هذا يتنافى مع قيمنا القبلية".

ولطالما تمتّع اليمنيون بمساحة من الحرية على رغم كون مجتمعهم محافظاً، حيث كانت تقام مناسبات موسيقية مختلطة وفاعليات ترفيهية.

ولاحظ الباحث اليمني عادل الأحمدي، أن جماعة الحوثيين "حركة قائمة على منظومة من المفاهيم والعقائد الدينية ... انتقلت من مربع المظلوم" إلى موقع المسيطر على مقاليد الحكم.

ويتبع الحوثيون المذهب الزيدي الشيعي القريب فقهياً من السنة. ويطلق عليهم هذا الاسم تيمناً بزعيمهم الروحي الراحل بدر الدين الحوثي ونجله حسين الحوثي الذي قتلته القوات اليمنية في 2004 خلال معارك بين الجانبين.

لكن اسمهم الرسمي هو "أنصار الله". وكان الكيان السياسي الاول الذي أسّسوه "حركة الشباب المؤمن" في 1992 الذي انطلق كتجمع سياسي يندد بـ"تهميش" الزيديين الذين يشكلون ثلث سكان اليمن تقريباً.

ويقيم الحوثيون شبكة علاقات وتحالفات مع قبائل نافذة في شمال اليمن. كما استطاعوا التقرّب من المجتمع المدني بمشاركتهم في حركة الاحتجاجات على الرئيس الراحل علي عبد الله صالح في 2011، قبل أن يصيروا حلفاء له في 2014، ثم ينقلبوا عليه مجددا في نهاية 2017 ويقتلوه بعد اتهامه بخيانتهم.

وقال الأحمدي إنّ الحوثيين تحوّلوا أخيراً إلى جماعة تدّعي حماية "الدين والعادات والقيم"، في بلد يُعتبر ملاذا لتنظيم "القاعدة" المتطرف، ومقراً رئيسياً لجماعات سياسية اسلامية.

النهار
 

Rafidi

Legendary Member
"Each day that Canada continues arms exports to Saudi Arabia, its arms control and humanitarian credentials continue to crumble," Jaramillo said.

"Canada has given greater credence to Saudi officials than to authoritative human rights organisations; it has whitewashed violent security crackdowns by the Saudi regime involving Canadian equipment, in which scores of civilians have been killed; it has dismissed or ignored highly credible links between the state of Saudi Arabia and the assassination of Jamal Khashoggi.

"And it has done all this while claiming to be a beacon for human rights, feminism and a rules-based international order," Jaramillo said.


@loubnaniTO
 
Top